قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
تؤكد جمهورية إيران الإسلامية وسلطنة عُمان، بوصفهما دولتين ساحليتين على مضيق هرمز، التزامهما بضمان المرور الآمن عبر المضيق، وفقًا للقانون الدولي المعمول به، مع التأكيد على سيادتهما وحقوقهما السيادية على مياههما الإقليمية في مضيق هرمز. وقد ناقش البلدان مسائل تتعلق بمضيق هرمز، وفقًا لأحكام مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد.
اتفق الجانبان على مواصلة الحوار حول هذه القضية من خلال فريق عمل مشترك بين وزارتي الخارجية، بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن إدارة الملاحة في مضيق هرمز مستقبلاً، والخدمات التي ستُقدم في هذا الشأن، والتكاليف المرتبطة بها، وفقاً للمعايير الدولية. وفي هذا السياق، اتفقا أيضاً على إجراء مباحثات مع الدول المطلة على المضيق في المنطقة، ومع أي جهات أخرى ذات صلة.
و بالنسبه لل20% بتوع ترامب و المرور الvipقولاً واحدًا بيان سلطنة عمان معناة ان في رسوم خدمات هيتم تحصيلها بعد الـــ60 يوم
ايش هي الخدمات.؟ هل العبور معقد لهذه الدرجة و يحتاج خدمات؟قولاً واحدًا بيان سلطنة عمان معناة ان في رسوم خدمات هيتم تحصيلها بعد الـــ60 يوم
خل يضربوا بالعكس انا افرح
بس للاسف اشوف انتوا دائما
قولاً واحدًا بيان سلطنة عمان معناة ان في رسوم خدمات هيتم تحصيلها بعد الـــ60 يوم
يعني كله هياخد نصيب من رسوم الخدمات دي و لا المقصود ايهحسب ماترشح الي ستكون الرسوم غير اجباريه وحسب رغبه السفن التي تعبر
هناك اتفاق مبدئي على مجلس خليجي يدير المضيق يضم جميع الدول المتشاطئه
يعني كله هياخد نصيب من رسوم الخدمات دي و لا المقصود ايه
صدقني يا اخي حتي المعارضة الي بالخارج وقفت مع الوطن
صحيح في كثير من الكويتيين ينتقدون بعض اجراءات الحكومة في اسباب داخلية او معيشية او شوارعنا الي كله حفر و الرواتب الي مازاد من سنة 2008 و كل شي صار غالي
بس الامن الكويت اغلي من كل شي
مشاهدة المرفق 869093
بيتهيألي كلام رئيس وزراء باكستان هيعمل قلق عند الامريكان واليهود
- رئيس وزراء باكستان شهباز شريف إلى الرئيس الإيراني:
تحت قيادتك البصيرة، ستتحول إيران إلى واحدة من أكثر الاقتصادات نمواً في العالم في يوم ما قريبًا.
- رئيس وزراء باكستان شهباز شريف إلى الرئيس الإيراني: أرجو أن تنقل تحياتي الحارة إلى سماحته، المرشد الأعلى، آية الله مجتبى خامنئي.
وبفضل قيادته، تمكنت إيران من تحقيق مذكرة التفاهم هذه، ونتيجة لذلك، تم التوصل إلى وقف إطلاق النار بكرامة وشرف.
- لا تذكر مذكرة التفاهم هذه الصواريخ الباليستية.لم يكن هذا الأمر مطروحًا على الطاولة أبدًا ولم يكن على جدول الأعمال أبدًا. ولم يرغب الجانب الإيراني حتى في مناقشة هذا الأمر.
في تخميني هتبقى تنظيم وارشاد وانقاذ وممكن ضيافة ودة غالبًا اللي هما بيشتغلوة علية : السفن اللي عايزة تعدي بدون رسوم خدمات هتبقى على مسئوليتها وهتلاقي تحذيرات وترهيب من الجانب الايراني ان في الغام وننصح مش عارف اية والمرور من الممرات الامنة ..واللي عايزة ممر أمن وخدمة ارشاد وخدمات بحرية مختلفة بدون حوارات وبدون مخاطر هتلجأ للجانب الايراني او العُمانيايش هي الخدمات.؟ هل العبور معقد لهذه الدرجة و يحتاج خدمات؟
حسب ماترشح الي ستكون الرسوم غير اجباريه وحسب رغبه السفن التي تعبر
هناك اتفاق مبدئي على مجلس خليجي يدير المضيق يضم جميع الدول المتشاطئه
في تخميني هتبقى تنظيم وارشاد وانقاذ وممكن ضيافة ودة غالبًا اللي هما بيشتغلوة علية : السفن اللي عايزة تعدي بدون رسوم خدمات هتبقى على مسئوليتها وهتلاقي تحذيرات وترهيب من الجانب الايراني ان في الغام وننصح مش عارف اية والمرور من الممرات الامنة ..واللي عايزة ممر أمن وخدمة ارشاد وخدمات بحرية مختلفة بدون حوارات وبدون مخاطر هتلجأ للجانب الايراني او العُماني
اتمنى دة لكن اشك ان مش هيبقى في رسوم خدمات@DENERO
لا اعتقد ان تفرض ايران رسوم هذه يضر باقرب حلفائها الصين ولن تقبل بذالك
هذه نموذج ممكن يطبق في مضيق ملقا والصين هذه باب كبير يفتح عليها
ايضا الموشر على نتيجه ماحصل تراجع القوه الاميركيه في المنطقه وهذه بحد ذاته يكفي للصين
اتمنى دة لكن اشك ان مش هيبقى في رسوم خدمات
خلينا نشوف الايام جايبة اية وخلي بالك الحوثيين ممكن برضة يستحلوها ويفكروا بنفس المنطق في المستقبل لو اتنفذ الكلام دة في المضيق فعلًا
التقيتُ برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة @MohamedBinZayed في أبوظبي، حيث ناقشنا مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس ترامب مع إيران، والجهود المبذولة لتأمين عبور آمن وكامل عبر مضيق هرمز، والاستقرار الإقليمي. وأعربتُ عن شكري لقيادة دولة الإمارات على دعمها غير المسبوق، وأثنيتُ على شجاعتها وصمودها في مواجهة الهجمات الإيرانية، وأكدتُ مجدداً التزامنا بأمن الإمارات وشراكتنا الثنائية المتينة