الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
صناع القرار العالمي 🇦🇪💜 🇺🇸



IMG_9450.jpeg
 
قولاً واحدًا بيان سلطنة عمان معناة ان في رسوم خدمات هيتم تحصيلها بعد الـــ60 يوم


تؤكد جمهورية إيران الإسلامية وسلطنة عُمان، بوصفهما دولتين ساحليتين على مضيق هرمز، التزامهما بضمان المرور الآمن عبر المضيق، وفقًا للقانون الدولي المعمول به، مع التأكيد على سيادتهما وحقوقهما السيادية على مياههما الإقليمية في مضيق هرمز. وقد ناقش البلدان مسائل تتعلق بمضيق هرمز، وفقًا لأحكام مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد.

اتفق الجانبان على مواصلة الحوار حول هذه القضية من خلال فريق عمل مشترك بين وزارتي الخارجية، بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن إدارة الملاحة في مضيق هرمز مستقبلاً، والخدمات التي ستُقدم في هذا الشأن، والتكاليف المرتبطة بها، وفقاً للمعايير الدولية. وفي هذا السياق، اتفقا أيضاً على إجراء مباحثات مع الدول المطلة على المضيق في المنطقة، ومع أي جهات أخرى ذات صلة.
 
قولاً واحدًا بيان سلطنة عمان معناة ان في رسوم خدمات هيتم تحصيلها بعد الـــ60 يوم
و بالنسبه لل20% بتوع ترامب و المرور الvip 😂
 
على كل الأحول انا ما افهم في الكوره ما عندي وقت اضيعه عليها لكن اعدك راح تختفي المره القادمه وممكن معد ترجع لنا 😂 لن ممولك راح ينقطع دابره
خل يضربوا بالعكس انا افرح
بس للاسف اشوف انتوا دائما
 
قولاً واحدًا بيان سلطنة عمان معناة ان في رسوم خدمات هيتم تحصيلها بعد الـــ60 يوم
حسب ماترشح الي ستكون الرسوم غير اجباريه وحسب رغبه السفن التي تعبر
هناك اتفاق مبدئي على مجلس خليجي يدير المضيق يضم جميع الدول المتشاطئه
 
حسب ماترشح الي ستكون الرسوم غير اجباريه وحسب رغبه السفن التي تعبر
هناك اتفاق مبدئي على مجلس خليجي يدير المضيق يضم جميع الدول المتشاطئه
يعني كله هياخد نصيب من رسوم الخدمات دي و لا المقصود ايه
 
صدقني يا اخي حتي المعارضة الي بالخارج وقفت مع الوطن 🇰🇼
صحيح في كثير من الكويتيين ينتقدون بعض اجراءات الحكومة في اسباب داخلية او معيشية او شوارعنا الي كله حفر و الرواتب الي مازاد من سنة 2008 و كل شي صار غالي
بس الامن الكويت اغلي من كل شي
مشاهدة المرفق 869093
😂😂 انا مصدق شوف الى بعدي
 
بيتهيألي كلام رئيس وزراء باكستان هيعمل قلق عند الامريكان واليهود

- رئيس وزراء باكستان شهباز شريف إلى الرئيس الإيراني:
تحت قيادتك البصيرة، ستتحول إيران إلى واحدة من أكثر الاقتصادات نمواً في العالم في يوم ما قريبًا.

- رئيس وزراء باكستان شهباز شريف إلى الرئيس الإيراني: أرجو أن تنقل تحياتي الحارة إلى سماحته، المرشد الأعلى، آية الله مجتبى خامنئي.
وبفضل قيادته، تمكنت إيران من تحقيق مذكرة التفاهم هذه، ونتيجة لذلك، تم التوصل إلى وقف إطلاق النار بكرامة وشرف.

- لا تذكر مذكرة التفاهم هذه الصواريخ الباليستية.لم يكن هذا الأمر مطروحًا على الطاولة أبدًا ولم يكن على جدول الأعمال أبدًا. ولم يرغب الجانب الإيراني حتى في مناقشة هذا الأمر.

قلتها من ايام ااحرب

بعد وقف الحرب نهائيا و رفع كل العقوبات باكستان ستأخذ الغاز من ايران اما مجانا او بسعر رمزي

ليش؟ لأنو هنالك خطط مشاريع لمد انابيب نفط و غاز من ايران للصين

باكستان ممر محتمل جدا
 
ايش هي الخدمات.؟ هل العبور معقد لهذه الدرجة و يحتاج خدمات؟
في تخميني هتبقى تنظيم وارشاد وانقاذ وممكن ضيافة ودة غالبًا اللي هما بيشتغلوة علية : السفن اللي عايزة تعدي بدون رسوم خدمات هتبقى على مسئوليتها وهتلاقي تحذيرات وترهيب من الجانب الايراني ان في الغام وننصح مش عارف اية والمرور من الممرات الامنة ..واللي عايزة ممر أمن وخدمة ارشاد وخدمات بحرية مختلفة بدون حوارات وبدون مخاطر هتلجأ للجانب الايراني او العُماني
 
حسب ماترشح الي ستكون الرسوم غير اجباريه وحسب رغبه السفن التي تعبر
هناك اتفاق مبدئي على مجلس خليجي يدير المضيق يضم جميع الدول المتشاطئه

في تخميني هتبقى تنظيم وارشاد وانقاذ وممكن ضيافة ودة غالبًا اللي هما بيشتغلوة علية : السفن اللي عايزة تعدي بدون رسوم خدمات هتبقى على مسئوليتها وهتلاقي تحذيرات وترهيب من الجانب الايراني ان في الغام وننصح مش عارف اية والمرور من الممرات الامنة ..واللي عايزة ممر أمن وخدمة ارشاد وخدمات بحرية مختلفة بدون حوارات وبدون مخاطر هتلجأ للجانب الايراني او العُماني
 
@DENERO
لا اعتقد ان تفرض ايران رسوم هذه يضر باقرب حلفائها الصين ولن تقبل بذالك
هذه نموذج ممكن يطبق في مضيق ملقا والصين هذه باب كبير يفتح عليها
ايضا الموشر على نتيجه ماحصل تراجع القوه الاميركيه في المنطقه وهذه بحد ذاته يكفي للصين
 
@DENERO
لا اعتقد ان تفرض ايران رسوم هذه يضر باقرب حلفائها الصين ولن تقبل بذالك
هذه نموذج ممكن يطبق في مضيق ملقا والصين هذه باب كبير يفتح عليها
ايضا الموشر على نتيجه ماحصل تراجع القوه الاميركيه في المنطقه وهذه بحد ذاته يكفي للصين
اتمنى دة لكن اشك ان مش هيبقى في رسوم خدمات
خلينا نشوف الايام جايبة اية وخلي بالك الحوثيين ممكن برضة يستحلوها ويفكروا بنفس المنطق في المستقبل لو اتنفذ الكلام دة في المضيق فعلًا
 
اتمنى دة لكن اشك ان مش هيبقى في رسوم خدمات
خلينا نشوف الايام جايبة اية وخلي بالك الحوثيين ممكن برضة يستحلوها ويفكروا بنفس المنطق في المستقبل لو اتنفذ الكلام دة في المضيق فعلًا
الحوثين اساسا جالسين ياخذون عبر وسطاء
 
بكل موضوع اقول لازم نشتري او نستاجر ارض يمنية على بحر العرب تحررنا من كل المضائق هذي فرصتنا مادام لنا كلمة مطلقة في اليمن
فرصتك تستغل حاجة وظروف اخوك المؤمن 😄
 
‏التقيتُ برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ⁦‪@MohamedBinZayed‬⁩ في أبوظبي، حيث ناقشنا مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس ترامب مع إيران، والجهود المبذولة لتأمين عبور آمن وكامل عبر مضيق هرمز، والاستقرار الإقليمي. وأعربتُ عن شكري لقيادة دولة الإمارات على دعمها غير المسبوق، وأثنيتُ على شجاعتها وصمودها في مواجهة الهجمات الإيرانية، وأكدتُ مجدداً التزامنا بأمن الإمارات وشراكتنا الثنائية المتينة


اي التزام بالامن و انتم شبيتوها و مكنتوا للايراني و قفلتوا و جايين ترقعون...لا مصداقية لكم... الناس غسلوا ايديهم منكم...
 
عودة
أعلى