الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
الوزير الباكستاني مصدوم بعد انسحاب الوفد الإيراني، لعب عيال

يتم التلاعب بفانس كما العادة



عاجلاً أم آجلاً, سيدرك الباكستانيون كما أدرك غيرهم في المنطقة أن إيران عبأ وخطر على الجميع.

هذا سلوك الإيرانيين بدون الحصول على قنبلة نووية. تخيل كيف سيكون سلوكهم لو كان عندهم قنبلة نووية.

لو حصلت إيران على قنبلة نووية, فلن تكون أبداً قنبلة نووية اسلامية.

.
 

"80 دقيقة حرجة" كادت تُجهض مفاوضات أمريكا وإيران في سويسرا​

1782111443517.png


كشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن لحظات توتر حادة كادت تؤدي إلى انهيار الجولة الأولى من المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، قبل التوصل إلى تفاهمات أُعلن عنها في بيان مشترك برعاية قطرية وباكستانية.

ووصفت الوكالة المحادثات بأنها دخلت "منعطفاً حرجاً"، بعد أن غادر الوفد الإيراني مقر الاجتماعات عقب لقائه بالوسطاء القطريين، في خطوة جاءت على خلفية تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصفتها طهران بأنها "مسيئة" وتهديدية.

وبحسب "إرنا"، جاء الانسحاب المؤقت للوفد الإيراني بعد نحو 80 دقيقة من المباحثات وفترة استراحة، فيما اتهمت إيران الولايات المتحدة بعدم الالتزام الكامل ببعض البنود الأولية الواردة في تفاهمات إسلام آباد، ولا سيما ما يتعلق بوقف إطلاق النار على مختلف الجبهات.

وعقد أعضاء الوفد الإيراني اجتماعاً مغلقاً استمر نحو 90 دقيقة لمراجعة مسار المفاوضات وتقييم الموقف، وسط مشاورات مكثفة مع الوسطاء حول القضايا الخلافية، شملت مستوى الالتزام الأمريكي بالتفاهمات القائمة وآليات متابعة النقاط العالقة.

وفي خضم هذا التوتر، أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أن نجاح المفاوضات يعتمد على "الإرادة السياسية الأمريكية" و"الالتزام العملي بالتعهدات"، محذراً من أن المباحثات بلغت مرحلة بالغة الحساسية.

غير أن الوسطاء تمكنوا في نهاية المطاف من احتواء الأزمة وإعادة الأطراف إلى طاولة التفاوض، مما مهّد الطريق لإعلان اختتام الجولة الأولى من المحادثات والتوافق على مواصلة المشاورات الفنية خلال الأيام المقبلة.
 
أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الخميس، أن توقيع مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط يعني إعادة فتح طهران مضيق هرمز وإنهاء الحصار الأميركي المفروض على الموانئ الإيرانية «فورا».

 
عاجلاً أم آجلاً, سيدرك الباكستانيون كما أدرك غيرهم في المنطقة أن إيران عبأ وخطر على الجميع.

هذا سلوك الإيرانيين بدون الحصول على قنبلة نووية. تخيل كيف سيكون سلوكهم لو كان عندهم قنبلة نووية.

لو حصلت إيران على قنبلة نووية, فلن تكون أبداً قنبلة نووية اسلامية.

.
المشكلة ليست في باكستان و لا غيرها المشكلة فيمن يقف وراء ذلك
 
ياخي هذا ترامب تحس انه بزر. مريض قسم بالله.
بالعكس افضل رئيس امريكي بالذاكره الحيه غطى على ريغان بطل الحرب البارده👌

خدم مصالح امريكا و حلفاؤها بالمنطقه لخمسين سنه قدام, موضوعيا مش سوالف منابر. و طرد الطفيلين و المخربين سواء الوافد منهم او المقيم. ركز على الصورة الكبيره لا تضيع في تفاصيل و هوامش.

الكنتونات و الفشله تضرروا ؟ نعم, و لكن who cares بصراحه تطور مرحب به و بيعيدهم لبيت الطاعه. اعلاميا لخبطه؟ نعم, و لكن حاله الشك و عدم اليقين هدف بذاتها.

10/10 اول رئيس يرمي ثقل امريكا بمكر و دهاء و خباثه من بداية الالفيه, شابوه بصراحه.
 
بالعكس افضل رئيس امريكي بالذاكره الحيه غطى على ريغان بطل الحرب البارده👌

خدم مصالح امريكا و حلفاؤها بالمنطقه لخمسين سنه قدام, موضوعيا مش سوالف منابر. و طرد الطفيلين و المخربين سواء الوافد منهم او المقيم. ركز على الصورة الكبيره لا تضيع في تفاصيل و هوامش.

الكنتونات و الفشله تضرروا ؟ نعم, و لكن who cares بصراحه تطور مرحب به و بيعيدهم لبيت الطاعه. اعلاميا لخبطه؟ نعم, و لكن حاله الشك و عدم اليقين هدف بذاتها.

10/10 اول رئيس يرمي ثقل امريكا بمكر و دهاء و خباثه من بداية الالفيه, شابوه بصراحه.


ياسلام عليك
 
وزير خارجية الصين: تنفيذ مذكرة التفاهم بين إيران وأميركا سيساعد في ترسيخ وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بشق الأنفس


حتى الصيني فقعوا مرارته
 
نبعد شوية عن المناوشات ونتكلم في المضمون :giggle:

في رأيكم اية اهم الدروس المستفادة من الحرب دي لبلدك
يعني اية اللي كل واحد طلع منة في الحرب دي وشايف ان دي ثغرة او ميزة عندة او عند غيرة من الدول والمفروض يعمل اية في المستقبل ؟

طبعا بالنسبة للمملكة الايجابية هي خط شرق غرب وموانئ البحر الاحمر وتمرس قوات الدفاع الجوي ، النقطة السلبية عدم وجود اتحاد خليجي وانفراد كل دولة من دول الخليج بسياسة خاصة مع انها المتضرر الاول من هذه الحرب بعد ايران
 
بالعكس افضل رئيس امريكي بالذاكره الحيه غطى على ريغان بطل الحرب البارده👌

خدم مصالح امريكا و حلفاؤها بالمنطقه لخمسين سنه قدام, موضوعيا مش سوالف منابر. و طرد الطفيلين و المخربين سواء الوافد منهم او المقيم. ركز على الصورة الكبيره لا تضيع في تفاصيل و هوامش.

الكنتونات و الفشله تضرروا ؟ نعم, و لكن who cares بصراحه تطور مرحب به و بيعيدهم لبيت الطاعه. اعلاميا لخبطه؟ نعم, و لكن حاله الشك و عدم اليقين هدف بذاتها.

10/10 اول رئيس يرمي ثقل امريكا بمكر و دهاء و خباثه من بداية الالفيه, شابوه بصراحه.
لا شك عندي انها خدمنا خدمة العمر بقصصة ايران و عقد اتفاقات اقتصادية كانت مستحيلة مع من سبقة.
لكن الان الايراني ابدى مرونة لفتح المضيق و العالم يريد النفط و نحن تضررنا و نصدر نصف ما كنا نصدر (الفائدة السابقة كانت من تعويض النقص من المخزونات خارج المضيق التي نفذت او تكاد في ظني)و اليرتروكيماويات و الحديد و المصانع متأثرة في منطقتنا. ياخي انطم و خل الامور ماشيه ٤ شهور و بعدين تعال رنهم. ياخي اربط لسانك و انطم.
تخيل معي انك تنتج ١٢ مليون برميل و تعيد بناء مخزوناتك بالخارج و تخزن ٢٠٠ مليون في سفن و ارجع اضربه و خله يسكر المضيق. رنهم لين معد يشوفون الارض ولو سكروه ٦ شهور. غير كذا انت بحاجة ترجع مخزونك من الصواريخ اباعتراضية المستنفذة استعدادا لجولات قادمة.
 
عودة
أعلى