الدعم الإداري

متابعة مستمرة متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    78
عن اي دول خليج تتحدث؟؟ يا رجل كلهم ضد بعض. ما ادري انت معنا بهالدنيا و الا وين؟
يعني بالله عليك عمان كانت معك في اليمن؟ عمان ترى السعودية و الامارات خطر وجودي عليها وسياستها قائمة على هذا الاساس. قطر والبحرين بينهم ما بينهم. الكويت و السعودية فقط اصبحوا متناغمين في الفترة الحالية.
انا كسعودي و اقولها لك بالفم المليان . ما ابغى بلدي تدخل في حرب مستقبلية مع العراق علشان الكويت و لا مع الامارات ضد ايران و لا اي حرب اقليمية جديدة. خلاص كفاية. بلدنا انهكته الحروب و نحن بحاجة للاستقرار وحل مشاكلنا التنموية بعيد عن مصائب اللي حولنا. هذا يبني كباري و مدن و يفلس ويبغى رز . و هذا يدمر غزة و يسبك ويقول بعدها ابي اعمار. وهذا يدنفس عليك و لما يختنق يقول العمق و ما تدري ايش في الطريق. و عمان تدعمها بخمسة مليار دولار ايام الربيع العربي و لما تجي حرب اليمن يقولك مقدر اسيطر على مهربي السلاح و هلم جرا.
تبيني نفلس و نقعد عشربن سنه نسدد ديون حرب زي ما صار في عام التسعين؟
هم يسوون احتياطيات بليونيه الله يرزقنا واياهم و يعيشون في رفاهية و يمشون رواتب للي ما يشتغل و بعدين يجون يعيرونا ان احنا نشتغل سكيورتية و كاشيير. هالوحدة ذي مانبيها اشبع بها يا الفنار.
عنده مليارات مضيقة عليه قاعد يصرفها يمين و شمال خلاص يجيب له ناس تحميه لا يدخلني في الموضوع و لا يمد لسانه نعامه و ما نعامة يروح يحارب الله لا يهينه
خليجنا واحد وشعبنا واحد هذي معد يصدقها الا الابله.

يبينا نقتل شبابنا عشان الكويتي و القطري يرتاح ههههههه يقول عددهم قليل

دول الخليج الصغيرة عندهم هذا الفكر منتشر شعبيا يشوفون انه واجب علينا نسفك دم عيالنا لأجلهم

اللي يبي يحارب الله يوفقه و بندعمه .. يالله تفضلوا
 
الله يخربيت الدنفسه على اللي اخترعوها
اللي هلكتوا سمانا بيها
اموت وافهم معناها ايه

بعد البحث و التحري في المصادر طلعت الشخص السيئ وبنفس الوقت فيه خبث

معنى كلمة دنفوس الإجابة هي: “الإنسان السيئ الخلق وجمعه دنافس“، وذلك بحسب ما ورد في معجم لسان العرب
 
يا اخي اناقلت بعد كم يوم بسافر
يعني ترامب اتصل فيني و قال بضرب ايران اطلع من المنتدي لا يهوشك صوازيخ 🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️
والله امرك عجيب يا اخي

برضو لازم حد يبلغ عليك امن الدولة للاحتياط انت خايف من ايه
 
الكلام واضح الله يصلحك
انت جيشك ١٠٠٠٠ جندي
ترسل لي ٢٠٠٠ وتقول شاركت وخلاص لا
انت دولة غنية حتى لو صغيرة تحمل معاي تكاليف الحرب اللي هي بالمليارات

انا حاسس انك عامل نفسك سعودي ماتزعلش مني يمكن الاحساس غلط
 
افهم من كده انك تقصد بأن مرادفها كلمة خبيث؟
شوف الكلمة معانيها كثيره ولكن كلها سلبية.
مثلا شخص يشتري سيارة رولس رايس و يطلب انها تكون ديزل علشان ماتصرف عليه بنزين. ترد عليه و تقول ايش شغل الدنفسه هذا!! يعني كيف تصرف مبالغ طائلة لامتلاك السيارة و تستخسر عليها تعبيها بنزين. هذا مثال.
شخص تعامله بكرم و لطف و تساعده ماديا. يروح للناس و يقول عنك اخرق ولا تعرف تحافظ على مالك. ترد عليه و تقول ايش شغل الدنفسه هذا.
باختصار هو اي فعل دنئ او مستهجن او في غير موضعه يعتبر شغل ( دنفسه)
الحمدلله ثاني مصطلح سعودي بعد هياط حيدخل في اللهجة المصرية.
مبروك شباب.
 
ابي اسالك وابي جوابك
لو قام الايرانيين بانزال عسكري بري او بحري
على الكويت او البحرين او الامارات
وش تتوقع تكون ردة الفعل السعودية ؟؟
بالنسبه للبحرين والكويت طبيعي راح تتدخل السعوديه
دوله شقيقه
بس من يدنفس ويدعم ميليشات ضدنا لاستهدافنا ويتهجم علينا بالاعلام ويدعم مظاهرات كلاب عيدروس ضدنا
لن نقف معاه خلهم يحتلونها وتلحق الجزر بالعافيه عليهم

لن نقف مع اي دوله تقف ضدي وتحاول العبث بالامن القومي
 
للتوضيح رياضيا..

مساحة المدن الايرانية الكبرى الاربع ١٧٥٠ كلم مربع
مساحة تدمير قنبلة ٢٠٠٠ رطل 0.125 كم مربع
نحتاج ١٥٠٠٠ قنبلة لمسح هذه المدن
قيمة القنبلة و لا حاجة للتوجيه تقريبا 3100 الي 10000$...الظاهر كلهم ما تصل لمليار دولار
٣٠٠ طائرة باربع قنابل ١٢٠٠ قنبلة .. كل طائرة ١٣ غارة... ينهون الموضوع باقل من اسبوع..
وهل تضمن عدم تدخل الغرب وامريكا بالخفاء ضدك ؟
لا استعبد دعمهم لايران من خلف الكواليس لاستنزافك عسكريا واقتصاديا لاضعافك والتهمه موجوده انه دعم صيني لايران
من الحكمه تجنب الحرب
ليست حربنا حرب الصهاينه وامريكا لا علاقه لنا فيها
 
وهل تضمن عدم تدخل الغرب وامريكا بالخفاء ضدك ؟
لا استعبد دعمهم لايران من خلف الكواليس لاستنزافك عسكريا واقتصاديا لاضعافك والتهمه موجوده انه دعم صيني لايران
من الحكمه تجنب الحرب
ليست حربنا حرب الصهاينه وامريكا لا علاقه لنا فيها
خمس ايام و الامور منتهية..
 
الخطه تتضمن اجلاء مستقبلي من الدولتين والابقاء على تواجد في قطر والامارات فقط
قلنها سابقا والجميع لم يصدقها
نحن نعيش في زمن انكسار امريكا وتراجع هبيتها وخسارة حكمها للعالم
الخروج من القواعد سيكون في 5 سنين الجاية من كل الشرق الاوسط
ولازم الجميع يستعد للقادم بالنسبة للصهاينة القادم اسوء عليهم والامر حادث لامحالة
 
لو هترجع الحرب بشكل كامل فهى هترجع فى الشتاء لان الطلب على الوقود فى الصيف بيكون فى اعلى مستوياته.
المتوقع ان يستمر طريقة الاشتباكات الحالية مع محاولة القضاء على حلفاء ايران حتى يتم الاستفراد بها ( الحزب + المليشيا الموالية لها فى العراق + الحوثى )
من هنا الى الشتاء روسيا والصين سيجعلون من جيش الايراني اقوى واشد تجهيزا واساسا بدءت تسريبات تقول انو روسيا تستعد لتسليم ايران السو 30 وسو 35 والصين ستعطي لايران الجي 10C
اي حرب تخوذها الان ايران هي تقوي في الدولة ولم تضعفها والايراني اخذ واكتسب الثقة الكاملة
 
سؤال مع مين تدعسها !

مع امريكا واوروبا اللي عملو حظر تسلح ضدنا في اليمن

ولا مع المصالح الشخصيه التي تتغير في ثانيه ثم تتعذر بكلمة دولة مستقله ولسنا تابعين


هذه نتائج زرع عدم الثقة

لايوجد ثقه بإستمرار الغرب إرسالهم للسلاح نفس وضع الاوكرانيين

ولا يوجد ثقه ببعض اعضاء دول المجلس وطبعا الثقه بالعالم العربي والاسلامي مفقوده

اذن لما احدهم يبي السعودية تتحرك طيب ماهيا النتيجة بدون اخذ الاحواز من ايران او قيام دولة احوازيه سيكون مصيرنا مثل صدام ١٠ سنوات حرب بدعم اسرائيل وامريكا لإيران



انا بلدي اذا ماتتوسع ناحية العراق للربط مع سوريا حدوديا (ولعراق مصدر المليشيات الإيرانية التي تهاجمنا وستشارك بأي حرب قادمه ضدنا ) لا تجي تقلي احارب إيران ١٠ سنوات مع تأمر غربي ومن حولي = الجائزه غير مجزيه مجرد حرب لا قيمة لها

مادام يوجد بديل لهرمز عندنا وممكن ربطه مع الخليج

ولو كان هناك انبوب اخر في السعودية كان قلنا نقسمه بين صادرات الكويت وقطر والبحرين كونهم الاكثر تضرر


رسالتنا للغرب في اخر مؤتمر سنطور قدراتنا الدفاعية





توي قاعد اكتب للعضو الاماراتي عن ازمة عدم الثقه الا والقاك منزل الخبر 😂

طبعا عند السؤال الان ستجد الرد : دوله مستقله

لا يوجد توافق خليجي على من هو العدو وتعريفه

تم دعس ايران بطريقه وأخرى من صالحنا
لم يحدث ايقاف تسليح لان العقود القديمه كانت ساريه ولم تتوقف بالعكس زاد استيراد الدفعات من امريكا وألمانيا.
 
الولايات المتحده الاميركيه تتجه للانسحاب من البحرين وتقليص وجودها للحد الادنى بالكويت

تقرير فوكوشي الي انت ناقل منه
الولايات المتحدة تعيد تقييم انتشارها العسكري في المنطقة.
الخيارات التي يناقشها البنتاغون تشمل:
تقليل الوجود العسكري في الكويت والسعودية.
إعادة تصميم قاعدة البحرين.
نقل بعض مراكز القيادة إلى منشآت تحت الأرض.
توزيع القوات على قواعد متعددة.
بحث نقل بعض القدرات إلى مواقع أبعد غربًا، ومن بينها إسرائيل.
لكن التقرير يؤكد أنه لم يُتخذ أي قرار نهائي بعد.

وكله. خرطي.

 
تقرير فوكوشي الي انت ناقل منه
الولايات المتحدة تعيد تقييم انتشارها العسكري في المنطقة.
الخيارات التي يناقشها البنتاغون تشمل:
تقليل الوجود العسكري في الكويت والسعودية.
إعادة تصميم قاعدة البحرين.
نقل بعض مراكز القيادة إلى منشآت تحت الأرض.
توزيع القوات على قواعد متعددة.
بحث نقل بعض القدرات إلى مواقع أبعد غربًا، ومن بينها إسرائيل.
لكن التقرير يؤكد أنه لم يُتخذ أي قرار نهائي بعد.

وكله. خرطي.

إن شاء الله ينقلعون
من قطر والبحرين والكويت
 
عودة
أعلى