الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الغباء الإيراني مفيد .. ما كان من الأول يا حمير الروافض !

غباؤهم كلفهم ضرب كل المفاعلات و قتل علمائهم.


طبعا هم يناورون و يريدون ربح الوقت و النووي في عقولهم لن يتخلوا عنه ما دام النظام قائما.
الاقرب للواقع انهم يربحون في الوقت في المفاوضات لتخصيب اكثر لليورانيوم وتخزينو سريا بعيدا عن انظار العالم
الفرس ليسو مجانين والواضح انهم لن يتركو النووي بسهولة وفكره التخصيب واضحة
اجهزة الطرد يجب ان تبقى لكي تستطيع ايران رفع تخصيب في اي ساعة تريدها
 
لا يوجد دولة عربية ليس لدول عظمى فيها نفوذ بالعلاقات والمصالح
العراق كان نفوذه بالاساس بريطاني
علاقات السعودية مع الامريكان هي الاساس لكن توازن مع العلاقات الدولية مثل روسيا و الصين هي لا تضمن الامريكان ايضاً
مصر حاليا نفوذ فرنسي الماني وهكذا
رأي شخصي مفيش نفوذ مطلق يعني مثلا مصر لن تقبل املاءات من فرنسا وكذلك السعوديه لن تقبل املاءات من امريكا

صحيح النفوذ يعني بيعدوا لبعض شويه أمور لكن في الأمور الحساسه يغيب النفوذ
 
المماطله لو مافيه قصف

ماعنده رفاهية الوقت . اسرائيل تدمره يوميا
كل يوم تاخير مزيد من الخساير
متنساش ان اليورانيوم المخصب في أعماق الجبال ، عمليه قصفه مازالت مستحيله بدون إنزال
 
رأي شخصي مفيش نفوذ مطلق يعني مثلا مصر لن تقبل املاءات من فرنسا وكذلك السعوديه لن تقبل املاءات من امريكا

صحيح النفوذ يعني بيقعدوا لبعض شويه أمور لكن في الأمور الحساسه يغيب النفوذ

مش املاءات النفوذ شي مختلف
مثلا الطاقة عندنا كان جل التعاون مع الامريكان
الان توازن بين امريكا و روسيا لن اعطي الامريكان كل شي
 
كلامه صحيح تماما الحرب هي اداة من ادوات السياسة والدبلوماسية الا اذا تكلمنا عن حروب القرون الوسطى حيث الحكومات والعقليات المتخلفة والحروب التافهة
المشكلة انهم يواجهون اعداء اقل قوة منهم لدلك يبطشون بهم لكن عندما يواجهون قوة في مستواهم او قريبة منهم يبالغون في امكانياتهم ويستصغرون خصمهم والنتيجة قد لاتكون سارة لهم فالجرة دائما لاتسلم دائما من الكسر غرور الصهاينة وغطرستهم تجاوزت الحدود وايران ليست مثل غزة. وحزب الله.
 
مش املاءات النفوذ شي مختلف
مثلا الطاقة عندنا كان جل التعاون مع الامريكان
الان توازن بين امريكا و روسيا لن اعطي الامريكان كل شي
نقدر نقول علي ده هو تعدد مصادر الدخل من النفط لكن طبعا النفوذ شيى مختلف علي سبيل المثال لو اخبرت السعوديه من ستختاري بين روسيا وامريكا سيختاروا امريكا طبعا

طب لو أرادت امريكا ابتزاز السعوديه في ملف ما ستجد السعودي يقولهم شكر الله سعيكم

طبعا شتان بين تعدد المصادر الاقتصاديه وتعزيز الدخل وبين تقبل املاءات من احد خصوصا لو املاءات حساسه
 
ليتهم يقدرون يحافظون على حكمهم الآن
لو تم قتل خامئني لاهتز النظام وممكن جدا جدا يسقط
الخميني هتلاقيه تحت الارض ب ٥٠٠ متر لأنهم يدركون ان سقوطه يعني اهتزاز النظام
 
تكملة لكيف اخترق الصهاينة الايرانيين و ربما باقي الدول كذلك

Screenshot 2025-06-20 at 00-37-16 Facebook.png




 
مقارنة السعوديه هتكون مقارنه بالعراق سابقا ، نفس الموارد نفس الاقتصاد القوي ، الفرق بس ان سلاح العراق كان ميكس شرقي لكن السعوديه غربي وضد اسرائيل ولاد الكلب ليست ميزة مطلقه
واضح انك لا تعرف السعودية

السعودية قبل 80 سنة و على الحمار والجمال
احتلينا البصرة وكربلا بالعراق و بادية الشام بسوريا

و في اليمن احتلينا صعدة و ميدي والحديدة

ولم نخرج منها الابعد مفاوضات و وتنازلات من المستعمر بريطانيا

وفي الحرب العالمية الاولى والثانية
طالبت السعودية بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله
امريكا و بريطانيا باشراك السعودية في ثمن انتصار الحلفاء
كونه منع اطاليا واليابان من عبور البحر الاحمر وقصفت اطاليا مدينة الظهران
لكن تم دحرها دون اضرار
 
المشكلة انهم يواجهون اعداء اقل قوة منهم لدلك يبطشون بهم لكن عندما يواجهون قوة في مستواهم او قريبة منهم يبالغون في امكانياتهم ويستصغرون خصمهم والنتيجة قد لاتكون سارة لهم فالجرة دائما لاتسلم دائما من الكسر غرور الصهاينة وغطرستهم تجاوزت الحدود وايران ليست مثل غزة. وحزب الله.

اخطاء اعداء اسرائيل على مر تاريخها القصير هي ما ضخمتها

لنرجع مثلا الى عملية السابع اكتوبر وكيف ان حماس قامت بحشد موارد هامة لانجاح الهجوم لكن لم تكن لديها اي خطط حقيقية لمواجهة رد الفعل المتوقع انا كنت انتظر منهم الكثير مثل الاستعمال الواسع للدرونز وقصف صاروخي مركز على مطارات اسرائيل وقواعدها وصواريخ حرارية متطورة تسقط العديد من المسيرات والمروحيات والفتك بتشكيلات كاملة متوغلة في غزة

الحزب الايراني في لبنان كان يمتلك قدرات عسكرية هامة راجمات وصواريخ بعيدة المدى وحتى صواريخ كروز وطيران مسير واسلحة خفيفة ومتوسطة متطورة لكن اسرائيل خوزقوهم امنيا ولم يتمكنوا من كشف الامر حتى فوات الاوان وهذا راجع بالدرجة الاولى الى الmind set واختلافه عند الطرفين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى