يارجل اضعف الأيمان ان يكون الباب هيدروليكي ضخم جداً وقوي بحيث لا تستطيع تعطيله اي ضربة بسيطة
وحتى لو كان فوقه ركام او عوائق خفيفة يستطيع ازالتها اثناء عملية فتحه وهذي مجرد فكرة
لكن يبدو الايرانيين ركزوا على بناء المخازن بشكل اقل تكلفة وأبسط
الأبواب الهيدروليكية أو المدرعة تستخدم في قواعد غربية (أمريكية ، روسية ، وحتى صينية)
خصوصاً لحماية المنشآت النووية أو مراكز القيادة. هي مصممة لتحمل الضربات المباشرة
أو حتى دفنها بالأنقاض المؤقتة ومع ذلك تفتح لاحقاً.
الإيرانيون اعتمدوا على الكم لا النوع , بناء عشرات أو مئات المواقع تحت الأرض بأقل تكلفة.
على حساب الحماية المتقدمة أو هندسة الدخول/الخروج.
بكل الاحوال المداخل وفتحات التهوية وغيرها هي نقاط ضعف لاي منشأة محصنة
لديك باب هيدروليكي مدرع نعم لكن عندما ينهال الركام امامه لن يفيد فتحه في شيئ لان الركام مازال امامه ويعيق الدخول والخروج
الحل ان يكون لديك عدة منافذ بحيث لا يمكن للعدو ضربها جميعا ( بفرض ان لديك دفاع جوي محترم )
وفي النهاية لابد من رفع الانقاض والركام او اعادة الحفر

