الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يارجل اضعف الأيمان ان يكون الباب هيدروليكي ضخم جداً وقوي بحيث لا تستطيع تعطيله اي ضربة بسيطة
وحتى لو كان فوقه ركام او عوائق خفيفة يستطيع ازالتها اثناء عملية فتحه وهذي مجرد فكرة
لكن يبدو الايرانيين ركزوا على بناء المخازن بشكل اقل تكلفة وأبسط

الأبواب الهيدروليكية أو المدرعة تستخدم في قواعد غربية (أمريكية ، روسية ، وحتى صينية)
خصوصاً لحماية المنشآت النووية أو مراكز القيادة. هي مصممة لتحمل الضربات المباشرة
أو حتى دفنها بالأنقاض المؤقتة ومع ذلك تفتح لاحقاً.

الإيرانيون اعتمدوا على الكم لا النوع , بناء عشرات أو مئات المواقع تحت الأرض بأقل تكلفة.
على حساب الحماية المتقدمة أو هندسة الدخول/الخروج.


بكل الاحوال المداخل وفتحات التهوية وغيرها هي نقاط ضعف لاي منشأة محصنة
لديك باب هيدروليكي مدرع نعم لكن عندما ينهال الركام امامه لن يفيد فتحه في شيئ لان الركام مازال امامه ويعيق الدخول والخروج
الحل ان يكون لديك عدة منافذ بحيث لا يمكن للعدو ضربها جميعا ( بفرض ان لديك دفاع جوي محترم )
وفي النهاية لابد من رفع الانقاض والركام او اعادة الحفر
 
المشكلة عند بعض الأعضاء... التبسيط

كسل أو سبب اخر أو عدم قدرة أو ترديد بروباغندا

مايحبون يحسبون كل العوامل و المتغيرات ...

فيخرجون بتحليلات بسيطه ...

انا لما صوتت ب لا و اعتقدت أن هذ الحرب سيتم احتوائها... لان المحيط وموقف امريكا و نوعية الأسلحة و القوات المشاركة و طبيعة العمليات لازالت غير قادرة على الحسم العسكري للمسألة .... الخ من العوامل .

لو طرى تغيير في المتغيرات راح اغير رأيي المتواضع
 
خبط وخبيط بغض النظر من اللي يده أثقل من الآخر وطبعا واضح أنه كيان الاحتلال
ولكن بعد مفاجئة الهجوم وقتل عدد من القادة والعلماء وتدمير بعض القواعد والمنشئات الايرانية وضرب الصواريخ الايرانية المدن الصهيونية المحتله
لا يوجد جديد كانه الوضع وصل مرحلة الجمود هذا يضرب وهذا يرد ولا احد فيهم قادر يحقق اهدافه
واصبح واضح الخيارات القادمه لإحداث تقدم لاي طرف مثل
1-تدخل امريكي (لا اظن قبل نهاية الاسبوع القادم)
2-قبول ايران للمقترح الامريكي (حاليا استبعد)
3-ضربة نووية صهيونية على المنشئات النووية الايرانية (اذا لم تتدخل امريكا او ظن الصهاينة ان الضغوط الدولية ستفضي لوقف الحرب)
4-اعلان ايران امتلاكها سلاح نووي والتهديد به (اذا اشتد الضرب واصبح مهدد لنظام الملالي)
5-ايقاف الحرب مؤقتا والتفاوض لمدة محدده (اتوقعه خلال اليومين القادمين )
 
اسرائيل غير اوروبا
اسرائيل حاليا وصلت لمرحله من النفوذ فى واشنطن عن طريق اللوبى الصهيونى هناك يخليها قادره تتحكم فى السياسه الأمريكيه وتوجهها
شغل سنين بيؤتى ثماره دلوقتى
ونجاحهم العسكرى والاستخبارى فى المنطقه بيعزز مكانتهم لأن حتى الصقور اللى فى واشنطن اللى يهمهم أمريكا قبل كل شئ شايفينهم حليف كفء ومنفذ لسياستهم لمنطقه الشرق الأوسط
منفعه متبادله وعلاقه بنت ستين كلب جايبه الخراب للمنطقه من زمان

استعادو جزء من ردعمهم بعد نجاجهم في سوريا ولبنان !


والأن كل شئ انهار بعد هذه العملية الفاشلة!


ان لم يرتكبو جريمة كبري اخري او يستعرضو اي نوع من التفوق التقني او الاستراتيجي فمصيرهم الزوال!


انا لا اعرف كيف سيفعلون هذا لأنهم استنفذو كل مواردهم وحيلهم التقنية !!
 
نسيت أضيف ان نتنياهو خلاص كارت مفحم مش محروق ..جرايم حرب وجرايم فساد وامريكا أمام امرين لا ثالث لهما .
أما التضحية به أو التضحية باسرائيل نفسها ..
ترامب عاوز سلام ونتنياهو والمجانين اللي معاه يسقطو يجي اليسار يحكم وتقوم دولة فلسطينية ويطبع العرب مع إسرائيل وترمب ياخد نوبل وكل عام وانتم بخير .
ده اللي عاوزه ترامب. ترامب تاجر بتاع شغل وتجارة و بيزنس والقوة الأمريكية لحماية البزنس وتامينه مش حروب مدمرة .
كفاية الصين وروسيا عدوة إنما هما فاهمين ان العرب والمسلمين كيوت مفيش منهم اخطار فى المستقبل القريب
 
شغل مرتب إسرائيل تضرب واحنا منفتحين على المفاوضات 😅
أتمنى ايران تستغل ده و تضرب كما بدا لها طول الأسبوعين و في الاخر توقع زي ما ترامب عايز

عموما موضوع الأسبوعين ده انا مش هصدقه
 
عاجل العربية 14 طائرة محملة بالمساعدات العسكرية تصل اسرائيل من امريكا

Gt0nNToWgAAZa2e


Gt0l7RVXAAAGQPI
ننتظر صاروخ يستهدف المساعدات بعد ماتطير الطائرات الامريكية عن المطار
 
ترامب اعطي الخازوق لنتنياهو ..لعدة اسباب
نتنياهو لعب بيه لمصلحته مش مصلحة إسرائيل وترامب عنده جنون العظمة وظى جريمة لا تغتفر ..
إسرائيل البادئة بالعدوان دون إبلاغ امريكا .
الرأى العام الامريكي اتغير بشكل كبير ضد اسرائيل بسبب جرائم حرب غزة .
امريكا بتاكل عيش من الخليج وقواعدها علي حس ايران بنظامها الحالي .المعادى للسنة


نتنياهو يريد الحروب بحثاً عن نصر تاريخي ليهرب بهذا النصر من المحاكمات التي ستطاله .. بالعربي يلعب all in ويريد جر ترامب في سباقه بالهرب من المحاسبة

على ترامب اذا كان يريد ان يساند نتنياهو ويقدم له خدمه اخيره .. ان يستدعيه الى واشنطن ويستقيل نتنياهو ويعيش منفي في امريكا وتحت حمايتها


مشكله نتنياهو انه يرى بأنه منقذ اسرائيل والرئيس الاهم على مستوى العالم

ومشكله ترامب انه يرى نفسه منقذ امريكا والرئيس التاريخي لكل الكرة الازضية

نقيضان لا يجتمعان


فلا نتنياهو قادر يسيطر على ترامب .. ولا ترامب قابل ان يكون اللعوبه في يد نتنياهو كما كان بايدن وبالاخير انقلب نتنياهو على بايدن والديموقراطيين
 
يبدو بأن سلاح الجو الأيراني بدأ في العمل بحرية أكبر !




لا مشاهد موثقة حتي الأن على تدمير سلاح الجو الأيراني الموجود في قواعد تحت الأرض !


وللعلم لا يوجد اي موانع تقنية من دمج صواريخ bvr على الميغ او F-14/4 الايرانيات !

اذا زود الروس الأيرانين بصواريخ R-37 سيسبب مجزرة في التانكرز الصهيونية/الغربية !!!
 
هل امريكا ترامب لا تحسب حساب لرأي الداخلي و لا تتوقع أن يتم استنزافها من الصين و روسيا و هي تستنزفهم في أوكرانيا وتحاول جر رجل الصين لتايوان

هل امريكا لم تفكر من البلد الحدودي لإيران الذي سيوفر لقواتنا الأرضية للامدادات وخلافه الم يستدعي،جنرال باكستان و ربما حاول معه

الا يخشى غارات من العراق بواسطه الحشد اذا استخدم العراق هل اردغان أو أذربيجان تريد أن تكون منطلق للقوات أمريكا


هل القواعد البحرية والجوية في الخليج لن تعرض اصول النفط و الغاز والإسماعيلي والبتروكيمويات للخطر و كيف راح تتعامل مع التضخم و نقص الفائدة

كم تكلفة هذه الحرب ...


أمور كثيره ترامب يحتاج اتأكد منها قبل القرار
 

بالنسبة لي كسعودي 7 مليون برميل تذهب الى البحر الاحمر عبر الانابيب بكل سلاسه وباسعار فلكية ربح مفيد لمشاريع 2030

لكن المشكلة في دول الخليج وهذا الاحتمال الوحيد اللي يجعلنا نتدخل مباشره

حنا بين كماشات :
رغبتنا في رفع الاسعار النفطية عالية جدا وتربح بشكل مهول من حرب ليست حربنا

وبين رغبتنا في ضرب الصهينه اكثر وعدم انتصارهم

وبين نصرة اعضاء مجلس التعاون لانهم متضررين من اغلاق المضيق وهو ميثاق

وبين هيبتنا اذا سمحنا بإغلاق المضيق


ايهما اقرب لمصالحنا السياسية والهيبة او المال 🙁

كلها مهمه بتدرج السياسة والهيبة وميثاق التعاون الخليجي مهم


ولكن وبما اننا داعمين سياسيا لحق ايران برفض الاعتداء الصهيوني على الفرس التفكير بحل وسط وهو ضرب المصافي والمنصات الصهيونية النفطية والغازية لرفع الاسعار دون احراجنا للرد على الفرس لعدم حاجتنا بدخول صف فيه الاحتلال
 
غزو العراق و أفغانستان ماكان ليتم لولا تواطئ ايران

وكيف تم استخدام الكويت و قطر لهذه العمليات وقناة السويس

من سيلعب دور ايران المحادية لافغنستان و العراق بشأن غزو ايران ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى