المشاركة المغربية في حرب اكتوبر.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: المشاركة المغربية في حرب اكتوبر.

احترم نفسك والمنتدى ده مش بتاعك ولو هتتكلم عن التعنت وقلة الذوق شوف اول رد فى الموضوع والاخ اللى بيقول المصريين هيعارضوا الحكى ده وكأننا متخلفين مش فاهمين حاجة انا خالى شارك فى الحرب وهو الى قال لى ان الدول اللى ساعدتنا مساعدات فعلية هم ليبيا والجزائر فقط اما المساعدات المغربية فذهبت لسوريا وانت وغيرك مصيرين ان المغرب ساعد مصر فى الحرب سبحان الله وتقول على انا المتعنت !!!! راجع رد الاخ القناص 11
اولا انا احتم نفسي ثانيا الاخ الذي قال ان الاخوة المصريين راح يعارضوا الحكي ليس مغربيا بل اردني ثالثا اعلم ان المساعدات المغربية وجهت الى سوريا فانا من كتب الموضوع رابعا خالك يكرم الذين قاتلوا في سيناء و ينبذ الذين قاتلوا في الجولان اكنت تضن ان الجيش المصري كان سينتصر بدون الجيوش و الدعم العربي....ابدا.خامسا ليس هناك من خامس.

الدول العربيه التي شاركت في حرب اكتوبر هي 9 دول عربيه ......... الدولتين الرئيستين هما مصر وسوريا فقط لا غير ...
دور القوات العربيه كان دور معنوي بالدرجه الاولى وهناك دماء عربيه سفكت في الحرب مما لا شك فيه ..
العراق بعث سرب هوكر هنتر في الايام الاولى من الحرب واشتبك مع الطائرت الاسرائيليه بجداره .... على الجبهه السوريه كان هناك لواء الملك حسين 40 وكان من اقوى الاوليه في الاردن في ذاك الوقت والى الان .

بكل تأكيد مصر و سوريا هم أكثر من حاربوا و شاركوا في هذه المعركة لكن يظل للدعم

العربي دوره تخيلوا لو أن الدول العربيه تخلت عن مصر و سوريا و لم تقم دول الخليج بقطع إمدادات البترول و لم

تقم بالدعم السياسي ماذا كان سيحصل أمريكا و الدول الغربيه كان ستتصرف بغطرسة لم يسبق لها مثيل لكن

إتحاد العرب في هذه الموقعه جعلهم يضربون ألف حساب لأي تهور قد يحصل فالعمليه لا تقاس بعدد الأفراد الذين

شاركوا بل تقاس على أنها دعم سياسي واضح أمام الغرب فأرجوا منكم عدم إفساد فرحة نصر أكتوبر المجيد

بخلافاتكم و الله إني أبكي فرحا عندما أشاهد عبور الأبطال المصريين لخط بارليف نحن أمة واحدة فلا تنخدعوا

بهذه الحدود التي قسماها كل من السير سايكس و المسيو بيكو في الإتفاقية المشهورة سايكس بيكو

تحياتي للجميع >> فارس حرب

تشكر يا تور:a023[1]:,وعلي فكره يا جماعه مصر ما حاربتش لا ابوي ولا عمي ولا عمامكم حاربوا اللي حارب في سيناء كانوا الاخوه الجزائريين واللي حارب في الجولان كان الاخوه المغاربه اما المصريين كانوا في السيبر بيشيتوا:f010[1]:.انتوا شاركتوا معانا تشكرواا وبرضه شاركنا في حروبكم من قبل .
الجزائر ضحت 1.5مليون شهيد ومساعدة اي اخ نحن لا ننكرها لكن كل دلك كان بسواعد الجزائريين فتورتنا بدات بالفؤوس وبنادق الصيد انتم تنكرون فضل الدول العربية في كل شيء على سبيل المثال محمد حسين هيكل مزور التاريخ ونحن ايضا شاركنا في حروبكم عن طريق الكوماندوس الجزائري وطائرات الميغ والدبابات فنحن نفخر بتاريخناوثورتنا العظيمة

شكر يا اخي اتقبل انتقادك وانا لا انسى مساعدة المصريين لنا مند استقلال الجزائر"" المعلمين"" والحروب الجزائرية مع فرنسا والاعداء بعد الاستقلال وتقبل خالص الاحترام والتقدير لك ولشعب مصر العظيم والله يرحم جمال عبد الناصر رمز النخوة العربيةو الشجاعة والله يرحم بومدين وتقبل يا اخي مني اعتداري لك

شكر يا اخي اتقبل انتقادك وانا لا انسى مساعدة المصريين لنا مند استقلال الجزائر"" المعلمين"" والحروب الجزائرية مع فرنسا والاعداء بعد الاستقلال وتقبل خالص الاحترام والتقدير لك ولشعب مصر العظيم والله يرحم جمال عبد الناصر رمز النخوة العربيةو الشجاعة والله يرحم بومدين وتقبل يا اخي مني اعتداري لك

وضح ان هذا كان سوء تفاهم وحصل خير تحياتى لك وللجزائر الحبيبة :smile:

وضح ان هذا كان سوء تفاهم وحصل خير تحياتى لك وللجزائر الحبيبة :smile:
شكرا لك يا اخي واتمنى ان يكون الجيش المصري """خير اجناد الارض""" والجيش الجزائري في المقدمة لتدمير الصهاينة وتحية عطرة واجلال واحترام ازفها لشعب مصر العظيمة مصر ام الدنيا ارض الكنانة ورمضان كريم وعيد مبروك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم ما قامت به القوات المسلحة الملكية المغربية
التجريدة الملكية المغربية: بقيادة اللواء عبد الحميد صفراوي وقوامها لواء مشاة مجحفل ومعه بعض وسائط الإسناد الناري مثل الهاونات عيار 120ملم ومدفعية مضادة للدبابات، وتنطوي كل هذه الوسائط على ثلاثة أفواج مشاة معززة وقد وصلت القوات المغربية إلى سورية قبيل بدء الأعمال القتالية بحوالي الشهر، وأعطيت لها عند العمليات الحربية مهمة الجانب الأيمن للتجمع السوري المهاجم على السفوح الشرقية لجبل الشيخ، وقد أبلت في القتال بلاء حسناً ووصلت طلائعها الأمامية خلال هذه الحرب إلى مشارف بحيرة مسعدة في القطاع الشمالي من الجبهة السورية وبقيت هذه القوات لغاية منتصف عام 1976م حيث غادرت الأراضي السورية بحراً وأهدت أسلحتها للقوات السورية

و اريد ان اضيف هاته الإضافة السريعة أرجو ان تكون مفيدة

مشاركة المغاربة في حرب أكتوبر على الجبهتين السورية و المصرية

في حرب أكتوبر 73 شارك المغاربة بحوالي 5500 جندي
لواء مدرع على الجبهة السورية و لواء مشاة على الجبهة المصرية
و هنالك 45 منهم دفنو بمقبرة الشهداء بنجها (محافظة ريف دمشق)
حيث شاركوا في استرجاع مدينة القنيطرة في المراحل الأولى للحرب
و في الدفاع عن مدينة سعسع عند تقدم القوات الصهيونية عبر الطريق المؤدي إلى دمشق

التجريدة المغربية بالجولان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى