كتاب لوزير الداخلية الألماني يدعو لفهم الإسلام

Ak

عضو
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
707
التفاعل
4 0 0
صدر مؤخرا في ألمانيا كتاب "هل يحتاج مجتمعنا الي الإسلام؟" من تأليف وزير الداخلية الألمانى فولفجانج شويبلة، والذي رصد من خلاله وضعية الإسلام في بلاده والمبالغة في الخوف منه في أوروبا.
وأكد شويبلة وفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أن الديانات السماوية اتفقت جميعها بالوجودية الإلهية، مشددا علي ضرورة حماية الأديان من إساءة استغلالها.
ودعا وزير الداخلية الألماني الي عدم المبالغة من الخوف من الإسلام فى ألمانيا بحجة وجود قضايا عالقة بين الإسلام والدولة، مؤكدا على أن تلك المشاكل تعد أمرا طبيعيا كما حدث مع المسيحية التى استغرقت مئات السنين للوصول إلى ما هى عليه الآن.
واعترف شويبلة بأهمية اندماج الإسلام فى ألمانيا باعتباره أمرا لا بديل عنه، مشيرا إلى أنه يتعين على المرء أن يبذل جهودا ترمى إلى بث مشاعر الأمن والتعايش السلمى فى نفوس المسلمين المقيمين فى ألمانيا.
وطالب المسؤول الألماني المسلمين بضرورة احترام ثوابت وضوابط وطنهم الجديد، مشددا علي عدم قبول ألمانيا بالمساومة فى قواعد السماحة والتعددية والتنوع المتبعة على أراضيها.
وركز الكتاب علي أن تلك القيم هى التى تستطيع وحدها فى فرض التعايش السلمى والاندماج بمفهومه الصحيح، وهى تلك التى أفرزت وحدة أوروبية سلمية.

المصدر:
 
عودة
أعلى