سعر النفط ينخفض الى ادنى مستوى منذ 2021

مرورا بمنتجين جدد في السوق العالمي مثل السينيغال و غيرهم
السنغال !
اكتشفت النفط ٢٠١٤

هذا السنه أنتجت من حقل مية كيلو في البحر

كم الانتاج ؟

100 الف برميل

شيء هامشي سوق النفط حاليا حدود 104 مليون

حتى واحد من ألف مو محصل

هي من ضمن ١.٢ مليون للذي أضيف هذي سنه مت خارح اوبك

النفط التقليدي يحتاج أكثر من خمس سنوات عشان تنتح مت حقل

الصخري سريع في كلشي في إنشاء و في نضوبة

العالم كله يعرف
اي حقل سينتج جديد ومتى كلشي معلن ومعروف مسبق

يبدو انك اخي الكريم لا تعلم ان بعض اقتصادات اسيا عندما تركد لا تستفيق ابدا ، او تاخد سنوات من اجل ذلك

اليابان الى غاية اليوم لم تستطع تجاوز ازمة التسعينيات
ليش تلجى الا عدم النزاهه في الحوار

هل ينفع اقولك
هذا الشخص مات صديقة و عمره ستين

اذا هو سيموت اذا وصل ٦٠ !

الصين تختلف عن اليابان من ناحية الاستقلال و الموارد و الصين لحد الان الفرد لم يدخل ضمن الدخل العالي

يُذكر ان تخفيضات اوبك من الانتاج لا تزال سارية المفعول الى غاية يناير 2025 حيث يتوقع ان يرفع الانتاج انذاك ، و بالتالي المزيد من الوفرة في السوق و انخفاض اكثر للسعر

ليه ما تحترم الأعضاء في المنتدى

ماهدفك من تقديم معلومات مغلوطه

مخزونات النفط في العالم حاليا ١٢٠ مليون تحت معدل ١٠ سنوات في آخر قراءة قبل ٣ شهور كانت ٧٤ مليون تحت ١٠ سنوات مايترجم الى٤٦ مليون عجز في ٩٠ يوم
يعني المعروض أقل من الطلب ب ٥٠٠ الف برميل يومي في العالم

ليه ما تحترم الأعضاء في المنتدى

ماهدفك من تقديم معلومات مغلوطه

مخزونات النفط في العالم حاليا ١٢٠ مليون تحت معدل ١٠ سنوات في آخر قراءة قبل ٣ شهور كانت ٧٤ مليون تحت ١٠ سنوات مايترجم الى٤٦ مليون عجز في ٩٠ يوم
يعني المعروض أقل من الطلب ب ٥٠٠ الف برميل يومي في العالم

يا اخي اذا عندك مشكل في العربية فهذه مشكلتك

انا قلت بوضوح "انذاك" اي عندما يرتفع انتاج اوبيك في يناير ، و قلت وفرة بمعنى وفرة العرض ، و ليس فائض

يعني لازم نشرح ختى مفردات الفصحى البسيطة ؟!

يا اخي اذا عندك مشكل في العربية فهذه مشكلتك

انا قلت بوضوح "انذاك" اي عندما يرتفع انتاج اوبيك في يناير ، و قلت وفرة بمعنى وفرة العرض ، و ليس فائض

يعني لازم نشرح ختى مفردات الفصحى البسيطة ؟!
آنذاك تستخدم للماضي المشكله عندك تقول يتوقع المزيد من الوفره اذا انك تفرض ضمنيا الوفرة موجوده حاليا

آنذاك تستخدم للماضي المشكله عندك تقول يتوقع المزيد من الوفره اذا انك تفرض ضمنيا الوفرة موجوده حاليا

ههههه بالله عليك

وفرة بمعنى ما هو متوفر ، يعني اختلط عليك حتى متوفر و فائض؟

الأقتصاد الصيني يعاني للأسف والعلة مستمرة ولذلك أعتقد تخفيضات أوبك+ راح تستمر لمدة 9 أشهر على الأقل.

الأقتصاد الصيني يعاني للأسف والعلة مستمرة ولذلك أعتقد تخفيضات أوبك+ راح تستمر لمدة 9 أشهر على الأقل.

اظن على الاغلب ان دول اوبيك+ ستمدد تخفيض الانتاج

لكن في المقابل ،هنالك مخاطر خسارة الحصص و الاسواق للمنتجين المستقلين خارج الكارتيل

مثل مين خارج الكارتيل (تحسسني كارتيل كولمبيا للكوكايين)

في الاعلام الغربي اوبيك+ تسمى اقتصاديا بكارتيل ، بمعنى ان لديها هيمنة و احتكار في سوق مواد اولية

خارج الكارتيل مثل شركات النفط الصخري الامريكي ، كندا ، المنتجين في امريكا الجنوبية مثل غويانا ، بريطانيا و الشركات العابرة للقارات ، بالاضافة الى المنتجين الصغار الجدد مثل السينيغال و غيرهم

نسبة اوبيك+ من الانتاج العالمي هي 50% تقريبا

الحمد لله ينخفض النفط والغاز يوجد البدائل كثيرة والحمد لله الذي أنعم على الدول العربية من الخيرات ومن يعتقد أن النفط إذا نزل سعره سوف تنهار الدول الخليجية والعراق والجزائر وغيرها فهو واهم وهذا مثال بسيط عن البدائل:

اللهم لك الحمد واللهم أكثر علينا من نعمك واللهم لا تكثر حسادنا.

الحمد لله ينخفض النفط والغاز يوجد البدائل كثيرة والحمد لله الذي أنعم على الدول العربية من الخيرات ومن يعتقد أن النفط إذا نزل سعره سوف تنهار الدول الخليجية والعراق والجزائر وغيرها فهو واهم وهذا مثال بسيط عن البدائل:

اللهم لك الحمد واللهم أكثر علينا من نعمك واللهم لا تكثر حسادنا.

مادام أسعار الغاز ثابتة فنحن بخير لسنا دولة نفطية في الأخير نحن نصدر 550 ألف برميل نفط يوميا فقط

عود يرتفع

السينيغال
السينغال! حقيقة يتضح جهلكم في اسواق الطقاقه قال السينغال ياخ كم احتياطي السينغال وكم إنتاجاهم وكم كمية التصدير ومن هي اسواقهم 😂😂

عودة
أعلى