رفع السعوديون أسعار النفط في آسيا والولايات المتحدة بعد صدمة خفض الإنتاج

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,494
التفاعل
67,050 832 0
الدولة
Saudi Arabia

Saudis Raise Asia and U.S. Oil Prices After Shock Output Cut

57.png


رفع السعوديون أسعار النفط في آسيا والولايات المتحدة بعد صدمة خفض الإنتاج
رفعت السعودية أسعار عملاء النفط في آسيا والولايات المتحدة بعد تحركها المفاجئ هذا الأسبوع لخفض الإنتاج ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الخام.

بعد يوم من قرارها الأحادي بخفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا الشهر المقبل وفي مارس ، اختارت المملكة زيادة أسعار جميع الدرجات التي يتم شحنها إلى المنطقتين في فبراير.

رفعت أرامكو السعودية ، منتج النفط ، النفط العربي الخفيف إلى آسيا ، أكبر أسواقها ، إلى الدولار فوق الخام القياسي ، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس. كانت الزيادة 70 سنتًا عن شحنات يناير أكثر مما توقعته السوق. كان متوسط التقديرات لارتفاع 40 سنتًا ، وفقًا لمسح أجرته وكالة بلومبرج لخمسة تجار في أواخر ديسمبر.

خفضت أرامكو الأسعار في شمال غرب أوروبا ومناطق البحر المتوسط ، حيث تضرر الطلب على الطاقة بسبب عمليات الإغلاق الجديدة بسبب فيروس كورونا خلال الشهر الماضي.

هذه هي الزيادة الشهرية الثانية على التوالي في النفط الذي يبيعه أكبر مصدر في العالم لسوقه الرئيسي. شهدت بعض الدول الآسيوية ارتفاعًا حادًا في الطلب على الطاقة في الأسابيع الأخيرة ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الشتاء البارد.

تحذير سعودي
من المقرر أن يؤدي خفض الإنتاج السعودي ، الذي أُعلن عنه في اجتماع أوبك + ، إلى زيادة تقييد تدفق البراميل إلى آسيا ، وقد أدى بالفعل إلى ارتفاع أسعار النفط الخام. وارتفع خام برنت أكثر من 5 بالمئة في اليومين الماضيين إلى نحو 54 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى منذ فبراير شباط.

وانقسمت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها مثل روسيا في الاجتماع. واقترحت موسكو أن تمضي المجموعة قدما في خططها لإضافة 500 ألف برميل يوميا مرة أخرى إلى السوق الشهر المقبل ، بينما كانت الرياض ومعظم الأعضاء الآخرين أكثر حذرا ، في إشارة إلى ارتفاع عدد الإصابات على مستوى العالم.

في النهاية ، يُسمح لروسيا وكازاخستان بزيادات طفيفة في الإنتاج ، بينما ستحافظ البلدان الأخرى باستثناء المملكة العربية السعودية على استقرارها.

وساعد تطوير وإصدار لقاحات لمواجهة الفيروس في رفع أسعار النفط الخام بنحو 25٪ خلال الشهرين الماضيين ، مما دفع روسيا إلى زيادة الإنتاج. ومع ذلك ، أشار السعوديون والمنتجون الخليجيون الآخرون إلى مخاوف مستمرة من أن الطلب على المدى القصير قد يضعف وسط عمليات الإغلاق.

حتى مع تخفيضات الإنتاج ، ستضخ المملكة حوالي 8.12 مليون برميل يوميًا في فبراير ومارس ، أي أكثر من ضعف مستوى العراق ، ثاني أكبر منتج للمجموعة.

عادة ما يحدد قرار التسعير في المملكة العربية السعودية نغمة الموردين الآخرين في الشرق الأوسط ، بما في ذلك العراق والإمارات العربية المتحدة.

(تحديثات مع سياق الطلب على النفط في الفقرة الثالثة الأخيرة).


The Saudis raised oil prices in Asia and the United States after the production cut shock
Saudi Arabia raised the prices of oil customers in Asia and the United States after its sudden move this week to cut production, which sent crude prices higher.

A day after its unilateral decision to cut oil production by one million barrels per day next month and in March, the kingdom chose to increase the prices of all grades shipped to the two regions in February.

Saudi Aramco, the oil producer, raised Arab Light Oil to Asia, its largest market, to the dollar above benchmark crude, the highest level since August. The increase was 70 cents on January shipments than the market had expected. The average estimate was for a rise of 40 cents, according to a Bloomberg survey of five traders in late December.

Aramco has lowered prices in northwest Europe and the Mediterranean regions, as energy demand has been hit by new lockdowns due to the Coronavirus over the past month.

This is the second consecutive monthly increase in oil that the world's largest exporter sells to its primary market. Some Asian countries have seen a sharp rise in energy demand in recent weeks, thanks in part to the cold winter.

Saudi warning
The Saudi production cut, announced at the OPEC + meeting, is set to further restrict the flow of barrels into Asia, and has already pushed up crude oil prices. Brent crude rose more than 5 percent in the past two days to around $ 54 a barrel, the highest level since February.

The Organization of the Petroleum Exporting Countries (OPEC) and its allies such as Russia split at the meeting. Moscow suggested that the group go ahead with its plans to add 500,000 barrels per day again to the market next month, while Riyadh and most other members were more cautious, in reference to the high number of infections worldwide.

Ultimately, Russia and Kazakhstan are allowed to increase production slightly, while the other countries except Saudi Arabia will maintain their stability.

The development and issuance of vaccines to counter the virus helped raise crude oil prices by about 25% over the past two months, prompting Russia to increase production. However, the Saudis and other Gulf producers have indicated persistent concerns that short-term demand might weaken amid the lockdowns.

Even with production cuts, the kingdom will pump around 8.12 million barrels per day in February and March, more than double the level of Iraq, the group's second-largest producer.

The pricing decision in Saudi Arabia usually sets the tone for other suppliers in the Middle East, including Iraq and the United Arab Emirates




 
ارحبي يالسعوديه وليه مانقول قدمنا خدمات لترامب مقابل كمية التكلنوجيا التي نقلها لنا خدمه بخدمه وانتهى العقد ☹️ وننتظر قائد البيت الجديد يقدم الولاء والطاعه مثل ترامب ويعطي ما في جعبته من خدمات والا بيهبلها كيس
مع رحيل ترامب النفط الى ارتفاع
 
هناك فقرة بالموضوع لم ينتبه لها أحد


خفضت أرامكو الأسعار في شمال غرب أوروبا ومناطق البحر المتوسط ، حيث تضرر الطلب على الطاقة بسبب عمليات الإغلاق الجديدة بسبب فيروس كورونا خلال الشهر الماضي.
Aramco has lowered prices in northwest Europe and the Mediterranean regions, as energy demand has been hit by new lockdowns due to the Coronavirus over the past month.


والسبب ضرب روسيا من تحت الحزام
 
حيل قويه

اسعد الله صباحكم
صبحك الله بالنور والرضا يامتقاعدنا.

السبب واضح لمن تابع تحركات اسواق النفط خلال الثلاث سنوات الماضية والاتفاقيات الموقعه بين اعضاء اوبك وايضا الاعضاء الدول خارجها. مايبغالها نشدة مطوع
 
التوقع الاخر المملكه رفعت السعر في اسيا لتغطي الانخفاض في اوروبا وامريكا

- +
 
كلامه صحيح. ترامب فعل كل شي لخدمة صناعة النفط الأمريكية. فتح أماكن كانت ممنوعةعن التنقيب. تمزيق اتفاقية المناخ. تشجيع إنتاج النفط داخليا. نتيجة لكل هذه السياسات قفز الإنتاج الداخلي الأمريكي الي ما يقرب ١٣ مليون برميل يوميا. سياسات بايدن كلها ضد منتجي النفط المحليين ومع تشجيع الطاقة البديلة.
 
عودة
أعلى