السعودية تفرض 15 ريالا على شحنات الأفراد من الخارج عبر المتاجر الإلكترونية

لو ضبطوا السوق المحلي بيقول لهم التجار خفضوا الجمارك والرسوم عشان نقدر نخفض ومايبون 😏
قد يكون في بعض الحالات كلامك صحيح ، وان فعلا المنتج مكلف وهامش الربح في صغير..
لكن مثلاً الملابس تحديداً نسائية شركة معينة تكلفة المنتج (شامل حتى البائع) واصل للمعرض 30 - 40 ريال يباع على 300 ريال
ثم يعمل عليه تخفيض الى 80% ومازال ربحان.

التعديل الأخير:
قفل باب سيارة قيمته اصلي عند الوكيل عندنا بـ 600 ريال لا وبعد طلبية 15 يوم .
شريته من امازون الامريكي مع الشحن كلفني 165 ريال مع الشحن والتوصيل واصل لباب البيت خلال 10 ايام .

ادفع 15 ريال وحلال زلال للجمارك ولايستغلني الوكيل بأسعارة الجنونية .
مجرد فضول ، هل القطعه التي شريتها تعتبر اصليه او تجارية

اذا اصليه ممتاز
انا سالت لان في ترويج لقطع تعتبر تجارية (aftermarket) خصوصاً للامريكي ويقولك شوف سعرها.

ما عندي خبر
لكن انا اشتري برقم القطعة واشوف المتجر شروطة
مثل الارجاع وغيرها
ما اشتري اول ما اشوف طلبي

1. سمعة المتجر
2. تقييم التاجر بشرط المقيمين بالمئات
لأن تاجر مقيمينه 5 اشخاص يعتبر مثل التاجر الي مقيمة 3000 الاف
القصد عدد المقيمين او عدد القطع المباعة وتقييمهم يفرق بالشراء

ما عندي خبر
مثل الارجاع وغيرها

1. سمعة المتجر

من الايباي صح ؟

ما عندي خبر
مثل الارجاع وغيرها

1. سمعة المتجر

القطع نوعين:
1- الاصلي يسمى OEM او genuine ، وهذا تصنعه الشركة المصنعه للمنتج الاصلي او تم تصنيعه لها وهي الموزعه له.
2- التجاري معروف بـ Aftermarket ، وهذا انواع ودرجات وفي حالات معينه قد يتفوق على الاصلي (يتلافى عيوب او اضافة ميزه)

- رقم القطع نفسه بينهم.

1. مراقبة لجشع التجار مثل الجمارك لديها قائمة بالمنافذ باسعار المنتجات تتحدث يومياً
يعني تاجر يشتري بضاعة بمئة الف ريال يخلي الفواتير من المصدر بعشرين الف لاجل الضريبه والرسوم الجمركية هنا الجمارك تحاسبة على الي عندها بالقائمة المحدثة وليس بالفواتير الي يحضرها .

2. وضع هامش ربح للموزعين مو كل واحد يشطح من عنده
ابشرك قفطو كثير والحكومه تدري في ناس لمن صارت مشكلة تركيا لفو عليهم وخلوهم يدفعون الفرق بجدوله

المتاجر التقليديه اصبحت شبه فارغه ، الذكي منهم الذي عمل له متجر الالكتروني..
لا يمكن للمتاجر التقليدية منافسة المتاجر الصينية خصوصاً:
1- اسعارهم.
2- عروض ترويجية.
3- الترجيع المجاني ، وهذه ميزه مهمه جدا ، خصوصاً في مجال الملابس ونحوها.
- فبداية التجارة الالكترونية قبل سنوات كان مثلا مسألة تكلفة الترجيع يتحملها العميل (مثل المتاجر القليدية انت تتحمل الذهاب والعوده للمتجر) ، لكن الان المتجر يتحمل الترجيع.​
- باعتقادي الميزه التي قد تكون الوحيده التي يتملكها المتجر التقليدي هو الاستلام اللحظي ، في حال كنت في حاجة للمنتج حالاً.
المتاجر الي يتحملها العميل له مكتب اتوقع هنا يجمع الطلبات بعدها يتم توزيعها للعميل
لكن الي يحملك المبلغ للترجيع الي ماله هنا مكتب او فرع

بس في البعض تتراسل معاه وهو يتحمل في بعض الشركات الامريكيه الي اتعامل معاها من زمان تكون في ورقه بالكرتون في حال بترجع القطعه تعبيها وترسلها لهم اول في حال تم الموافقه هم يتحملون الارجاع وحصل لي موقف كنت طالب حق واحد مقصات حق سياره اتفاجئ اثنينهم جهه وحده رجعوها لي على حسابهم والي جابوها بعديا ما دفعت شي

1. مراقبة لجشع التجار مثل الجمارك لديها قائمة بالمنافذ باسعار المنتجات تتحدث يومياً
يعني تاجر يشتري بضاعة بمئة الف ريال يخلي الفواتير من المصدر بعشرين الف لاجل الضريبه والرسوم الجمركية هنا الجمارك تحاسبة على الي عندها بالقائمة المحدثة وليس بالفواتير الي يحضرها .

2. وضع هامش ربح للموزعين مو كل واحد يشطح من عنده

القائمة مزاجيه لدرجه ان احد وكالات السيارات الفخمه لما طلبنا منهم سياره ما عطونا سعرها لين دخلت السعوديه وتجمركت لان مافيه قائمه واضحه بقيمه الجمارك

وكيل بنفسه مايدري كم بيكون سعر الجمرك

عدم وضع اسعار واضحه للجمارك هو لتعقيد عمليات شراء السيارات المستعمله من الخارج بحيث يخلونك في شك كم بيكون الجمارك ولا تستطيع اتخاذ قرار الشراء

قرارات الجمارك دايم في خدمه التجار من ايام حمله خلوها تصدي للان

القائمة مزاجيه لدرجه ان احد وكالات السيارات الفخمه لما طلبنا منهم سياره ما عطونا سعرها لين دخلت السعوديه وتجمركت لان مافيه قائمه واضحه بقيمه الجمارك

وكيل بنفسه مايدري كم بيكون سعر الجمرك

عدم وضع اسعار واضحه للجمارك هو لتعقيد عمليات شراء السيارات المستعمله من الخارج بحيث يخلونك في شك كم بيكون الجمارك ولا تستطيع اتخاذ قرار الشراء

قرارات الجمارك دايم في خدمه التجار من ايام حمله خلوها تصدي للان
عرضت سياره بامريكا قبل رمضان على معرض بالدمام رفض يشتريها كامري تي ار دي يقول بدفع تكاليف ومصاريف ما راح اربح فيها

مطلوب السيارات 🤨 تنظيم يضمن للمشتري الفرد سلامتها من الحوادث من البلد الاصلي قبل الاستيراد والدفع

ولو زياده 5٪ كرسوم حكوميه هذي دعاياتها شغاله هاليومين وكثير يشتكون مافي ضمانات الا كلمة يقولون وحساب على اليوتيوب

على الاقل البائع لصالح السوق السعودي كفردي ياخذ التصريح من السفاره السعوديه بالخارج وهي تتاكد من سلامة اوراقه وفحص السياره وتتكفل بمحاسبته

يبي لها ممثل في السفاره لوزارة التجاره السعوديه
هلا اخوي انا شاري سيارة من امريكا توها واصله الحمد لله ديفيندر موديل 23 دفعت شحن وتخليص جمركي و فاتوره المعرض لازم موضح السيارة خاليه من العيوب هذا اجباري في اماكن فحص معتمده من الجمارك السعودية دفعت 5 في الميه على سعرها فقط زايد استماره و تامين

ممكن تحتاج كونتينر وتكلفه الشحن بتكون غاليه

او

مين اللي بيجمع بضاعتك هناك ؟
فيه شركات كثيره تقدم الخدمة تجمع منتجات و المشتريات و تشحنها مره وحده
كونتينر تقدر تشوف سعره اليومي
مقارنه حجم الاسعار هناك مع الشحن والضريبه لا يقارن مع سعره عندنا فالسعر عندنا الضعف

وليه ما يتم إجبار التجار والمصنعين المحليين على خفض الأسعار وعدم المغالاه الاحتكار بالذات عند مقارنة الأسعار بيننا وبين الدول المجاورة نجد فارق شاسع في بعض السلع
المفروض يتم تجميع منتجات المصنعين في موقع واحد و تقديم البيع مباشرة للمستهلك
فيه موقع لكن يحتاج اضافه شركات كثيره لان السعر راح يكون ممتاز
المشكله في المنتجات المستورده واسعارها الجنونيه علشان كذا الاغلب يفضل الشراء الالكتروني برى لانه يوفر كثير
التضخم عندك وهمي مهما ارتفع السعر فالتضخم عندك منخفض
بسبب البطاله
السلع تتدبل و العقار يتدبل و الضريبه و ... مع ذلك التضخم عندك منخفض
ممكن حتى الاسعار الحاليه انها تتدبل

@فيصل
بخصوصا قطع الغيار عادي من زمان تقدر تستورد في تعقيدات بس تقدر تجيب بس ادفع ضريبه واحد صاحبي مختص بي ام بالقطيف يجيب اغراضه الجينيين بارت من الامارات والبحرين
ياخذوا عموله

فيه شركات كثيره تقدم الخدمة تجمع منتجات و المشتريات و تشحنها مره وحده
كونتينر تقدر تشوف سعره اليومي
مقارنه حجم الاسعار هناك مع الشحن والضريبه لا يقارن مع سعره عندنا فالسعر عندنا الضعف
كلامك غير صحيح

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى