السعودية وليبيا تمول صفقات غاز لمصر ب ٢٠٠ مليون دولار

200 مليون دول تقريبا وجبة غذاء المصريين في يوم واحد
خلاص بقي سقوط حر لاقتصاد مصر 🤔
نعم عدم القدرة على دفع ثمن الشحنات وبالتالي 3 من السعودية وواحدة من ليبيا

اعتقد الشحنات فوق 30 شحنة ولكن كما يقال في المثل الامريكي ( اعيش يوماً بيوم )

السعودية وليبيا تساعدان في تمويل مشتريات الغاز لمصر
إنتاج مصر من الغاز يهبط لأدنى مستوى في 6 سنوات
أزمة الكهرباء تتفاقم، وفواتير الدعم ترتفع
الرئيس السيسي يواجه صداع التضخم وانخفاض قيمة العملة
2 سبتمبر (رويترز) - قال مصدران مطلعان بصناعة الغاز إن السعودية وليبيا مولتا شراء شحنات غاز بقيمة 200 مليون دولار على الأقل لمساعدة مصر على تخفيف أزمة الطاقة التي تواجهها هذا الصيف وسط انخفاض حاد في إنتاج الغاز المحلي.وتحتاج مصر إلى غاز بقيمة نحو ملياري دولار لتغطية الطلب الصيفي حتى أكتوبر/تشرين الأول، وفقا لأحد المصدرين المطلعين على خطة الحكومة، لكن أزمة العملة الصعبة تعني أنها تفتقر إلى الأموال اللازمة لتغطية واردات الغاز الطبيعي المسال بالكامل.

وقال أحد المصادر: "بدون دعم من أصدقائنا في الخليج، لن نتمكن من دفع ثمن هذه الشحنات". وأضاف أن المسؤولين يتطلعون إلى جمع المزيد من الأموال من الحلفاء.
وقال المصدران إن السعودية مولت ثلاثا من 32 شحنة من الغاز الطبيعي المسال اشترتها القاهرة حتى الآن هذا العام، والتي تبلغ قيمتها وفقا لحسابات رويترز نحو 150 مليون دولار بالأسعار الحالية.
وأضافت المصادر أن ليبيا اشترت شحنة واحدة في يوليو/تموز تبلغ قيمتها نحو 50 مليون دولار بتمويل من المؤسسة الوطنية للنفط الليبية. ولم يتم الإبلاغ من قبل عن فاتورة الغاز المصرية والتمويل من السعودية وليبيا.

لا اعلم حقيقة ولكن حتى لو قرض لن ترجع لك دولاراتك سيقولون لك "خد حتة الارض دي" واعمل فندق
قصره في العاصمة الادارية الجديدة اكبر من البيت الابيض ب 8 مرات على مساحة 50 كلم2 ، سقفه مطلي بالذهب يقال انه كلف 3 مليار دولار وهو بعد قصر باكنغهام في بريطانيا وهو قصر الملك الذي قدر بحوالي 5 مليار دولار

وزارة دفاعهم مساحتها 10 اضعاف البنتاغون رغم ان وزارة الدفاع المصرية خمس مخصصاتها منحة وصدقات امريكية !!! تتكون من 10 مبان على مساحة 22000 فدان اكبر من دولة في ايطاليا تسمى سان مارينو ، حتى هي في مخصصات وزارة الدفاع المالية رقم 35 بمعنى خلف بلجيكا

هناك شيء خاطىء بالتأكيد ولكن السكوت الى الآن هو عبارة عن خليط بين القمع والجهل

المرفقات

• Screenshot 2024-09-03 074259.png
    Screenshot 2024-09-03 074259.png
    978.9 KB · المشاهدات: 61
  • Screenshot 2024-09-03 074353.png
    Screenshot 2024-09-03 074353.png
    439 KB · المشاهدات: 57
  • Screenshot 2024-09-03 074810.png
    Screenshot 2024-09-03 074810.png
    166.5 KB · المشاهدات: 57
قسما بالله إلى بيعلقوا على مواضيع مصر هنا من أجهل واحقد ما رأيت

مناقشه امثالكم ستؤدى إلى ضرر خلايا مخى

٢٠٠ مليون دولار قرض تحولت بقدره قادر لانهيار الاقتصاد المصرى ولا حول ولا قوه الا بالله

مصر بها فائض كبير من مليارات الدولارت واكبر احتياطى نقدى دولارى فى تاريخ مصر والاموال الساخنه والاستثمارات الاجنبيه ممتازه لكن لديها أولويات أخرى ولن تضيعهم على دعم كهرباء الاقتصاد المصرى فى طريق التعافى والسنه القادمه هى سنه الانطلاق بكل قوه

مصر عملاق اقتصادى وصناعى وصين الشرق الأوسط فى ٢٠٣٠ كل هريكم وهبدكم ليس له اى قيمه لانه هبد عن جهل ونقص معلومات وحقد وغل ولن يزيدكم الا حسره

روحوا اتعالجوا

ياخي يارب تطلع انت صح وكل الناس غلط يا راجل دا احنا فقدنا الامل في الزواج والمصيبة دلوقت بقينا بنحارب عشان لقمة العيش والدكر في الفئة اللي تخت الفقر يكمل شهره بدون ميستلف دا غير في ناس مش موظفه مش عارفه تكمل يومها حتي في بلدي سرقوا ابواب المقابر اقسم بالله عشان الناس مش لاقيه غير الثقافة الللي منتشره حاليا بتاعت يقولك تعال نعمل صفقة واحد معرفه شغل سطحية سمعته بيقول لناس في الشغل في صفقة اسلاك كهربا هنقطها ونبيعها خرده دا غير غطيان البلعات والممتلكات العامة اللي بقت تتسرق عيني عينك والله المستعان

ياخي يارب تطلع انت صح وكل الناس غلط يا راجل دا احنا فقدنا الامل في الزواج والمصيبة دلوقت بقينا بنحارب عشان لقمة العيش والدكر في الفئة اللي تخت الفقر يكمل شهره بدون ميستلف دا غير في ناس مش موظفه مش عارفه تكمل يومها حتي في بلدي سرقوا ابواب المقابر اقسم بالله عشان الناس مش لاقيه غير الثقافة الللي منتشره حاليا بتاعت يقولك تعال نعمل صفقة واحد معرفه شغل سطحية سمعته بيقول لناس في الشغل في صفقة اسلاك كهربا هنقطها ونبيعها خرده دا غير غطيان البلعات والممتلكات العامة اللي بقت تتسرق عيني عينك والله المستعان

الله يصلح حالكم
ويرزقكم من واسع فضله
ويولي عليكم خياركم

بالله عليك ما تزيطش في الزيطه قال صدقه قال جيب عيل صغير واسأله معني تمويل هيقولك قرض
عارفين الوضع زي الزفت لكن حط الامور في محلها وبلاش نغمة الحقد دي عشان انت لو حاقد علينا وبتتمنالنا الشر اطمن هي كدا كدا خربانه ريح قلبك

مصر كبلد وشعب
لا والله ماتمنالها الا كل خير
ولا احقد عليها
وياليتها اغنا من بلدي
اخوانا ومسلمين

لكن بعض الافراد الجاحدين والحاقدين مثل ماسميتني انت
لازم تحط اصبعك بعينه

مصر كبلد وشعب
لا والله ماتمنالها الا كل خير
ولا احقد عليها
وياليتها اغنا من بلدي
اخوانا ومسلمين

لكن بعض الافراد الجاحدين والحاقدين مثل ماسميتني انت
لازم تحط اصبعك بعينه
ياخي خلك منهم اقسم بالله بنموت بالبطيئ عمري راح وانا اصرف علي البيت والشقة عمري الان ٣٦ ولسه يدوب صبيت السقف واحتاج سنين عشان تخلص وضعنا اقسم بالله صعب وقاسي لا تعتقد ان غزة بس اللي محتلة اقسم بالله مصر محتلة من اللي بالي بالك ومن رجال الاعمال والحرامية اللي فكل وزارة وادارة والفساد اصبح سمه المجتمع المصري حتي الطبقات الفقيرة اللي كانت تعرف ربنا وعندها اخلاق ابتدت من الجوع تسرق انا نفسي سرقت كهربا وربنا يسامحني لاني غير قادر علي دفع الارقام الخزعبلية اللي بتاجي في الفاتوره لانها لا تناسب دخلي
يبقي الامل في الله ان في يوم مصر تتحرر من الفساد واللي ميتسموش ونشوف رئيس مدني منتخب بعيد عن الاخوان والاحزاب اللي ليها اجندات داخل مصر وخارجها

ياخي خلك منهم اقسم بالله بنموت بالبطيئ عمري راح وانا اصرف علي البيت والشقة عمري الان ٣٦ ولسه يدوب صبيت السقف واحتاج سنين عشان تخلص وضعنا اقسم بالله صعب وقاسي لا تعتقد ان غزة بس اللي محتلة اقسم بالله مصر محتلة من اللي بالي بالك ومن رجال الاعمال والحرامية اللي فكل وزارة وادارة والفساد اصبح سمه المجتمع المصري حتي الطبقات الفقيرة اللي كانت تعرف ربنا وعندها اخلاق ابتدت من الجوع تسرق انا نفسي سرقت كهربا وربنا يسامحني لاني غير قادر علي دفع الارقام الخزعبلية اللي بتاجي في الفاتوره لانها لا تناسب دخلي
يبقي الامل في الله ان في يوم مصر تتحرر من الفساد واللي ميتسموش ونشوف رئيس مدني منتخب بعيد عن الاخوان والاحزاب اللي ليها اجندات داخل مصر وخارجها
اعانكم الله ووفقكم ولله يسامحنا جميعاً

عندي سؤال اذا ما عليك امر انا قاعد اتابع اسعار الفول في مصر وانها غلت ٣ اضعاف تقريباً هل هذا الشيء صحيح؟​

لاحول ولا قوة الا بالله

يشهد الله انكم اخوانا ومانتمنالكم الا كل خير

ويؤلمنا حال شعبكم والحكومة

حاليا لانتأمل الا بأبر بنج تخفف الام الاقتصاد زي ايام حسني كذا

لان الحل الرئيسي صعب ومكلف على الشعب

فمستحيل ان يتنازل المجلس العسكري عن الحكم الا بالإجبار
هو بالياله يتنازل عن شركة شركتين ويماطل امام الحكومات الصديقه
فكيف بهذا

ومستحيل ان يدعك العالم الغربي تتغير بدون مايحصل فرصه يدخل منها

فوضعكم صعب وكان الله معكم
ورحم الله ضعفائكم

السمة الغالبة بعد عصر الديكتاتورية هو الخراب

انظر العراق - سوريا - ليبيا - اليمن وكل الدول الديكتاتورية والسبب ان اغلب العقول الفاهمة هربت وهاجرت الى دول تملك حياة افضل وحتى بعد رحيل الديكتاتوريات غير مستعدين للعودة الى اوطانهم وبنائها + لا يفسحون المجال امام اي احد خصوصاً من جيل الشباب ولذلك عقول صدئة تعتقد انها هي الفاهمة فقط وعندما يرى المتنور هذا الوضع يترك لهم الجمل بما حمل ويهرب

الاغلب مصر بعد السيسي الى اسوء بكثير مثل سوريا او ليبيا والسبب اعمال المجتمع بالكامل مصداقاً لسؤال السيدة عائشة يا رسول الله انهلك وفينا الصالحون قال نعم اذا كثر الخبث

اعانكم الله ووفقكم ولله يسامحنا جميعاً

عندي سؤال اذا ما عليك امر انا قاعد اتابع اسعار الفول في مصر وانها غلت ٣ اضعاف تقريباً هل هذا الشيء صحيح؟​
ارتفع بس الزيادة غير مؤثره والسبب ان الفول لما رخص ب٣٠ جنيه البياعيين منزلتش السعر وباعه علي اساس انه ب٦٠ طبعا طمعا في المكسب فلما غلي ب٦٠ تاني محدش اتجرأ يزود رغيف الفول عندنا ب٧.٥ واللي في كياس اقل حاجة بخمسه يكفي لفرد واحد او اتنين
لكن طبعا الاسعار وجه بحري بتبقي اغلي مننا في وجه بحري الرغيف ب١٠ و١٥

أمر مفروغ منه الاقليم رافضهم . يعني لو استمروا مصر وضعها كارثي بكل ماتعنيه الكلمة
واساسا كانت متجهه لاصتدام داخلي يعني حرب اهلية
حقيقة من يخاف منهم هم الملكيات حيث يعتقدون انهم يهددون عروشهم ، فمثلاً ايران لا يخافون منها بقدر الاخوان المسلمين بسبب الجدار المذهبي السميك بين السنة والشيعة وبالتالي مستحيل ان تخترق ايران مجتمعاتهم وتشكل خطر عليهم الا اللهم في السياسة الخارجية ونظريات بندر بن سلطان

اما الاخوان يعتقدون انهم يشكلون خطر كبير بالغزو الفكري ولذلك اغلب الدول التي صنفت الاخوان المسلمين ارهابيين هم الملكيات + روسيا + سوريا بسبب ان الاخوان قاموا بمهرجان في القاهرة في استاد رياضي واعلنوا الجهاد على النظام السوري من الاستاد

المرفقات

• Screenshot 2024-09-03 092815.png
    Screenshot 2024-09-03 092815.png
    797.9 KB · المشاهدات: 33
عملاق اقتصادي وصين الشرق الاوسط في غضون خمس سنوات بس ؟

الله يسامحك انت نكحت الاقتصاد والمنطق

ترى 2030 على الابواب..
6 سنوات مدة طويلة وهناك استثمارات صناعية ضخمة تدخل او دخلت الخدمة بالفعل لكنها لسد احتياج الدخل اولا قبل التصدير

حقيقة من يخاف منهم هم الملكيات حيث يعتقدون انهم يهددون عروشهم ، فمثلاً ايران لا يخافون منها بقدر الاخوان المسلمين بسبب الجدار المذهبي السميك بين السنة والشيعة وبالتالي مستحيل ان تخترق ايران مجتمعاتهم وتشكل خطر عليهم الا اللهم في السياسة الخارجية ونظريات بندر بن سلطان

اما الاخوان يعتقدون انهم يشكلون خطر كبير بالغزو الفكري ولذلك اغلب الدول التي صنفت الاخوان المسلمين ارهابيين هم الملكيات + روسيا + سوريا بسبب ان الاخوان قاموا بمهرجان في القاهرة في استاد رياضي واعلنوا الجهاد على النظام السوري من الاستاد

مافيه شي اسمه خوف فيه شي اسمه مصالح وين مصلحتك اذا كانت في ازالتهم تزيلهم
كان للمنطقة مشروع امريكي وفشل الحمدلله
يعني روسيا خايفة من الاخوان!!

اقتصاد مصر واقع من زمان اللي اخر الكوارس صفقة راس الحكمة وخلاص الفلوس اتصرفت
صفقة راس الحكمه هو الشيء الوحيد الناجح في تاريخ مصر:D جت معهم كيف معرف ياخذون من مشروع يملكون ارضه ولا يصرفون فيه دولا 35% كربح اكيد كان معمول لهم عمل وقتها 😂 طبعا المستثمر بيربح اكثر ولكن هيا قاعدة اذا ماتعرف تشتغل وتدير مشاريع سلم غيرك يدير وانت خذ الفلوس 35%وتوظيف ابنائك بنسبة 99% احسن من تاخذ الفلوس وتفلسف ويفلس المشروع

مكاسب مصر :

توظيف عاطلين وهذا يعني ايقاف تهجير دفعات اخرى من المصريين
ادخال الخدمات التقنيه وتنوير المصريين عن بعض انجازات الخليج في التقنيه وسرعة الاعمال الالكترونيه
35% تاخذها ربح من المشروع بدون ماتبذل مجهود
تعمير ارض مصريه
استقطاب سياح جدد
تغيير فكرة السياحه بعيد عن سياحة مصر التقليديه المعروفه

_______
راس الحكمه مشروع مربح للطرفين وهذا ضريبة فشل الاداره مو عدم وجود الاموال فقد كان في يدك 100 مليار واكثر من الديون وش سويت غير البهرجه

حتى الغاز كان العنتبلي وزير دفاع الشؤون المعنويه كان يطبل في موضوع الغاز والكهرباء وانه يصدر للخليج الكهرباء والحقيقه الخليج من يصدر له بس حب ياخذ اللقطه

على فكره مصر دخلت نفسها في محاولة ربط كهربائي معا العراق بحجة تصدير الكهرباء الى العراق معا ان السعوديه سبقتها في هذا انا فهمت هالاسلوب تخريب وتناقشنا هنا عن الموضوع لكن الان اثبت ان ماسيصدر للعراق كهرب سعودي مثله مثل اللي بيصدر لمصر وهكذا خرجت مصر من المنافسه على التصدير للعراق بقدرة قادر كيف معرف فجئه طلعت كل الحسابات المصريه في الكهرباء وتصديرها مجرد شو اعلامي

صفقة راس الحكمه هو الشيء الوحيد الناجح في تاريخ مصر:D جت معهم كيف معرف ياخذون من مشروع يملكون ارضه ولا يصرفون فيه دولا 35% كربح اكيد كان معمول لهم عمل وقتها 😂 طبعا المستثمر بيربح اكثر ولكن هيا قاعدة اذا ماتعرف تشتغل وتدير مشاريع سلم غيرك يدير وانت خذ الفلوس 35%وتوظيف ابنائك بنسبة 99% احسن من تاخذ الفلوس وتفلسف ويفلس المشروع

مكاسب مصر :

توظيف عاطلين وهذا يعني ايقاف تهجير دفعات اخرى من المصريين
ادخال الخدمات التقنيه وتنوير المصريين عن بعض انجازات الخليج في التقنيه وسرعة الاعمال الالكترونيه
35% تاخذها ربح من المشروع بدون ماتبذل مجهود
تعمير ارض مصريه
استقطاب سياح جدد
تغيير فكرة السياحه بعيد عن سياحة مصر التقليديه المعروفه

_______
راس الحكمه مشروع مربح للطرفين وهذا ضريبة فشل الاداره مو عدم وجود الاموال فقد كان في يدك 100 مليار واكثر من الديون وش سويت غير البهرجه

حتى الغاز كان العنتبلي وزير دفاع الشؤون المعنويه كان يطبل في موضوع الغاز والكهرباء وانه يصدر للخليج الكهرباء والحقيقه الخليج من يصدر له بس حب ياخذ اللقطه

على فكره مصر دخلت نفسها في محاولة ربط كهربائي معا العراق بحجة تصدير الكهرباء الى العراق معا ان السعوديه سبقتها في هذا انا فهمت هالاسلوب تخريب وتناقشنا هنا عن الموضوع لكن الان اثبت ان ماسيصدر للعراق كهرب سعودي مثله مثل اللي بيصدر لمصر وهكذا خرجت مصر من المنافسه على التصدير للعراق بقدرة قادر كيف معرف فجئه طلعت كل الحسابات المصريه في الكهرباء وتصديرها مجرد شو اعلامي
اولا انا كلامي مكنتش بنتقض صفقة راس الحكمة انا قلت الفلوس اتصرفت ودي حقيقه وهنبتدي تاني سلسلة قروض جديدة عشان نسد عجز الموازنة ونسدد القروض القديمة وفوايدها دا غير فاتورة استيراد المواد الغذائية ومستلزمات الإنتاج
بالنسبة لحوار الكهربا انخفاض انتاج الغاز هو سبب ريئسي لفشل التصدير بل اصبح عندنا عجز

6 سنوات مدة طويلة وهناك استثمارات صناعية ضخمة تدخل او دخلت الخدمة بالفعل لكنها لسد احتياج الدخل اولا قبل التصدير
هذا انت قلتها
انا ممكن افتح مصنع ينتج 1000 طماطم وشعبي يستهلك 200 والباقي تصدير وربح قوي (بسبب حجم السكان)
مصر تنتج 2000 وشعبها يستهلك 4000 الف

الناتج :/ انا ربحت بعت لشعبي بعمله محليه ورخيص وللخارج بدولار وسعر اغلى

بينما مصر قوة شعبها الشرائيه في النازل عدة مرات عن السوق الدوليه فالاسعار تختلف واذا حاولت تبيع بسوق الدولي داخليا محد يشتري لهذا تجد بعض تجار مصر اللي مايخافون الله يصدر منتجاته للخارج لدرجة يضر سوقه هو بحث عن مصلحته الخاصه والربح العالي المدبل عدة مرات على حساب افقار السوق الداخلي

طبعا هذي الممارسه اللي قلتها كمثال مارسته الحكومه المصريه في الغاز على حد قول المصريين ثم لم تستطع الاستمرار فاصبح غازها يستخدم محليا ولا يصدر انتهت اسطورة تصدير الغاز في لحظه والله اعلم معا ان هناك افواه مصريه تقول ان الحكومه مازالت تصدر الغاز لاستقطاب الدولار

اولا انا كلامي مكنتش بنتقض صفقة راس الحكمة انا قلت الفلوس اتصرفت ودي حقيقه وهنبتدي تاني سلسلة قروض جديدة عشان نسد عجز الموازنة ونسدد القروض القديمة وفوايدها دا غير فاتورة استيراد المواد الغذائية ومستلزمات الإنتاج
بالنسبة لحوار الكهربا انخفاض انتاج الغاز هو سبب ريئسي لفشل التصدير بل اصبح عندنا عجز
اذا اشتغل مشروع راس الحكمه وادخل ربح انت لك 35% هو الربح الوحيد المضمون واللي نقدر نقول يسدد قروض مشاريع اخرى
لكن كيف راح يشغلون الكهرباء في مشروع كبير ببلد يعاني منها

توثيق المشاركة دي لأنك كنت بتطلب مشاركة واحدة ليك بتدعوا مصر لقتال الحوثي
أول واحدة تنطقها بشكل صريح​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم ادعو مصر او اي دولة عربية لمحاربة الحوثي , والدفاع عن النفس ليس بالضرورة شن الحرب او شن عمليات هجومية

انا ببساطة أتبنى المقترح المصري الذي اقترحه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس السابق
بأن تكون مصر دولة محايدة لا تعادي اي طرف وتقوم بالتنسيق مع جميع الجهات لتأمين الوصول للقناة

اقترح : تشكيل قوة تأمين خاصة بمصر تتسلم السفن سواء من شمال أو جنوب مضيق باب المندب من وحدات القوات البحرية المصرية وتنفذ عملية تأمين بالتنسيق مع جميع الجهات باعتبار أن مصر دولة محايدة.​
وزاد مقترحه بأن يتم الدفاع عن السفينة العابرة حال الهجوم عليها بما تمتلكه وسائل الدفاع المتاحة لدى الوحدات البحرية​

عودة
أعلى