إثيوبيا ردا على إرسال مصر معدات عسكرية للصومال: لن نقف خاملين

لدى سؤال الى جانب من ستقف تركيا هل للجانب الصومالى المصرى ام اثيوبيا؟

الحقيقة بالنسبة لي القرار المصري في ارسال قوات مشاه الي الصومال غريب جدا

يعني هذا التحرك خارج اي ائتلاف دولي يمكن التعويل عليه
هذا التحرك لن يغير شئ في واقع العداء مع إثيوبيا بالعكس سيزيد هذا العداء وبدلا من مشكلة سد واحد ستكون سدود كثيرة

١٠ الف جندي مشاه + ١٢ الف جندي هم قوام الجيش الصومالي المهترء ماذا يمكن أن يفعلوا امام ١٣٠ الف جندي إثيوبي تدعمهم إسرائيل و الإمارات و عدة دول مهمه

الاهم كيف ستحمي هذه القوات من اي هجوم إثيوبي استباقي جوي أو صاروخي .. الا لو ارسلت كل قطع الفريم لديك المسلحه بالاستر ١٥ هذا يمكن أن يؤمن مضله جوية قوية بحدود ١٥ كلم فقط

لماذا لم ينظر صانع القرار قبل ارسال هذه القوات الي نتائج الحرب الروسية الاوكرانية

فيها دروس يا اخوة قسم بالله تجعلك تعيد النظر في الكثير من الأمور

أعان الله مصر وأهلها.
يعني تشاطرني الرأي ارسال مجموعتين مجموعه مهمتهم وحده دوريه مستمره والثانيه تعسكر لدعم بمسافه امنه

وش اسبابك استاذ نمر ؟

انك اقدمت على الخطوة التي يتمناها ابي أحمد
بإرسال هذه القوات مصر في المكان الذي يريده الاثيوبيين

وللأسف الشديد العواقب وخيمه

اقلها أن يضرب لك الإثيوبي هذه القوات ويجبرك على المواجهة في مكان لا تستطيع دعمه ولا تستطيع فعل اي شي عسكري مؤثر سوى اعلان حرب شاملة ضد إثيوبيا وهذا تحديدا يتمناه الإثيوبي القذر ابي أحمد
بذلك سيتوحد الاثيوبيين ضد غدو خارجي في حرب لا رابح فيها والخاسر الأكبر الشعبيين

يعني تشاطرني الرأي ارسال مجموعتين مجموعه مهمتهم وحده دوريه مستمره والثانيه تعسكر لدعم بمسافه امنه

انا عن نفسي كنت سأرسل ١٠٠٠ درون ولن ارسل جندي واحد

الأمر لا أظنه مرشح للحرب بل هو تهديد فى الفترة الأخيرة كانت هناك اتفاقيات عسكرية كثير مع الدول الأفريقية على غير العادة

الأمر لا أظنه مرشح للحرب بل هو تهديد فى الفترة الأخيرة كانت هناك اتفاقيات عسكرية كثير مع الدول الأفريقية على غير العادة

كيف تستطيع ضمان ردة فعل الاثيوبيين ؟

ماحدث في السودان يا اخوة يجب عدم تكراره بشكل أكثر كارثيه

ومين هيشغل ال ١٠٠٠ درون
الجيش الصومالى اللى لسه انتا بتستهزء بعدد قواته
مش لازم قوات وفنيين لاداره وتشغيل وتامين العدد ده من الطائرات

ومين هيشغل ال ١٠٠٠ درون
الجيش الصومالى اللى لسه انتا بتستهزء بعدد قواته
مش لازم قوات وفنيين لاداره وتشغيل وتامين العدد ده من الطائرات

الدرون اللي قتلت قاسم سليماني
اقلعت من قطر
تدار من احد القواعد في امريكا
ضربت هدف في العراق

سمعت عن اختراع اسمه الأقمار الصناعية ؟

يمكنك أن تديرها من قلب القاهره بكل بساطة

المشكلة حتى الان لا ارى انتشار للFPV فى الجيش ... على حين ان ١٠٠٠ منها مع عشر درون متوسط ستكون فاعليتها اكبر فى صد اى هجوم . لو ان القوة المرسلة هى للرصد و تشغيل مثل هكذا وسائل فستكون ناجحة جدا ..
اما ان كانت تحمل سلاح تقليدى ثقيل فالوضع لن يكون جيد .. انت تحتاج لامدادات كبيرة لقوة تبعد عنك الالاف الكيلومترات دون اتصال مباشر ...
فعليا ما تحتاجه القوات بالاضافة للدرون هو طائرو اواكس و بطاريتى دفاع جوى و عدد من المدرعات الخفيفة المزودة بمضادات دبابات ..

كما قلت تماما

انت في الموقع الذي يريده ابي احمد بالضبط

الأسوء من يعتقد أن هذا الكلب يستهدف مصر من تلقاء نفسه

هذا مجرد دميه قذره للصهاينة
وهو حتما سيفتعل اشتباك مع هذه القوات

الحقيقه الوضع حرج مصر ليس لديها خيار التراجع بعد الحشد الإثيوبي
وخيار الحرب كارثي

كما قلت تماما

انت في الموقع الذي يريده ابي احمد بالضبط

الأسوء من يعتقد أن هذا الكلب يستهدف مصر من تلقاء نفسه

هذا مجرد دميه قذره للصهاينة
وهو حتما سيفتعل اشتباك مع هذه القوات

الحقيقه الوضع حرج مصر ليس لديها خيار التراجع بعد الحشد الإثيوبي
وخيار الحرب كارثي
تخيل هذه القوافل لو فتحت الهجوم على قوة صغيرة لكن مزودة بالاف الدرونات الصغيرة ...ستكون مثل افتتاحية حرب روسيا و اكرانيا ..
مجازر هائلة فى القوة المدرعة دون خسائر تذكر للطرف المدافع ... مع الفارق ان اثيوبيا ليست روسيا و لا تمتلك قدرة كبيرة لتعويض خسائرها

المشكلة حتى الان لا ارى انتشار للFPV فى الجيش ... على حين ان ١٠٠٠ منها مع عشر درون متوسط ستكون فاعليتها اكبر فى صد اى هجوم . لو ان القوة المرسلة هى للرصد و تشغيل مثل هكذا وسائل فستكون ناجحة جدا ..
اما ان كانت تحمل سلاح تقليدى ثقيل فالوضع لن يكون جيد .. انت تحتاج لامدادات كبيرة لقوة تبعد عنك الالاف الكيلومترات دون اتصال مباشر ...
فعليا ما تحتاجه القوات بالاضافة للدرون هو طائرو اواكس و بطاريتى دفاع جوى و عدد من المدرعات الخفيفة المزودة بمضادات دبابات ..

صدقتي يا اخي
زمن الحرب التقليدية انتهى
جيش روسيا وهو جيش ضخم عديديا
تلاعبت فيه بضع درونات

مصر لديها ميزه العدد الكبير في الكوادر البشرية
تستطيع تدريب ٥٠ الف مشغل درون
تستطيع عمل جيش درونات غير مسبوق
تستطيع ادارته من القاهره بدون أن تجازف بحياة اي جندي
تستطيع تكبيد الاحباش خسائر فادحه بدون ان يخدش ظفر اي من جنودها

تخيل هذه القوافل لو فتحت الهجوم على قوة صغيرة لكن مزودة بالاف الدرونات الصغيرة ...ستكون مثل افتتاحية حرب روسيا و اكرانيا ..
مجازر هائلة فى القوة المدرعة دون خسائر تذكر للطرف المدافع ... مع الفارق ان اثيوبيا ليست روسيا و لا تمتلك قدرة كبيرة لتعويض خسائرها

المشكلة فعليا ان داعم الاحباش الأساسي هم الصهاينه
وهم مؤسس تكتيك الدرونات الانتحاربة عالية الفعاليه
فعليا الوضع حرج

صدقتي يا اخي
زمن الحرب التقليدية انتهى
جيش روسيا وهو جيش ضخم عديديا
تلاعبت فيه بضع درونات

مصر لديها ميزه العدد الكبير في الكوادر البشرية
تستطيع تدريب ٥٠ الف مشغل درون
تستطيع عمل جيش درونات غير مسبوق
تستطيع ادارته من القاهره بدون أن تجازف بحياة اي جندي
تستطيع تكبيد الاحباش خسائر فادحه بدون ان يخدش ظفر اي من جنودها
انا مقتنع تماما بكلامك ...
بل انا مقتنع ان القتال بالقوة المدرعة التلقيدية امام قوة معتمدة بشكل كبير على الدرونات سيكون اشبة بمعركة بين قوة تعتمد على السيوف و قوة تعتمد على الاسلحة النارية

انا مقتنع تماما بكلامك ...
بل انا مقتنع ان القتال بالقوة المدرعة التلقيدية امام قوة معتمدة بشكل كبير على الدرونات سيكون اشبة بمعركة بين قوة تعتمد على السيوف و قوة تعتمد على الاسلحة النارية

بالضبط..

التشكيلات التقليدية في الجيش مشاه ومدرعات ... الخ بدون تلك الباعوضه القاتلة المسماه درونز لن تكون بفاعلية جيش مرن لديها درونات انتحارية وقدرة على رصد العدو مبكرا

النقطة الفاصلة
ماهو تسليح القوات المصرية
اذا كانت فقط مشاه فهذه تسليحها سيكون فردي وخفيف في الغالب

لان تم نقلها عبر طائرات سي ١٣٠
المشكلة ان خبر وصولها تسرب بسرعة عجيبه
وردة فعل إثيوبيا كانت سريعه وكأنهم ينتظرون هذا التحرك

وهذا يفتح باب الخيارات على مصراعيه
كل شي وارد حدوثه.

عودة
أعلى