إثيوبيا ردا على إرسال مصر معدات عسكرية للصومال: لن نقف خاملين

انا لما شوفت الفديوهات اضايقت بجد

حاجة صعبة اوي

الاقتتال الاهلي و العصبية الاثيوبية شيء صعب اوي

🚨
تحديث: أسير حرب من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية يدلي بشهادته حول خسارة المعركة وانخفاض الروح المعنوية للجيش الإثيوبي في القتال ضد مقاتلي الحرية الأمهرية فانو، ويحث القيادة العسكرية على التفكير في الحوار

فانو:كما ترون هنا، هؤلاء بعض أسرى الحرب لدى جيش أبي أحمد. لدينا الكثير منهم في مناطق مختلفة، ويتم علاج المصابين منهم. قبل أن نجري مقابلات مع بعض أسرى الحرب، سأخبركم ببعض فرق قوات الدفاع الوطني الإثيوبية المشاركة في هذه المعركة. شاركت الفرق 62 و96 و34 من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في هذه المعركة. بجانبي أحد قادة قوات الدفاع الوطني الإثيوبية، سيقدم نفسه ويخبرنا كيف سارت المعركة، ويخبرنا أيضًا بالفظائع التي يرتكبها النظام.

أخبرنا باسمك أخي؟العريف تاريكو تاكيلي بيكيلي:اسمي العريف تاريكو تاكيلي بيكيلي، وأنا قائد قافلة الفرقة 34. في السادس من سبتمبر/أيلول غادرنا أزيزو بعد أن كُلِّفنا بمهمة. طُلِب منا تسليم حصص غذائية، لذا كنا في طريقنا لتسليم حصص غذائية. في بعض الأحيان، يقوم قادتنا بالعديد من الأشياء. عندما بدأنا مهمتنا، أخبرونا أن هناك متطرفين من فانو في هذه المنطقة وأنهم يسيئون معاملة الناس، وأننا بحاجة إلى مساعدتهم. من بين الخيارات المتاحة لدينا، هناك جنود جربوا العديد من الخيارات للهروب. من الواضح أن هذه ليست حربًا مبررة لأن لا أحد يعرف ما تخطط له أو تفعله القيادة العليا، نحن فقط نتبع الأوامر. تحتاج القيادة العليا إلى إيجاد حل للشعب من خلال الحوار. يجب أن تناقش مع القيادة السياسية وتسأل "ماذا يمكننا أن نفعل لهؤلاء الناس؟"، والعمل على منح الناس حريتهم. ما يخبروننا به هناك وما نراه هنا على الأرض مختلفان.

قومية عنصرية و مسيحية متعصبة عندها مطامع في اراضي الفشقة السودانية.
حاربو مع ابي احمد خلال ازمة التيقراي و خلافهم معه حاليا بسبب الاتفاق مع التيغراي في ما يخص توفيق اوضاع المليشيات في كل الاقاليم الاثيوبية و نزع السلاح منهم
فيه قوات مسلمة في أثيوبيا أو مش متعصبة أو مش متطرفة؟

نقاط هامه
إثيوبيا تواصل الحشد على الحدود
إثيوبيا ارسلت صواريخ DF-12
إثيوبيا ارسلت منظومة تشويش كارسوخا ٤
الرأي العام في إثيوبيا يعبئ لخيار الحرب.

ان شاء الله نشوف اللي يفرحنا قريب.

والله الاقليم اللى ميتسلحش من دلوقتى مايبقاش يزعل لما يجى عليه الدور و ميلاقيش سلاح يدافع بيه عن نفسه
هو سباق التسلح بادئ بقاله فتره لكن للاسف متجهة الى ان يصبح اكثر شراسه
بخلاف الارهاق الاقتصادى الكبير لمنافسه اقتصادية وخاصة فى منطقتنا العربيه
الحقيقه الشعوب الفقيره هتتاثر جدا بالسباق ده
تركيا اليونان سباق تسلح فى اطار ثنائى مصر واسرائيل
روسيا ودول اوروبا المانيا وبولندا وغيرهم
الصين واميركا واليابان وكوريا
انا لم استبعد الخليج لان الخليج الحقيقى بقاله زمن حجم مشترياته من التسليح كبير

الحقيقه ربنا يسلم وما يفضيش ده الى حرب عالميه ويبقى مقتصر فى اطار توازنات القوى وتحييد الصراع وليس اشعاله

أصل الأخ شدد على كلمة مسيحية متعصبة فبسأل على العكس
فعلا شددت على الكلمة فهي متعصبة عرقيا و دينيا عكس قوات التقراي هي قوات عرقية فقط و الانتماء لها يخص قومية التقراي بكل اطيافها

ارجو ان تكتفي مصر بتدريب الصوماليين وتزويدهم بالسلاح وعدم الدخول بشكل مباشر بحرب
المتربصين بمصر كثير وهذه ستكون فرصة ذهبيه لهم.
عواقب الدخول في حرب مباشره ستكون وخيمه وانا اتكلم هنا من موقف دولي سينظر لمصر وكأنها معتديه.
النظام الدولي القائم والخمسة الكبار لن يسمحو لدولة ان تحارب بعيد عن حدودها وستقف ضدها ليس حبا في اثيوبيا ولكن لفرض قانونهم اننا فقط من يفعل مثل هذا الامر وغير مسموح للبقية بلعب دور مشابه وتكون عبرة لمن يفكر في عمل مشابه من بقية دول العالم.

لو حصل فعلا اشتباك عسكري

يجب دعم مصر عسكريا واستخباراتيا واعتقد القيام بذلك بالنسبة للقوات الجوية السعودية بيكون بشكل سهل جدا ومهمه بسيطه

طائرة E-3 awacs تقلع من جازان على مسار دائري بجوار جازان قادره على ان تكشف كامل اراضي الصومال وشرق إثيوبيا ودعم ذلك بطائرات حرب الكترونية كينج اير والمجرمة ea-3r للحرب الإلكترونية وسرب f-15 قتالي جاهز للاقلاع لتفيذ عمليات قصف جراحي لمعدات الدفاع الجوي والقوات البرية المتحركة

كلها مهمات ممكن بشكل سهل جددددااااا للقوات المسلحة السعودية واهميتها شدييييدة جدا لمصر في معركتها ضد إثيوبيا لو حصلت

وبالامكان ان تكون العمليات بشكل متكتم من غير إعلان رسمي بالتدخل

مشاهدة المرفق 715991مشاهدة المرفق 715992
وش دخلنا بالمشاكل الافريقيه

انا لما شوفت الفديوهات اضايقت بجد

حاجة صعبة اوي

الاقتتال الاهلي و العصبية الاثيوبية شيء صعب اوي

معروفين الاحباش بقساوة القلب والفجور بالخصومة
حذرنا رسول الله منهم بقولة ( دعوا الحبشة ماودعوكم )

عودة
أعلى