مظاهرات فنزويلا

اي تطور للوضع من المتظاهرين قد يؤدي الي تحوله ل سوريا 2.0
 
IMG_20240730_180711_632.jpg


الميدان في فنزويلا – مؤامرة وكالة المخابرات المركزية القادمة؟


1️⃣الأمريكيون من جانبهم وضعوا السفير الأمريكي السابق إدموندو جونزاليس في المعارضة؛

2️⃣استبعد مادورو المنظمات غير الحكومية الغربية فوق الوطنية و"مراقبي الانتخابات" الغربيين من العملية الانتخابية؛

3️⃣كان هناك بالفعل تلاعب بالانتخابات من خلال التلاعب في استطلاعات الرأي من قبل معهد إديسون للأبحاث، الذي تسيطر عليه المؤسسة الأمريكية ("النخب" في الولايات المتحدة) ووكالة المخابرات المركزية - هذه الاستطلاعات الانتخابية كانت لصالح إدموندو غونزاليس؛

4️⃣ويكيليكس يؤكد ذلك وينشر تصريحات معهد إديسون للأبحاث.

الاستنتاج الأول:

عينت المؤسسة الأمريكية مرشحها إدموندو غونزاليس ولم تتمكن من تنفيذه بسبب هجوم مادورو ضد المنظمات غير الحكومية و"العاملين في الانتخابات" فوق الوطنية لأنهم لم يتمكنوا من التلاعب بالانتخابات بشكل مباشر.

ما يلي حتما هو الميدان:

بسبب فشل الهدف الأول المتمثل في الدفع بمرشح المؤسسة الأمريكية إدموندو غونزاليس، تنظم المعارضة الموالية لأمريكا، والتي تسيطر عليها وكالة المخابرات المركزية و"النخب" الأمريكية، ميدانًا للإطاحة بالرئيس مادورو، الذي تدعمه الصين وروسيا.

ويستخدم مادورو الآن الجيش لمواجهة محاولة الانقلاب هذه. الغرب برمته غاضب من استخدام الدبابات لقمع الانقلاب.

العشرات من الجرحى والقتلى؛

يتم استخدام الكتلة عديمة الضمير من الأشخاص غير المتعلمين سياسياً من قبل وكالة المخابرات المركزية كأداة لتثبيت دمية أمريكية.

تحافظ الولايات المتحدة على العقوبات ضد فنزويلا وتدرس فرض المزيد من العقوبات لعزل فنزويلا دوليًا وزيادة تفاقم الوضع في البلاد بشكل كبير من أجل تأليب الجماهير ضد مادورو.

وقد أدت هذه العقوبات بالفعل إلى كارثة إنسانية في فنزويلا في السنوات الأخيرة، حيث أنها تقيد بشكل كبير تجارة النفط والإمدادات الغذائية والرعاية الطبية التي تعتبر مهمة لفنزويلا. كما فرضت أمريكا عقوبات على تجارة الذهب كعملة بديلة.

كما شارك دونالد ترامب، أحد رموز العولمة، في العقوبات.

وتواصل ماريا كورينا ماتشادو، المتحدثة باسم المعارضة، الدعوة إلى الاضطرابات والإطاحة بمادورو؛

كما أن ماريا كورينا ماتشادو لديها انجذاب نحو الولايات المتحدة، وقد التقت بجورج دبليو بوش في وقت مبكر جدًا وأسست منظمة "Súmate" غير الحكومية، التي تمولها "الصندوق الوطني للديمقراطية" (جهاز تابع لوكالة المخابرات المركزية لشؤون التخريب السياسي). كما قامت هذه الهيئة بتمويل أليكسي نافالني لانقلاب في روسيا.

السيناريو في السياق السياسي العالمي:

هذا هو المكان الذي تتداخل فيه تصرفات دعاة العولمة والمؤسسة الأمريكية («النخب» في الولايات المتحدة):

ويستخدم دعاة العولمة العقوبات لدفع فنزويلا إلى أحضان الصين، المركز الجديد للسيطرة العالمية؛

ومن خلال العقوبات، أبرم مادورو اتفاقيات تجارية مهمة مع الصين، وتمكن من التحايل على العقوبات من أجل توليد الأموال لخزانة الدولة، لأن المؤسسة الأمريكية («النخب» في البلاد) قطعت دخل فنزويلا.

وبهذه الطريقة، تعمل الصين على تعزيز نفوذها السياسي على أمريكا الجنوبية ككل.

تستخدم المؤسسة الأمريكية العقوبات تحسبًا للإطاحة بمادورو وتثبيت تابع للمؤسسة للاستيلاء على موارد فنزويلا.

لا يمكن للمؤسسة الأمريكية أن تحافظ على قوتها إلا من خلال الموارد الخارجية. وتخدم حرب أوكرانيا للحصول على المواد الخام الروسية والميدان في فنزويلا هذا الغرض.

في مقال سابق عن محاولة اغتيال ترامب، تناولنا بالفعل دور دونالد ترامب. وتتلخص مهمته في إخراج أمريكا من موقع الهيمنة من خلال عزل أمريكا عن الموارد الخارجية وبالتالي تحويل القوة لصالح الصين.

rybar
 
IMG_20240730_194934_503.jpg


الميدان في فنزويلا – مؤامرة وكالة المخابرات المركزية القادمة؟

تتمة

دور إيلون ماسك المشين مرة أخرى:

بالفعل في حرب أوكرانيا، أثرى نفسه من معاناة الناس وكان بمثابة الذراع الممتدة للبنتاغون في الحرب ضد روسيا؛

وفي هذا السياق، يمكن للمرء أيضًا أن يفهم تصريح مادورو بشأن نظرته إلى ماسك باعتباره "العدو اللدود الذي سيرسل صواريخ فضائية للإطاحة بمادورو". ففي نهاية المطاف، إذا كان ماسك يشارك بهذا القدر من الحماس في حرب أوكرانيا، فكيف من المستبعد أن يشارك أيضاً في مصالح البنتاغون في فنزويلا؟

أجاب " ماسك " على هذه الدعوة بسؤاله عما إذا كان لدى " مادورو " "أشعة ليزر فضائية"، وسيكون لدى " ماسك " بعض منها.

يدعم ماسك علنًا المؤسسة الأمريكية والميدان الذي تديره وكالة المخابرات المركزية في فنزويلا.

المصدر 1

المصدر 2

المصدر 3

المصدر 4


ملاحظة جانبية: أعلن إيلون ماسك صراحةً أنه صوت لصالح جو بايدن في الفترة 2020-2021.

إن كل من يفهم السيناريو في فنزويلا يفهم أيضاً أوجه التشابه مع 17 يونيو/حزيران 1953 في جمهورية ألمانيا الديمقراطية، حيث نظم الغرب أول انقلاب داخل المجتمع الاشتراكي:

أدت هذه التصرفات التي قام بها الغرب، إلى جانب "العملية التي لا يمكن تصورها"، و"عملية دروبشوت"، و"العملية الشاملة"، في النهاية إلى حلف وارسو كرد فعل من الاتحاد السوفييتي.

خاتمة:

إن "الميدان في فنزويلا" هو عمل آخر قام به الأصدقاء القدامى الذين بدأوا بالفعل انقلابات ومحاولات انقلابية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الميدان في أوكرانيا.

تحتاج المؤسسة الأمريكية بشكل عاجل إلى حل مشاكلها الآن، وفي ظل تعطشها للموارد، فإنها تشعل النار في العالم بأسره من أجل الحفاظ على قوتها وعدم فقدان موقعها كقوة مهيمنة (السلام الأمريكي).

ويبقى أن نرى مدى نجاح هذا الميدان في فنزويلا وما إذا كان مادورو سيضطر إلى مغادرة البلاد، كما حدث فيكتور يانوكوفيتش في أوكرانيا.

وإذا نجح الأمر وتمكنت المؤسسة الأمريكية من الدفع بمرشحهم، فسوف يؤمنون على الأقل استقرارًا هائلاً في الموارد بسبب احتياطيات النفط الهائلة في فنزويلا.

rybar
 


'
🚨🇻🇪 يدعم الجيش الفنزويلي الرئيس مادورو :

"نؤكد من جديد الولاء المطلق والدعم غير المشروط لنيكولاس مادورو، الرئيس الدستوري لفنزويلا." قائدنا العام، أعيد انتخابه من قبل السلطة الشعبية. »

 
دولة فينزويلا دولة بادارة فاشلة وبحكومة غبية

لكن الروس والصينيين لن يسمحو باسقاط مادورو وسيدعموه بكل قوة

هو ليه مادورو مايبعش الروس و الصينيين بالامريكان و ياكل الشهد زى بقيه الدول اللى بتاخد جنب امريكا و كده كده الشعب هيحبه و يقوله الله عليك يا إدارى يا جامد و شعبه يفضل يجيب فى اسامى الدول اللى حواليه و يكيدو فى خلق الله حتى ولو ماحدش سيرتهم فى حاجة؟ خاصة و إن فينزويلا دولة اكبر احتياطي نفط اكبر من السعودية دولة تملك غاز طبيعي ومناجم الماس وذهب وحديد دولة يصب فيها نهر الامازون وانهار اخرى تجري فيها دولة تمتلك مناطق ثلجيه وانهار ثلجية ودولة تمتلك خصوبة ارض مهيئة لزراعة بامتياز؟؟؟؟؟​
 

'
🚨🇲🇽🇻🇪 الرئيس المكسيكي أملو يدافع عن فنزويلا !

“منظمة الدول الأمريكية تتدخل في الانتخابات الفنزويلية.

ولهذا السبب لا تتمتع منظمة الدول الأمريكية بأي مصداقية !".


 
+ هناك مؤسسات دعارة في امريكا على مستوى واسع تستقطب البنات الفنزويليات بين 18- 23 سنة منهم مثلاً شركة ناتاليا لانتاج الافلام الاباحية وغيرها ، والتي لا تهرب الى امريكا تذهب الى كولومبيا وايضاًَ تعمل بالدعارة
انت واسع الإطلاع 🤯
 
20240802185916-96994f66.jpg


ماذا يحدث في فنزويلا؟

حدث الأمس المتعلق بالأزمة في فنزويلا كان بيان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي هنأ فيه الحملة الانتخابية الناجحة لمرشح المعارضة ومنافس نيكولاس مادورو - إدموندو جونزاليس.

كما ذكر الجانب الأمريكي أن القوى الحاكمة في فنزويلا لم تقدم أي دليل موضوعي على فوزها في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 28 يوليو. ومع ذلك، فإن جماعات المعارضة لديها جميع البيانات - ولم يُطرح مطلقًا السؤال عن مصدرها.

وبناء على ما سبق، أعلن بلينكن، باسم الدولة الأميركية و-"فجأة وبصورة غير متوقعة" - باسم الشعب الفنزويلي، أن كل ما يتعلق بانتصار غونزاليس كان واضحا. ومن جانبها، ستواصل الولايات المتحدة المشاركة في المناقشات حول المسألة الفنزويلية، وتتوقع أن يبدأ الطرفان مفاوضات بشأن النقل الديمقراطي للسلطة، بل إنها مستعدة "لتسهيل" توطيد الديمقراطية.

وقد رحبت زعيمة المعارضة الفعلية ماريا كورينا ماتشادو بهذه الأخبار، ودعت أنصار المعارضة إلى الخروج لمزيد من الاحتجاجات يوم السبت. وكانت ماتشادو قد قالت في اليوم السابق إنها اضطرت للاختباء وتخشى على حياتها.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تصدر حتى الآن أي تهديدات مباشرة بفرض عقوبات محتملة على فريق مادورو، وهي بشكل عام حذرة للغاية مقارنة بالوضع في عام 2019، عندما تم إحضار خوان غوايدو إلى الساحة.

وفي الوقت نفسه، هناك الكثير من التكهنات في وسائل الإعلام الغربية حول تشديد نظام العقوبات.

وبعد ساعات قليلة، اعترفت السلطات الأرجنتينية أيضًا بجونزاليز رئيسًا.

من جانبها، أعلنت السلطات الفنزويلية عن اعتقالات جديدة، وقالت إن نحو 1200 شخص محتجزون. ويجب محاكمتهم بتهمة الإرهاب والخيانة.

أفادت مصادر المعارضة أنه كجزء من مطاردة منظمي الاحتجاجات، تم بالفعل اعتقال بعض أنصار غونزاليس وماشادو من قبل المخابرات البوليفارية بتهم باطلة.

ورد نيكولاس مادورو نفسه على بيان وزارة الخارجية بأن نصح واشنطن "بإبعاد أنفها عن فنزويلا". وقبل ساعات قليلة من نشر البيان الصحفي الأمريكي، قال إنه مستعد للحوار مع الولايات المتحدة، وأنه يجب عليهم فقط الاعتراف بسيادة الدولة الكاريبية والتوقف عن التهديد.

تدخلت السلطات البرازيلية في الوضع المحيط باعتقال نشطاء المعارضة المقيمين في سفارة الأرجنتين. وبعد طرد الدبلوماسيين الأرجنتينيين، تولوا مهمة ضمان حقوق المواطنين الذين طلبوا اللجوء في بوينس آيرس. وعلى هذه الخلفية، شكر الرئيس خافيير ميلاي السلطات البرازيلية التي دخل في صراع معها منذ الحملة الانتخابية. وقد أثار هذا، كما كان متوقعاً، شائعات عن تحسن العلاقات بين البلدين وعزز مكانة "صانع السلام" للرئيس لولا دا سيلفا.

أثار الوضع المحيط بالاحتجاجات في الجمهورية البوليفارية، كما هو متوقع، شائعات جديدة حول تورط أعضاء الشركات العسكرية الخاصة الغربية والروسية في الاضطرابات: حتى أن زميلنا @medmannews يستشهد بأحد المقاولين المحتملين كمثال. لكن رسميًا، لا توجد حتى الآن مزاعم محددة في هذا الاتجاه. ويبقى أن نرى كيف سيتغير الوضع بعد مظاهرات يوم السبت - والتي من الواضح أن حكومة مادورو مستعدة لها.


rybar
 
دولة اكبر احتياطي نفط اكبر من السعودية

دولة تملك غاز طبيعي ومناجم الماس وذهب وحديد


دولة يصب فيها نهر الامازون وانهار اخرى تجري فيها

دولة تمتلك مناطق ثلجيه وانهار ثلجية


ودولة تمتلك خصوبة ارض مهيئة لزراعة بامتياز



كل عناصر الثروات الطبيعية فيها


ومع ذلك النفط والالماس والانهار لاتصنع اقتصاد


ان فقدت الادارة ضاعت البلاد .. فكم من دول تملك مورد طبيعي واحد ( نفط ) وتسيدت


وكم من دول تملك كل الموارد انهار ونفط وغاز .. الخ وفاشله بل اكبر مستورد بعضها للقمح رغم مرور اطول انهار العالم فيه !!!




هي الادارة

اولا ليس الإدارة و لكن الصراعات السياسية و خراء ال geopolitics... فينزويلا مازالت جزء من صراع الحرب الباردة و التدخلات الامريكية و السوفيتية

ثانيا النفط في فينزويلا ليس مثل الخليج اطلاقا و بالاضافة لصعوبة استخراجة فهو ثقيل و يحتاج معامل تكرير موجوده في امريكا فقط

ثالثا ليس بطول النهر و لكن بكمية المياة التي تجري في النهر.. كمثال حصة مصر هي 55 مليار متر مكعب سنويا يمر في نهر النيل على عدد سكان 110 مليون.. فمصر في فقر مائي شديد حيث الفقر المائي اقل من ١٠٠٠ متر مكعب سنويا للفرد

الخليج و الحمدلله، لا يمتلك صراعات سياسية بفضل تجانس شعب الخليج و الفكر القبلي الذي يجعل الحكام مثل كبيرهم و ابوهم.. بالاضافة للدين الإسلامي اللي منع كمثال دخول الشيوعية الي الخليج

بالاضافة لاختيار الخليج الولايات المتحدة بدل الاتحاد السوفيتي الفاشل... و اخيار البترو-دولار.. جنبهم صراعات و انقلابات و قرف الامريكان...

بالاضافة النفط الخليجي دة مثال للدلع نفط استخراجة رخيص و سهل و خام معتبر.

حفظهم الله
 
هو ليه مادورو مايبعش الروس و الصينيين بالامريكان و ياكل الشهد زى بقيه الدول اللى بتاخد جنب امريكا و كده كده الشعب هيحبه و يقوله الله عليك يا إدارى يا جامد و شعبه يفضل يجيب فى اسامى الدول اللى حواليه و يكيدو فى خلق الله حتى ولو ماحدش سيرتهم فى حاجة؟ خاصة و إن فينزويلا دولة اكبر احتياطي نفط اكبر من السعودية دولة تملك غاز طبيعي ومناجم الماس وذهب وحديد دولة يصب فيها نهر الامازون وانهار اخرى تجري فيها دولة تمتلك مناطق ثلجيه وانهار ثلجية ودولة تمتلك خصوبة ارض مهيئة لزراعة بامتياز؟؟؟؟؟​

هيخسر اللي بيدعموه في الداخل لو تحالف مع امريكا و هيحصل عليه انقلاب او يموت مقتول... هؤلاء مجرد دمي للدولة العميقة و لا يسطيع مخالفتها.

بالاضافة ان شعوب أمريكا الجنوبية مازالت حتي الان بتكره اي حد يبقي دمية في يد أمريكا
 
فنزويلا وايران لاحظوا كلا النظامين انظمة ديكتاتورية وفي المقابل هم من اصحاب اضخم احتياطات نفط في العالم واستمرار تلك الانظمة برضا غربي ..

هل عندما يزداد الطلب على الطاقة وتنضب عدة مصادر للنفط عالميا سوف نرى الغرب يتحرك جديا لقلب انظمة الحكم في فينزويلا وايران بالقوة العسكرية لتحرير الشعب الفنزولي والشعب الايراني كما حدث مع العراق !!
 
عودة
أعلى