الاسباب التي جعلت ثورة او مظاهرات الشعب الايراني تفشل دائماً

تقول الخبيرة الفارسية عبير البحرين @عبير البحرين إن الاقلية الأذرية في إيران معزولة ولا امتداد لها اطلاقاً خارج ايران 🤣
الاذرين ليسو اقليه وهم والتركمان قوميه واحده وامتدادهم يصل الى اذربيجان وتركيا وحتى العراق وليسو معزولين كما تتصور الاخت العزيزه

الاذرين ليسو اقليه وهم والتركمان قوميه واحده وامتدادهم يصل الى اذربيجان وتركيا وحتى العراق وليسو معزولين كما تتصور الاخت العزيزه

أنا لم أقل معزولين.
رجاء قبل ما ترد أقرأ مشاركاتي جيداً
طسم يكذب.

كذاب كذاب كذاب كذاب ..
هات أي مشاركة أنا قلت هالكلام ..
أنا قلت أن الأذريين في إيران ليسوا تركمان،
وقلت أن التركمان في إيران ليسوا أذريين.
وقلت أن هناك 3 مصطلحات ومفاهيم: Turkic, Turks, and Turkish وكل مصطلح له مفهوم وفهم خاص، إذا عرفتهم ستعرف هذه الشعوب جيداً.

هل لازلت تعتقدين ان الاقلية الاذرية في ايران معزولة ولا امتداد لها خارج ايران ؟

عزيزي .. الاختلاف في الرأي والطرح والرؤى وكذلك النقد البناء لا يعني عندما يشتد عليه الحوار والنقاش أن يقول لي "اذهبي إلى المطبخ" أو يقول "مكانك الطبخ والمطبخ" أو "خليك في الطبخ والمطبخ"
فأنا شخصية معروفة في المنتدى والجميع يعرف بأنني متعلمة ومثقفة ولستُ جاهلة وأميّة، وأجيد لغات أجنبية وكم من مرة ترجمت مواد باللغة الإنجليزية والفرنسية والفارسية إلى العربية، فلا أعتقد شخصية مثلي يجهلها الأعضاء،

هي ليست مزحة، ولا انتقاد لفكري ورؤتي وطرحي، كل ما في الأمر أنهم اعتادوا على أن يقولوا للمرأة هذه الكلمات كلما وقعوا في مأزق أو اشتد الحوار والنقاش عليهم.

لستُ طفلة، ولا صغيرة في العمر لكي لا أميّز الفروقات بين النقد البناء واختلاف الرؤى والطرح وبين ما بداخل مكنونات البعض تلك المكنوتات التي تربوا وترعرعوا عليها ومن الصعب أن يتخلوا عنها برغم ما تقوم به حكوماتنا العربية في جميع الدول العربية من مجهودات جبارة وحثيثة لإرساء قيم مجتمعي متآخي متضامن مع بعضه البعض ذكوراً وإناثاً.

كلمة أخيرة إذا تسمح لي أخي العزيز .. أحلى وأجمل شيء أن الحكومات العربية مطنشتهم وقاعدة توظف النساء والفتيات في جميع المناصب.
عادي يا بنت الناس, بيننا بين الاعضاء هنا نتمازح بعبارات اشد بكثير. مش انتوا تطالبوا بالمساواه ؟ هذا شكلها :)

و بعدين هذا موقع على النت, و الاعضاء خصوصياتهم محفوظه بمعرفات افتراضيه. اكيد تعرفين شكل السجال على الانترنت كيف وضعه و بالعكس اشد flame war هنا يعد في قمة التهذيب بمقاييس النت. لا تصيرين حساسه.

عادي يا بنت الناس, بيننا بين الاعضاء هنا نتمازح بعبارات اشد بكثير. مش انتوا تطالبوا بالمساواه ؟ هذا شكلها :)

و بعدين هذا موقع على النت, و الاعضاء خصوصياتهم محفوظه بمعرفات افتراضيه. اكيد تعرفين شكل السجال على الانترنت كيف وضعه و بالعكس اشد flame war هنا يعد في قمة التهذيب بمقاييس النت. لا تصيرين حساسه.

لا يا عزيزي هذا ليس مزح ولا كما تدعي مساواة،
المشاركات على النت مثل المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي هو خير برهان لقياس مؤشر المجتمعات كافة في جميع أنحاء العالم وليس فقط المجتمعات العربية، وهي إحدى أدوات القياس.

أنا لم أقل معزولين.
رجاء قبل ما ترد أقرأ مشاركاتي جيداً
طسم يكذب.
اختي العزيزه بغض النضر عن ردي ورد الاخ العزيز طسم

فل او ضح نقطه مهمه ونسدل الستار عن هذه الجدال
الاذريين الكثير منهم اصدقاء لي منهم من ايران بحكم الجيره والحدود المشتركه
الاذريين من القوميه التركمانيه الاولى او القديمه ولم تتخالط مثل التركمان ولغتهم التركمانيه واساميهم والقابهم تركمانيه

اما روايه النظام الايراني عن الاذر لا تختلف عن روايتهم عن العرب وتنسيبهم للفرس

اختي العزيزه بغض النضر عن ردي ورد الاخ العزيز طسم

فل او ضح نقطه مهمه ونسدل الستار عن هذه الجدال
الاذريين الكثير منهم اصدقاء لي منهم من ايران بحكم الجيره والحدود المشتركه
الاذريين من القوميه التركمانيه الاولى او القديمه ولم تتخالط مثل التركمان ولغتهم التركمانيه واساميهم والقابهم تركمانيه

اما روايه النظام الايراني عن الاذر لا تختلف عن روايتهم عن العرب وتنسيبهم للفرس

أخي العزيز أنا أيضاً عندي معارف وأصدقاء إيرانيين من القومية الأذرية، وكذلك من القومية التركمانية، ولا يقولون ما تقوله أنت.

وهؤلاء ليسوا من النظام ولا يعملون لدى النظام الإيراني.

أخي العزيز أنا أيضاً عندي معارف وأصدقاء إيرانيين من القومية الأذرية، وكذلك من القومية التركمانية، ولا يقولون ما تقوله أنت.

وهؤلاء ليسوا من النظام ولا يعملون لدى النظام الإيراني.
اذا ثقي ان من تعرفتي عليهم ليسو اذرين
الاذرين يفتخرون بقوميتهم التركمانيه حالهم من حال الاكراد
ولايتكلمون الاذرين الا بلغه التركمانيه مع معرفتهم بالفارسيه حالهم من حال الاكراد

لا يا عزيزي هذا ليس مزح ولا كما تدعي مساواة،
المشاركات على النت مثل المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي هو خير برهان لقياس مؤشر المجتمعات كافة في جميع أنحاء العالم وليس فقط المجتمعات العربية، وهي إحدى أدوات القياس.
مليانه bias. و اصلا اي عالم اجتماعيات يستحق المسمى لا يقوم بدراسات univariate و بالتالي مدونات النت مصدر فقير.

على كذا في في 2016 الامريكان كانوا يعبدون اله فرعوني على شكل ضفدع

اذا ثقي ان من تعرفتي عليهم ليسو اذرين
الاذرين يفتخرون بقوميتهم التركمانيه حالهم من حال الاكراد
ولايتكلمون الاذرين الا بلغه التركمانيه مع معرفتهم بالفارسيه حالهم من حال الاكراد

لا بل هم أذريون أباً عن جد ..
أنت تأكد من اللي تعرفهم إذا كانوا بالفعل أذريين لربما يكذبون عليك.

معلومة الأذريين في إيران لا يتكلمون باللغة التركمانية وإنما باللغة التركية اغز الأغوز وفيه بعض المأثرات العربية والفارسية.
وأما التركمان في إيران يتكلمون لغة الجنوب الغربي التركي.

مليانه bias. و اصلا اي عالم اجتماعيات يستحق المسمى لا يقوم بدراسات univariate و بالتالي مدونات النت مصدر فقير.

على كذا في في 2016 الامريكان كانوا يعبدون اله فرعوني على شكل ضفدع

هذا رأيك ووجهة نظرك وأنت حر فيما ترى،
الحمدلله مراكز الدراسات والأبحاث آرائهم ووجهات نظرهم مختلفة عنك.

لا بل هم أذريون أباً عن جد ..
أنت تأكد من اللي تعرفهم إذا كانوا بالفعل أذريين لربما يكذبون عليك.

معلومة الأذريين في إيران لا يتكلمون باللغة التركمانية وإنما باللغة التركية اغز الأغوز وفيه بعض المأثرات العربية والفارسية.
وأما التركمان في إيران يتكلمون لغة الجنوب الغربي التركي.
جميع التركمان يتكلمون بلغه التركمانيه القديمه وفيها مكس من العربي والفارسي والكردي
والاذريين يتكلمون نفس الغه

اخت عبير انا اعرف ايران واعرف مناطقها والقوميات الموجوده فيها لم اسمع من احد انما شاهدت بأم عيني
ياعزيزتي وللمره الاخير اقول الاذرين تركمان قح

بحاله وجود اعتقاد او تخيل من قبلك مختلف عن ما اقوله فلنغلق الحديث عند هذه الحد

جميع التركمان يتكلمون بلغه التركمانيه القديمه وفيها مكس من العربي والفارسي والكردي
والاذريين يتكلمون نفس الغه

اخت عبير انا اعرف ايران واعرف مناطقها والقوميات الموجوده فيها لم اسمع من احد انما شاهدت بأم عيني
ياعزيزتي وللمره الاخير اقول الاذرين تركمان قح

بحاله وجود اعتقاد او تخيل منقبلك مختلف عن ما اقوله فلنغلق الحديث عند هذه الحد

مع الاعتذار أخي العزيز هذا الكلام الإنشائي ما يوكل خبز،
أدرج لنا بالمنتدى تقرير حصري بالمصادر والمراجع عن معرفتك بالمناطق والقوميات الموجودة في إيران،
وليكن التقرير الحصري لحضرتكم هو باب لغلق الجدال عند هذا الحد.

صراحة لا يستحق هذا الموضوع كل هذا الجدل . وهذا التشنج على ماذا
ع الأذر هم ترك ولا ايرانيين . والتركمان ترك أو إلى أي شيء كان .
تناطح فكري وصراع ثقافي 😂 ومعرفي .

مع انهم لا بحتاجون إلى كل هذا . هم اسماء لامعه بلاشك ..وقد استفدت منهم كثيرا أثناء تصفحي للمنتدى

والأمر فيه سعه

جزء كبير من الأذر ينتمي للشعوب التركية ويتكلمون اللغه الاذريه ويقال انها إحدى اللغات التركية
والاذر مثل القيرغيز والتركمان

وايام الصفويين احتل إسماعيل الصفوي اذربيجان وتركمانستان ثم قسمت اذبيجان الغربية والشرقية إحدى مدنها تبريز وكرمنشاه وجزء من
تركمانستان وإلى هذا اليوم .

مع الاعتذار أخي العزيز هذا الكلام الإنشائي ما يوكل خبز،
أدرج لنا بالمنتدى تقرير حصري بالمصادر والمراجع عن معرفتك بالمناطق والقوميات الموجودة في إيران،
وليكن التقرير الحصري لحضرتكم هو باب لغلق الجدال عند هذا الحد.
تعرفين اخت عبير ان لغه الاذريين هي نفس لغه تركمان العراق

على العموم نغلق الموضوع عند هذه الحد

تعرفين اخت عبير ان لغه الاذريين هي نفس لغه تركمان العراق

على العموم نغلق الموضوع عند هذه الحد

نريد من حضرتك تقرير حصري للمنتدى مدعم بالمصادر والمراجع عن القومية الأذرية في إيران والقومية التركمانية في إيران، فقط في إيران وليس في بقية البلدان.
وإذا أمكن مدعم بتسجيلات فيديو لأصدقائك الأذريين الإيرانيين والتركمان الإيرانيين يقدمون لنا وجهة نظرهم، فقط لا غير.
وشكراً لك.

عودة
أعلى