نظرات في الاستراتيجية الإيرانية

رد: نظرات في الاستراتيجية الإيرانية

ايران اسلاميــه .....؟؟؟!!!
يا اخوان اتمنى عدم القول بأن ايران دوله اسلاميـه هل هناك دوله اسلاميــه تفجـــر في مكه ..!! هل هناك دوله اسلاميــه تحــاول ان تغيـــر مفهوم الاسلام
ايران فعلت بلاوي حتى اسرائيل مافعلتها
على العموم انا اســـف لاني تكلــمت من ناحيه دينيه لكن استفزني اللي يمجد ايران المجوسيه

اخوي الفاضل ..محب الله ورسوله .... كل ماذكرت والله انك صادق فيه يالغالي ولايلحقنا في ذلك شك ابد ابد ..وهذا الأمر معروف .....

اخي الكريم انا ابغى تعليقك على هذا المقال من زاويه سياسيه وعسكريه بعيد عن الأمور الدينيه ودخول في متاهات نحن في غنى عنها ..فالمذهب الايراني معروف ويس هذا محل نقاشه

..تحياتي لك يالغالي
 
رد: نظرات في الاستراتيجية الإيرانية

يا أخوان إيران لديها قاعدة صناعية عسكرية وآخر خبر صناعي أن إيران قلدّت طائرة يصل مداها 3000 ألآف كيلو !! وعائلة شهاب وآخر صاروخ طورتة إيران هو شهاب 6 وهو قيد التجربة إلى الآن والذي يصل مداه 6000كيلو

وتنشر لهم حلفاء لهم بالخليج العربي من خلال ميلشيات تغلغل وسطنا!!مثل حزب الله والحوثيين وفيلق بدر ......
 
رد: نظرات في الاستراتيجية الإيرانية

يعطيك العافيه اخوي على حسن مرورك وتعليقك
 
رد: نظرات في الاستراتيجية الإيرانية

يا أخوان إيران لديها قاعدة صناعية عسكرية وآخر خبر صناعي أن إيران قلدّت طائرة يصل مداها 3000 ألآف كيلو !! وعائلة شهاب وآخر صاروخ طورتة إيران هو شهاب 6 وهو قيد التجربة إلى الآن والذي يصل مداه 6000كيلو

وتنشر لهم حلفاء لهم بالخليج العربي من خلال ميلشيات تغلغل وسطنا!!مثل حزب الله والحوثيين وفيلق بدر ......

ههههههههههههههههههههههههه لديهم قاعده صناعه عسكريه ولاكن للصيانه لتركيب قطع من الخارج جاهزه
لانتاج بعض المتفجرات والذخائر وبعض الصواريخ مثل الار بي جي وبتكنلوجيا الجيل الثالث
اما حكايه شهاب فالنودنج الذين شاركوا المصريين في تطويره مع كوريا هو الاساس وشهاب نسخه غير جيده منه

اي طائره اخي الكريم
الدول التي تصنع طائرات حتى الان هي اميركا وروسيا وفرنسا حتى الصين لم تستطع ان تنتج مقاتلاتها الخالصه حتى الان
وبريطانيا تصنع بمشاركه ثلاث دول

يعني العمليه ليست بسيطه وتحتاج للكثير الذي تفقده ايران الان
 
رد: نظرات في الاستراتيجية الإيرانية

من وجهة نظري ان ايران تحاول قدر الامكان بسط سيطرتها على العالم العربي عن طريق المتاجرة بالقضايا العربية

لاحظواا معي حرب لبنان :بعد الحرب اخذ الحمقى العرب يمجدون ايران و يهللون لها كانها فتحت القدس و للعلم فان مغامرتهم الشقية قد تضررت منها لبنان بشكل اكبر من ان يقال عن هذا انتصار لحزب اللات على الالة العسكرية الصهيونية


و مع ذلك تجد من ابواقهم النشاز و بعض الجهلة يمجدون لايران و يهللون لها


لناخذ مسالة دعمها للمقاومة: لا تدعم ايران المقاومة من اجل سواد عيونها و اخص بالذات المقاومة الاسلامية حماس و كل التشجيع المعنوي و الدعم العسكري لا يعدو كونه متاجرة بالقضية الفلسطينية و ايضا الكل يعلم الكره الفارسي المجوسي لاهل السنة و الجماعة منذ الازل فكيف اجتمع الضدان على مسالة واحدة,


اما عن كون ايران فرضت نفسها كدولة اقليمية فهي نجحت بنسبة 30% و لكنها اصطدمت بالهرم العربي السني لذا لجات ايران لتلميع سمعتها للابواق في المناطق العربية حتى يمهدوا للمد الشيعي .

و مع كل ذلك ارى ان ايران لا تستطيع ابدا التمكن من فرض نفسها كقوة اقليمية
 
خيارات إسرائيل في مواجهة إيران

الهجوم يبدو قريباً من نقطة اتخاذ القرار

بين القصف والتحصن.. خيارات إسرائيل في مواجهة إيران قليلة


ربما تخفي الجلبة المدبرة المثارة حول تدريبات القوات الجوية، وتهدف الى اظهار استعداد اسرائيل لمهاجمة المنشآت النووية الايرانية، مشروعاً محاطاً بدرجة اكبر من الهدوء يجري على عمق أسفل تلال القدس الغربية، تطلق عليه وسائل الاعلام اسم "نفق الامة" ويراقبه حراس حكوميون. وهو عبارة عن شبكة تحت الارض ليحتمي فيها الزعماء الاسرائيليون في حالة نشوب حرب نووية وهذا نقض للعهد الراسخ الذي قطعته اسرائيل على نفسها بحرمان أعدائها من امتلاك قنبلة نووية بأي ثمن.

الهجوم، ام الاحتماء المأزق الذي يصفه الاسرائيليون بالوجودي، يبدو قريبا من نقطة اتخاذ القرار، إذ يقول مفتشو الامم المتحدة ان تخصيب ايران لليورانيوم أنتج بالفعل ما يكفي من الوقود الخام لتصنيع سلاح نووي واحد على الرغم من أن طهران تنفي أن تكون لديها خطط عسكرية.


ولا توفر محادثات النوايا الحسنة الدولية المقرر اجراؤها الشهر القادم اي سبب واضح للارتياح بالنسبة لاسرائيل التي تريد من القوى العالمية أن تكون مستعدة لفرض عقوبات على واردات ايران المعرضة للخطر من الطاقة لكنها ترى أن روسيا والصين ستمنعان صدور اي قرار من هذا النوع من مجلس الامن الدولي.

ومسألة انضمام ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما للتفاوض دون شروط مسبقة في تنصل محتمل من مطلب الولايات المتحدة السابق بوقف التخصيب ربما لا تؤدي الا لاسراع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باتخاذ قرار للتحرك ضد ايران.

وكتب بريت ستيفنز الصحفي بجريدة وول ستريت جورنال "كلما ترجيء الولايات المتحدة التعامل بصرامة مع ايران كلما كان احتمال شن اسرائيل هجوما في وقت قريب أرجح".

غير أنه بالنسبة لكل خبير او دبلوماسي يهيء نفسه لهجوم وشيك هناك اخر يتوقع أن اسرائيل ستضطر الى التراجع بسبب القيود التكتيكية والمشاكل الاستراتيجية المتصلة بافساد جدول الاعمال الاقليمي لحليفتها الرئيسية.

وقال جيورا ايلاند وهو جنرال اسرائيلي متقاعد ومستشار سابق للامن القومي "اسرائيل لا تستطيع التحرك ما دامت الولايات المتحدة تجري حوارا حقيقيا بأمانة مع ايران".

وقال ايلاند انه اذا لم ترضخ ايران ربما تستطيع واشنطن اقناع موسكو وبكين بدعم فرض عقوبات أقسى.

وأضاف "لكن اسرائيل يمكن أن ينتهي بها الامر وحدها ايضا ليكون امامها خياران سيئان هما عدم القيام بأي شيء والسماح لايران بامتلاك قدرة نووية عسكرية كأمر واقع والقيام بعمل عسكري" لكنه أحجم عن الحديث بالتفصيل عن اي الخيارين يوصي به.

وقد تتوقف مدة المحادثات على مرونة الموقف الايراني الذي تضمن حتى الآن الدفاع عن التخصيب بوصفه حقا قانونيا ورفض المزاعم بإجراء أبحاث لتصنيع رأس حربي.

وقال مارك فيتزباتريك الباحث في مجال منع الانتشار بالمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن "اذا قدمت ايران قدرا قليلا من التنازل فمن الممكن ان تمتد المحادثات لفترة اطول. "واذا لم تقدم اي تنازلات جديدة فأعتقد أنه قد تكون هناك عقوبات بحلول نهاية العام" مشيرا الى أن الولايات المتحدة واوروبا قد تستهدفان القطاع المالي الايراني.

وكانت اسرائيل التي يفترض أنها تمتلك الترسانة النووية الوحيدة بالشرق الاوسط قد قصفت مفاعلا نوويا عراقيا عام 1981 وشنت هجوما مماثلا ضد سوريا عام 2007.

وأخبرت انباء المناورات الجوية والبحرية التي تسربت الى وسائل الاعلام عن خطط للوصول الى ايران غير أن الاهداف هذه المرة بعيدة ومتفرقة جدا ومحصنة بشدة بحيث أن حتى كبار الضباط بالجيش الاسرائيلي يعترفون بأنهم يستطيعون توجيه ضربة قصيرة المدى ومعطلة على أقصى تقدير.

ومن ثم ترتيبات اسرائيل السرية للتعايش مع احتمال وجود عدو لدود مسلح نوويا الخنادق واجهزة اعتراض الصواريخ والحديث عن درع استراتيجي امريكي وعن ردع على طراز الحرب الباردة قائم على الضمان المتبادل لاحداث الدمار.

وأشار محلل حكومي متخصص في الشؤون المخابراتية الى أن اسرائيل تجاوزت عتبة نفسية "بالسماح" لايران بانتاج ما يكفي من اليورانيوم المنخفض التخصيب لتصنيع قنبلة. وقال المحلل "نظل نقلق بشأن ما اذا كانت لديهم قدرة مدمرة لكنهم وصلوا لهذا بالفعل".

وقيّم مدير المخابرات القومية بالامم المتحدة أن ايران لن تكون قادرة فنيا على انتاج يورانيوم عالي التخصيب من اجل القلب الانشطاري لقنبلة نووية قبل عام 2013.

وسيكون تحويل اليورانيوم منخفض التخصيب الى يورانيوم عالي التخصيب انتهاكا صريحا للقانون الدولي يتطلب من ايران طرد المفتشين النوويين الاجانب واعادة معايرة اجهزة الطرد المركزي.

ويقول فيتزباتريك ان هذا قد يكون كافيا للتسبب في تدخل عسكري امريكي، وهو السيناريو المثالي بالنسبة لاسرائيل، لكنه ايضا يرى احتمال أن توافق ايران على صفقة للتخصيب المحلي المحدود مع وجود ضمانات ضد انتاج القنابل غير المشروع.

لكن ما زال من الممكن أن تقلب اسرائيل هذه المحادثات رأسا على عقب وتضرب ايران مثلا اذا اشتبهت أن مشروعا موازيا سريا للتخصيب بدأ يحقق نتائج وربما يريد الاسرائيليون استباق مسعى ايران لشراء دفاعات صاروخية روسية متقدمة يمكن ان تمنع هجوما.

وقال ايلاند "هناك ثلاث ساعات تعمل هنا هي الفنية فيما يتصل بالتقدم الذي تحرزه ايران و(ساعة) تشغيل فيما يتصل بقدراتنا واحتياطاتهم و(ساعة) دبلوماسية "السؤال هو متى وكيف قد تصبح متزامنة لتوفير نافذة تتحرك اسرائيل من خلالها".


 
سيناريو الهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران


QgG29028.jpg



رسم تقرير صادر عن المركز الأمريكي للبحوث الدولية والإستراتيجية CSIS نشره المركز الروسي للتحليل التقني والاستراتيجي في مجلة يصدرها سيناريو كاملا حول إمكانية توجيه إسرائيل ضربة وقائية إلى المنشآت النووية الإيرانية.
وجاء في التقرير أن إسرائيل تحتاج، لتحقيق هدفها أي تصفية المشروع النووي الإيراني أو على الأقل وقفه، إلى ثمانين طائرة قاذفة مقاتلة أو إلى ثلاثين صاروخا بالستيا ذا دقة عالية من طراز "أريحا III".
والجدير بالذكر أن إسرائيل تملك 250 طائرة مقاتلة من طراز F16 تستطيع الوصول الى إيران.
وأشار المحللون في CSIS إلى أن ضربة إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية قد تتطلب العشرات من القنابل الأمريكية الموجهة بالليزر من أطرزة GBU-27, GBU-28 و GBU-10. وتتمكن هذه القنابل من اختراق طبقة من الخرسانة بسماكة 1,8-6 أمتار.
ويذكر في السيناريو أن تدمير مصنع تخصيب اليورانيوم الواقع على سطح الأرض في منطقة أصفهان يتطلب من إسرائيل توجيه تسع قنابل، ولضرب المفاعل النووي في منطقة أراك أربع قنابل و55 قنبلة لتدمير مصنع تخصيب اليورانيوم الواقع تحت سطح الأرض في نطنز. ستقوم مقاتلات من طراز F-16I و F-15E بنقل القنابل.
وطرح التقرير مسار تحليق ممكن للطائرات الإسرائيلية على طول الساحل اللبناني والسوري للمتابعة شمالا والمرور فوق كردستان أو وسط العراق.
ويعتبر معدو التقرير أن نظام الدفاع الجوي الإيراني قديم ويتألف من منظومة "س-200" الروسية "س-75" و "تور-م1". غير أن الخطر الذي قد يواجه إسرائيل هو احتمال حيازة إيران على منظومة "س-300" (تريومف)، وهي منظومة روسية متطورة جدا قادرة مع أي تشويش أو نتيجة أي هجوم على تدمير ما بين 20-30% من القوة المهاجمة. ولهذا السبب تشعر إسرائيل بالقلق من احتمال حصول إيران على منظومات صواريخ "س- 300" من روسيا.
وفي احتمال آخر يتحدث معدو التقرير عن إمكانية الهجوم بالصواريخ ذات الدقة العالية وفي هذه الحالة تصل حاجة إسرائيل إلى ثلاثين صاروخا من هذا النوع توزع على الشكل التالي: خمسة صواريخ توجه إلى أصفهان وثلاثة إلى أراك و34 صاروخا لتدمير نطنز غير أن إسرائيل لا تملك هذا العدد من الصواريخ حاليا.
والسبب الرئيسي للهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران هو إمكانية امتلاك طهران لكمية من اليورانيوم والبلوتونيوم كافية لتصنيع قنبلة نووية. ولا تسمح العقيدة العسكرية لإسرائيل بتوفر سلاح نووي لدى الدول المجاورة لها.
وجاء في التقرير أن إيران تملك اليوم ما يكفي لتصنيع رأس نووي واحد على الأقل في العام الواحد. أما إذا تمكنت إيران من تنفيذ مشروعها بوضع 50 ألف وحدة طرد مركزي في منشأة نطنز ومفاعل بلوتونيوم في اراك فقد تتمكن إيران من إنتاج 25 أو 30 ذخيرة نووية سنويا.
ويعتقد معدو التقرير أن إيران قد تتوصل إلى ذلك خلال عامي 2013 و2014 في حين يعتقد المحللون الإسرائيليون أن الموعد أقرب وححدوه في عام2011.
وعلى كل حال سيؤدي أي تأكيد على تزويد إيران بمنظومات "س-300" الى إسراع إسرائيل في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية .
("غازيتا" 24/09/2009 - نوفوستي)
 
رد: سيناريو الهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران

اسرائيل بمفردها لن تقدر على ايران فمن الذى سيساند اسرائيل فى حربها الجديدة ؟
 
رد: سيناريو الهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران

طب والدول اللي ما بين اسرائيل وايران حتسمح عبور الطائرات الاسرائلية كده عادي
مهما كان دي دولة اسلامية ؟؟؟
 
رد: سيناريو الهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران

اسرائيل بمفردها لن تقدر على ايران فمن الذى سيساند اسرائيل فى حربها الجديدة ؟

يا اخي اسرئيل لديها قرابه 400 مقاتله من الافضل على متسوي العالم
والتقرير يتحدث عن 80 وليس 400
اما بالنسبه لموضوع المسانده فلا اتوقع ان القطع الحربيه النوويه وحاملات الطائرات والغواصات الغربيه في الخليج
تنظم حركه السير في البحر
 
التعديل الأخير:
مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

بسم الله الرحمن الرحيم

ضربه وشيكة لايران هذا هو شغلنا الشغال منذ فترة
سيكون هذا الموضوع لمناقشو ما بعد ضرب ايران
فانفترض ان ايران امتلكت اسلحة نووية قبل مشروعها النووى
و لنفترض ايضا انها زادت منها بعد تنفيذ المشروع و الضغوطات
و لنفترض انه تم اعلان الحرب على ايران
من الحلفاء الجدد ؟
اسرائيل بصفتها الاقرب الى طهران
امريكا بصفتها حارس اسرائيل الشخصى
لا اعتقد ان اى دوله اوروبية ستشارك فى هذة الحرب بسبب الازمة الاقتصادية و الضغوط من مواطنيها و ايضا الحروب التى خاضتها شراكه مع امريكا فى العراق و افغانستان

بدأت الضربة العسكرية و لنطلق عليها " عملية السوار المحكم "
اشتباكات بين بحرية الحلفاء و البحرية الايرانية للسيطرة على الخليج
فى ظل غطاء جوى
طلعات عسكرية للحلفاء من حاملات الطائرات و القواعد الجوية فى تركيا و دول الخليج و العراق
و افغانستان
لقصف دفاعات جوية و مطارات او تحصينات برية تمهيدا لعملية ابرار
فرق للقوات الخاصة للسيطرة او تدمير مواقع اطلاق صواريخ محتمل انها تحمل رؤوس نووية
عملية ابرار من الخليج و على الحدود المشتركة مع العراق و افغانستان
فى ظل غطاء جوى و قصف بحرى للدفاعات الساحلية
و هكذا
استيقظنا ذات صباح و اذا بغزو امريكى للعراق
ثم التبخر المفاجئ للجيش العراقى و الدفاعات نتيجة الخيانة و سقوط بغداد

هل من الممكن ان يتكرر سيناريو السقوط هذا فى ايران ؟
اعتقد لا
لنفترض ان طهران اتيحت لها فرصة اطلاق صواريخ نووية الى اين ستطلقها ؟
هذا السؤال يتوقف على مدى الصواريخ الايرانية
ما هى مداها ؟ و الى اين ستوجه ؟


3 احتمالات
1- الصواريخ هدفها امريكا
2- الصواريخ هدفها اسرائيل
3- الصواريخ هدفها بلد عربى ( كنوع من الانتقام )
4- كل ما سبق

1- اذا اصابت الصواريخ امريكا خير و بركه و هى بعيده عننا -و لكن الصواريخ لن تصل ابدا -
2- اذا اصابت اسرائيل ضحايا اسرائيليين و فلسطينين و من ل البلاد المحيطة بها - لا قدر الله -
3- اذا اصابت دول عربية و هذا اسوء احتمال - ربنا يستر -
4- كل ما سبق

لنقل ان ايران سقطت قبل ان تطلق اى صاروخ
و بالتأكيد ستبدأ اسرائيل فى لعبتها القذرة
و لكن لا ادرى اذا كانت ستنجح هذة المرة مثلما نجحت فى العراق - تقسيمها بين شيعة و سنة و اكراد -
المجتمع الإيراني، الذي يشكل فيه الشيعة، النسبة المطلقة تقريبا ـ أكثر من 96 في المئة، حسب الإحصاءات الرسمية القديمة والحديثة
لذلك لن تكون ايران عراق اخر
فما هو تصرف اسرائيل بالنسبة لايران ؟
و ما هو رد فعل العرب بعد سقوط ايران ؟
و هل ستتغير السياسة الامريكية تجاه العرب بعد سقوط التهديد الاكبر ؟
الاسئلة باللون الاحمر يجب ان نتناقش فيها
و ارجو ان اسمع تعليقكم و وجهه نظركم بخصوص تصرف اسرائيل بعد سقوط طهران


 
التعديل الأخير:
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

اية يا جماعة الملف الايرانى مش ضمن دائرة اهتمامكم ؟
 
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

لو امتلكن ايران النووي لن يستطيع احد محاربتها امريكا لن تحارها خوفا على اسرائيل

وسوف تسيطر ايران على العرب وتكون لها الكلمة المسموعة اذا ضلت الدول العربي ةتتفرج من بعيد لماذا لانري تتدخل مصري سعودي لمنع ايران حتى لو وصل الامر لضرب مفاعلاتها
 
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

لو امتلكن ايران النووي لن يستطيع احد محاربتها امريكا لن تحارها خوفا على اسرائيل

وسوف تسيطر ايران على العرب وتكون لها الكلمة المسموعة اذا ضلت الدول العربي ةتتفرج من بعيد لماذا لانري تتدخل مصري سعودي لمنع ايران حتى لو وصل الامر لضرب مفاعلاتها
خطأ
اذا حدث تحرك مصرى سعودى ضد ايران فأن امريكا و اسرائيل ستكون فى موقف المتفرج
و اذا انتصرنا على ايران فستكون قوانا هلكت و يمكن للاسرائليين وقتها ضربنا
اما اذا انتصرت ايران فستتدخل امريكا و اسرائيل وقتها لانهاء ما قمنا به و فشلنا فى تحقيقة

موقف مصر هو منع النووى الايرانى مع ايقاف النووى الاسرائيلى
 
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

الضربة الجوية ستكون بصواريخ كروز وتوماهوك ولن تكون هناك اي طائرة .. واسرائيل تروج انها ستضرب ولكن بالحقيقه الامريكان هم من سيقومون بالضربه واسرائيل ستعلن انها استدمخت طائراتها في الضربه ..

وهما يضربان عصفورين بحجر ..1- محاولة ابعاد امريكا نفسها ومصالحها عن اي رد فعل 2- اظهار بان لاسرائيل يد طولى تستطيع ضرب ايران ..

ولمن يخالف هذا الراي ياريت يجاوب على السؤال ..

لماذا تُستخدم الطائرات الحربيه في الضربه .. بوجود صواريخ التوماهوك وكروز الموجهه عن بعد ؟
 
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

الضربة الجوية ستكون بصواريخ كروز وتوماهوك ولن تكون هناك اي طائرة .. واسرائيل تروج انها ستضرب ولكن بالحقيقه الامريكان هم من سيقومون بالضربه واسرائيل ستعلن انها استدمخت طائراتها في الضربه ..

وهما يضربان عصفورين بحجر ..1- محاولة ابعاد امريكا نفسها ومصالحها عن اي رد فعل 2- اظهار بان لاسرائيل يد طولى تستطيع ضرب ايران ..

ولمن يخالف هذا الراي ياريت يجاوب على السؤال ..

لماذا تُستخدم الطائرات الحربيه في الضربه .. بوجود صواريخ التوماهوك وكروز الموجهه عن بعد ؟
لا احد يخالفك الرأى
دور الصواريخ له اسبقية على الطائرات
و الطائرات سيكون دورها مساندة و توفير مظله جوية
و لكنك لم تجاوب عن بقية الاسئلة الحمراء
 
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

اذا قامت ايران بشن هجمات صاروخيه ضد اسرائيل سيكون الرد الاسرائيلى نوويا لذلك سنرى مشاركه امريكيه بالحرب

اسرائيل تحتاج ل 80 مقاتله f16 مع صواريخ طويله المدى لتنفيذ عمليه قصف المنشات النوويه الايرانيه بنجاح
 
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

لو امتلكن ايران النووي لن يستطيع احد محاربتها امريكا لن تحارها خوفا على اسرائيل

وسوف تسيطر ايران على العرب وتكون لها الكلمة المسموعة اذا ضلت الدول العربي ةتتفرج من بعيد لماذا لانري تتدخل مصري سعودي لمنع ايران حتى لو وصل الامر لضرب مفاعلاتها

صحيح اخوي سكوت السعودية محير

ولكن قد تكون السعودية امتلكت ماتحاول ايران امتلاكة الان
 
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران



صحيح اخوي سكوت السعودية محير

ولكن قد تكون السعودية امتلكت ماتحاول ايران امتلاكة الان
يا اخى السلاح النووى ليس كأى سلاح اخر
قنبلة نووية تنفجر فى السعودية = قنبلة نووية تنفجر فى ايران = عدد من القتلى يصل الى الملايين
و ايضا اثار اشعاعية و تدميرية

السلاح النووى سلاح مكنش لازم يكتشف مثله مثل التدخين
 
رد: مرحلة ضرب ايران و ما بعد ضرب ايران

اذا قامت ايران بشن هجمات صاروخيه ضد اسرائيل سيكون الرد الاسرائيلى نوويا لذلك سنرى مشاركه امريكيه بالحرب

اسرائيل تحتاج ل 80 مقاتله f16 مع صواريخ طويله المدى لتنفيذ عمليه قصف المنشات النوويه الايرانيه بنجاح
السؤال هل تمتلك ايران رؤوس نووية يمكن تركيبها لهذة الصواريخ و اطلاقها على اسرائيل

اسرائيل لها عملية من قبل قامت على ما اعتقد بقذف هدف فى تونس او المغرب و كانت 3 طائرات مع طائرة تزود بالوقود لا اتذكر تفاصيل العملية بالضبط لكنى قرأتها هنا
 
عودة
أعلى