المبادئ التوجيهية للردع النووي والعمليات النووية في شبه الجزيرة الكورية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
52,271
التفاعل
123,964 948 2
الدولة
Saudi Arabia
الاتفاقية التي تم التوقيع عليها رسميًا بالأمس من قبل كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي تسمى "المبادئ التوجيهية للردع النووي والعمليات النووية في شبه الجزيرة الكورية" تحول التحالف بين البلدين من تقليدي بحت إلى "تحالف نووي حازم" و سوف نرى التكامل النووي الأمريكي والتعاون مع كوريا الجنوبية.


وتنص المبادئ التوجيهية للاتفاقية أيضًا على أن الأصول الإستراتيجية الأمريكية، مثل القاذفات والغواصات ذات القدرة النووية، ستبقى الآن في كوريا الجنوبية على أساس دائم بدلاً من المناسبات الخاصة فقط.


 
تم إنشاء مجموعة NCG كهيئة استشارية ثنائية دائمة نفذت إعلان واشنطن بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا، وعززت بشكل مباشر التعاون بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا بشأن الردع الموسع، وأدارت التهديد الذي تشكله جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية على نظام عدم الانتشار.



سهلت NCG التخطيط النووي والاستراتيجي المشترك بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا مع التركيز على ضمان استمرار سلامة وأمن شعب جمهورية كوريا، وكذلك أفراد الخدمة الأمريكية المنتشرين في شبه الجزيرة الكورية، في مواجهة التهديد النووي المتقدم الذي تشكله جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.


تساهم مجموعة NCG في الجهود التي يبذلها التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا لتمكين التخطيط والتنفيذ المشتركين للدعم التقليدي لجمهوريا للعمليات النووية الأمريكية في حالات الطوارئ.



تسهل مجموعة NCG أيضا التحسين المستمر للتمارين والأنشطة التدريبية المشتركة بين الولايات المتحدة وجمهوريا، بما في ذلك من خلال التمارين المنتظمة على سطح الطاولة وعمليات المحاكاة الحكومية بأكملها.
 
يشيد الرئيس بايدن والرئيس يون ويؤيدان التقدم الهائل الذي حققه التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا في السنة الأولى من مجموعة NCG، كما يتضح من توقيع الولايات المتحدة على المبادئ التوجيهية للردع النووي والعمليات النووية في شبه الجزيرة الكورية ("وثيقة المبادئ التوجيهية") من قبل الولايات المتحدة.



وزارة الدفاع ووزارة الدفاع الوطني في جمهورية كوريا. أكد الرؤساء أن وثيقة المبادئ التوجيهية توفر أساسا متينا لتعزيز التعاون الموسع في مجال الردع بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا بطريقة متكاملة.



تقدم وثيقة المبادئ التوجيهية إرشادات لسياسة التحالف والسلطات العسكرية في الحفاظ على سياسة وموقف الردع النووي الموثوقة والفعالة وتعزيزها.


كرر الرؤساء التأكيد على الحاجة إلى مواصلة إحراز تقدم سريع في مسارات عمل مجموعة NCG، بما في ذلك البروتوكولات الأمنية وتوسيع تبادل المعلومات؛ وعمليات التشاور النووي في الأزمات والطوارئ؛ والتخطيط النووي والاستراتيجي؛ والدعم التقليدي لجمهورية كوريا للعمليات النووية الأمريكية في حالة طوارئ من خلال التكامل التقليدي النووي؛ والاتصالات الاستراتيجية؛ والتمارين والمحاكاة والتدريب والأنشطة الاستثمارية؛ وممارسات الحد من المخاطر.
 
أكد الرؤساء من جديد التزاماتهم في إعلان واشنطن بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا وأبرزوا أن أي هجوم نووي من قبل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ضد جمهورية كوريا سيقابل برد سريع وساحق وحاسم.


كرر الرئيس بايدن التأكيد على أن التزام الولايات المتحدة بالردع الموسع لجمهورية كوريا مدعوم بمجموعة كاملة من القدرات الأمريكية بما في ذلك القدرات النووية.

كرر الرئيس يون التأكيد على أن المجموعة الكاملة من قدرات جمهوريا ستساهم بشكل كبير في الموقف الدفاعي المشترك للتحالف.
 
عودة
أعلى