حكومة جنوب السودان تنفى استئناف العمل بقناة جونقلى

إنضم
6 ديسمبر 2008
المشاركات
116
التفاعل
273 0 0
الخرطوم (أ.ش.أ)


نَفَى جوزيف دوير وزير الرى والموارد المائية بحكومة جنوب السودان التصريحات الإعلامية عن استئناف العمل بقناة "جونقلى"، وأكد التزام حكومته بما تم توقيعه من اتفاقيات مع مصر بهذا الصدد.

وأشار الوزير فى بيان صحفى إلى ترحيب حكومته بأبناء مصر فى جنوب السودان فى أى وقت متى ما أرادوا ذلك، وأضاف البيان أن لدى حكومة جنوب السودان وحكومة مصر عدداً من الاتفاقيات فى مجالات التنمية والتعاون الفنى المشترك، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التى وقّعت فى أغسطس 2006 بين وزارتى الرى بحكومة الجنوب وحكومة مصر، التى ورد ضمن نصوصها استئناف العمل بقناة جونقلى بعد إعادة الدراسات البيئية والهندسية لهذا المشروع العملاق.

وأكد الوزير عدم انزعاج حكومته من الاتصالات بين حكومة السودان والحكومة المصرية، علماً بأن مشروع قناة جونقلى مشروع قومى، وبالتالى الحكومة الاتحادية هى الجهة الأولى المسئولة عنه، وأكد الوزير التزام حكومته بما تم توقيعه من اتفاقيات، ونفى مجدداً علاقته بالتصريحات التى جاءت فى هذا الخصوص.

المصدر
 
رد: حكومة جنوب السودان تنفى استئناف العمل بقناة جونقلى

مش قالوا عاوزين ينفصلوا
كويس ليش عاملين لينا مشروعات تنميه
 
رد: حكومة جنوب السودان تنفى استئناف العمل بقناة جونقلى

أين موقع هذا الموضوع من الاعراب ؟؟؟
 
رد: حكومة جنوب السودان تنفى استئناف العمل بقناة جونقلى

مشروع قناة جونجلى هام جداً لمصر والسودان وسوف يساهم حال تنفيذه إن شاء الله فى زيادة حصة مصر والسودان المائية بدلا من ضياعها وتبخرها، لذا نأمل أن يتم هذا المشروع فى أقرب وقت ممكن بإذن الله

 
عودة
أعلى