سلفاكير في زيارة للخرطوم

Sudan_Kush

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,547
الإعجابات
5,165
النقاط
660
#السودان و #جنوب_السودان يعقدان جلسة مباحثات مشتركة

#الخرطوم في 1-11-2017 (#سونا) - بدأت اليوم بالقصر الجمهوري المباحثات المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان برئاسة رئيسي البلدين #المشير_عمر_البشير والفريق اول #سلفا كير_ميارديت .

وقال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في كلمته إن السودان يتطلع إلى مباحثات اخوية وهادفة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في اتجاه ايجابي .

واضاف أن #رفع_العقوبات_الاقتصادية_عن_السودان سيكون له اثر ايجابي في الدفع بعلاقات البلدين في كافة المسارات.

واشار في هذا الخصوص إلى اهمية استئناف التحرك المشترك تجاه المجتمع الدولي ل #إعفاء_ديون_السودان الذي تحمل عبء الدين الخارجي وفقاً ل #الخيار_الصفري .

وجدد الرئيس البشير تأكيده على حرص السودان على تسوية القضايا العالقه مع انتهاج الكلية والشمولية في تطبيق اتفاقيات التعاون والعمل على تفعيل الآلية السياسية والامنية واللجنة المشتركة للحدود ولجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين وذلك للمضي بالعلاقات الثنائية إلى آفاق ارحب .

واكد ضرورة العمل على تفعيل اللجنة المشتركة ل #أبيي لتتمكن من الشروع في انجاز الترتيبات الانتقالية فيما يلي تكوين الإدارية والمجلس التشريعي والشرطة المشتركة مع السعي لاقناع #الامم_المتحدة بالدور الفاعل ل #اليونسفا في ابيي إلى جانب ما تقوم به من اسناد لآليات مراقبة الترتيبات الأمنية بين البلدين .

وقال البشير إن استضافة السودان للمشاورات الخاصة بمنتدى احياء اتفاقية السلام بجنوب السودان والمشاركة في التحضير له كانت خطوات من اجل التوصل إلى تسوية سلمية عبر اقرار وقف إطلاق النار وتهيئة الاجواء للعملية السياسية.

واكد رئيس الجمهورية موقف السودان الثابت تجاه جنوب السودان في المحافل الاقليمية والدولية والذي يتلخص في دعم السودان ل #الحوار_الوطني بجنوب السودان، والحفاظ على امنه واستقراره، وعدم السماح للسياسيين والقادة الجنوبيين بالخرطوم بممارسة اي انشطة سياسية او عسكرية ضده إلى جانب دعم السودان لكافة مساعي توحيد الجنوبيين، مشيراً إلى أن اتفاقية السلام الموقعة في اغسطس 2015 بين الحكومة والمعارضة تمثل الخيار لتحقيق السلام بين الفرقاء.

وقال رئيس الجمهورية إن السودان قدم الدعم للجنوبيين المتأثرين بالحرب ولا يزال يفتح اراضيه لمرور #المساعدات_الإنسانية للجنوب.

واعرب عن امله في أن يتجاوز الجنوب ازمته الراهنة، مؤكدا أن السودان لن يدخر جهدا في الدفع تجاه تحقيق السلام في الجنوب.

وشكر الرئيس البشير الرئيس سلفاكير على تلبية الدعوة وزيارة السودان، متمنيا أن تحقق الزيارة النتائج المرجوة منها.

الى ذلك هنأ رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت في كلمته السودان حكومة وشعباً برفع العقوبات الاقتصادية واعرب عن تقديره للجهود التي ظلت تقوم بها حكومة السودان في تقديم المساعدات الانسانية ل #الاجئين_الجنوبيين .

وتعهد رئيس دولة جنوب السودان بعدم استضافة بلاده لأي مجموعات معارضة تهدد السلام والأمن والسلم في السودان، مجددا رغبة بلاده في حسن الجوار مع الخرطوم. واكد سلفاكير التزام حكومته بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين منذ العام 2012 م.

وقال انه سيشرف بنفسه على تنفيذ هذه الاتفاقيات، متعهدا بسعي حكومته لجمع المعارضة الجنوبية من خلال دعوة الحوار الوطني التي اطلقها لكافة القوى السياسية الجنوبية، مشيراً إلى تجربة الحوار الوطني السوداني الناجحة وقال إن بلاده ترغب في الاستفادة من هذه التجربة.

وكان الرئيسان قد عقدا جلسة مباحثات مغلقة بينما عقدت اللجان المشتركة بين الجانبين اجتماعاتها.

واعتبر مراقبون الزيارة التي تم تأجيلها اكثر من مرة من شأنها أن تضع خارطة طريق للبلدين لتفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بينهما عام 2012م .

بينما وصف وزير اعلام دولة جنوب مايكل مكوي زيارة سلفاكير للخرطوم بالمهمة وقال إن لها دورا في تطبيع العلاقات بعد التوتر بين البلدين.

وابان أن وفدا رفعيا ضم اثنين من مستشاري كير وعددا من الوزراء قد اجرى مباحثات مع الجانب السوداني تم خلالها التوصل إلى اتفاقيات لتنفيذ اتفاق التعاون .

إلى ذلك قال وزير الاعلام الدكتور أحمد بلال إن زيارة سلفاكير للخرطوم تاريخية وتؤسس لما بعدها.

وكان قد وصل الخرطوم ظهر اليوم رئيس دولة جنوب السودان ، في زيارة رسمية تستغرق يومين تتناول آفاق وتعزيز العلاقات بين البلدين .

وكان في استقباله بمطار الخرطوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين بالدولة .

وسيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين وسيعقد الجانبان مؤتمرا صحفيا ظهرغد الخميس بالقصر الجمهوري .

وسيلتقي سلفاكير بالنائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح بمقر إقامته بفندق كورنثيا مساء اليوم كما يجري كير عدداً من اللقاءات بمقر اقامته غدا الخميس .

FB_IMG_1509559254749.jpg
 

رجل الفضاء

:: عضو ::
إنضم
24 يوليو 2016
المشاركات
3,354
الإعجابات
7,006
النقاط
660
السودان بحاجه لضبط حدودها خصوصا جنوب وغرب كردفان وشرق وغرب وجنوب ووسط دارفور وايجاد حرس حدود مدرب ومراقبه الكترونيه للحدود يستطيع السودان عمل ذلك العمل يحتاج همه عاليه وانجاز على ارض الواقع يجب على السودان ان ينهض يحتاج الى خطط اقتصاديه وخطط امنيه متزامنه مع بعض
 

Sudan_Kush

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,547
الإعجابات
5,165
النقاط
660
السودان بحاجه لضبط حدودها خصوصا جنوب وغرب كردفان وشرق وغرب وجنوب دارفور وايجاد حرس حدود مدرب ومراقبه الكترونيه للحدود يستطيع السودان عمل ذلك العمل يحتاج همه عاليه وانجاز على ارض الواقع يجب على السودان ان ينهض يحتاج الى خطط اقتصاديه وخطط امنيه متزامنه مع بعض
فعلا وخصوصا الحدود تمتد الى ١٧٠٠ كيلومتر مما يصعب من مهمة مراقبتها
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى