العثور على حطام الغواصة الأمريكية USS Harder بعد 80 عامًا من الغرق

300ZX

Where There is No One
مراسلين المنتدى
إنضم
24 سبتمبر 2022
المشاركات
4,885
التفاعل
16,577 156 7
الدولة
Saudi Arabia

:بداية:
IMG_7285.png
تقع غواصة الحرب العالمية الثانية الأسطورية الأمريكية على عمق 3000 قدم تحت الماء قبالة الفلبين

IMG_7288.jpeg


قالت قيادة التاريخ والتراث البحري، يوم الخميس، إن المثوى الأخير للغواصة الشهيرة التابعة للبحرية الأمريكية التي غرقت قبل 80 عامًا خلال الحرب العالمية الثانية، يقع على عمق 3000 قدم تحت سطح المحيط.

وقالت القيادة إنه تم العثور على السفينة USS Harder - التي حصلت على لقب
"Hit 'em HARDER" - قبالة جزيرة لوزون الفلبينية، وهي جالسة في وضع مستقيم و"سليمة نسبيًا" باستثناء الأضرار التي لحقت خلف برجها المخادع من
عبوة عمق يابانية.

وتم اكتشاف الغواصة باستخدام البيانات التي جمعها تيم تايلور، الرئيس التنفيذي لمشروع Lost 52، الذي يعمل على تحديد موقع الغواصات الـ 52 التي غرقت خلال الحرب العالمية الثانية.


IMG_7286.jpeg

نموذج التصوير المساحي رباعي الأبعاد لموقع حطام السفينة الحربية USS Harder (SS 257) بواسطة The Lost 52 Project. قام مشروع Lost 52 بمسح القارب بأكمله وجمع جميع الصور معًا في نموذج متعدد الأبعاد يستخدم لدراسة الموقع واستكشافه.


كانت يو إس إس هاردر، بقيادة القائد الشهير صامويل دي ديلي ، وقالت القيادة إن ديلي، اكتسب سمعة أسطورية خلال دوريته الخامسة عندما أغرق ثلاث مدمرات وألحق أضرارا بالغة بمدمرتين أخريين في أربعة أيام فقط، مما أجبر أسطولا يابانيا على مغادرة المنطقة قبل الموعد المحدد.

أجبر هذا الرحيل المبكر القائد الياباني على تأخير قوته الحاملة في بحر الفلبين، مما أدى في النهاية إلى هزيمة اليابان في المعركة التي تلت ذلك.

لكن حظوظ هاردر تغيرت في أواخر أغسطس 1944 ، في وقت مبكر من يوم 22 أغسطس، دمرت هاردر ويو إس إس هادو ثلاث سفن مرافقة قبالة ساحل باتان.

انضمت السفن الثلاث إلى يو إس إس هيك في وقت لاحق من تلك الليلة، وتوجهت إلى كايمان بوينت، لوزون، قبل أن يغادر هادو لتجديد مخزون الطوربيد الخاص به.

وقبل فجر يوم 24 أغسطس، شاهد هيك سفينة مرافقة وزورق دورية للعدو فغطس في عمق المحيط للهروب.


كشفت السجلات اليابانية لاحقًا أن هاردر أطلق ثلاث مرات على سفينة المرافقة اليابانية، لكنها أفلتت من الطوربيدات وبدأت سلسلة من الهجمات بالقنابل العميقة، مما أدى إلى إغراق هاردر وقتل جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 79 فردًا.

IMG_7289.jpeg


"الحالة الممتازة للحفاظ على الموقع" وجودة البيانات التي تم جمعها بواسطة Lost 52 سمحت لقيادة التاريخ والتراث التابعة للبحرية بتأكيد أن الحطام كان أصعب بالفعل.
قال مدير NHHC، صامويل ج. كوكس، أميرال بحري أمريكي (متقاعد):

"لقد ضاع هاردر أثناء النصر ، يجب ألا ننسى أن النصر له ثمن، كما هو الحال مع الحرية".

"نحن ممتنون لأن Lost 52 منحتنا الفرصة لتكريم شجاعة طاقم الغواصة
Hit 'em HARDER' التي أغرقت معظم السفن الحربية اليابانية - في هجمات جريئة بشكل خاص - تحت قيادة قائدها الأسطوري، القائد صامويل ديلي ."


IMG_7290.jpeg

صورة بالأبيض والأسود يو إس إس هاردر في فبراير 1944.

تلقت هاردر استشهاد الوحدة الرئاسية لأول خمس دوريات وستة نجوم معركة لخدمة الحرب العالمية الثانية.

حصل صامويل ديلي بعد وفاته على وسام الشرف ،وخلال حياته المهنية، حصل ديلي أيضا على صليب البحرية، ونجمتين ذهبيتين، وصليب الخدمة المتميزة.


IMG_7293.jpeg

القائد صامويل ديلي


تايلور، الرئيس التنفيذي لمشروع Lost 52، حدد موقع الغواصات الأخرى التي فقدت خلال الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك USS Grayback، وUSS Stickleback، وUSS Grunion.

حصل تايلور على جائزة الخدمة العامة المتميزة من البحرية في عام 2021 عن عمله.

وقالت قيادة التاريخ والتراث البحري إن حطام يو إس إس هاردر "يمثل المثوى الأخير للبحارة الذين ضحوا بحياتهم دفاعًا عن الأمة ويجب احترامه من قبل جميع الأطراف باعتباره مقبرة حرب".










 
عندي فضول نري كيف أصبح شكل الجثث بعد هذه السنوات الطوال من الركود فى المياه 🤔
 
عودة
أعلى