يو اس اس بارب USS BARB الغواصة المميزة بالهجوم البري

desert falcon

والكاظِمين الغَيظ وَالعَافِين عن الناس
صقور الدفاع
إنضم
18 أغسطس 2020
المشاركات
7,961
التفاعل
23,249 387 1
الدولة
Morocco
كانت الغواصة يو إس إس بارب USS BARB غواصة من طراز gato-class كانت تشغلها الولايات المتحدة في المحيط الهادئ خلال الحرب العالمية الثانية.
1615059958485.png

تحت قيادة القائد يوجين ب. Fluckey، الذي سيتم منحه وسام الشرف و 4 صلبان البحرية لمآثره، دمر طاقم من بارب سفن الشحن اليابانية خلال دورياتها. كتاب وسام الشرف يصف واحدة من تلك المآثر التي لا تصدق :
في أوائل عام 1945، كانت بارب تتحرك على طول ساحل الصين، بحثا عن أهداف وفي الثامن من كانون الثاني/يناير، اغرقت سفينة ذخيرة يابانية كبيرة كانت تطاردها منذ ساعات. معتقداً أن مجموعة أكبر من سفن العدو كانت في المنطقة، بحلول 25 كانون الثاني/يناير، كان فلوكي قد حدد موقع“mother lode,” ، كما سماه: قافلة من أكثر من ثلاثين سفينة يابانية راسية في ميناء مامو كوان. كان الميناء ضحلاً وملغوماً بكثافة، مع تشكيلات صخرية تهدده. كان من الواضح أنه إذا اقتربت بارب محاولة الهجوم، فإن ذلك سيتطلب تشغيلًا شبه مستحيل بأقصى سرعة عبر مياه مجهولة معرقلة بالألغام والصخور لتحقيق هروب ناجح. (فلوكي) أمر على الفور بهجوم على أي حال وتمكن من اختراق محيط الفرقاطات المصممة لحماية السفن الراسية من الغواصات. في الماء من عمق ثلاثين قدما فقط، مناورة داخل النطاق وأطلقت أربعة طوربيدات من الأنابيب الأمامية، ثم أطلق أربعة أخرى من الأنابيب الخلفية. وبعد مشاهدة ثماني ضربات مباشرة على ستة أهداف رئيسية – بما في ذلك سفينة ذخيرة أخرى دمر انفجارها المركبة المحيطة بها - قام بتحويل بارب إلى البحر المفتوح. مع قذائف اليابانية تضرب كل من حوله، وكان على بارب البقاء على السطح لمدة ساعة تقريبا قبل الوصول إلى المياه العميقة بما يكفي للغوص.

لكن طاقم البارب لم ينته من كونه مذهلاً في ذلك الصيف، عدلت البحرية بارب بحيث تتمكن من إطلاق الصواريخ على اهداف برية وهي أول غواصة أمريكية من هذا القبيل. استخدمت بارب هذا لمهاجمة محطة جوية ومصانع في اليابان.
ربما جاء هجومهم الأكثر جرأة في الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب عندما هاجم طاقم هذه الغواصة قطارًا في محافظة كارافوتو - ما نسميه الآن الطرف الجنوبي لجزيرة سخالين الروسية .
في 23 يوليو 1945، اقتربت بارب من الساحل الذي اعتادت على استهدافه و الحاق خسائر بالمعامل و اي شيئ بامكانه مساعدة اليابان في الحرب في تلك المرحلة، واغرقت فرقاطة، ثم ظهر على بعد حوالي 950 ياردة من البحر. 8 متطوعين يخرجون بمجدافهم على الشاطئ في قوارب مطاطية وساروا 400 ياردة إلى مجموعة من خطوط السكك الحديدية وبعد أقل من نصف ساعة، كان اولائك بحارة البحرية أول مقاتلين أمريكيين تطأ أقدامهم إحدى الجزر في اليابان. حيث قاموا بزرع المتفجرات التي كانوا قد صنعوها داخل الغواصة تحت القضبان الخاصة بالسكة مستغلين اهتزازات السكة و وزن القطار لضغط صاعق المتفجرات التي كانت بوزن 25 كيلوغرام ، بعد ذالك مر قطار عسكري مكون من 16 قاطرة و انفجرت السكة ثم عادوا إلى بارب.
تقاعدت بارب في عام 1947، أعيد تنشيطها في عام 1951، ثم تمت أعارتها للبحرية الإيطالية في عام 1954، قبل أن يتم إلغاؤها أخيرا في عام 1975. بقي القائد Fluckey في البحرية بعد الحرب، في نهاية المطاف وصل إلى رتبة أدميرال بحري. لكن حسب روايته الخاصة، كان أعظم إنجازاته هو إبقاء الجميع على سفينته آمنين:
لم يحصل أي شخص خدم تحت قيادتي على جائزة القلب الأرجواني لجرحه أو قتله، وكلنا جلبنا بارب سالمة.
علم المعركة من يو إس إس بارب، ويقع القطار أسفل الوسط.
1615060844995.png
1615061336098.png
 
عودة
أعلى