مقتل الرئيس الإيراني ووزير خارجيته بتحطم مروحيه



للمعلومية الموسوي وبعض اتباع حزب الله في ايران لديهم علاقات جيدة مع الدول العربية بشكل عام وهذه سياسة ارض واقع حزب مسيطر على دولة طبيعي ان تتعامل معه الدول

بخصوص الموسوي شقيقه الاكبر لا اعلم ان كان حي او ميت تربى عند عائلة سعودية بدو فترة من عمره ولديه علاقات جيدة معهم

معلومة ثانية تم سجن ايراني كان يتردد على الضاحية الجنوبية في كرفانات على الجبل والتحقيق معه (العلاقة بين افرع وافرع)
 
1716470024103.png
 
صحيح أن النظام الإيراني مجرم وتاريخه دموي خصوصا في العراق و سوريا. لكن لا أظن أنه من الصواب السخرية و الشماتة في الشعب الإيراني الطيب بصراحة و الذي أغلبه غير متعصب دينيا، بل و الكثير منه غير متدين أصلا ولا تربطه بنظامه المجرم أية صلة عكس شيعة العرب.
 
أول مره أعرف فيه مسوؤل علاقات دولية في الحزب 😂

هذا ويش وظيفته بالضبط؟
وزير الخارجية الحزبي؟

المنصب استحدث في التسعينات و بداية الالفينات, مع تحول حزب الله لاعادة تقديم نفسه كحزب وطني - ديني بدلا من كونه حركة "ثورية" دينية.

هذا التحول ادى لظهور الحاجة لمنصب "دبلوماسي" بصفة سياسية بعد ان كان التفاوض الخارجي و العلاقات الخارجية لحزب الله تدار من قبل المؤسسة الامنية. (جهاز "امن الحزب" الذي تحول لاحقا لـ "هيئة التنسيق و الارتباط").

فبعدما كان السبب الوحيد الذي يدفع الدول للتواصل مع الحزب هو مواضيع الرهائن و الهجمات الخارجية , صار التنظيم له ذراع سياسي و نواب منتخبين في مجلس النواب و -فيما بعد- وزراء في الحكومة مما ولد حاجات و ملفات اخرى تتطلب نوعا من التواصل ذو الصفة "الدبلوماسية" مع الدول.
جدير في الذكر ان الملفات الحساسة (كالرهائن, الهجمات, الضمانات الامنية) ظلت بيد هيئة التنسيق و الارتباط و رجلها القوي "وفيق صفا" و يلعب مكتب العلاقات الخارجية دور الوسيط فيه لا أكثر.

التغييرات المذكورة اعلاه مثيرة للاهتمام لمن يهتم بمواضيع تطور التنظيمات المسلحة. فقد شملت كثير من الـRebranding كتغيير اسم الحزب من "الثورة الاسلامية في لبنان" للـ "المقاومة الاسلامية في لبنان" , كما شملت تغيير في كلمات الاناشيد و المواد الاعلامية التي بدات تاخذ طابعا وطنيا بدل من طابع "الجهادية العالمية" التي كانت تغلب على خطاب الحزب في الثمانينات و التسعينات.
 

يقوم MILSAR باكتشاف وتتبع الأهداف المحتملة إما ذات السرعة المنخفضة أو الحجم الصغير أو الأجسام سريعة الحركة حتى في الظروف الجوية السيئة وظروف الرؤية المنخفضة بما في ذلك السحابة والضباب. تأتي ميزات SAR تتيح تصويرًا عالي الدقة وبعيد المدى في ظروف الرؤية المنخفضة وعمليات المراقبة عبر السحابة ليلاً ونهارًا.
 
يقوم MILSAR باكتشاف وتتبع الأهداف المحتملة إما ذات السرعة المنخفضة أو الحجم الصغير أو الأجسام سريعة الحركة حتى في الظروف الجوية السيئة وظروف الرؤية المنخفضة بما في ذلك السحابة والضباب. تأتي ميزات SAR تتيح تصويرًا عالي الدقة وبعيد المدى في ظروف الرؤية المنخفضة وعمليات المراقبة عبر السحابة ليلاً ونهارًا.
لذلك فهو بالخدمه الفعليه ويستخدم بكشف وتتبع الالغام البحريه بالبحر الاسود التي تنجرف للسواحل التركيه... هو موجود عاى بعض درونات آنكا و Tb2 الاستطلاعيه المسلحه وغيرها عدا الاكنجي ... وهم بطور تطوير نسخه اقوى من MILSAR التكتيكي حسب كلامهم.

 
من المتعارف عليه الطيران بمسارات المأهوله بالسكان للهبوط الاضطراري عند الحاجه أو سرعة وصول المسعفين للموقع لهذا تتجنب الخطوط الجوية بعض الأماكن النائية ولو كان المسار أقرب.

كيف يسمح لشخصية مهمة مثل رئيس الدولة سلوك هذا المسار السيء للغاية وعلى الأرجح الارصاد الجوية الإيرانية صفر على الشمال

أما بالنسبة لفرق الإنقاذ بصراحه لا الومهم كثيرآ الموقف كان صعب للغاية ولو أنه كان بالإمكان توفير درونات بحث وإنقاذ ترصد بواسطة الSAR والحراري ولكن يبدو بأنهم بأخر سلم الاهتمامات لدى المجمع الصناعي الإيراني

النقطة الأخيرة المروحية نفسها مروحية نقل رئاسي لماذا لم تزود بجهاز تعقب يركب بذيل المروحية لأنه الاقل عرضه للتدمير عند السقوط عندي احساس بأنه لا يوجد حتى الصندوق الأسود بالمروحية

[من الواضح ان قواعد الأمن والسلامة لا تحظى بأهمية كبيرة لدى الإيراني]
ولماذا لايكون تم تعرية المروحية او سرقة بعض امكاناتها قبل الرحلة تجهيزا لحدوث الجريمة
 
بروبجندا كلمة تطلع من عقول صغيرة لا عجب في افكاركم فالعاطفة تطغى على الواقع كما ارى ببعض الاعضاء

اتركو العاطفة ولو لمرة وحللو بموضوعية 😮‍💨
انت اترك عنك العاطفة مع حزب اللات وايران
اخرج قليلا من عاطفتك الخطأ وجرب ان تكون مع الحق
 
عدا الاكنجي

1716473902420.png



الميزة الأكثر أهمية لـ MILSAR هي أنها يمكن أن تعمل في جميع الطائرات بدون طيار الوطنية على المستوى التكتيكي والاستراتيجي، من Bayraktar TB2 إلى ANKA، ومن Aksungur إلى Bayraktar Akıncı.
 
🤣🤣🤣🤣

يجب أن نلاحظ أن Akıncı لم يجد في الواقع حطام طائرة هليكوبتر Raisi. كان التوقيع الحراري الذي وجده Akıncı في 38°47'09N 46°42'57E

عثرت القوات الجوية الإيرانية على حطام المروحية في 38°43'08 N 46°39'16 E، على بعد أكثر من 9 كم



التأليف سهل وممكن في مثل هذه الحالات
فارق التقنية والامكانات لصالح تركيا وانت وضميرك
 
عودة
أعلى