الأمارات تفرض قيود على استخدام قواعدها لضرب أهداف في العراق واليمن

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
50,252
التفاعل
118,038 867 1
الدولة
Saudi Arabia
‏الولايات المتحدة تنقل أصولها الجوية إلى قطر وجيبوتي



‏يقوم البنتاغون بنقل مقاتلات نفاثة وطائرات بدون طيار مسلحة وطائرات أخرى إلى قطر، وإعادة تمركز قواته للالتفاف على القيود المفروضة على شن غارات جوية من قاعدة جوية تستخدمها الولايات المتحدة منذ فترة طويلة في الإمارات العربية المتحدة.



‏وابلغت الامارات الولايات المتحدة في فبراير/شباط أنها لن تسمح بعد الآن للطائرات الحربية والطائرات بدون طيار الأمريكية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي بتنفيذ ضربات في اليمن والعراق، وقال مسؤولون أمريكيون إن ذلك دفع القادة الأمريكيين إلى إرسال الطائرات الإضافية إلى قاعدة العديد الجوية في قطر، وهي المملكة الخليجية الصغيرة التي لم تفرض قيودًا مماثلة.



وتسلط هذه الخطوة الضوء على التوترات المتزايدة بين واشنطن وبعض دول الخليج العربي التي سمحت للقوات الأمريكية بالتمركز على أراضيها ولكنها تشعر بالقلق من الانجرار إلى صراع إقليمي مع انتشار الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في غزة.



تتمتع الولايات المتحدة بإمكانية الوصول إلى العديد من القواعد في جميع أنحاء الشرق الأوسط التي استخدمتها في الأشهر الأخيرة لشن ضربات جوية في العراق وسوريا واليمن، كما اعترضت طائرات مسيرة وصواريخ فوق البحر الأحمر وفي المجال الجوي فوق الأردن ودول أخرى، ولكن مع تصاعد التوترات الإقليمية، فإن الإمارات، وقال مسؤولون إن الدولة الخليجية أصبحت متوترة بشكل متزايد من احتمال استهدافها من قبل وكلاء إيران في المنطقة إذا نظر إليها على أنها تساعد العمليات العسكرية الأمريكية علنًا.



‏وقال مسؤول إماراتي: "لقد تم فرض قيود على المهام الضاربة ضد أهداف في العراق واليمن" وقال مسؤول لصحيفة وول ستريت جورنال، موضحا قرار منع الطائرات الحربية الأمريكية المتمركزة في أراضيها من شن غارات جوية "هذه القيود تأتي من فكرة الدفاع عن النفس".



‏وقال مسؤول اماراتي انه تم منع شن هجمات على العراق واليمن من الطائرات المتمركزة في الظفرة لأن الولايات المتحدة كانت بطيئة في اتخاذ إجراءات للدفاع عن الإمارات بعد تعرضها لهجوم من الميليشيات في تلك الدول مطلع عام 2022.



‏ورتبت الولايات المتحدة مع القطريين في الأيام الأخيرة لجلب مقاتلات إضافية وطائرات استطلاع وطائرات مسلحة بدون طيار إلى قاعدة العديد، وفقًا لشخص مطلع على المناقشات.



‏وكانت للطائرات الأمريكية بدون طيار أهمية خاصة في الهجمات الأمريكية في اليمن، حيث ضربت قاذفات الصواريخ وأهداف الحوثيين الأخرى.



وفي الشهر الماضي، قال الحوثيون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper بصاروخ أرض جو، ونشروا لقطات للحطام، وأكد البنتاغون تحطم إحدى طائراته بدون طيار في اليمن، وهي الطائرة الثالثة من طراز MQ-9 التي فقدت خلال الصراع مع الحوثيين في الأشهر الستة الماضية.



وقالت أفريل هاينز، مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، إن الغارات الجوية الأمريكية في اليمن لم توقف استهداف الحوثيين للسفن في البحر الأحمر، وحتى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس قد لا ينهي الهجمات.



‏وقالت هينز: "إنهم يواصلون إنتاج كمية لا بأس بها من [الطائرات بدون طيار] وأنظمة الأسلحة الأخرى وما إلى ذلك، وبالطبع، فإنهم يحصلون أيضًا على المساعدة من الإيرانيين في هذا الصدد".



 
زيد عنده مشكله حقيقية مع الامارات اعتقد انه قومي يساري مروح.

اجل خافت من ايران و وكلائها و المقاله تذكر بالحرف انه السبب بطء الاستجابة الأمريكية بأول محك حقيقي 🤦🏻‍♂

لكنه ذكر ذلك
 

غير صحيح لم تخاف الامارات
اعتقد الامر له علاقه بتعنت ادارة بايدن ورفع الحوثيين من قائمة الارهاب عام 2021
بالرغم من هجماتهم الارهابية على مطار ابو ظبي ورفض ادارة بايدن وقتها اعادتهم للقائمة
والسعودية ايضا رفضت استخدام مجالها الجوي لمهاجمة اليمن
 
زيد عنده مشكله حقيقية مع الامارات اعتقد انه قومي يساري مروح.

اجل خافت من ايران و وكلائها و المقاله تذكر بالحرف انه السبب بطء الاستجابة الأمريكية بأول محك حقيقي 🤦🏻‍♂
زيد يكره الامارات لانه محملها احتلال امريكا للعراق في عام 2003 .
وهو جالس في امريكا ويحمل جنسيتها.
 
لن يسمح الصديق بضرب صديقه من اراضيه
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى