محكمة عسكرية تدين بحارًا أمريكيًا بمحاولة التجسس

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,275
التفاعل
115,065 814 1
الدولة
Saudi Arabia
وجدت محكمة عسكرية أن بحارًا بالبحرية الأمريكية - خدم سابقًا في مدمرة صواريخ موجهة مقرها اليابان - مذنب بمشاركة معلومات دفاعية سرية مع "ممثل لحكومة أجنبية"، وفقًا لخدمة التحقيقات الجنائية البحرية.


أدين كبير ضباط البحرية الأمريكية، برايس بيديتشيني، يوم الجمعة، بمحاولة التجسس، وعدم الانصياع لأمر قانوني، ومحاولة انتهاك نظام عام قانوني.


وقال مدير NCIS، في بيان: "هذا الحكم بالإدانة يحمل السيد بيديتشيني المسؤولية عن خيانته لبلاده وزملائه من أعضاء الخدمة". NCIS هو فرع من البحرية للتحقيقات والاستخبارات المضادة.


وقالت NCIS إن NCIS ألقت القبض على بيديتشيني في 19 مايو 2023، بعد أن وجد المحققون أنه شارك "معلومات سرية ومعلومات دفاعية وطنية" مع عميل أجنبي بين نوفمبر 2022 وفبراير 2023.


وقبل أيام من اعتقاله، حاول بيديتشيني مشاركة صور لشاشة جهاز الكمبيوتر الخاص به على متن المدمرة يو إس إس هيغينز المتمركزة في اليابان مع جهة اتصاله، وفقًا لوثائق الاتهام.


وقال NCIS إن بيديسيني "كان لديه سبب للاعتقاد بأنه سيكون ضارًا للولايات المتحدة أو مفيدًا للدولة الأجنبية".


وجاء في وثائق الاتهام أن بيديسيني أعطى معلومات سرية لمواطن أو موظف في حكومة أجنبية ست مرات على الأقل.


تلقى ممثل الحكومة الأجنبية معلومات من بيديشيني "تحت ستار كتابة الأوراق البحثية". وفقا ل NCIS، هذا تكتيك شائع بشكل متزايد لمشاركة المعلومات السرية بعيون غير مصرح بها.


قبل خدمته في USS Higgins، عمل Pedicini في USS Curtis Wilbur - وهي مدمرة صواريخ موجهة مقرها اليابان وفقًا لمنشور مدونة نشره مكتب البحرية للتواصل المجتمعي منذ عام 2018.

وفي هذا الدور، أشرف Pedicini تشغيل وصيانة أنظمة الصواريخ وأنظمة التحكم في إطلاق النار وأنظمة الكمبيوتر.


 
'
قضايا التجسس وتسريب المعلومات المهمة
من قبل الجنود الأمريكيين لعملاء إستخبارات أجانب ،
في إزدياد بالآونة الأخيرة

الشهر الماضي الرقيب كوربين شولتز
صاحب التصريح الأمني السري

بقاعدة فورت كامبل العسكرية


 
عودة
أعلى