القبض محلل إستخبارات في الجيش الأمريكي بتهمة بيع اسرار للصين

300ZX

Where There is No One
عضو مميز
إنضم
24 سبتمبر 2022
المشاركات
3,493
التفاعل
11,283 96 7
الدولة
Saudi Arabia
'

ناشفيل، تينيسي – تم توجيه الاتهام إلى جندي بالجيش الأمريكي من فورت كامبل بتهمة بيع أسرار الدفاع الوطني للصين، حسبما أعلن المدعي العام الأمريكي للمنطقة الوسطى من ولاية تينيسي هنري سي. ليفنتيس يوم الخميس.

وقال ليفينتيس إن كوربين شولتز كان محلل استخبارات الجيش في الكتيبة الأولى من فوج المشاة 506 في فورت كامبل. وتم اعتقاله في وقت سابق من يوم الخميس

وقال ليفينتيس إن لائحة الاتهام تتهم شولتز بستة تهم، بما في ذلك التآمر لنقل معلومات دفاعية بشكل غير قانوني، والتصدير غير القانوني لمواد دفاعية إلى الصين، ورشوة موظف عام.

وقال ليفينتيس: "لقد استبدل معلوماتنا الدفاعية الوطنية بالمال". حصل على 42 ألف دولار على 14 دفعة.




وتزعم لائحة الاتهام أنه ابتداء من يونيو 2022، قام شولتز بجمع وتبادل معلومات مع متآمر مشارك في الصين حول العمليات العسكرية الأمريكية،
بما في ذلك المروحيات العسكرية المتقدمة HH-60W ، وأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة HIMARS ، وأنظمة الصواريخ الدفاعية، والتكتيكات العسكرية الصينية، وكذلك أدلة تقنيات وإجراءات التكتيكات للطائرة المقاتلة F22-A والصواريخ العابرة للقارات.


ووفقا للائحة الاتهام، قال شولتز لأحد المتآمرين في أغسطس 2022 إنه "يتمنى أن يكون جيسون بورن". وبعد شهر، ذكر أنه فكر في "الانتقال إلى هونغ كونغ والعمل معه شخصيًا"، وفقًا للائحة الاتهام.

اجتذب المتآمرون شولتز بوعود الثروة والامتيازات المتعلقة بالسباقات، والتي يبدو أن شولتز لديه صلة بها، وفقًا للائحة الاتهام ومراجعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به
في 20 مايو 2023، أخبر أحد المتآمرين شولتز أنه "يود مقابلته في سباق فورمولا 1 في الخارج"، وفقًا لوثائق المحكمة، وجعل شولتز "شريكًا كبيرًا" مع "مكافأة توقيع كبيرة".

أجاب شولتز: "أوه، التقط!"

لائحة الاتهام توضح تفاصيل المؤامرة


وكان شولتز يحمل "تصريحًا أمنيًا سريًا للغاية"، وفقًا للائحة الاتهام، وهو للوصول إلى الأسرار الأكثر حساسية. كما سُمح له أيضًا بالوصول إلى المواد المعروفة باسم المعلومات المجزأة الحساسة، وهي مجموعة فرعية أكثر حماية من المعلومات السرية للغاية والتي تتضمن مواد مستمدة من مصادر سرية وأساليب استخبارات تخضع لحراسة مشددة.

ووفقاً للائحة الاتهام، كان أول طلب قدمه المتآمر إلى شولتز هو تقديم معلومات حول "الدروس التي يمكن تعلمها من حرب روسيا مع أوكرانيا"، ومن ثم "ما يمكن للولايات المتحدة وما ينبغي عليها فعله للمساعدة في الدفاع عن تايوان من أي هجوم". ".

وبعد أن أرسل شولتز للمتآمر مسودة وثيقة تتعلق بطلبه، حصل شولتز على 200 دولار في 6 يوليو 2022، وفقًا للائحة الاتهام. وبعد يومين، أخبر شولتز المتآمر أنه يود تحويل علاقتهما إلى "شراكة طويلة الأمد".

بعد وقت قصير من بدء شولتز في إرسال المعلومات إلى في يونيو 2022، أبلغ المتآمر شولتز أنه إذا تم تصنيف الوثائق، فيمكن لشولتز الحصول على المزيد من المال.

ووفقا للائحة الاتهام، ذهب المتآمر بعد ذلك إلى توجيه شولتز للحصول على معلومات عسكرية أكثر "حساسة"، بما في ذلك معلومات عن "المعدات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، ودراسات حول التطوير المستقبلي للقوات العسكرية الأمريكية ، ودراسات عن الدول الكبرى مثل جمهورية الصين الشعبية". وملخصات للتدريبات/العمليات العسكرية."

ناقش المتآمر وشولتز أيضًا كيفية إخفاء أنشطتهما، وناقشا - من بين أمور أخرى - وصف معاملاتهما المالية عبر الإنترنت بأنها مرتبطة بـ "تخصيصات السيارات".

في 4 أغسطس 2022، أخبر المتآمر شولتز أنه إذا كانت الوثيقة التي شاركها الرقيب تحتوي على أي معلومات سرية تتعلق ببحر الفلبين، فإن المتآمرين "سيدفعون [لشولتز] المزيد من المال"، وفقًا للائحة الاتهام. أجاب شولتز: "آمل ذلك! أحتاج إلى استعادة سيارتي BMW الأخرى!"



قضية شولتز هي أحدث قضية تتعلق بالأسرار العسكرية


ويأتي الاعتقال بعد فترة وجيزة من اعتقال موظف مدني في القوات الجوية الأمريكية في نبراسكا بتهمة مشاركة معلومات سرية على موقع أجنبي للمواعدة مع شخص يدعي أنه امرأة أوكرانية.

واعتقل ديفيد فرانكلين سلاتر (63 عاما) في 2 مارس/آذار بتهمة التآمر لنقل ونقل معلومات سرية حول حرب روسيا في أوكرانيا على مدى ثلاثة أشهر في أوائل عام 2022، في بداية الغزو الروسي.
كما حُكم على بحار في البحرية من سان دييغو بالسجن لمدة 27 شهرًا فيدراليًا في يناير/كانون الثاني بعد اتهامه ببيع معلومات حساسة للصين.

اعترف الضابط الصغير وينهينج تشاو، 26 عامًا، بالذنب في أكتوبر 2023 في تهمة واحدة تتعلق بالتآمر مع ضابط مخابرات وتلقي رشوة أثناء الخدمة في قاعدة مقاطعة فينتورا البحرية في بورت هوينيم.



. Done
 
التعديل الأخير:
جندي عادي ويسرب كل هذه المعلومات ؟
"]بما في ذلك المروحيات العسكرية المتقدمة HH-60W ، وأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة HIMARS ، وأنظمة الصواريخ الدفاعية، والتكتيكات العسكرية الصينية، وكذلك أدلة تقنيات وإجراءات التكتيكات للطائرة المقاتلة F22-A والصواريخ العابرة للقارات"
ما هي المعلومات التقنية التي قد يكون قد سربها ؟ هل جندي عادي يستطيع ان يعرف أسرار كل تلك الأسلحة ؟
 
جندي عادي ويسرب كل هذه المعلومات ؟
"]بما في ذلك المروحيات العسكرية المتقدمة HH-60W ، وأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة HIMARS ، وأنظمة الصواريخ الدفاعية، والتكتيكات العسكرية الصينية، وكذلك أدلة تقنيات وإجراءات التكتيكات للطائرة المقاتلة F22-A والصواريخ العابرة للقارات"
ما هي المعلومات التقنية التي قد يكون قد سربها ؟ هل جندي عادي يستطيع ان يعرف أسرار كل تلك الأسلحة ؟

حسب ماينشر ان هذا المدعو
" كوربين شولتز " هو رقيب بالجيش الأمريكي
يعمل كـ " محلل إستخباراتي " في الكتيبة الأولى من فوج المشاة 506 المتمركز في فورت كامبل

جزء من واجبات شولتز العسكرية هو تدريب أعضاء وحدته على التعامل الصحيح مع المعلومات الحكومية السرية والحساسة وتخزينها ونشرها

والجزء الآخر ايضا جمع المعلومات للمساعدة في إتخاذ القرارات " نحو المهمات " وتقييم تكوين العدو وتصرفاته وقدراته

" كوربين شولتز " يحمل
" تصريحاً امنيًا سرياً للغاية "

وهو التصريح المطلوب للوصول إلى الأسرار الأكثر حساسية والمعلومات السرية والسجّلات الحكومية السرية إلخ .

أكثر من عام وهو يبيع المعلومات الحسّاسة المذكورة أعلاه في الخبر بالإضافة إلى كتيّبات توجيهية تتعلق بطائرات وانظمة أسلحة ومعلومات

إلى هذا
الشخص المقيم في هونغ كونغ الذي قال له انه يعمل في شركة إستشارات جيوسياسية

وبما لايدعو مجالاً للشك ان هذا الشخص
هو عميل للمخابرات الصينية بكل تأكيد ..

الزبدة شَفَط لين قَال بس ..
وكله ب
42 ألف دولار مقسّمة على 14 دفعة .


تحية .

 
عودة
أعلى