الف مبروك : الامارات تطلق شركة ضخمة للصناعات الدفاعية :)

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,967
التفاعل
102,512 733 2
UAE announces launch of homegrown defence giant

  • Tuesday, 2 December 2014 2:19 PM

161841629.jpg

Emirati armed forces take part in a military show. (AFP/Getty Images - for illustrative purposes only)

Mubadala Development Company and Tawazun Holding on Tuesday announced the launch of the Emirates Defence Industries Company (EDIC), the UAE's first integrated national defence supplier.

The new company will comprise 11 units including the subsidiaries of Mubadala, Tawazun and Emirates Advanced Investment Group (EAIG) at the conclusion of the first phase of integration, with a formal transfer of ownership from January.

"The outcome from this process will be an integrated defence platform benefiting from improved alignment, performance and increased capacity, which is better positioned to serve the UAE Armed Forces and compete for business in the region," said Homaid Al Shemmari, chairman of EDIC in comments published by news agency WAM.

"EDIC creates significant opportunities for industry growth, and we remain committed to our companies, customers and partners in realising this opportunity," added Al Shemmari.


Companies identified for integration during the first phase are Al Taif Technical Services, Bayanat for Mapping and Surveying Services, and Horizon International Flight Academy from Mubadala; NIMR Automotive, Tawazun Dynamics and Tawazun Precision Industries from Tawazun; and C4 Advanced Solutions, Global Aerospace Logistics, Naval Advanced Solutions, Secure Communications and Thales Advanced Solutions from EAIG.

Several more industrial services subsidiaries of Mubadala and Tawazun are being considered for integration during a second phase, which will begin early in 2015.

Once fully integrated, EDIC will comprise companies including manufacturing, training, mapping, logistics, technology development and communications as well as MRO services for air, land and sea platforms.




تزامنا مع احتفالات الامارات بعيدها الوطني , اعلنت شركتي مبادلة وتوازن عن اطلاق شركة الامارات للصناعات الدفاعية (EDIC) والتي تعد اول مزود دفاعي وطني مدمج ..

الشركة الجديدة تتألف من 11 وحدة بما فيها الشركات التابعة لتوازن ومبادلة ..

الناتج من هذا الاندماج سيعزز الصناعات الاماراتية ويدفعها لمستويات متقدمة ..


عند اكتمال الدمج , ستتوفر EDIC على شركات تتضمن : التصنيع , التدريب , التخطيط , الامداد , التكنولوجيا والتطوير , الاتصالات , الصيانة والاصلاح والعمرة للمعدات الجوية والبرية والبحرية ...


:)

ودام عزك يا وطن



 
المدير التنفيذي فيها هو مدير ثاليس السابق. الطريقة الإدارية ستكون من المدرسة الأوروبية

The chief executive of the merged entity is to be Luc Vigneron, former CEO of Thales ( ), Europe's largest defense firm, state news agency WAM reported.
 
ممتاز جداً,
هذه الخطوة ذكية جداً،
لأنه بنجاح هذه الشركات وخروج بعض منتجاتها في المعارض امام العالم (حتى لوكانت قليلة) سيكون هذا قد خلق بيئة عمل تجذب كبرى الشركات للدخول مع الإمارات في برامج الصناعة العسكرية خصوصاً لو كان هناك تنازلات من الإمارات بحيث أن يتوفر للشركات عروض أفضل من التي تقدم لهم في بلدانهم صدقوني سترون نزوح كثييير من الخبراء للعمل في الشركات الإماراتية لأن أغلب الشركات ربحيةو تهمها مصلحتها وستذهب لها اينما كانت ,

بالتوفيق،
 
ماشاء الله .. من اجمل الاخبار التي سمعتها اليوم ..

شيء يدعو للفخر ياامارات الفخر .. الف مبرووك وان شاء الله نرى استراتيجيه موسعه وجديده للشركات الوطنيه
وكلن يقطف على حده من جميع بقاع العالم لتكتمل المنظومة والرؤيا الحكيمه لقادة الحكمة بمستقبل مشرق بكل ماهو لايخطر على بال بشر ..
 
المدير التنفيذي فيها هو مدير ثاليس السابق. الطريقة الإدارية ستكون من المدرسة الأوروبية


وهذا شيء مثير للاهتمام ...

b87d5c18-1ccb-11df-ac77-981fd53f2afc.jpg



سيفيد بخبراته الكبيرة العملاق الدفاعي القادم
 
توازن التي تعنى بالاساس في التصنيع وجهود التطوير والبحث في الجوانب الدفاعية ..

ومبادلة التي تتخصص اكثر في الجوانب الخدمية عبر شركاتها المختلفة ..

بضم جهودهم سوية في كيان واحد ,, سيجمع الجانب التصنيعي والخدمي والبحث والتطوير في شركة عملاقة سيكون لها ثقلها العالمي عما قريب
 
اليكم الشركتين اللتان ستشكلان الكيان العملاق

مبادلة


توازن


وايضا مجموعة الامارات المتقدمة للاستثمارات



كيان عملاق سيجعل من هذه الصورة
4120630316.jpg


مجرد ( طبق مقبلات ) لما سنشهده في قادم الايام باذن الله ..


كيان دفاعي سيجذب خيرة العقول والشراكات العالمية للداخل الاماراتي وسيندمج مع جهود الشركات المحلية لتوازن ومبادلة للخروج بمنتجات اقوى وافضل واكثر تنافسية عالمية ..

ارى المستقبل المشرق بانت بعض ملامحه :)
 
عملية الدمج هذه ورد خبرها منذ فتره ....

عملية دمج كبيرة في الإمارات في خلال ستة أشهر


ذكرت مصادر أن شركة مبادلة للتنمية وتوازن القابضة ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات يبحثوا معًا إمكانية القيام بعملية دمج في غضون الأشهر الستة المقبلة. (شركة توازن)

أبو ظبي — من المتوقع الانتهاء من عملية دمج بين الشركات العملاقة في مجال الدفاع في الإمارات العربية المتحدة، شركة “مبادلة” و”توازن القابضة” ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات، في غضون الأشهر الستة المقبلة، وذلك وفقًا لمصادر قريبة من المناقشات الجارية.

ومن المرجح أن تعلن شركات الدفاع الثلاثة عن إنشاء كيان جديد قبل معرض الدفاع الدولي في أبو ظبي العام المقبل.

تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركات الثلاثة في شهر إبريل تعبر عن نيتهم في البحث عن “فرص التعاون المتاحة التي يمكن أن ينتج عنها توحيد خدماتهم وأعمالهم في مجال الدفاع،” في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر في أبو ظبي.

ووفقًا لبيان صدر بعد ذلك، ركزت المناقشات على إنشاء منصة واحدة متكاملة لخدمات الدفاع مقرها أبو ظبي.

وأضافت المصادر أن “حميد الشمري”، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة مبادلة للتنمية، من المرجح أن يتولى رئاسة الشركة الجديدة.

وقال الشمري في البيان الذي أُصدر في شهر إبريل، أن: “شركة توازن، ومبادلة والإمارات للاستثمار المتقدم يديروا حاليًا العديد من الأعمال المكملة لبعضها في مجال الخدمات الدفاعية. كما أن هناك فرصة سانحة لدمج هذه الأعمال ضمن إطار موحد وهذا من شأنه أن يعود بالنفع على قطاع خدمات الدفاع في الدولة وعملائنا المحليين والدوليين.”

تمتلك دولة الإمارات أكبر عدد من الشركات الدفاعية التي تعمل في مجال بناء السفن، والأنظمة غير المأهولة والأنظمة الجوية والأرضية في المنطقة. وتوجد أكثر من 80 شركة مسجلة في أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة، وتمتلك الدولة ما لا يقل عن 15 شركة.

وقال “أحمد العطار”، مدير مساعد في قسم الدفاع والأمن في معهد دلما في أبو ظبي، أنه من خلال عملية الدمج، فإن الشركات سوف تضع خطة لاقتصاديات الحجم والانتاج من أجل التعامل مع أسواق التصدير.

وقال “العطار” أن: “هناك العديد من النفقات الرأسمالية في صناعة الدفاع في دولة الإمارات، مع ارتفاع تكاليف بناء المنشآت، وتوظيف وتطوير العلماء والمهندسين. إنهم يحاولون خفض هذه النفقات، وكذلك خفض التكاليف التشغيلية.”

وقال “العطار” أن هذه الطريقة هي جزء من حملة الحكومة الإماراتية لخفض التكلفة وهي دفعة لتكون أقل وأكثر فاعلية.

وأضاف: “هناك الكثير من الدول الناشئة في مجال تصدير الأسلحة مهددة بخسارة كميات كبيرة من الأموال في تكاليف الإعداد للإنتاج، وهذا جزء من جعل الصناعة أكثر تنافسية على الصعيد العالمي.”

وقال ” ماثيو هيدجز”، من معهد الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري، أن دمج شركات الدفاع الإماراتية من شأنه تعزيز القطاع لأنه سوف يقضي على المنافسة الداخلية.

وأضاف: “من خلال القضاء على المنافسة وإضفاء الطابع المؤسسي على الشركة الجديدة، بطريقة مماثلة لروسيا وشركة “Rosoboronexport”، فإن الكيان الجديد سوف ينافس في السوق الدولية مع الشركات الرائدة في العالم.”

وقال “هيدجز” أن: “هذا الكيان الجديد سوف يعمل جنبًا إلى جنب مع القيادة الاستراتيجية في وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة، ووزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة لإعداد وبناء القدرات داخل السكان الإماراتيين وبالتالي فإن قطاع الدفاع والتكنولوجيا الذي تم تسليط الضوء على أنه أحد جوانب الاقتصاد لدولة الإمارات في المستقبل سوف يكون قادر على قيادة جهود التوطين الإماراتية.”

وذكرت الشركات الثلاث في بيانهم أن الدمج يمكن أن يساعد على “تسريع عملية تطوير القدرات التكنولوجية ودفع المزيد من فرص العمل للمواطنين داخل الإمارات.”

وإحدى مميزات عملية الدمج هي أن الكيان الجديد سوف يكون قادرًا على تقديم الخدمات والدعم، بالإضافة إلى الإمدادات اللوجستية، ليس فقط إلى القوات المسلحة الإماراتية، كما تفعل فروع الشركات الصغيرة، ولكن أيضًا للقوات العسكرية الدولية العاملة في الإمارات وفي المنطقة.

وقال العطار أن: “هذه الشركات ملك للدولة وتعمل كلها تحت مظلة واحدة، لذلك سوف تأتي الأموال من الدولة، وسوف تكون هناك أسئلة حول كيفية إنفاق هذه الأموال.”

تمتلك شركة مبادلة المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة، الذي يوفر الدعم اللوجستي للجيش الإماراتي ويتعامل مع أعمال صيانة وإصلاح وعمرة كل الطائرات ذات الأجنحة الثابتة.

في النصف الأول من عام 2013، سجلت الشركة 2.8 مليار درهم (762 مليون دولار) إيرادات من مبيعات صيانة الطائرات وخدمات الإصلاح، و525 مليون درهم من مبيعات خدمات قدرة الأقمار الصناعية.

كما اعتبرت مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات شركة Emiraje Systems، التي تقدم خدمات القيادة والتحكم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنها شركة فرعية تابعة ومملوكة لها بالكامل. كما تمتلك مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات حصة في شركة Thales للحلول المتقدمة، وهو مشروع مشترك بين شركة C4 للحلول المتقدمة والشركة الفرنسية الأم Thales التي تقوم بتصنيع أجهزة الاتصالات وأنظمة الرادار.

وأطلقت شركة توازن، وهي أكبر شركة إنتاج في مجال الدفاع، مشروع مشترك مع شركة Denel Dynamics للإنتاج الدفاعي في جنوب أفريقيا لتطوير المعدات الحربية الموجهة بدقة.

كما تمتلك عدد من الشركات التابعة منها شركة Burkan لأنظمة الذخائر، والتي افتتحت أول مصنع للأسلحة في الإمارات، وتبيع للإمارات والعملاء في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى شركة “نمر” للسيارات، والتي تُصدر في لبنان، وليبيا والأردن والجزائر.

ومع قيام الإمارات بزيادة حجم إنفاقها العسكري إلى 27.4 مليار درهم في عام 2018، فإن هناك حاجة ماسة إلى تنظيم الخدمات وتقليص الشركات المتداخلة.





وقال “هيدجز” أنه: “لابد أن تقوم المؤسسات المماثلة داخل هذه الشركات بالجمع بين تصميم نموذج عمل فعّال، بالإضافة إلى تمكين نشر المعرفة للجيل القادم من الإماراتيين.”




 
الله الله
ما شاء الله تبارك الله

الله يزيدكم يا اهل الامارات


امنيه بس انه يجي واحد من مسؤل من الي عندنا ويقارن الصناعة السعودية بالاماراتيه
عشان يعرف مدى الفشل الي موجود عندنا وعدم وجود استراتيجية تصنيعيه
 
هذه اهداء للصديق حضـــرة القـــائـــد

:)

شركة EMIRAJE Systems والتي لم اتطرق لها من قبل ...

Emiraje Systems aims to deliver, with excellence, customized C4ISR (Command, Control, Communications, Computers, Intelligence, Surveillance and Reconnaissance) systems and solutions to our customers. We are serving the UAE and the wider Middle East and North Africa Defense market. As an Emirati company, we empower the UAE and its people through transfer of knowledge and technology.

  • High number of complex and generally “non-standard” interfaces, both technical (between components, with external systems, …) and programmatic (multiple subcontractors and partners, multiple end users)
  • High level of development and customization
  • Heterogeneity of technologies
  • Deep knowledge of “State of the Art” technologies in order to prepare for the future.
  • Change management and training.
To deliver these system and solutions, Emiraje relies on specific competencies in Program Management and System Engineering,as well as on processes and methodologies designed for global defence and security solutions.



متخصصة في توريد نظم القيادة والسيطرة C4ISR المتخصصة في الاستطلاع والاستخبار والمراقبة وتهدف لنقل المعرفة والتكنولوجيا للامارات ..

قدراتهم كبيرة مثل انشاء واجهات التحكم المعقدة سواء تلك التي بين مكونات نظم القيادة والسيطرة او تلك المرتبطة بمكونات خارجية وبرمجياتها ..
قدرات كبيرة على التطوير والتخصيص بحسب المتطلبات .
حل مشاكل عدم التجانس بين التكنولوجيات
معرفة عميقة باعلى المستويات التكنولوجية وذلك في اطار التحضير للمستقبل .
ادارة التغيير والتدريب .


***************

واروع شيء ... انهم موجودون منذ العام 2009 كشركة شراكة بين شركة اماراتية متخصصة في انظمة القيادة والسيطرة تدعى :
partnerlogo1.png


وبين شركة كاسيديان الشهيرة

partnerlogo2.png


نبقى في الشركة الاماراتية المذكورة اعلاه ...

C4 Advanced Solution هي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة الامارات للاستثمارات المتقدمة EAI

C4 Advanced Solutions LLC, a wholly owned subsidiary of the Emirates Advanced Investments group (EAI), is a UAE defence contractor specializing in defence and homeland security, communications and IT solutions for the United Arab Emirates Armed Forces. Its industry knowledge, technical expertise and strategic partner’s relationships provide a compelling combination for its customers.


شركتهم الأم ( EAI ) متخصصة في الدفاع والامن الوطني والاتصالات والحلول التقنية للقوات المسلحة الاماراتية .. وبامكانها توفير المتطلبات عبر خبراتها التقنية وشركائها الاستراتيجيين ..

****************
 
توجد مصلحة لبعض المتنفذين في صفقات السلاح ان تستمر بلدنا في شراء السلاح ...
يكفيك المبالغ الفلكية اللي نصرفها على سلاح لو غيرنا اشتراه ماكلفته نصف المبلغ !!!...
ويوم نتم صفقة سلاح نفرح على حساب تنمية البلد وخاصة انه مستوى التنمية راح ينخفض هذه السنة المفروض نحط الفلوس في مجال التنمية ...
وبناء المصانع الحربية فيها تنمية وقوة (توفر وظائف + تشتري بارخص سعر ) وفي النهاية منك وفيك ...
 
اول كنا نسمع بالفساد امثال صفقة اليمامة وصفقة السويد ... لكن الآن تغير الوضع صارت صفقاتنا عن طريق شركات مثل السلام والالكترونيات المتقدمة والاسلوب نطلب منهم وهم يطلبون من الدول الأجنبية يعني ندفعلهم دبل المبلغ مبلغ في جيبهم ومبلغ للشركة الأم فكذا قضينا على الفساد براي اصحاب الصفقات المليارية ... مثل هذه الشركات المتحكمة بالصفقات لازم تطرح للاكتتاب العام وتخضع لرقابة السوق .
 
ايضا هذه اهداء لك حضرة القائد :)

هل تذكر شركة EARTH ( شركة الامارات للبحوث المتقدمة والتكنولوجيا القابضة ) ؟؟!!

heart.png


هذه الشركة تتبع في الاصل لمجموعة الامارات المتقدمة للاستثمارات EAIG ( التي ورد ذكرها في الخبر اعلاه من انها ستندمج في الكيان الدفاعي الجديد )

هي نفسها EARTH التي اسند لها تنفيذ عدد من البرامج الطموحة مثل الصاروخ الصربي ALAS

ORD_ALAS_Missile_Jugoexport-EARTH_Pose_CCASA3_lg.jpg


زرت منصتهم في ايدكس 2013 وعرضوا انظمة غير مأهولة

Earth_cropped_2.jpg


وتعاونوا مع مارتن جيت باك النيوزيلندية في هذه
&MaxW=640&imageVersion=default&AR-302209937.jpg


اذكر انني كتبت موضوعا حولها آنذاك في امكانية تطوير نموذج مع الخبراء الاماراتيين سيكون غير مأهول لاغراض الاستطلاع ... ان لم يخب ظني .

*****************

لنرى ما كتب حولها

Emirates Advanced Research and Technology Holding, LLC

Emirates Advanced Research and Technology Holding (EARTH) is a limited liability company that was established on 28 July 2008, to provide R&D services and sophisticated technical equipment to government and private organizations. It is a wholly owned subsidiary of EAIG. EARTH is investing in existing local resources to ensure security and development for the UAE’s future and is well networked internally and externally, to be capable of effectively influencing stakeholders to deliver the desired results.

Services
  • Land Systems Technologies
  • Naval Technologies
  • Maintenance & Repair in Selective Technologies
  • Computer aided technologies in simulation, design and communication military industries.



تم تأسيس الشركة في 2008 لتوفير خدمات البحث والتطوير والمعدات المتطورة تقنيا للمؤسسات الحكومية والخاصة .. وهي مملوكة بالكامل لـEAIG وتستثمر في الموارد المحلية لضمان التأمين والتطوير لمستقبل الامارات العربية المتحدة وكذلك هي مرتبطة بشكل جيد داخليا وخارجيا لتكون قادرة على التأثير بشكل فعال على المستثمرين بغية الوصول للنتائج المطلوبة .


خدماتها :

تكنولوجيات الانظمة البرية

التكنولوجيات البحرية

الصيانة والاصلاح في تكنولوجيات مختارة

التكنولوجيات المدعومة كومبيوتريا في الصناعات الخاصة بـ التشبيه , التصميم والاتصالات العسكرية ..
 
وهذه ايضا اهداء لك :)

logo.png


هذه الشركة هي مشروع مشترك بين ثلاثة شركات ( EAIG الاماراتية ) و ( C4 Advanced Solution التابعة لـEAIG ) وشركة ( Thalese الفرنسية )

PARTNERS

Introduction

TAS is a joint venture between C4 Advanced Solutions (C4AS), an Emirates Advanced Investments (EAI) subsidiary company, and Thales. The company was formed to strengthen the strategic partnership between the two groups by combining skills in their respective areas of expertise. Thales Advanced Solutions is supporting the UAE Armed Forces development in areas encompassing systems, product, software and solutions development mainly for cutting edge technologies related to Communications and Radar systems, and outsourcing of radio maintenance, In-Service Support (ISS) for other types of products. TAS is aggressively working towards realizing UAE's long-term strategy for developing local industry, providing knowledge and technology transfer, training and local employment opportunities.

اهم شيء هو سعيهم الحثيث لتطوير الصناعة المحلية بوسطة توفير المعرفة ونقل التكنولوجيا والتدريب للاماراتيين ..

حلول متنوعة توفرها الشركة

SOLUTION

كل واحدة اجمل من الاخرى :)

 
ياسلام عليك ياصاحب الحصريات والتباشير الي تفتح النفس ..
من جد وجد اخي كاميكاز واتمنى ان نرى هذه الانطمة المعقده بشركات وطنيه على طائرات تحلق قريبا وقريبا ان شاء الله ;);)
 
وهذه ايضا اهداء :)

شركة الحلول البحرية المتقدمة ( ايضا تتبع شركة EIAG )

NAS-LOGO-SOURCE.png


Naval Advanced Solutions

Naval Advanced Solutions (NAS) is EAIG owned subsidiary based in Abu Dhabi that provides maritime products & services.it also provides renting commercial ships, repaired and maintenance of ship engines, ship and boat trading; trade and boat spare parts, to cater the growing demand of the naval industry.

Services
  • Provide most advanced naval equipment, systems products and services.
  • Conduct market analysis and technical studies
  • System Integration
  • Program management
  • Know-how and experience in maintenance, engineering, logistics and procurement.


الشركة توفر المنتجات البحرية والخدمات التابعة لها وكذلك تأجير السفن التجارية , الاصلاح والصيانة لمحركات السفن , السفن والقوارب التجارية , تجارة القوارب وقطع الغيار ..

خدماتها :

توفير اكثر المعدات البحرية تطورا , منتجات الانظمة والخدمات .

تحليل السوق والدراسات التقنية

دمج النظم

ادارة البرامج

توفير المعرفة اللازمة والخبرات فيما يخص الصيانة , الهندسة , اللوجيستيات والاستحواذ .
 
ياسلام عليك ياصاحب الحصريات والتباشير الي تفتح النفس ..
من جد وجد اخي كاميكاز واتمنى ان نرى هذه الانطمة المعقده بشركات وطنيه على طائرات تحلق قريبا وقريبا ان شاء الله ;);)


سترى ذلك اقرب مما تتصور يا صديقي :)

مدني وعسكري ان شاء الله
 
ماشاء الله تبارك الله
فعلا الامارات متفوقه بكثير علی العرب بالمجال هذا
الا اخوي سيف الامارات لديها علاقه قوويه مع الصين
لماذا لاتفكر الامارات باليد الطويله( صواريخ بالستيه )
الصين لديها تشكيله رائعه ومرعبه من الصواريخ البالستيه
اعلم بان الامارات تمتلك صاروخ كوري كروز بمدی1500كم
لكن التنويع شي جميل ورائع
 
عودة
أعلى