لماذا ترفض مصر التورط في ضرب الحوثيين؟

لاسف فئه كبيره من العرب يرى الحوثي على انه منقذ القضيه الفلسطينيه.

فرضا سيناريو غارات جويه على مواقعهم
-اثر الغارات محدود بدون عنصر على الارض
-الراي العام العربي سوف يهاجم مصر من ناحية
"راح يحارب الحوثيون و ساب اسرائيل و غزه"
ويصدر فكرة ان مصر مع حرب اسرائيل على غزه.

ابعاد اكبر بكثير من مجرد غاره

اي دولة تمشي وراء كلام الناس عمرها ما تنجح

لان رضى الناس غايه لا تدرك

هذا اسلوب شيخ القبيله وليس اسلوب دولة

كل المصريين باجمعهم مطمئون للسلاح الغربي وتنوع المصادر ولكن نية بداخل اي مصري هم مطمئنون لان السلاح الروسي جاهز لحظة الحاجة الي ذلك . طبعا قلة ذوق من المصريين لكن لا يريدون كشف هكذا نية مهما حصل .

اصلا اخي قال لي كلام غريب وانا لا اقصد افشاء اسرار عسكرية واخي حاصل علي فرقة مدرعات ان التي ٦٤ افضل من الابرامز . في كل شيء .

اخوك بيهرج عليك و انت صدقت
اسرار عسكرية ااااايه ؟؟

هذا هبد و عك عسكري ، حتى اسماعيل ياسين بالجيش مستحيل يقول الكلام هذا

يمكن عشان كذا السيسي مش عاوز يدخل اي عملية عسكرية و عنده جنود مقتنعين ان تي 64 افضل من الابرامز

كل المصريين باجمعهم مطمئون للسلاح الغربي وتنوع المصادر ولكن نية بداخل اي مصري هم مطمئنون لان السلاح الروسي جاهز لحظة الحاجة الي ذلك . طبعا قلة ذوق من المصريين لكن لا يريدون كشف هكذا نية مهما حصل .

اصلا اخي قال لي كلام غريب وانا لا اقصد افشاء اسرار عسكرية واخي حاصل علي فرقة مدرعات ان التي ٦٤ افضل من الابرامز . في كل شيء .

لا نمتلك t-64 اصلا ،
اكيد تقصد t-62 عمتا احد ابطال حرب اكتوبر اكد لي مدى سوء الدبابات السوفيتيه الخدمه انذاك
T-54 على سبيل المثال
و t-62 مختلفتش خصوصا في تعامل مع درجات الحراره العاليه

والامريكان انقسهم سوف يفاوضونة​

الامريكان يريدوا بقاءه ولذلك اوقفوا التحالف في الحديدة كما يتغاضون عن ايران وميليشياتها الباقية

سياسة اذكاء الاضطرابات وعالم مضطرب هي سياسة امريكية

ليشعر الجميع انهم بحاجتها وتقوية نفوذها وبيع اسلحة وتواجد قواتها وووو

باختصار "سياسة اليسار"
فعلوا مع طالبان من قبل​

الامريكان كانوا يستطيعوا البقاء 20 سنة اخرى

سبب انسحابهم ليس ان جيشهم تدمر او اقتصادهم انهار قرارهم قرار سياسي

لما نوقف نكذب على نفسنا ونرى الامور كما هي نفهم العالم وما يجري بشكل أفضل​

لا نمتلك t-64 اصلا ،
اكيد تقصد t-62 عمتا احد ابطال حرب اكتوبر اكد لي مدى سوء الدبابات السوفيتيه الخدمه انذاك
T-54 على سبيل المثال
لخبطة في الارقام وانا بكتب بسرعة لان ورايا شغل وشكرا عالتصحيح .

لا يوجد تي-٦٤ بالخدمة في مصر يا عزيزي
المتوفر تي -٥٤/٥٥ و تي -٦٢ فقط
ولا أدري بالضبط أي فرقة حاصل عليهاً أخيك
ربماً أخيك مجند في احدي وحدات الدبابات السوفيتية البالية وأراد قائد الوحدة برفع معنوياتهم بعدة هبدات عابرة للقارات
هل أخيك يخدم في اللواء ٢٢ مدرع بحباطة؟!

مفيش قيادي بكلام زي ده.
ال t-62 بتخدم باعدادا محدوده و كلها مطور اقل بكثيير من m60 حوالي 200 دبابه يمكن اقل (لو مش هنحسب اصدار رمسيس)
ال t-55 بره من زمان

اخوك بيهرج عليك و انت صدقت
اسرار عسكرية ااااايه ؟؟

هذا هبد و عك عسكري ، حتى اسماعيل ياسين بالجيش مستحيل يقول الكلام هذا

يمكن عشان كذا السيسي مش عاوز يدخل اي عملية عسكرية و عنده جنود مقتنعين ان تي 64 افضل من الابرامز
لا يوجد شيء اسمه صف اول وثانى لان هكذا مصطلحات ابتدعها الاعضاء هنا في المنتدى . الدبابة اسمها دبابة مهما حصل . الدبابة اسمها دبابة لانها تخدم في القوات المسلحة . ان كنت تسميها صفوف اول وثاني وثالث . اذا هذا غباء عسكري وليس ذكاءا في شيء . كيف القي بجنودي للتهلكة ؟؟؟

من ادراك انه لن تواجه دبابة الصف الاول من طراز ابرامز سوى الدبابة ميركافا mk4 . وانت متأكد وانا متاكد انه واقعيا وعمليا لن يتواجها ند لند في المنتدى الا نظريا . لانه قد تواجه الميركافا mk4 الدبابة ام ٦٠ او تى ٥٤ . شيء طبيعي ان كل كلامك وكلام الاعضاء نظري وليس عملي .

الامريكان يريدوا بقاءه ولذلك اوقفوا التحالف في الحديدة كما يتغاضون عن ايران وميليشياتها الباقية

سياسة اذكاء الاضطرابات وعالم مضطرب هي سياسة امريكية

ليشعر الجميع انهم بحاجتها وتقوية نفوذها وبيع اسلحة وتواجد قواتها وووو

باختصار "سياسة اليسار"

الامريكان كانوا يستطيعوا البقاء 20 سنة اخرى

سبب انسحابهم ليس ان جيشهم تدمر او اقتصادهم انهار قرارهم قرار سياسي

لما نوقف نكذب على نفسنا ونرى الامور كما هي نفهم العالم وما يجري بشكل أفضل​
امريكا دولة خبيثة ، وتضرب جميع الاطراف ببعضها البعض ، وبطريقة موزونه ، بمعنى تتجاهل التهريب وتسهله ، ثم تعطل تسليح الآخر وتكبله سياسياً وتعطل تقدمه ، ثم تتفرج عليهم وتبدأ بتحصيل المكاسب ... الصح ان الاطراف المستضره ، تجلس على الطاولة وتتفاوض على مصالحها ، وتخرج امريكا من المعادلة ... لذلك انا سعيد بالتفاوض مع ايران ، وسعيد بتجاهل امريكا في نزاعها مع الحوثي.

الحوثي كان سيحتل كامل اليمن ، لو ترك ... والآن يسيطر على 30% ويتفاوض مع الشرعية

الحوثي مجرد ميليشيا وسيظل كذلك

فليتفاوض ما المانع ، اذا الجميع قبل التفاوض فلا ضير ... والذي لا يريد التفاوض فليكمل الحرب من الطرفين

ارتمى عليك ؟! ... وش علاقتك ... الحرب لم تعنيك منذ البداية ، والحوثي لو ترك وسيطر على اليمن ، فسيفعل نفس الشئ واكثر.

ابدأ من الاخر
الحوثى يسيطر الان على اليمن و يهدد كل الدول المجيطة بة وخاصة النى حاربتة وفشلت امامة
الحوثى فى المستقبل القريب سوف يطالب بتعويضات تريلونية من دول العدوان
و ساعتها سوف تدفع لانة سوف يطور وسائل قصفة التى سوف تطال الجميع
الحوثى هو سيف دموقليس المسلط على رقابكم
حقا انها عدالة السماء
فمن ساعدتموة من قبل ليقاتل الجيش المصرى فى اليمن
الان يوجة سهامة الى نحوركم
و نحن نشاهد عدالة السماء

التعديل الأخير:
اهل الجدال
ما الذى حدث فى مروى ؟
هل تدخلت مصر فى تحالف تراسة من 18 دولة مع دعم امريكى
وفشلت ؟
ام تركت شوية همج يتقاتلون و لم تقاطع نشوتهم فى قتل بعضهم ؟

اثبتو على كلام

مرا تقولون دعم امريكي

مرة تقولون مستنقع وسوت لكم حظر اسلحه

اثبت امريكا معانا ولا لا
الشيء الاخر اذا انت تشوف الي تسويه الان بالسودان كويس
فهذا يخالف مايقولونه مسؤليك ان جميع حدودكم ملتهبه والهدف هو انت
هذا مش كلامي كلامكم

لكن انت ماعندك رفاهيه الدخول بالحروب
وقتها كنتو تقولون ان الجنيه بيوصل 30

المشكلة بدون تدخل وصل 70

لا نمتلك t-64 اصلا ،
T-54 على سبيل المثال
اساسا وجود الدبابات دى فى حد ذاته عيبة فى حقنا ، ولو كان ليها لازمة فى الحرب كانت نفعت العراق ضد امريكا، ممكن تكون فايدتها الوحيدة انها تصلح تكون اهداف تدريبية غير كده مكانها المتحف او إعادة استخدامهم أى شكل غير انها تكون دبابة.

من فضلكم لا نريد خروج عن الموضوع ولا نريد تراشقات

صفو النية :)

عادي مصر تستطيع الرد في اي وقت , ماتذكرون الخبر المنتشر عن وجود قاعدة عسكرية في فرسان ؟

يا اخى انا مصرى كلامك غريب وعجيب صراحه
الابرامز المصريه حتى لو اسوا نسخه افضل من اى دبابه روسيه
قول كلام معقول افضل

من فضلكم لا نريد خروج عن الموضوع ولا نريد تراشقات

الموضوع واضح
القيادة السياسية المصرية لاتريد دخول في اي عمل عسكري

فهم يعتقدون ان الوضع السياسي للبلد لا يحتمل تدخل عسكري

كان هذا واضح في قضية سد اثيوبيا ثم الحوثي ليس اليوم بل من لحظة ما طلب منها ان تشارك بالتحالف ضد قبل سنوات و لم يقبلوا خصوصا واليمن ايضا تحديدا يمثل عقدة عند الشارع المصري بعد حرب اليمن في ستينيات القرن الماضي

العذر الاقتصادي هو مجرد تبرير ولكن بالحقيقة كيف لبلد ان يصرف المليارات خصوصا على قواته البحرية والجوية ومنها حاملة مروحيات
ثم يتفرج على مصالحه الاقتصادية وهي تتضرر دون يحرك كل هذي الاسلحة المليارية !؟؟

ثم ان السياسي المصري قادر على اقناع الامريكان بالمشاركة بمقااااابل

هنا لاتفسير سوا ان صناع القرار بمصر يعتقدون ان الوضع السياسي الداخلى لا يحتمل تدخل بنزاع خارجي قد ينعكس سلبا عليهم مستقبلا

المثل العامي الخليجي يقول / الحي يحييك و الميت يزيدك غبن

التعديل الأخير:

انا مدري وش اقول اضحك ابكي سنين طويله قضيتها بالمنتديات العسكرية ذي اقوى هبده مرت علي نصيحه لعاد تجلس مع اخوك خلك مع @Homelander.

مش ممكن يكون سبب هذا ان مصر مركزه اكتر علي خطر اكبر وتحدي اكبر وهو محور صلاح الدين
ومحدش يقلل من مقدار مصر لان لو الصهاينه كانو بيفكرو زيكم كان زمانهم دخلو المحور ومش واقفين الي الان ولا يجراو علي تجاوزه

الموضوع واضح
القيادة السياسية المصرية لاتريد دخول في اي عمل عسكري

فهم يعتقدون ان الوضع السياسي للبلد لا يحتمل تدخل عسكري

كان هذا واضح في قضية سد اثيوبيا ثم الحوثي ليس اليوم بل من لحظة ما طلب منها ان تشارك بالتحالف ضد قبل سنوات و لم يقبلوا خصوصا واليمن ايضا تحديدا يمثل عقدة عند الشارع المصري بعد حرب اليمن في ستينيات القرن الماضي

العذر الاقتصادي هو مجرد تبرير ولكن بالحقيقة كيف لبلد ان يصرف المليارات خصوصا على قواته البحرية والجوية ومنها حاملة مروحيات
ثم يتفرج على مصالحه الاقتصادية وهي تتضرر دون يحرك كل هذي الاسلحة المليارية !؟؟

ثم ان السياسي المصري قادر على اقناع الامريكان بالمشاركة بمقااااابل

هنا لاتفسير سوا ان صناع القرار بمصر يعتقدون ان الوضع السياسي الداخلى لا يحتمل تدخل بنزاع خارجي قد ينعكس سلبا عليهم مستقبلا

المثل العامي الخليجي يقول / الحي يحييك و الميت يزيدك غبن
بعيد عن الوضع السياسي والاقتصادي هل يعقل في الوقت اللي سيناء مهدده فيه من اسرائيل ارسل جيشي لليمن في حرب قد تستمر لاشهر او اعوام ؟

بعيد عن الوضع السياسي والاقتصادي هل يعقل في الوقت اللي سيناء مهدده فيه من اسرائيل ارسل جيشي لليمن في حرب قد تستمر لاشهر او اعوام ؟

انت تعرف ان لايوجد اي تهديد لسيناء ، معاهدات سلاااام و اسرائيل مشغولة بغزة و الشمال و جبهة سوريا و ربما ايران وااااااخر تفكيرها غزة بل ان اسرائيل و مصر تعتبران آمن حدود لهم هي حدودهم المشتركة

اضف لذالك خطر الحوثي كان من سنوات وليس اليوم

وان كان اليوم اكثر تاثير على مصر فهي راح تشارك بقطع بحرية و جوية وليس جيش و قوات برية لو احتاجت لها فعلا في خلال 24 ساعة تكون تحركت من باب المندب و وصلت لخليج العقبة

عودة
أعلى