مصر تنضم إلى الجسر البري بين الإمارات وإسرائيل

Oxagon

عضو جديد
إنضم
6 أغسطس 2022
المشاركات
68
التفاعل
269 12 0
الدولة
Saudi Arabia
متجاوزة البحر الأحمر وقناة السويس... مصر تنضم إلى الجسر البري الجديد بين الإمارات وإسرائيل

الصورة


في تطور جديد لمشروع الجسر البري بين الإمارات وإسرائيل، انضمت شركة WWCS المصرية إلى الاتفاقية، وبناء عليه أصبح هناك مسارًا جديدًا للجسر يمتد من ميناء جبل علي عبر الأراضي السعودية إلى مينائي حيفا وإيلات في إسرائيل، ومنه تمر الشاحنات عبر الأراضي المصرية إلى موانئ بورسعيد والعين السخنة، بعدما كان مسارات الطريق الأخرى تمتد فقط من ميناء جبل علي في الإمارات وحتى مينائي حيفا وإيلات في إسرائيل فقط.

الشركة التي انضمت إلى اتفاقية تأسيس الجسر البري، اسمها WWCS وهي مملوكة لإحدى شركات رجل الأعمال المصري هشام حلمي، إذ وقعت عقدًا مع شركة "تراكانت" الإسرائيلية لتكون الوكيل الحصري لخدماتها الإلكترونية المقدمة للشاحنات عبر المسار الجديد إلى مصر.


 
بنود الاتفاقية

وفقًا للعقد، تتعاون شركة WWCS المصرية مع شركة تراكانت Trucknet في إسرائيل، وشركة بيورترانس Puretrans FZCO في الإمارات لنقل البضائع من موانئ دبي مرورًا بالأراضي السعودية والأردن وصولاً إلى مينائي حيفا وإيلات ومنها إلى ميناء السخنة وبورسعيد في مصر.

ويتمثل دور تراكانت وwwcs في إتاحة استخدام خدمات منصة تراكانت Trucknet في تطبيق يُوزع عبر الهواتف المحمولة، لمساعدة سائقي الشاحنات على مسارات الطريق، وتختص الشركة المصرية بالشاحنات التي تمر من إسرائيل إلى مصر.

وبالتالي يمكن لشركات شحن البضائع ومقدمي خدمات النقل العاملة على الجسر الاستفادة من منصة تراكانت لتحسين النقل سواء من مصر إلى موانئ دبي أو العكس.

اتفق الطرفان على أن تعاونهما خلال فترة العقد يجرى على أساس حصري، إذ أن أي وكيل شحن يستخدم طريق الجسر البري إلى مصر، يكون من خلال تطبيق ومنصة تراكانت فقط، كما أن شركة WWCS المصرية هي الموزع الوحيد لتطبيق تراكانت للشاحنات في مصر.

يتقاسم الطرفان نسبة 20% من الإيرادات المتوقعة من نقل البضائع عبر مسار الجسر البري في مصر. وهي اتفاقية غير محدودة المدة، لكن يجوز لكل طرف إنهاء العقد عن طريق تقديم إشعار مسبق قبل 60 يومًا من الإنهاء.

وبحسب ما نشر في الصحف الإسرائيلية، تنفيذ مشروع طريق الجسر البري إلى مصر يعتمد على إرادة العملاء المحتملين، وتقييمهم للجدوى الاقتصادية لنقل البضائع عبر هذا الطريق، ولم يُقدر تاريخ بدء نشاط نقل البضائع على مسار الجسر إلى مصر، أو حجم الإيرادات المتوقعة من المشروع.
 
أين مصطفي بكري والناصريين والقوميين من هذا المشروع !!!
 
ربنا يبعد عننا غضبه

الواحد يتذكر قولة السيدة مريم في هذه الظروف
 
هل هناك تفسير إقتصادي لاختيار موانيء الكيان الصهيوني ضمن هذا الخط؟!!!
 
هذا الي كنت خايف منه بدائل للقطار الرابط بين الرياض وجده وهذا أحد البدائل وهناك طرق بديلة أخرى منها مرورا بسوريا وتركيا ع سبيل المثال


نتمنى انجازه بأسرع وقت وقطار آخر يربط جده بنيوم مرورا بمدينة الملك عبد الله


ليكون حجر أساس لجسر الملك سلمان بين المملكة ومصر
 
عودة
أعلى