بانتظار ساعة الصفر .. سفينة USS Mount Whitney تصل الى ساحة المعركة

teddy awad

عضو
إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
303
التفاعل
626 2 0
Screenshot_20231019_222742_Photos~2.jpg



في 18 أكتوبر 2023، غادرت السفينة USS Mount Whitney (LCC 20) من الصنف بلو ريدج للبحرية الأمريكي قاعدة القيادة والتحكم من جايتا، إيطاليا، لدعم عمليات الولايات المتحدة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

تعتبر السفينة USS Mount Whitney (LCC/JCC 20) واحدة من سفن القيادة في البحرية الأمريكية صنف البلو ريدج، وهي سفينة رئيسية وقائدة للأسطول السادس . تعمل السفينة USS Mount Whitney أيضًا كمنصة قيادية عائمة لقوات الهجوم والدعم البحرية التابعة لحلف شمال الأطلسي (STRIKFORNATO). سبق للسفينة أن خدمت لسنوات كسفينة قيادة للأسطول الثاني للبحرية الأميركية. وهي تحمل أكثر أجهزة الإلكترونيات تطورًا في العالم.

السفينة مجهزة بـ “مجموعة رئيسية” من أجهزة الكمبيوتر وأدوات الاتصال ووسائل الإلكترونيات الأخرى لتنفيذ مهمتها كسفينة قيادة. و هي أكثر السفن تطورًا في مجال القيادة والتحكم والاتصالات والحاسوب والاستخبارات (C4I) على الإطلاق. وهي تضم عناصر مختلفة من أحدث معدات C4I وتمنح قائد مهمة القوات المشتركة المُنتَظَر توجيه الوحدات تحت قيادتهم بفعالية.

السفينة Mount Whitney قادرة على نقل واستقبال كميات كبيرة من البيانات الآمنة من وإلى أي نقطة على وجه الأرض من خلال قنوات الاتصال عبر HF وUHF وVHF وSHF (الأقمار الصناعية). تمكن هذه التكنولوجيا الإلكترونية مركز الاستخبارات المشتركة ومركز العمليات المشتركة من تقديم أكثر الاستخبارات والدعم التشغيلي في البحرية بشكلٍ مُبكر وفعال.

 
عودة
أعلى