الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

spider man

عضو
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
239
التفاعل
35 0 0
تستعد شركة (Hindustan Aeronautics Ltd)، التي تملكها الهند، لبناء طائرة القتال النفاثة (Rafale)، التي تنتجها شركة (Dassault) الفرنسية، والتي يبدو ان سلاح الجو الهندي (IAF) اختارها لقاء طلب على ١٢٦ طائرة بمبلغ ٤،١٠ بليون دولار. وقد خصصت الشركة (HAL) ارضا تملكها بالقرب من مدينة البنغالور، حيث يوجد مقارها، لانتاج بعض المكونات الرئيسية للطائرة ودمج الطائرة والنظم اجمالا.
سوف يجري انتاج اول ١٨ طائرة بحالة جاهزة للطيران خلال ثلاث سنوات من توقيع العقد، وسوف تحصل الشركة (HAL)، في الوقت نفسه، على حق انتاج الادوات والخبرة والمعرفة التقنية بموجب نقل التكنولوجيا من الفرنسيين.
اما الطائرات الباقية البالغ عددها ١٠٨ طائرات، فسوف يجري تصنيعها في البداية تدريجيا. وسوف تبدأ الشركة (HAL) في انتاج الهيكل والاجزاء الاخرى تدريجيا من المواد الاولية. وسوف يساعد المهندسون من شركة (Dassault) على نقل التكنولوجيا ومصانع الانتاج.
كانت الشركة (HAL) تستعد لطائرة القتال المتوسطة المتعددة الادوار على اساس تخصيص اعتمادات مالية وتغييرات تنظيمية مطلوبة لاطلاق الاهداف في الوقت المحدد. وتعينت ثلاث مراحل لاهداف الشركة لبناء هذه الطائرة العالية التعقيد.
يجب ان يولد مشروع طائرة (Rafale) في السنوات العشر المقبلة اعمالا تبلغ قيمتها نحو ٥ بلايين دولار تقريبا. وهو مشروع كبير جدا، كشفت الشركة (HAL) انها وقعت كتب تفاهم مع شركة (Dassault) وشركة (Snecma) المنتجة للمحركات لانتاج بعض الاجزاء المعينة. وقد تقرر انشاء فروع مستقلة للطائرة والمحرك في البنغالور، وخصص موقعان في املاك الشركة لانشاء فروع لهيكل الطائرة والمحرك، وقد وصف رئيس مجلس ادارة الشركة (HAL) طائرة (Rafale) بانها طائرة قتالية متعددة الادوار متقنة فنيا وقادرة على القيام بمجموعة واسعة من المهام، كالدفاع الجوي والتفوق الجوي والدعم الجوي القريب وشن هجمات دقيقة من الجو الى الارض والاعتراض والقيام بأدوار بحرية وهجمات نووية. وتتمتع الطائرة بمجموعة الكترونيات طيران مدمجة ومستشعرات الكترونية وبرادار (AESA) وبتدابير مضادة نشطة وسلبية.
تعتبر الشركة (HAL) وكالة انتاج رائدة معينة لانتاج هيكل الطائرة والمحرك الجوي ودمج نظمها، وسوف تزود شركة (Dassault) ١٨ طائرة من اصل ١٢٦ طائرة مباشرة. وسوف تبني الشركة الهندية (HAL) ١٠٨ طائرات على ثلاث مراحل. وسوف يبدأ تسليم طائرات (Rafale) من الشركة (HAL) خلال السنوات الاربع المقبلة الى سلاح الجو الهندي طبقا للجدول المتفق عليه.
كلام الصورة
LYXVqivfonAAAAAElFTkSuQmCC


Aermacchi تسلم سلاح الجو الايطالي طائرة T-346A
تسلم سلاح الجو الايطالي مؤخرا الطائرة الثانية من طراز (T-346A) في سلسلة طائرات (M-346) التي تبنيها شركة (Alenia Aermacchi).
يأتي تسليم الطائرة بعد انجاز الفحوص التي قام بها مصنع الشركة في (Venegono Superiore) بواسطة لجنة تجارب عينتها خصيصا المديرية العامة للتسلح الجوي (DGAA).
اما الطائرة الثانية (T-346A)، فأقلعت من مصنع الشركة في ٦ شباط/فبراير الماضي بطريقها الى القاعدة الجوية (Pratica di Mare)، حيث سيجري سلاح الاختبار (RSV) سلسلة تجارب وانشطة عليها قبل نشرها عملانيا. وبعد انجاز التقييم، سوف يتولى جناح اجراء اختبارات الطائرات في سلاح الطيران الايطالي تشغيل الطائرتين (T-346A)، والذي سوف يتسلم ايضا الطائرات الاربع الاخرى ونظم التدريب القائمة على الارض المتعلقة بها، كما نص عليه العقد الموقع في عام ٢٠٠٩.
ان قبول سلاح الجو الايطالي اول طائرتين في سلسلة طائرات (M-346) والبدء في مرحلة التقييم العملاني يمثل تحقيق هدف مهم في برنامج الطائرة (M-346). وسوف يكون سلاح الجو الايطالي اول سلاح جوي في العالم مجهزا بنظام تدريب مدمج يعتمد على طائرة (M-346)، وهي اكثر طائرات التدريب تقدما واتاحة في السوق حاليا، ويبدي فيها الزبائن الدوليون اهتماما متزايدا.
تشكل طائرة (M-346) منصة مثالية لاحدث جيل نظام تدريب مدمج. وتعني مرونتها انها يمكن ان تصمم ايضا كطائرة دفاعية متقدمة للادوار العملانية بتكاليف معقولة. وتبرز الطائرة على اساس انها تتمتع بدرجة عالية من الامان وبتكاليف حيازة وتشغيل منخفضة. وقد صممت الطائرة (M-346) باستعمال احدث مفاهيم التصميم بالنسبة للتكاليف والصيانة.
تم توقيع العقد، الذي تبلغ قيمته ٢٢٠ مليون يورو للحصول على اول مجموعة من ٦ طائرات (M-346) وعلى نظام التدريب القائم على الارض، في نهاية العام ٢٠٠٩. وقد تلقت الطائرة ايضا شهادة المصادقة على الاستخدام من مكتب المصادقة في وزارة الدفاع الايطالية في حزيران/يونيو عام ٢٠١١، الذي يشكل مطلبا اساسيا، اذا كانت الطائرة ستستعمل في العمليات العسكرية.
كلام الصورة
- طائرة التدريب T-346A

عودة المسدس الاسطوري التشيكي CZ 75
بين الاسلحة النارية التشيكية. مضى على وجود السلاح الناري الفردي الاسطورة اربعة عقود. وهذا الطراز يعود حاليا كصنف لهواة جمع الاسلحة النارية في سلسلة مؤلفة من ٥٢٥ قطعة فقط. لم يكن المسدس (CZ 75)، الذي صنعته الشركة التشيكية (Cesk Zbrojovka)، ناجحا فورا في بلد المنشأ، على رغم ان نوعيته جاءت قبل الاوان بسنين عديدة. فالنظام الشيوعي لم يعتن عناية مناسبة بحماية براءة المسدس، مفضلا الاسلحة النارية المصنوعة في الاتحاد السوفياتي سابقا.
عندما عرضت الشركة التشيكية في عام ١٩٧٥ هذا المسدس في المعرض العالمي في اسبانيا، دهش صانعو الاسلحة النارية واعتراهم الجمود واطلقوا عليه فورا قنبلة مدريد. فخلال ٣٧ سنة، صنعت الشركة ١١٠٠٠٠٠ قطعة من المسدس الاسطورة (CZ 75) وحاليا يفاخر هذا المسدس بانتاج نحو ١٥٠ نوعا مختلفا. ويستعمل في ٨٥ بلدا في العالم.
هذه السنة، سوف يصنع هذا المسدس الاسطوري بنموذج تذكاري احتفالا بمضي ٧٥ عاما على انشاء مصنع الاسلحة في مدينة (Uhersky Brod). وهو قطعة فريدة لاكثر الزبائن اخلاصا واغراء لهواة جمع الاسلحة. وليس هناك الا ٦ سلاسل متاحة تتألف كل سلسلة من ٧٥ قطعة، حسب عدد القارات التي تستعمل هذا السلاح اليدوي.
wNcJ9MmjbZCRgAAAABJRU5ErkJggg==


Gripen هي الخيار المفضل لدى سويسرا
دعا وزير الدفاع السويسري (Ueli Maurer) لمؤتمر صحافي لينفي الشائعات التي زعمت ان المقاتلة (Gripen) لا تلبي متطلبات سلاح الجو السويسري. الا ان سلطات الدفاع السويسرية عادت مرة اخرى لتؤكد ان المقاتلة (Gripen) هي الحل المثالي لسويسرا.
في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اختار المجلس الفديرالي السويسري (Gripen E/F) كمرشح مفضل للحلول مكان طائرات (F-5) الحالية. وتجري شركة (Saab) والسويد حاليا مفاوضات مع سويسرا على انهاء كامل الرزمة والاستعداد للحصول على طائرة (Gripen E/F).
ان شركة (Saab) على ثقة من ان رزمة المقاتلة (Gripen) تمنح سويسرا ما هي بحاجة اليه في كل المجالات، لا سيما من ناحية المقاتلة التي تمنح افضل اداء بالنسبة لسعرها مع مسار في امد طويل وتطوير متفق عليه. وان شركة (Saab) ملتزمة بتقديم رزمة صناعية شاملة تمنح فوائد على امد طويل لكل المجتمع. وان الحصول على الطائرة (Gripen) سوف يعزز العلاقة اكثر بين سويسرا والسويد.
ان المقاتلة (Gripen)، التي هي قيد العمل مع خمس قوات جوية، هي مقاتلة قادرة دون شك على القيام بمهامها. فهي طائرة مقاتلة من الجيل الجديد متعددة الادوار تستعمل تكنولوجيا متقنة فنيا. وهي قادرة على اداء مهام جو - جو وجو - سطح بعيدة المدى، مستخدمة احدث مجموعة من الاسلحة. وهي جزء من منظمة (NATO) منذ العام ٢٠٠٥.
كلام الصورة
- المقاتلة (Gripen)

DCNS تنجز تجارب هبوط اول طوافة على متن فرقاطة (Aquitaine)
انجزت مديرية (DCNS) تأهيلا رسميا لمتن الطيران على فرقاطة (Aquitaine) لتستخدمه طوافة (Lynx). وقد تحقق هذا الانجاز قبل عدة شهور من الموعد المحدد، بعد حملة هبوط ناجحة على متن السفينة في عرض البحر، نظمتها وكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية (DGA) في مطلع شباط/فبراير الماضي. وقد اجريت التجارب بطوافة (Lynx) شغلتها البحرية الفرنسية.
اجريت التجارب في مطلع شباط/فبراير الماضي لتأهيل متن الطيران على اول فرقاطة من فئة (FREMM) واشرفت عليها وكالة المشتريات (DGA). وقد انجز الطيارون في البحرية الفرنسية سلسلة من الاقترابات ونحو ٥٠ هبوطا على متن السفينة بطوافة (LYNX) تزن ٥ اطنان وكانت العمليات ناجحة بالكامل.
يثبت انجاز هذا التأهيل ايضا التقدم الممتاز الذي احرزته المديرية حول البرنامج. وقد عجل افرقاء مديرية (DCNS) جهودهم لضمانات كل المعدات المطلوبة لتجارب الهبوط على متن السفينة كانت جاهزة في البداية قبل الموعد المحدد. وقد تقرر هذا التأهيل في البداية على متن الطيران في فرقاطة (FREMM) بعد التسليم.
اثبتت فرقاطة (Aquitaine) بفضل الجهود الموفقة التي بذلها كل الافرقاء المشاركين قدرتها على تشغيل اقلاع وهبوط طوافات (Lynx). وقد صممت منطقة الحظيرة على السفينة لتستوعب طوافات نقل ثقيلة من فئة ١٠ اطنان من طراز (NH90 Caiman) التي هي قيد الخدمة في البحرية الفرنسية.
اما برنامج الفرقاطة (FREMM) فيدعو لبناء ١٢ سفينة، منها ١١ سفينة للبحرية الفرنسية وسفينة واحدة للبحرية الملكية المغربية.
SZTubl8KRSOJ5LZlas3U+m5UnkBqtiBYCw3V4K1hW5PEATWoU3ENeufnHKPjk1fuDh64cIk2P8BkVDKNw0JowIAAAAASUVORK5CYII=


Oshkosh تزود مشاة البحرية الاميركية بشاحنات لوجستية
سوف تسلّم شركة Oshkosh Defense أكثر من ١٤٠ شاحنة حمولة لوجستية بديلة LVSR وحوالي ٧٠ جرارا لوجستيا لفيلق مشاة البحرية الاميركية بعد طلب من قيادة نظم فيلق مشاة البحرية الاميركية. وقد نُشدت شاحنات الحمولة اللوجستية البديلة LVSR للمرة الاولى في افغانستان في عام ٢٠٠٩، واثبتت نفسها بسرعة على انها منصة الحمولة النافعة الثقيلة الجديدة المُثَّلَى لمشاة البحرية الاميركية، إذ تمنح تحسينات في الحركة والحماية والاداء.
تستعمل شاحنات الحمولة اللوجستية البديلة LVSR، حتى في اكثر الاراضي التي تشكل تحدياً ,لنقل مجموعة واسعة من المؤن والمواد، بما فيها الذخيرة وحاويات الوقود ومعدات مد الجسور والجنازير المُسَطَّحة وحاويات ISO. اما الجرارات اللوجستية البديلة LVSR، فهي مصممة لنقل المركبات القتالية والنظم والمقطورات ومعدات أخرى. وتتمتع بدولاب خامس ورافعة للتحميل العمودي بقوة ٣،٢٥ طن ورافعة استرداد بقوة ٣٠ طنا.
يجري انتاج شاحنات الحمولة اللوجستية البديلة LVSR في نماذج ثلاثة - شاحنات حمولة وقاطرات وجرارات - وتستعمل بالترادف مع المركبات البديلة التكتيكية المتوسطة MTVR، التي بنتها شركة Oshkosh، للاحمال النافعة المتوسطة. والشاحنات مجهزة بنظام تشخيص ضمن منطقة القيادة Command Zone من شركة Oshkosh ليؤمن تغذية ارتجاعية سريعة للاداء على نظم المركبات الرئيسية، بما فيها المحرك وجهاز نفل الحركة والمكابح. وتستعمل المركبة ايضاً نظام تعليق مستقل TAK - 4 من الشركة، مسجل البراءة، للتحرك في اراض وعرة خارج الطرق.
تقدر قيمة الطلب باكثر من ٩٤ مليون دولار. ومن المتوقع انجاز العمل في ايلول/سبتمبر عام ٢٠١٣. وقد تلقت الشركة Oshkosh طلبات حتى تاريخه على اكثر من ٢٠٠٠ شاحنة لوجستية بديلة LVSR.

الصين تطلب طوافتين AW139
اعلنت شركة AgustaWestland ان مكتب الامن العام في بلدية بايجين قد وقع عقدا لشراء طوافتين متوسطتين مزدوجتين المحركات، من طراز AW139، سوف تستعملان في تطبيق القانون ومكافحة النار وعمليات الانقاذ الجوي في بايجين وحولها.
هذا العقد الاخير يعزز تواجد الشركة (AgustaWestland) في سوق تطبيق القانون في الصين، حيث الشركة هي الرائدة بحصة في السوق تبلغ اكثر من ٧٠%. وقد حققت الشركة نجاحا في مبيعات طوافة AW119Ke بمحرك واحد وبطوافة AW109 Power وبطوافة AW139 مزدوجة المحرك تؤدي مجموعة من الادوار تشمل مكافحة النار والانقاذ والاغاثة ابان الكوارث.
حققت الشركة Agusta Westland نجاحا مطردا في سوق الطوافات التجارية في الصين في السنوات الاخيرة، بطلبات بلغ مجموعها حاليا اكثر من ٤٠ وحدة من طرازات مختلفة لعدد من الاستعمالات، بما فيها تطبيق القانون والاغاثة ابان الكوارث، ومكافحة النيران، والذهاب والاياب من والى المرافئ، ومراقبة تلوث المياه، ونقل الشخصيات المهمة جداً، والمنافع العامة، ونقل المسافرين.
طلب نحو ١٧٠ زبونا تقريباً من اكثر من ٥٠ بلداً ٦٢٠ طوافة تقريباً من طراز AW139. مما يجعلها افضل طوافة مبيعاً في العالم في فئة الطوافات المزدوجة المتوسطة. ويبلغ عدد الطوافات التي هي قيد الخدمة حاليا اكثر من ٤٥٠ طوافة.
nxZTpewkp7fx8mBD+yOuEVOabsYXAkDAadayobYawjhWJdix3l2pvrfbWiruSnIVoZyLFgASpihRAkGKInEUUh1jDCxudee9Hm0rp7WgakWYwaKqkNIags4EgKRlLxVqrbKPZW8Vay+YKSbeKtdadxOqltn80ujvYfwD4JwbYPHmxZQAAAABJRU5ErkJggg==


اعادة تنظيم هيكل شركة Rheinmetall Defence
تقوم شركة Rheinmetall Defence باعادة تنظيم فرع الدفاع فيها تجاوبا مع توسعها المقرر وازدياد طابعها الدولي. وقد حققت الشركة، التي لها مصانع انتاج ووحدات مبيعات في نحو ١٥ بلدا، مبيعات عالمية في السنة الماضية بلغت اكثر من ١،٢ بليون يورو.
سوف يتألف هيكل ادارة الشركة الجديد، من ثلاثة فروع: فرع النظم القتالية والحلول الالكترونية وفرع المركبات المدولبة. اما الفرع الاخير فهو الشركة المشتركة Rheinmetall MAN Military Vehicles. وسوف تشمل هذه الفروع الثلاثة، الذي يرأس كل فرع منها عضو من مجلس الادارة التنفيذي في الشركة، فروع الشركة الستة السابقة وشركة المركبات المدولبة المشتركة RMMV، التي اعيد هيكلتها جزئيا الى ١١ وحدة اعمال.
ان فرع النظم القتالية الذي انشئ حديثاً يوحِّد حقيبة المنتوجات القتالية كلها للشركة في تنظيم واحد للمرة الاولى. وهي تندرج من المركبات المجنزرة ونظم الابراج والاسلحة الى الذخيرة المتوسطة العيار والكبيرة العيار وتكنولوجيا المواد الدافعة.
يشمل الفرع الجديد خمس وحدات اعمال، تتمتع كل وحدة منها بتوجيه دولي قوي، وتجمع وحدة اعمال المنصات القتالية معا المركبات القتالية ومركبات الدعم القتالية والخدمات المتعلقة بها اضافة الى نظم الابراج والمدافع ومراكز الاسلحة والذخيرة المتوسطة والكبيرة العيار ومركز التجارب التابع للمجموعة. وتقدم وحدة اعمال المشاة مجموعة واسعة من المنتوجات المتعلقة بالمشاة، التي تندرج من الذخيرة والصواريخ عيار ٤٠ ملم الى تكنولوجيا الصمامات ونظم الهواوين الخفيفة الوزن. وتنتج نظم الدفع مجموعة Nitrochemie Group التي تملكها كل من شركة Rheinmetall وشركة RUAG AG السويسرية، وتركز اساسا على البارود ونظم المواد الدافعة. ويعمل فرع النظم القتالية حاليا بنشاط في اكثر من ٨٠ بلدا. وتعتزم المؤسسة الجديدة التركيز بمزيد من الشدة على الاسواق النامية في الشرق الاوسط وآسيا.
اما فرع الحلول الالكترونية، فيشمل مجموعة الحلول التي تعتمد على نظام البرمجية والمكونات الالكترونية في الشركة. وهذه تندرج من النظم الدفاعية الجوية وتكنولوجيا التشبيه والخدمات المتعلقة بها والاستطلاع وC4I ونظم التحكم بالنار وصولا الى المكونات البصرية - الالكترونية. وتكمن المهمة الجديدة للفرع في كسب حصة في السوق واحداث نمو من خلال التشديد على التوسع في عمليات الاعمال الدولية. وينقسم فرع الحلول الالكترونية الى اربع وحدات اعمال.
تملك شركة Rheinmetall في فرع المركبات المدولبة، الذي تأسس بالتعاون مع شركة MAN Bus & Truck، حصة نسبتها ٥١ في المائة، وينتج مجموعة واسعة من المركبات المدولبة اللوجستية والتكتيكية. ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة المشتركة في ميونيخ، ولها مرافق انتاج في كاسل Kassel وفيينا وهولندا. وهي موردة رائدة عالميا للمركبات المدولبة العسكرية.
كلام الصورة:
١ - مركبة النقل المدرعة Boxer
٢ - احدى مركبات النقل الثقيل
MAQCcTiekj4nEBwkLHiVE0VBnGUyE0gYVGpB5wPgWZWBgACX6iekQoBSCvmqY7nA4Jp6VgnskSMqw8RPPbqEAf0JXycQu2O12tIOwL+ght4ms+ITAfwPks9E1JhRpbQAAAABJRU5ErkJggg==


رادار مراقبة بحري من Raytheon لشركة Boeing
سلّمت شركة Raytheon النسخة الدولية الاولى من رادار المراقبة APY-10 لشركة Boeing. وسوف يركب هذا الرادار على طائرة P-8I من انتاج شركة Boeing والمبنية لصالح البحرية الهندية.
وفي هذا الاطار، قال السيد Tim Carey، نائب رئىس قسم النظم الفضائية المحمولة جوا ونظم المراقبة والاستطلاع والاستخبار (ISR) في شركة Raytheon: سوف يزود رادار APY-10 البحرية الهندية بتكنولوجيات مبرهنة قائمة على اجيال من نظم الرادارات البحرية الناجحة التي تنتجها شركتنا. واضاف: يعتبر رادار APY-10 النموذجي والسهل الاستخدام، المثال الاول للقدرات الكبيرة التي تقدمها Raytheon بغية تلبية متطلبات الزبائن كافة.
الى ذلك، يوفر رادار APY-10 معلومات حول الطقس ليلا ونهارا للغواصات وسفن السطح ولمهام الاستطلاع والمراقبة والاستخبار كافة.
ولتلبية متطلبات البحرية الهندية، عمدت شركة Raytheon الى زيادة نسق جو - جو حيث يعمل على كشف وتعقب الاهداف المحمولة جوا، مما يسمح للزبائن في كشف التهديدات سواء أكانت في الجو أم في البحر.
فضلا عن ذلك كله، اضيفت قدرات البحث البحري وتحديد الاحوال الجوية وذلك بهدف تعزيز قمرة القيادة بآخر اخبار الطقس لاتمام المهام بشكل جيد.
تجدر الاشارة الى ان رادار APY-10 هو قليل الوزن كما انه لا يستهلك الكثير من الطاقة.
الصور
- رادار APY-10 للمراقبة البحرية من شركة Raytheon

Austal تبني سفنا عالية السرعة للبحرية الاميركية
مارست البحرية الاميركية خيارات على عقد تمويل بناء السفينة الثامنة والتاسعة السريعة المشتركة (JHSV) كجزء من برنامج مؤلف من ١٠ سفن تبلغ قيمتها المحتملة اكثر من ٦،١ بليون دولار. وتبلغ قيمة عقد بناء هذه السفن نحو ٧،٣٢١ مليون دولار تقريبا.
مُنحت شركة (Austal)، باعتبارها المتعاقد الاول، عقد البناء على اول سفينة (JHSV) طولها ١٠٣ امتار في تشرين الثاني/نوفمبر من عام ٢٠٠٨، مع خيارات على ٩ سفن اضافية بين عام ٢٠٠٩ و٢٠١٣. ويضم فريق السفن (JHSV) وكيل هندسة نظم المنصات، وهي شركة (General Dynamics) لنظم المعلومات المتقدمة المسؤولة عن تصميم ودمج وتجربة نظم المهام في السفينة، بما فيها الاتصالات الداخلية والخارجية والملاحة الالكترونية والطيران ونظم الاسلحة.
لذلك، تلقت شركة (Austal) تفويضا من البحرية الاميركية لتشرع في بناء السفينة الاولى بموجب العقد، وهي السفينة التي تحمل اسم (USNS Spearhead)، في كانون الاول/ديسمبر عام ٢٠٠٩، بعد انجاز التصميم الصارم خلال فترة دامت ١٢ شهرا. ومن المقرر اجراء تجارب بحرية على السفينة المعنية (USNS Spearhead) في مطلع آذار/مارس.
8fwX7UyLPX1VoAAAAASUVORK5CYII=


تسع طائرات C295 لاندونيسيا
وقعت شركة Airbus Military عقدا مع شركة PT Dirgantara الاندونيسي (PT DI) بشأن ٩ طائرات نقل عسكري فئة C295 بغية تسليمها لوزارة الدفاع الاندونيسية. الى ذلك، ستستخدم القوات الجوية الاندونيسية هذه الطائرات فوق جميع الاراضي الاندونيسية التي تضم حوالي ١٧٠٠٠ جزيرة. وستؤدي طائرات C295 ادوار متعددة تشمل المهام العسكرية واللوجستية والانسانية والطبية. ومن المتوقع ان يبدأ التسليم هذه السنة وفي العام ٢٠١٤ ستكون جميع التسليمات قد تمّت.
فضلا عن ذلك، تغطي الخطة الصناعية التعاون الوثيق القائم بين شركتي PT DI وAirbus Military حول برنامج C295 بما في ذلك تصنيع مجموعة من ذيول واجزاء خلفية من هيكل الطائرة، فضلا عن رزم عمل خاصة بتطوير نظم التدريب بالحواسيب وإنشاء مراكز تسليم وخدمات خاصة بتجميع الانتاج (FAL) في اندونيسيا.
وفي المناسبة، قال وزير الدفاع الاندونيسي الدكتور Purnomo Yusgiantoro: يعتبر توقيع هذا العقد فخرا لدولتنا وللصناعة الجوية الاندونيسية، فطائرات C295 توفر القدرة المثالية في تلبية متطلبات النقل العسكرية والمدنية، الحالية والمستقبلية لاندونيسيا، كما انها تتميز بتكلفتها المجدية وبتكنولوجياتها المتطورة.
تجدر الاشارة الى انه حوالي ٨٥ طائرة من طراز C295 هي قيد الخدمة ضمن ١٤ مشغلا حول العالم.
الصور
- اثناء توقيع العقد بين اندونيسيا وشركة Airbus Military

طائرات M-346 للقوات الجوية الاسرائىلية
اختارت وزارة الدفاع الاسرائىلية شركة Finmeccanica، من خلال شركة Alenia Aermacchi التابعة لها، بغية تدريب اطقم القوات الجوية الاسرائيلية (IAF) بطائرات M-346.
وسيبلغ عدد طائرات M-346، العاملة ضمن قوات (IAF) والتي ستشكل اسطول تدريب جديد تابع لقوات (IAF) وستحل بالتالي مكان طائرات TA-4 Sky-Hawks، سيبلغ عددها ما يقارب ٣٠ طائرة.
تجدر الاشارة الى ان العقد الرسمي سيتم في النصف الاول من هذا العام اما الطائرات فسيتم تسليمها للزبائن بداية النصف الثاني من العام ٢٠١٤.
وفي المناسبة، علّق السيد Giuseppe Orsi، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة Finmeccanica قائلا: يمثل هذا العقد نجاحا منقطع النظير تتميز به ليس شركتا Finmeccanica وAlenia Aermacchi فحسب بل ايضا بالنظام الشامل للدولة الايطالية.
wAAAABJRU5ErkJggg==


- طائرة التدريب M-346

مركبة FULMAR لمراقبة السواحل من Thales
تعزز شركة Thales عرضها الخاص بمراقبة الحدود البحرية والساحلية وذلك بفضل نظام مركبة المراقبة وتحديد الهوية البحرية دون طيار FULMAR، المطورة بالاشتراك مع الشركة الاسبانية Aerovision.
الى ذلك، يسمح هذا الحل الجديد، الذي يتضمن أجهزة استشعار ونظام C2 قيادة وتحكم وشبكات اتصال آمنة، يسمح في تعزيز الفعالية العملانية لحرس الحدود والجمارك. تعتبر اعمال المراقبة والتحكم بالحدود اساسية لضمان الأمن الداخلي في الدولة. ومع تفاقم الأخطار والتهديدات كالهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والتهديدات الارهابية، طالبت الحكومات رفع مستوى الأمن لحدودها، لذا كان على الشركات الأمنية ان تجمع المعلومات الاساسية كافة لاتخاذ القرار المناسب بهدف تنسيق الأعمال في ما بينهم بفعالية عالية.
ولتلبية القضايا الجديدة هذه، عززت Thales عرضها الخاص بالمراقبة البحرية من خلال زيادة قدرات المراقبة وتحديد الهوية المبتكرة وذلك بادخال المركبة الجوية دون طيار FUL MAR وهي منصة ١٠٠% اوروبية، تتميز بفعالية فريدة من نوعها ابان الهبوط.
يحسن حل Thales الى حد كبير، القدرات العملانية لحرس الحدود، بحيث يسمح بكشف التهديدات الجديدة بطريقة بسيطة وسهلة للغاية.
فضلاً عن ذلك، توفر شركة Thales حلاً كاملاً وتضمينياً خاصاً بمراقبة التدخلات الساحلية المتمحورة حول نظام C2 موفراً بذلك معلومات كثيرة تتعلق بأجهزة الاستشعار الساحلية ووسائل المراقبة وشبكات الاتصال ووسائل التدخل المتنقلة كالمركبات دون طيار وعربات الدورية...
كلام صور
المركبة الجوية دون طيار FULMAR من Thales

عقود تتجاوز ٧٣٠ مليون يورو لشركة Finmeccanica
حصلت شركة Finmeccanica، من خلال شركة AgustaWestland التابعة لها على عقود بقيمة ٧٣٠ مليون يورو لأكثر من ١٠٠ طوافة مدنية.
ومن بين العقود التي أُبرمت ابان معرض Heli - Expo 2012 (HAI) الذي اقيم في منطقة Dallas في الولايات المتحدة الأميركية كان توقيع عقد مع الشركة الايرلندية Lease Corporation International بشأن سلسلة طوافات من نوع AW169 وAW139 وAW189 فضلاً عن سلسلة من طوافات AW189 وعقد آخر مع شركة Bond Aviation بشأن ١٥ طوافة يشمل طوافات AW169 وAW139 وAW189.
الى ذلك، وُقعت اتفاقات اخرى مع موزعين حول العالم جاء ابرزها العقد المبرم مع شركة AgustaWestland.
تلخص هذه العقود وتؤكد نجاح مسيرة AgustaWestland في تقديم افضل المنتوجات وهي التي تعتبر المنافس الأكبر في سوق الطوافات العالمية.
تغطي هذه الاتفاقات الطوافات العسكرية والمدنية على حد سواء على غرار AW139 ونماذج أخرى قيد التطوير كطوافتي AW189 وAW169 والتي سيتم تسليمها في عامي ٢٠١٣ و٢٠١٤. وبفضل سلسلة طوافات AW139 وAW189 وAW169 باستطاعة شركة الطوافات التابعة لمجموعة Finmeccanica القابضة انتاج عائلة من منتوجات الجيل الجديد الفريدة من نوعها في تغذية السوق العالمية.

 
رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

اهم شي ماتطيح والباقي يهون
 
رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

رغم كل صفقات العرب وميزانيتهم العسكرية الا انهم لم يتوصلوا لصناعة كرسي ظائرة حتي
لله الامر من قبل ومن بعد
الهند ستصنع الرافال كاملة
 
رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

الناس الذين يشتغلون فعلا بحكمة و بصمت
 
رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

بصراحة الهند تستحق رفع القبعة :b070[1]:
 
رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

ممكن نشوف تابوت اخر يطير لكن فرنسي؟؟؟

02mig2_60.jpg
 
Re: رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

رغم كل صفقات العرب وميزانيتهم العسكرية الا انهم لم يتوصلوا لصناعة كرسي ظائرة حتي
لله الامر من قبل ومن بعد
الهند ستصنع الرافال كاملة

لهذا انا اكره العرب جملة و تفصيلا. مين قالك ما يصنعوا كرسي؟؟؟ يا ناس الامه العربيه تستحق الحرق عن بكرة ابيها. فعلا ناس متخلفين بافكار متخلفه.
 
رد: Re: رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

لهذا انا اكره العرب جملة و تفصيلا. مين قالك ما يصنعوا كرسي؟؟؟ يا ناس الامه العربيه تستحق الحرق عن بكرة ابيها. فعلا ناس متخلفين بافكار متخلفه.

انــه عشـــق جـــلــد الـــذات :d
:)
 
رد: Re: رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

انــه عشـــق جـــلــد الـــذات :d
:)


جلد الذات قد يكون مفيدا
الدول العربية تقوم بشراء الطائرات بدأ من عمان وأنتهاءا بموريطانيا فهل سمعنا سابقا
بأن من بنود الصفقة اقامة مصانع لأنتاج بعض اجزاء الطائرات محليا اضافة الى نقل التقنية

والعمل مستقبلا عن طريق الاستفادة من الخبرات المتراكمة في عمل وطني لصناعة طائرة محلية الصنع أو لنقل نسبة 50 بالمئة أو الدخول في شراكة مع الدولة المنتجة للأستفادة منها ؟؟

الهند استفادت في تجميعها لطائرات بريطانيا و روسية وخرجت لنا بطائرة تيجاس ؟؟؟

طبعا باستثناء الصفقة التايفون السعودية
 
رد: Re: رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

جلد الذات قد يكون مفيدا
الدول العربية تقوم بشراء الطائرات بدأ من عمان وأنتهاءا بموريطانيا فهل سمعنا سابقا
بأن من بنود الصفقة اقامة مصانع لأنتاج بعض اجزاء الطائرات محليا اضافة الى نقل التقنية

والعمل مستقبلا عن طريق الاستفادة من الخبرات المتراكمة في عمل وطني لصناعة طائرة محلية الصنع أو لنقل نسبة 50 بالمئة أو الدخول في شراكة مع الدولة المنتجة للأستفادة منها ؟؟

الهند استفادت في تجميعها لطائرات بريطانيا و روسية وخرجت لنا بطائرة تيجاس ؟؟؟

طبعا باستثناء الصفقة التايفون السعودية


هناك فرق بين جــلـد الذات وبيــن نقــد الذات
الشعوب العربيه لاتكل ولاتمل عن جلــد الذات
منذ عقود :d
والنتيجه صفر وفي تدهور مستمر :d
اذا دعونا ننتقل ألى نقــد الذات :)
بخصوص موضوع نقل التقنيه وتوطين الصناعه المحليه للدول العربيه
الدول المصدره للسلاح للدول العربيه والتي هي في الغالب (امريكا _ اوروبا )
لها معايير وشروط وتصانيف تختلف من دوله ألى اخرى !
وفي الغالب متشددهـ جدا على الجميع !
اتكلم عن بلدي المملكه العربيه السعوديه :)
من شروط معظم الصفقات هو نقل التقنيه وصناعة قطع الغيار والتدريب الفني للصيانه والدعم
لكن في الاخير يظل الامر غير مرضي طبعا
حتى موضوع التايفون يواجه عراقيل وشد وجذب وتعنت بريطاني !
لذلك الحل هو في الدعم الوطني للأبحاث والمشاريع وفتح المجال اما الاجيال القادمه ودعم الصناعات العربيه والتكامل العربي
لكن لاحياة لمن تنادي !
ألى ان يشاء الله
:)
 
Re: رد: Re: رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

انــه عشـــق جـــلــد الـــذات :d
:)

انا اتكلم عن الجهل المستأصل في الانسان العربي عندما يقولون مثل ما قال spider man. لماذا التفكير بهذه الطريقه الاقل ما يقال عنها غبيه مثل "الناس تصنع طائرات و نحن نتفرج عرب ايدول" و ما بها اذا تفرجنا عرب ايدول مثلا؟؟ او احببنا كرة القدم مثا ما كتب اخ جزائري في موضوع اخر؟؟

ما ادري العالم ذي كيف تفكر. تبغى العالم كيف يمشي؟؟ الناس تقوم و تشتغل الين تنام و تعتكف على العمل ايا كان؟؟ لانه الترفيه و العمل يتماشون سوية يد بيد. انظر الى جنوب كوريا و اليابان حضاراتهم قائمه على العاب الفيديو تقريبا و مع هذا يعملون. بريطانيا و اوروبا بشكل عام مهووسه هوس غير طبيعي في كرة القدم مع هذا متقدمين. امريكا ببرامج التلفزيون و الاعاب و الافلام و يملكون صناعه جباره.

من جد لا ادري كيف يفكر العرب؟؟؟ لهذا يستحقون الحرق.
 
قال احد الحكماء: "a nation advance when old men plant trees knowing that they will never sit in their shade" معناها انه الاوطان تتقدم عندما يزرع الكبار الشجر مع معرفة انهم لن يجلسوا في ظلها يوم.

نحن جيلنا هو جيل زراعة الاشجار اما الجيل القادم هو الجيل اللذي سوف يستفيد منها و هذا ما يجب علينا شعوبا و حكومات فعله.
 
رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

انا استغرب من يقول صناعة السلاح في العالم العربي هل تقارن الخبرات العلمية الهندية بما لدى العرب ؟؟
الهند لديها من الخبراء يعادل ضعف مالدى الدول العربية
فكروا بالمعقول ....................
 
Re: رد: Re: رد: الهند تتهيأ لانتاج طائرة Rafale !!

جلد الذات قد يكون مفيدا
الدول العربية تقوم بشراء الطائرات بدأ من عمان وأنتهاءا بموريطانيا فهل سمعنا سابقا
بأن من بنود الصفقة اقامة مصانع لأنتاج بعض اجزاء الطائرات محليا اضافة الى نقل التقنية

والعمل مستقبلا عن طريق الاستفادة من الخبرات المتراكمة في عمل وطني لصناعة طائرة محلية الصنع أو لنقل نسبة 50 بالمئة أو الدخول في شراكة مع الدولة المنتجة للأستفادة منها ؟؟

الهند استفادت في تجميعها لطائرات بريطانيا و روسية وخرجت لنا بطائرة تيجاس ؟؟؟

طبعا باستثناء الصفقة التايفون السعودية


ارجو ان تتطلع على بنود الصفقه الاماراتيه - الفرنسيه الخاصه بالرافال ( صناعه + مشاركه ) ليس فقط بالرافال بل ايضا بالطائرات المدنيه والتدريب والطائرات بدون طيار :celebrate14[1]:
 
عودة
أعلى