الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 122 58.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 86 41.3%

• مجموع المصوتين
    208
كنت اعتقد ان وضع المحرك في مقدمة الدبابة ( لزيادة حماية الطاقم) تقنية خاصة بالنسخ الاولى للميركافا وانه بعد الميركافا 2 تم اعادة المحرك للخلف

جميع نسخ الميركافا تتبنى ذات الترتيب والمحرك يكون في المقدمة !!! والسؤال الآن هل عزز ذلك الترتيب بالفعل من حماية طاقم الدبابة ؟؟

في كتابه "أنا لم أصل إلى الليطاني" يروي الكاتب الإسرائيلي "جوناثان كوهين" Jonathan Cohen وهو بالمناسبة سائق دبابة ميركافا، شارك بالعمليات القتالية في لبنان العام 2006 وأصيبت دبابته، يروي في فصل أسماه "شهادة من جحيم لبنان.. رأيت وجوه محترقة" Testimony from the inferno of Lebanon.. I saw burnt faces، حادثة صاروخ كورنيت ضرب مقدمة هيكل إحدى دبابات سريته وألحق أضرار كبيرة بتجهيزات الرؤية وعدسة التسديد الخاصة بالمدفعي. جميع مفاتيح التحكم التي تعود إلى المدفعي تضررت بشكل خطير، وكامل شاشات عرض المعلومات طارت من أمام مدفعي الدبابة.

نفاث الصاروخ عبر بشكل حرفي على مسافة بضع سنتيمترات من وجه غارنيتسا وضرب تجهيزات المقدمة، وموجة الانفجار والشظايا التي تلقاها تسببت في فقدانه الوعي lost consciousness بشكل فوري. وجهه احترق تقريباً بالكامل من شدة العصف. اخترقت إحدى الشظايا عظام قفصه الصدري وسحقتها وكسرت شظية أخرى كتفه. أيضاً كان هناك شظية اخترقت رئته وثقبتها وثانية كسرت فقرة من عمود ظهره.

لا تكذب
قتل منهم اكثر من 50 مقاتل
و انت ايش عملت ؟!
ختي مش قادر تدخل مياة الي غزة من حدودك الا باذن اسرائيل 🥴🥴
اسكت و لا تفضح نفسك 🤫

انا لا اكذب انت اللى بتكذب قتل منهم 500 ياعم ولا يهمك

ايه فايدة اللى قتلهم ؟ ولا شىء فقط لحفظ ماء وجهه

هل خفف الضغط عن غزة ؟
هل وقف الحرب ؟
هل رجع ارضه المحتلة ؟

كيف حسن تبولة عايز يحرر القدس وارضه اصلا محتلة ؟؟؟

طيب ايه رايك تيجى انت تدخل المية غزة وتورينا مرجلتك ؟ هتقولى ازاى هقولك زى ما بتقول ان ايران بتدخل السلاح لغزة سهل تدخل مياه

بطل هجص يالا

انتوا تضحكون على انفسكم 🤣🤣
حزب الله دمرت اربع قراعد للرادارت في الشمال و قتل من قتل وجرح من جرح و انتوا تمررون عامود عامود
هههههههههههه عامود عليها رادار
و الرادار فنكش
اكثر من قاعدة فيها رادارات لرصد في الشمال تعطلت 😜😜

أفيغدور ليبرمان:
لن يعود أحد إلى المستوطنات القريبة من السياج مع لبنان إذا لم نطرد حزب الله من هناك.

مشكور اخي العزيز على ردك، انا شخصيا كنت متوقع نفس الشي ولكن هذا الفديو يوثق اسقاط rpg-29 الترادفي (ياسين) من درون على سقف دبابه ميركافا والمفترض انه الجزء "الخاصره الاضعف" بالدبابه (اقل سمكا وتدريع)،،، نعم سيتم تجاوز التروفي

مع ذلك لم يحقق المطلوب! هل السبب هو انحراف بسيط بتوجيه التفجير؟ ام عامل السرعه مهم لتحقيق تفجير مثالي لتجاوز تدريع السقف؟

ربما الحل باضافة الحشوه الدافعه "الاصليه" مع زعانف التوازن بنهاية قنبله ال rpg-29 لزياده سرعة/دفع الصاروخ والتوازن وبالتالي تحقيق اصابه ناجحه مثاليه (تفجير للدرع اولا ثم اختراق)!

ام اعتماد اسلوب كما بالحاله ادناه ولكن بشكل مائل؟
A @anwaralsharrad

مشاهدة المرفق 637113مشاهدة المرفق 637112مشاهدة المرفق 637111مشاهدة المرفق 637110

السبب والله اعلم مكان اصابة القذيفة ، مؤخرة البرج لا يوجد به شيء ، في الميركافا دماغها في اليسار من بكرات الحشوات والملقم كعنصر + خزانات الوقود الاحتياطي
وايضاً يتعلق بصاروخ ياسين نفسه عن قوة الخرق له اغلق قذائفهم نترات اليوريا + TNT مع نحاس مقعر ان توفر بتصميم جيد
اما الحشوة الدافعة سوف تضحك ان قلت لك انهم يخلطون السكر المذوب مع السماد الزراعي او ما يسمى نترات البوتاسيوم طبعاً يغطسونه في الزفت من اجل عزله عن الهواء لاجل تخزينه لفترات مقبولة لان نترات البوتاسيوم متعطش للماء
اما فيوز المحفز فهو خرطوشة رصاصة 7.62 ملم يفرغونها ويضعون بها بارود مع ابرة موصولة براس الصاروخ تضرب على الرصاصة فتحفزها ويخرق الراس الحربي لاشعال الانفجار

اخيراً الفيديو الذي ارسلته لم يضربوا البرج من اساسه بل ضربت مؤخرة الدبابة

التعديل الأخير:
انا لا اكذب انت اللى بتكذب قتل منهم 500 ياعم ولا يهمك

ايه فايدة اللى قتلهم ؟ ولا شىء فقط لحفظ ماء وجهه

هل خفف الضغط عن غزة ؟
هل وقف الحرب ؟
هل رجع ارضه المحتلة ؟

كيف حسن تبولة عايز يحرر القدس وارضه اصلا محتلة ؟؟؟

طيب ايه رايك تيجى انت تدخل المية غزة وتورينا مرجلتك ؟ هتقولى ازاى هقولك زى ما بتقول ان ايران بتدخل السلاح لغزة سهل تدخل مياه

بطل هجص يالا
لا يا بابا مافي 500 لا تضحك على نفسك
قتلي حزب الله تقريبا 50 موجود صورهم و اساميهم في مواقع الحزب
انت روح استاذن من اسرائيل لتدخل قنينة مياة لاخوانك في غزة 🥴🥴

داخل اراضي زراعية مهجورة وعامل فيها تفحيط بالدبابات والمدرعات ويقول فيها تقدم....

القناة 12 العبرية:
مستوطنون يؤدون صلوات في ساحة ديزنغوف بتل أبيب من أجل سلامة جنود الجيش

لا يا بابا مافي 500 لا تضحك على نفسك
قتلي حزب الله تقريبا 50 موجود صورهم و اساميهم في مواقع الحزب
انت روح استاذن من اسرائيل لتدخل قنينة مياة لاخوانك في غزة 🥴🥴

طبب بذمتك مش مكسوف ؟

قتل منهم 50 مقابل عامود ؟

اجل كم هيموت لو حبيتو ترجعوا مزارع شبعا والجولان ؟

عودة
أعلى