الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 134 58.0%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 97 42.0%

  • مجموع المصوتين
    231
التروفي لا يغطي السقف + ضعف سماكة البرج ما تحتاج شرح وهاته الامور الي مسووينها ايضاً ليس لها معنى اي قذيفة تاندم تؤدي الواجب وزيادة
مشكور اخي العزيز على ردك، انا شخصيا كنت متوقع نفس الشي ولكن هذا الفديو يوثق اسقاط rpg-29 الترادفي (ياسين) من درون على سقف دبابه ميركافا والمفترض انه الجزء "الخاصره الاضعف" بالدبابه (اقل سمكا وتدريع)،،، نعم سيتم تجاوز التروفي



مع ذلك لم يحقق المطلوب! هل السبب هو انحراف بسيط بتوجيه التفجير؟ ام عامل السرعه مهم لتحقيق تفجير مثالي لتجاوز تدريع السقف؟

ربما الحل باضافة الحشوه الدافعه "الاصليه" مع زعانف التوازن بنهاية قنبله ال rpg-29 لزياده سرعة/دفع الصاروخ والتوازن وبالتالي تحقيق اصابه ناجحه مثاليه (تفجير للدرع اولا ثم اختراق)!

ام اعتماد اسلوب كما بالحاله ادناه ولكن بشكل مائل؟
A @anwaralsharrad

Screenshot_20231004-135424_Samsung Internet.jpg
Screenshot_20231004-135406_Samsung Internet.jpg
Screenshot_20231004-135343_Samsung Internet.jpg
Screenshot_20231004-135515_Samsung Internet.jpg
 
إشتباكات عنيفه الآن إلى الآن لم يستطيعوا الدخول للمناطق السكنيه .
دخلت دبابتين وجرافه عشارع صلاح الدين
وانسحبت

الإسرائيليين لديهم مشكلة عويصة أن قوانينهم العسكرية الصارمة لا تسمع بترك أحداً من رفاقهم (جريح أو قتيل) خلف القوات المنسحبة أو المتراجعة !!! هذا الأمر يشكل عبىء كبير على قواتهم الراغبة بالتراجع تحت ضغوط المعركة !!!! عموما المعركة لا تزال في بدايتها وسلاح الطيران والمدفعية الإسرائيلية لا تستطيع تقديم أي شكل من أشكال الدعم المباشر وعلى قوات جولاني والوحدات المدرعة خوض المعركة بجهودها الذاتية ومواجه أشباح القسام !!!
 
بيان صادر عن المقاومة الإسلامية:‏

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

‏﴿ أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَٰتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُواْ‎ ‎وَإِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِير ﴾‏
‏ صدق الله العلي العظيم

عند الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم ‏الأثنين الواقع في 30-10-2023 ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية التجهيزات الفنية والتجسسية لموقع ‏بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها اصابات مباشرة، اضافة الى ‏استهداف دشمه وحاميته وحققوا فيها اصابات مباشرة .‏


‏﴿‌‎ ‎وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏
الاثنين 30-10-2023 م

‏14 ربيع الثاني 1445 هـ
 
عاجل : عشرات الشهداء والإصابات في المخيم الجديد بالنصيرات بالقرب من صالة طل القمر , وُمطالبات للإسعاف والدفاع المدني بالتوجه فوراً إلى المكان .
 
عاجل | حركة الجهاد الإسلامي: العدو يحاول استغلال الحديث عن وجود مفاوضات حول الأسرى ووقف النار من أجل إحداث تغييرات على الأرض وتصعيد عدوانه و لا نولي أي اهتمام لحديث العدو الذي يسعى من خلاله للتضليل وإحداث بلبلة وإشغال الرأي العام وواجبنا اليوم هو القتال ثم القتال ولا نلتفت لأي أمر سوى ما يجري في الميدان ومواجهة العدو والاشتباك معه و سنبقى في ميدان القتال حتى نكسر أهداف العدو الذي يتوهم أنه قادر على إنهاء المقاومة 🇵🇸
 
القناة 12 العبرية:
ردا على إطلاق الصواريخ من لبنان: هاجم الجيش الإسرائيلي بنية تحتية عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله
 
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد:
يجب ألا نتوقف حتى نغتال 6 أشخاص: يحيى السنوار، محمد الضيف، إسماعيل هنية، صالح العاروري، خالد مشعل، مروان عيسى.
 
صواريخ و اسلحة بيد المقاومة و تدريبات كلها كلها من ايران الشيعية
اكرر شيعية
وحيدين الي قتلوا في سبيل غزة هم من حزب اللهً الشيعية
اكرر شيعية
انتوا لكم وجهه تلومون احد ؟!
انتوا ماتساعدون اخوانكم العرب السنة في غزة بقنينة ماى و دواء الا بعد اذن اسرائيل
و لكم وجهه تتكلمون ؟!
عندكم حفلات الرقص و فرفشه في وقت يقتل السنة
و لكم وجهة تتكلمون؟
حتي طلعتوا فتاوي التحريم المظاهرات لصالح غزة
و لكم وجهه تتكلمون ؟!
سفارات الاسرائيلية على بعد امتار منكم و رافع علم الصهاينة
و لكم وجهة تتكلمون
ماارسلتوا بندقية صيد لغزة و المقاومة و تنتقدون ايران و حزب الله
اسكتوا رحم الله والديكم
والله لو انا بدالكم ما كنت ارد في هذة الموضوع
لان عيب ان تتهمون ايران الي تدربت و اعطت الاف الصوازيخ لحماس و حزب الله الي قتل منهم عشرات خلال اسبوعين لدفاع عن غزة
عيب عليكم 🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️

لا تتحمس اغلب الدعم الايراني سياسي وليس عسكري

العسكري محدود

الصواريخ جو ارض صناعه محليه بتصاميم ومواد محليه

مضادات الدروع مثل الكورنيت وغيرها ومضادات الطيران اغلبها من المخزون الليبي بعد سقوط القذافي وكذلك من السودان
والدرونات ايضا تصنيع محلي والتدريبات محليه
 
يتواجد المسؤولون الإسرائيليون حاليا في قطر مع استمرار مفاوضات الرهائن. (ישראל היום)

 
من خلال المتابعة، الجيش الإسرائيلي يلجأ لتكتيك معين عند تعامله مع المقاومة الفلسطينية !!! فلضمان نجاح العملية البرية، هو حشد قوة كبيرة من المشاة، الدبابات، المدفعية، سلاح الهندسة وسلاح الاستخبارات لاقتحام قطاع غزة. القوة كانت مدعومة من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، البحرية، ووكالات الأمن security agencies المحلية الأخرى.

أثناء التنفيذ، يلاحظ أن عمليات الجيش الإسرائيلي كانت مبدئياً متسقة ومتوافقة مع المفهوم العام للأسلحة المشتركة combined-arms، حيث عملت وحداته المقاتلة على المناورة بالقوة، واستخدمت وحدات الجيش دبابات Merkava وعربات المشاة المدرعة الثقيلة لإنزال أفراد المشاة تحت دعم ناري ثقيل من سلاح المدفعية والطيران.

الهدف الرئيس للعملية هو توجيه ضربة قوية للمقاومة وإلحاق أقصى ضرر ممكن بالمدينة ومنشآتها الحيوية، في مقابل رفع معنويات الجيش والداخل الإسرائيلي الذي لا يزال يعيش على وقع صدمة 7 أكتوبر !!

بالطبع، الجيش الإسرائيلي حرص على مكاملة ودمج عمل وحداته المدرعة في فرق الأسلحة المشتركة مع عمل سلاح الجو والطائرات بدون طيار UAV وذلك من أجل اغتنام المبادرة وتحشيد القوة المقاتلة في كلتا الظروف النهارية والليلية day/night conditions.

العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة الآن سوف تنفذ على الأرجح ضمن ثلاثة مراحل، وهي بالمناسبة ليس بتصور جديد، بل سبق للجيش الإسرائيلي أن أستخدم نفس التكتيك عند اجتياح قطاع غزة في يوليو 2014.

المرحلة الأولى: هدفت لاختراق خط الدفاع الفلسطيني الأول (عموما المنطقة التي جاء منها تقدم الوحدات المدرعة شبه مهجورة بسبب القصف الإسرائيلي المستمر) واجبار مقاتليه للتراجع والتقهقر عن مواضعهم الدفاعية defensive positions تحت ضغط القصف الجوي والمدفعي. تبع ذلك مناورة وحدات الجيش الإسرائيلي بشكل أكبر وعملت على حشد قوتها النارية لاقتحام منطقة الجنوبية للقطاع والتي يبدو أنها تحمل تضاريس زراعية منبسطة مع تراكيب محدود وقليلة الكثافة !!!! خلال تلك الأعمال، تولت قوات الهندسة والجرافات تأمين الطرق التي ستسلكها الوحدات المدرعة والتأكد من سلامتها أثناء التقرب من مركز المدينة (نجح الجيش الإسرائيلي في إنجاز تلك المرحلة مع خسائر محدودة).

المرحلة الثانية: تضمنت الوصول لأهداف محددة وتحييد التهديدات neutralize threats قدر الإمكان، وهذا واضح من رغبة القوات الإسرائيلية في بلوغ طريق صلاح الدين كنوع من إستعراض القوة. لكن القوات القوات الإسرائيلية لا تخطط للسيطرة أو البقاء في المنطقة خوفا من الخسائر غير المبررة !!! لذا هي تراجعت وأخذت تناور في مناطق أخرى قريبة (غالباً الجيش الإسرائيلي عاني من خسائر مهمة في تلك المرحلة).

المرحلة الثالثة: هذه مرحلة إفتراضية رغم أنها مطروحة من الجانب الإسرائيلي، وتتحدث عن الاستيلاء على البنى التحتية الرئيسة key infrastructure وتطهيرها بالإضافة لتدمير ما تبقى من قوات المقاومة المتحصنة. وعند قيام وحدات الأسلحة المشتركة بالاستحواذ على أهدافها، تنفذ عناصر المشاة مهامها لتحقيق مقاصد العملية (غالباً الجيش الإسرائيلي سيعاني من خسائر شديدة ولن يتمكن من إنجاز تلك المرحلة بحال من الأحوال).

استاذ هل ما تفسير لقيام الطيران -على الارجح امريكي- باستطلاع المنطقة الجنوبية من غزة قريب من الحدود المصرية الفترة الماضية
 
‏سرايا القدس: مجاهدونا يحاصرون قوة مدرعة للعدو الصهيوني في كمين هندسي دقيق شرق الزيتون، ونؤكد وقوع إصابات في صفوف القوة.
‏⁦‪#Al‬⁩ -طوفان الأقصى

 
سقط أحد الصواريخ على بعد أمتار من برج لجيش الاحتلال على المدخل الجنوبي لمحافظة بيت لحم.

 
عودة
أعلى