الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 142 55.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 114 44.5%

  • مجموع المصوتين
    256
طب مادام مش عايز تعطيهم
بتتفلسف عليهم ليه
زعلان من إيران ليه
عايز تنكسهم ليه
هما ماجوش لعند يعيطوا عشان تجيب ليهم حاجه
وفي الحقيقه انت وامثالك الي لازم تنكس كعار تأخر علاجه
لانك لو بلدك حصل فيها حاجه هتكون على اول طياره فلازم التخلص من امثالك
لانه الصح ان ما احد يعطيهم شيء و نعلقهم نحن قبل غيرنا بعراقيبهم في ميدان عام, الحمساويه اقصد.

مشكلتنا انه فيه بقر بيننا ما زالوا يتحرجون من عارنا المتمثل في هذه العينات, ارجو ان لا تكون منهم.
 
كلامي واضح وهو استخدام نفس الحجة ( مصالح ) او كما يسميها اتباع حماس مجبووووورين
فقالوا مجبورين و ساقوا الحجج والمبررات الواهية مثل حجج حماس و انباعها !!

ثم اني مع كل سؤال اطرحه لا اجد جواب و انما خروج عن الموضوع الى موضوع آخر !!؟

وكأنه هروب من الجواب !!

اعيد السؤال رغم اني اعرف انه لن تتم الاحابة عليه لان من يريدنا نتعاطف مع حماس بريد عواطف بلا عقل و يريد تأييد اعمي بلا حق

هل المبادئ و الثوابت تتغير و تتجزأ لمصلحة حماس ؟!

ماذا لو سمع مظلوم و مكلوم ، حماس وهي تمجد سليماني وبلده و الحوثي وحزب زميرة و تعطيهم صكوك الجهاد والشهادة ( الجنة ) فدعاء عليهم اللهم اهلكم مثلما اهلكته واحشرهم معه
اليست دعوة مستجابة !؟

اذا لم تستطيع ان تكتبها هنا
اكتبها في ضميرك و عقلك


بس عندي استفسار ، انت مين عشان يطالبك الناس تتعاطف مع حماس او عدمه ؟ مع احترامي لكل اللي ضد حماس بالمنتدى و لكن كلهم رايهم لايفرق بالصراع الدائر حاليا

فلا تتحمس و تعتقد ان احنا موجودين عشان نقنعك تتعاطف مع احد هههه
 
عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 من جنودنا في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة
 
عاجل | مراسل : اشتباكات عنيفة في خانيونس تزامنا مع قصف مدفعي كثيف على كافة مناطق المدينة


 
⭕ إعلام العدو:
ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 458 منذ بدء الحرب بينهم 126 منذ بدء الاجتياح البري لغزة
 
⭕إعلام العدو :
قتلى الجيش "الإسرائيلي" المعلن عنهم من وحدات ماجلان، دوفدفان، و يهلوم
 
اين مساعدات ايران
دخول مساعدات إنسانية من دولة الإمارات إلى غزة.وتتم حراسة الشاحنات وتوجيهها إلى ما يُفترض أنه نقطة التوزيع والتخزين الإضافية

لكن ليش التخزين وهي موجه اتخل غزة مفروض تتوزع فورا




حاول ان تبحث عن السبب سوف تنصدم
 
لبتوع الفرامه, مع بعض التحفظ على المقال. السحلب يبدو انه سيقدم للضيوف على الاغلب في سيناء, السؤال الحالي هو عن الثمن للتعاون المصري.


اعتبرت مصر قطاع غزة منطقة رخوة منذ أن حكمته قبل عام 1967، ولكن أيضًا بعد استعادتها السيطرة على شبه جزيرة سيناء من إسرائيل في عام 1982، وخاصة منذ أن بدأت حماس تحكم الجيب في عام 2007. وقد شهدت مصر أيضًا التطورات داخل غزة أو الناتجة عن علاقات إسرائيل مع القطاع من خلال منظور العلاقات المصرية الإسرائيلية التي بدأت عام 1979. في الواقع، منذ عام 2007، كانت حريصة على عدم الظهور بمظهر متسامح للغاية مع حماس أو متناقض للغاية مع السياسة الإسرائيلية تجاه المنظمة أو الإقليم. في مناسبات عديدة، تم استكمال المطرقة الإسرائيلية المتمثلة في حصار غزة ومهاجمة سكانها ومنشآتها بسندان مصري يتمثل في الإغلاق المتكرر لمعبر رفح الحدودي، وتدمير الأنفاق المستخدمة لتهريب المواد، وبناء التحصينات على الحدود، والفيضانات الفعلية. من المناطق الحدودية.
واليوم، أصبحت مصر مدعوة لتكون لاعباً لا غنى عنه في ما يحدث الآن مع الحرب الإسرائيلية على غزة وما قد يخبئه القطاع. ومع ذلك، فإن لعب مثل هذا الدور يتناسب بشكل مباشر مع سجل علاقات القاهرة مع حماس منذ عام 2007، فضلاً عن تاريخ علاقاتها مع الدولة الصهيونية. وسوف يظل تجاوز الخط الفاصل مهمة صعبة نظراً لهدفين لا يمكن التوفيق بينهما على ما يبدو: الحفاظ على العلاقات الودية مع إسرائيل مع رفض سياسة الأخيرة الواضحة المتمثلة في ممارسة لعبة محصلتها صفر مع الفلسطينيين. وفي النهاية، من المرجح أن تتمكن مصر من التعامل مع الأزمة المستمرة في غزة، ولكن من دون الإذعان للمطالب الإسرائيلية بقبول تدفق الفلسطينيين أو لطلبات الولايات المتحدة بدور أمني مصري في قطاع ما بعد الحرب.
مثل معظم دول العالم العربي، شهدت مصر نصيبها من الغضب الشعبي بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، لكن المعارضة الشعبية يتم التعبير عنها في الغالب من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي. إن قانون التجمع الصارم في مصر، والذي صدر عام 2013 في أعقاب الانقلاب العسكري ضد الرئيس الإسلامي محمد مرسي، يحد بشدة من قدرة المصريين على التجمع السلمي، وخاصة في ميدان التحرير، رمز الثورة المصرية عام 2011. ومع ذلك، تجرأ المواطنون على تنظيم احتجاج شعبي نادر، وفي ميدان التحرير، بعد أسبوعين تقريبًا من بدء الحرب. ومع معاناة غزة من وطأة الهجوم الإسرائيلي الكامل، وجدت السلطات المصرية صعوبة في قمع هذا التعبير عن التضامن العام مع الفلسطينيين.
ومع ذلك، نظم النظام مظاهراته الخاصة التي خصصت لدعم الحظوظ السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي – كما لو كان يحتاج ذلك حقًا – قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر/كانون الأول بدلاً من الإدلاء ببيان لا لبس فيه في معارضة سلوك إسرائيل في حرب غزة. ومن المقرر أن يفوز بسهولة في الانتخابات من خلال القمع والتلاعب بالانتخابات - ومن المرجح أن يبقى في منصبه حتى عام 2030 بفضل التعديلات الدستورية لعام 2019 - ويحرص السيسي على إبقاء العلاقات مع إسرائيل خالية من الأزمات، وإن كانت باردة. وهكذا عانت مظاهر التضامن العلنية مع غزة من قمع النظام، حيث تم اعتقال واختفاء العشرات من الناشطين في العديد من مدن البلاد. في 29 أكتوبر/تشرين الأول، حجبت السلطات المصرية موقع "مدى مصر" الإلكتروني المستقل لمدة ستة أشهر، بزعم "نشر أخبار كاذبة دون التحقق من مصادرها". وكان الموقع قد نشر تقارير تفيد بأن مصر تستعد لاستقبال اللاجئين الذين طردتهم إسرائيل من غزة. وفي بداية ديسمبر/كانون الأول، اعتقلت السلطات المصرية أربعة نشطاء أجانب في القاهرة لتنظيمهم احتجاجًا لدعم غزة أمام وزارة الخارجية.

الجغرافيا هي لعنة مصر في الأزمة الحالية في غزة. وباعتبارها الدولة العربية الوحيدة المتاخمة لقطاع غزة، فإن مصر هي المرشح الرئيسي لاستقبال وإعادة توطين اللاجئين الفارين من الحرب أو الذين طردوا من هناك بسبب حملة الإبادة الجماعية العقابية والانتقامية التي تشنها إسرائيل ضد المدنيين الأبرياء. إن نية إسرائيل لإخلاء القطاع من سكانه في إطار جهود التطهير العرقي كانت واضحة منذ بداية الحريق الحالي. في 13 أكتوبر/تشرين الأول، أمر الجيش الإسرائيلي 1.1 مليون فلسطيني في شمال غزة بالانتقال إلى جنوب مدينة غزة، بدعوى سلامتهم من العمليات العسكرية وفصل أنفسهم عن نشطاء حماس. وفي حين أن الأمر ببساطة غير واقعي ومن المستحيل تنفيذه - فقد وصفته الأمم المتحدة بأنه "كارثي" وطالبت إسرائيل بإلغائه - إلا أنه لا يمكن فهمه إلا كجزء من محاولة محتملة لدفع بعض سكان غزة الفارين على الأقل إلى سيناء حيث وكان من المتوقع أن تستقبلهم مصر وتأويهم.
وفي نهاية أكتوبر/تشرين الأول، اعترفت وزارة المخابرات الإسرائيلية بوجود خطة جديدة - وردت أيضاً في وثيقة مؤرخة في 13 أكتوبر - لنقل 2.3 مليون فلسطيني من قطاع غزة إلى مخيمات اللاجئين في شمال سيناء والتي يمكن أن تصبح فيما بعد مدناً بحد ذاتها. . وفي حين نفى مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن تكون الخطة مجرد سياسة مقصودة، واصفا الوثيقة بأنها "ورقة مفاهيمية"، يبدو أن المقترحات الرامية إلى تهجير سكان غزة إلى سيناء تحت ستار إجراء "مؤقت" في زمن الحرب تحظى بدعم واسع النطاق في أوساط المؤسسة الإسرائيلية. حتى أن تقارير إعلامية كشفت أن إسرائيل أثارت بشكل خاص مع العديد من الحكومات الأجنبية فكرة نقل سكان غزة إلى مصر “خلال مدة الحرب”. ومن الواضح أن المسؤولين المصريين والفلسطينيين أدانوا مثل هذا الاقتراح باعتباره ليس غير مقبول و جريئًا فحسب، بل باعتباره أيضًا استمرارًا لسياسة إسرائيل التاريخية المتمثلة في تجريد الفلسطينيين من ممتلكاتهم على حساب جيرانها. ومن المؤكد أن التطورات التي حدثت منذ ذلك الحين ــ وتهجير نحو 1.8 مليون من سكان غزة داخل القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول ــ لا يمكن فصلها عن خطط إسرائيل المحتملة للطرد إلى شمال سيناء.
إن معارضة خطط التهجير الإسرائيلية الواضحة، والمخاوف من موافقة الولايات المتحدة والحكومات الغربية الأخرى عليها، دفعت السيسي - خلال مؤتمر صحفي عقده في 18 تشرين الأول/أكتوبر مع المستشار الألماني الزائر أولاف شولتز - إلى إدانة أي حديث عن إعادة توطين اللاجئين في مصر. وفي حديثه خارج النص وبعبارات غير حكيمة وغير تاريخية، حذر السيسي من أن هذا الاحتمال قد يؤدي إلى زيادة الإرهاب ضد إسرائيل واقترح نقل اللاجئين إلى صحراء النقب الإسرائيلية. ومن خلال السماح لنفسه باتهام الفلسطينيين بالإرهاب المحتمل ضد إسرائيل، أطلق الرئيس المصري خطاباً إسرائيلياً نموذجياً في الوقت الذي كان فيه الجيش الإسرائيلي يرتكب فظائع ضد المدنيين الأبرياء. كما بدا وكأنه يقبل احتمال تجريد الفلسطينيين من ممتلكاتهم مرة أخرى، هذه المرة من غزة، وينسى حقيقة أساسية تتعلق بطرد الفلسطينيين: وهي أنه مثلما رفضت إسرائيل السماح للاجئي عام 1948 بالعودة إلى فلسطين التاريخية، فإن الدولة الصهيونية ستمنع عودة أي لاجئين جدد.
هناك عدة مخاوف تثير المعارضة المصرية لقبول اللاجئين الفلسطينيين من غزة. أولاً، من الصعب على النظام المصري أن يتجاهل المشاعر السائدة بين المصريين الرافضة لطرد الفلسطينيين مرة أخرى. والواقع أن المظاهرات القليلة المسموح بها في مصر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول عبرت على وجه التحديد عن هذا القلق. في عام 1948، عندما تأسست إسرائيل، وفي عام 1967، أثناء وبعد حرب الأيام الستة، تم طرد مئات الآلاف من الفلسطينيين من فلسطين، بما في ذلك إلى قطاع غزة، ولم يعودوا أبداً. (إن العديد من سكان غزة لاجئون بالفعل منذ عام 1948). وربما يشكل التهجير الثالث لأكثر من مليوني من سكان غزة كارثة أخرى تهدد الحياة الوطنية للفلسطينيين ووجودهم، وهم، ولا الشعب المصري، ولا العالم العربي الأوسع، على استعداد للتفكير فيها. من المؤكد أن حتى الافتراض القائل بأن إسرائيل تفترض أن لها ما يبرر خلق تدفق للاجئين نتيجة عملياتها العسكرية هو أمر منافي للعقل تماما في نظر المصريين وغيرهم في المنطقة.
ثانياً، إن قبول أعداد كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين من شأنه أن يشكل تهديداً خطيراً للأمن القومي للدولة المصرية. ومن شأن إيواء اللاجئين في مخيمات في شمال سيناء أن يشكل معضلة تتعلق بالقانون والنظام بالنسبة للسلطات المصرية التي تقاتل تمردًا جهاديًا مستمرًا منذ عقد من الزمن في سيناء. إن القيام بذلك من شأنه أن يسبب أيضًا كابوسًا لوجستيًا وماليًا هائلاً لمصر، بالنظر إلى الاحتياجات الإنسانية الواسعة للاجئين. ويشهد الاقتصاد المصري بالفعل أزمة اقتصادية كبرى، تتسم بتضخم قياسي (وصل إلى ما يقرب من 40 في المائة في أغسطس/آب)، وانخفاض قيمة العملة (فقد الجنيه المصري 50 في المائة من قيمته على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية)، ودين عام ضخم (93% من قيمة الناتج القومي)، مع وصول الدين الخارجي إلى 163 مليار دولار)، والفقر (يقدر أن ما يصل إلى 60 في المائة من المصريين يعيشون عند خط الفقر أو تحته)، من بين أمراض أخرى. وفي حين يمكن للمساعدات الدولية أن تساعد في إعادة توطين اللاجئين، ستكون هناك دائما تكاليف خفية لن تتمكن مصر من تغطيتها.
وثالثا، من المحتم أن يؤدي إسكان اللاجئين الفلسطينيين إلى إعادة مصر إلى دور مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهو الدور الذي حاول الرؤساء منذ أنور السادات جاهدين تجنبه في أعقاب عودة سيناء في عام 1982. وربما كانت مصر، ولا تزال كذلك ، تشارك في المناقشات والمفاوضات والترتيبات المتعلقة بالقضية الفلسطينية الشاملة، وخاصة فيما يتعلق بغزة، ولكن منذ معاهدة السلام مع إسرائيل أصبحت القاهرة منفصلة حقًا عن التبني الكامل للمطالب الفلسطينية الأساسية. إن إنشاء معسكرات لتوطين الفلسطينيين في سيناء من شأنه أن يعيد مصر بكل تأكيد إلى دائرة المصالح التي انسحبت منها منذ عقود. بمعنى آخر، في حين أن مصر قد تعمل كمحاور بين الفلسطينيين وإسرائيل وتفضل التحدث نيابة عن الفلسطينيين، إلا أنها ليست مهتمة بتحمل مسؤولية إسكان الملايين منهم أو توفير رفاهيتهم.
أثارت الإشارة في وثيقة ميزانية البيت الأبيض الصادرة في 20 أكتوبر/تشرين الأول إلى المساعدات الخارجية الأمريكية "للاحتياجات المحتملة لسكان غزة الفارين إلى البلدان المجاورة" و"التهجير عبر الحدود"، مخاوف من أن إدارة بايدن قبلت بهدوء فكرة إسرائيل المتمثلة في دفع الفلسطينيين إلى سيناء. ربما كانت الإدارة مقتنعة بأن الفكرة ستحافظ على حياة الإنسان، من دون التفكير الضروري بأن أولئك الذين يغادرون غزة قد لا يُسمح لهم بالعودة أبداً. ومع ذلك، فإن التطورات في إدارة الحرب الوحشية والضغط الشعبي محليًا وفي جميع أنحاء العالم - والذي تجلى في احتجاجات ومظاهرات كبيرة - دفعت إدارة بايدن إلى توضيح معارضتها لأي تطور من هذا القبيل. وفي وقت لاحق، وفي أعقاب المزيد من الغضب بشأن أمر إسرائيل لسكان غزة بالفرار إلى الجنوب، تخلى المسؤولون الأمريكيون تمامًا عن أي تلميح لدعم نقل المدنيين، على الرغم من استمرارهم في الدعوة إلى فتح ممرات آمنة وإقامة هدنة إنسانية في غزة.
وهكذا، مع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، أعربت إدارة بايدن عن موقف ضد أي تهجير قسري للفلسطينيين وكذلك ضد إعادة الاحتلال الإسرائيلي للقطاع. رداً على تصريحات نتنياهو حول دور إسرائيلي محتمل إلى أجل غير مسمى في غزة، حذر وزير الخارجية أنتوني بلينكن في 8 تشرين الثاني/نوفمبر من احتلال إسرائيلي آخر للقطاع، قائلاً إن الفلسطينيين وحدهم هم من سيقررون حكمهم. وفي حديثه خلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في طوكيو، رفض بلينكن أي نقل للفلسطينيين أو حصار غزة أو تقليص حدود غزة. في 2 كانون الأول (ديسمبر)، في اجتماع COP28 في دبي، كررت نائبة الرئيس كامالا هاريس ما أصبح دليلًا لسياسة الولايات المتحدة تجاه غزة، مشددة على أنه في فترة ما بعد الحرب، لن يكون هناك "تهجير قسري، ولا إعادة احتلال، ولا حصار او مقاطعة، و لا تقليص للأراضي، ولا استخدام غزة كمنصة للإرهاب”.
ربما تكون هذه التأكيدات من جانب الحكومة الأمريكية -على الرغم من الدعم الأمريكي المستمر للحرب الإسرائيلية- هي أفضل الضمانات التي كانت مصر تنتظرها للاستغناء نهائيًا عن فكرة استضافة ملايين اللاجئين الفلسطينيين في شمال سيناء. لكن ما يتبقى أن نرى من إدارة بايدن هو دعوة واضحة لوقف إطلاق النار في غزة، حيث أن رفض الولايات المتحدة للقيام بذلك يعطي بلا شك إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة القتل الجماعي في القطاع.
وبالنظر إلى موقفها الضعيف نسبياً تجاه إسرائيل، واعتمادها على الدعم الأمريكي، فضلاً عن مواجهة الضغوط المحلية والإقليمية لتقديم موقف متعاطف تجاه الفلسطينيين وتجاه غزة على وجه الخصوص، فقد حددت مصر موقفاً أقل من المتوقع. - موقف اقل طموح لنفسها في الأزمة الحالية. وكان رفض مصر قبول اللاجئين على أراضيها مصحوباً بإحجامها عن الحد من حرية الحركة عبر معبر رفح، وهو القرار الذي كان متفقاً إلى حد كبير مع سياسة القاهرة القائمة منذ فترة طويلة فيما يتعلق بالحصار المفروض على غزة. وبعد أسابيع من المفاوضات حول تقديم المساعدات الإنسانية لشعب غزة، سُمح بمرور مئات الشاحنات عبر معبر رفح، على الرغم من أن هذا العدد لا يقترب بأي حال من الأحوال من تغطية الاحتياجات المعلنة. وسمحت مصر أيضًا بخروج عدد من مزدوجي الجنسية والأجانب من غزة، وبنقل عدد صغير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة طبية. وبالإضافة إلى ذلك، لعبت مصر دوراً هاماً في التوصل إلى وقف القتال في غزة لمدة سبعة أيام والذي شهد إطلاق سراح حوالي 200 سجين إسرائيلي وفلسطيني.
ولكن في المسائل الأكثر استراتيجية، كانت مصر مترددة في الانخراط بطريقة مقبولة لإسرائيل، وبالتالي للولايات المتحدة. وقد أعلنت مصر أن نية إسرائيل للقضاء على حركة حماس من غزة هي ببساطة غير واقعية وأنها لن تلعب دورا بعد الحرب في إدارة الأمن في القطاع. وفي اجتماع عقده الرئيس السيسي في 9 نوفمبر/تشرين الثاني مع مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز، قال الرئيس السيسي إن مصر لن تشارك في القضاء على حماس في غزة لأنها تحتاج إلى الجماعة لتوفير الأمن هناك. وتعارض مصر، إلى جانب دول عربية أخرى، خطة إسرائيلية لإنشاء منطقة أمنية عازلة داخل قطاع غزة على طول حدودها مع القطاع.
من المؤكد أنه لا يبدو أن مصر في مزاج يسمح لها بقبول دور أمني في غزة، وهو الدور الذي من شأنه أن يلبي مطالب إسرائيل بإخضاع القطاع. إن القيام بأي دور من هذا القبيل من شأنه أن يعيد مصر إلى مركز المداولات والمفاوضات والترتيبات المتعلقة بمستقبل قضية فلسطين. وكما كان واضحاً منذ عقود، أرادت القاهرة الانفصال عن تعقيدات المعضلة الفلسطينية بسبب الأعباء الأمنية والسياسية والاقتصادية المرتبطة بها. وبدلاً من ذلك، ما يمكنها فعله هو اتباع مسار المهام المخصصة - مثل التفاوض على هدنة قصيرة المدى وإدارة معبر رفح - دون تقديم مبادرات كبرى واعدة. وفي الواقع، في الوقت الحالي وفي المستقبل المنظور، سوف تستمر مصر في التخبط بطريقة تحمي مصالح نظامها العسكري وكذلك مصالح رؤسائه.
 
التفاوض على هدنة قصيرة المدى وإدارة معبر رفح - دون تقديم مبادرات كبرى واعدة. وفي الواقع، في الوقت الحالي وفي المستقبل المنظور، سوف تستمر مصر في التخبط بطريقة تحمي مصالح نظامها العسكري وكذلك مصالح رؤسائه.
حتى لو وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي .. الجيش المصري لن يوافق .
 
حتى لو وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي .. الجيش المصري لن يوافق .
فعلا, المعارضه مؤسسيه.

شخصيا لست متفائل, اغرائهم بسيط جدا و موقفهم مش مبدئي. المشكله اختلاف على الثمن مش الفكره.
 
سبحان الله يقولون ااااااين الكرااامة يا امة الاسلااااام

نسيوا انهم هم انفسهم كانوا يطبلوا و يمجدوا و يشكروا و يتزلفوا
لمن يشتم و يسب ويكفر ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها بأقبح الكلام ويطعن في شرفها وهي اشرف النساء
لعن الله من اساء لها من مشركين واذنابهم الساكتين الراضين من اجل مصالح دنيا ومن يهود واذنابهم
هل كان يرضاها لامه البيولوجية !؟

ما هذا التناقض ؟!

هذي اكبر اشكالية مع هؤلاء القوم

عندهم مصلحة يحلل لنفسه مايريد
المصلحة تصبح العكس يعود يحرم و يشجب و يستنكر على الاخرين ما كان يفعله هو من قبل !؟

فاقد الشيئ لا يعطيه

نفاق هذا ولا مش نفاق ؟!


لا والله كلامك اللي استعباط و نفاق ، حاليا ٩٠٪؜ من الدول العربية و الاسلامية عندها علاقات سياسية و اقتصادية مع ايران هل هذا يعني رضاهم على شتم الصحابة ، كل الدول العربية علاقتها ممتازة مع فرنسا هل هذا يعني رضاهم على مهاجمة الاسلام في فرنسا ؟

ابسطهالك عشان تفكيرك محدود ، امريكا قتلت ملايين المسلمين و علاقة دولنا العربية معها ممتازة ، مرات المصالح بتحكم بعض الدول و مثل ما هو جائز للدول العربية فهو جائز لحماس

يلا مستني صوت صرصور الحقل نفس كل مرة
 
الموضوع يفتقر للأخبار كله شعارات ومزايدات وكل واحد مسوي ياسر عرفات
ان عندك شجاعة وتبي تظهرها ليس هنا في ساحات المنتدى اظهرها عناك في ساحات القتال
هنا نريد اخبار لنتابع الاحداث نروح توتير نحصل كلهم نفس الي هنا ولا يخطون اسم غزة بجميع اللغات حتى يكسب زوار
تجارة غزة في الموقع وتوتير والفيس بوك والتكتك البحث الشهرة باسم غزه

هاتوا اخبار والي بيسوي بطل يروح لغزة متوفر التهريب تهربت صواريخ مو عاجزين يهربونك

اشغلتونا
 
Pre-Med @Pre-Med
Hegesias @Hegesias

لغتكم الانجليزيه ضعيفة الحساب يقول اعتراض و ليس اختراعكم ازالة الحطام 😂 و اختراع سيناريوهات وهمية من عقولكم



الموساد نيابة عن وزارة الدفاع المصرية
مصر بتساعد الصهاينة
وتحاصر غزة
مش دا العشم يا ام الدنيا

😔🥺
 
عودة
أعلى