تفاهمات تركية مصرية بشأن لببيا

بلقاسم حفتر يلتقي وزير الخارجية التركي​


القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 يوليو 2024, 11:14 صباحا
بلقاسم حفتر يلتقي وزير الخارجية التركي

مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم خليفة حفتر اليوم الخميس وزير الخارجية التركي هاكان فيدا في العاصمة أنقرة، 25 يوليو 2024. (الصفحة الرسمية للصندوق)​


التقى مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم خليفة حفتر، اليوم الخميس، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان بمقر وزارة الخارجية التركية في العاصمة أنقرة.
وذكر الصندوق في بيان مقتضب أن بلقاسم وفيدان «ناقشا سُبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين»، دون مزيد من التفاصيل.

عقود إعمار مع تركيا والإمارات
وخلال الأشهر الماضية وقَّع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا العديد من عقود العمل مع شركات تركية وإماراتية من أجل تنفيذ العديد من مشاريع الإعمار، لا سيما في المناطق المتضررة من الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر وكذلك مدينتي بنغازي وأجدابيا.

وفي أبريل الماضي، وقَّع بلقاسم حفتر عقود عمل مع شركات تركية لتنفيذ عدة مشاريع في مجال المقاولات العامة والتجهيزات والبنية التحتية في مدينة بنغازي، وذلك تمهيدًا لمباشرة أعمالها بالمدينة.
وسبق أن أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن علاقات أنقرة مع شرق ليبيا «تتقدم بشكل جيد للغاية» وأن هناك تواصلا مع قائد «القيادة العامة» المشير خليفة حفتر ومحادثات مع أبنائه، مشيرا إلى التباحث مع مصر والإمارات وقطر حول كيفية توحيد ليبيا، وذلك في حوار مع قناة «سكاي نيوز عربية».
 
عودة
أعلى