البصمة الرادارية للنسر الصامت

steph

عضو
التفاعل
106 0 0
لفت انتباهي مؤخرا انه عدة مواقع تقول ان البصمة الرادارية للنسر الصامت تعادل البصمة الرادارية لf-35 النسخة التصديرية بناء عليه النسر الصامت منافس قوي للطائرة الاسرائيلية الجديدة من F-35 وحتى الويكيبيديا تقول نفس الشئ
The RCS of the Stealth Eagle I have heard reported to be by ppl I basically trust (no official data out yet) "lower than the F-35 *export* version".

Modern AWACS detect targets of 1m2 RCS 250~300 km away, here their maximal effective detection range dispersed on models AFAIK:
  • F-15C & Su-27 (RCS = 10~15m2): 450 ~ 600 km
  • Tornado (RCS = 8 m2): 420 ~ 500 km
  • MIG-29 (RCS = 5 m2): 370 ~ 450 km
  • F/A-18C (RCS = 3 m2): 330 ~ 395 km
  • F-16C (RCS = 1.2 m2): 260 ~ 310 km
  • JAS39 (RCS = 0.5 m2): 210 ~ 250 km
  • Su-47 (RCS = 0.3 m2): 185 ~ 220 km
  • Rafale (RCS = 0.1~0.2 m2): 140 ~ 200 km
  • F-18E (RCS = 0.1 m2): 140 ~ 170 km
  • MIG-42 (RCS = 0.1 m2): 140 ~ 170 km
  • EF2K (RCS = 0.05~0.1 m2): 120 ~ 170 km
  • F-35A (RCS = 0.0015 m2): 50 ~ 60 km (NOTE: NOT the export)
  • F/A-22 (RCS < or = 0.0002~0.0005 m2): < or = 30 ~ 45 km
  • وهدا الويكبيديا يؤكد الموضوع
  • The F-15SE is to have a level of stealth allowed for export by the US government. From the front this is predicted by Ausairpower.net as possibly being as low as the export version of the . For reference the radar cross section of the non-export version of the F-35 from the front is 0.001 m². The side and rear radar cross sections will be higher. The F-15SE will have radar, and a new electronic warfare system from .
  • اعتقد ان السعودية ممكن ترد على صفقة F-35 الاسرائيلية بضفقة النسر الصامت اوحتى ربيوترf-22 بعد مارفع الحضر عن التصدير خصوصا ما احد يقدر يشتريها الا اليابان والسعودية بسبب الغلاء:12[1]:

رد: البصمة الرادارية للنسر الصامت

بالنسبة للنسر الصامت فان الوصول الى هذه الميزة في حالة التسليح الداخي فقط وهو محدود نوعا ما

اتفق معك بعض الشئ لكن كمية الاسلحة الداخلية في النسر الصامت ليست قليلة AIM-9,AIM120 و GDAM يعني لا باس بها وعلى العموم F-35 ;كمية الاسلحة قليلة بالاضافه الا انها لا تجاري النسر الصامت في المناورة

اسلحة النسر الصامت في هدا الفيديو

هلا من اللممكن تطوير الاصطول السعودي من الطائرات f15

هلا من اللممكن تطوير الاصطول السعودي من الطائرات f15

يا اخي الاسطول السعودي سبيقي منه فقط 72 طائره اف 15 والباقي سيخرج من الخدمه وال72 ستطور للطراز الكوري كي اما النسر الصامت فلا تتشابه مع الطائرات الاف 15 السابقه الا في الاسم يعني طائره اخرى بنفس الاسم تقريبا
وشكرا لك اخي

يا اخي الاسطول السعودي سبيقي منه فقط 72 طائره اف 15 والباقي سيخرج من الخدمه وال72 ستطور للطراز الكوري كي اما النسر الصامت فلا تتشابه مع الطائرات الاف 15 السابقه الا في الاسم يعني طائره اخرى بنفس الاسم تقريبا
وشكرا لك اخي

على كذا راح نبدأ من الصفر
صيانه وقطع غيار والكترونيات
يعني نفس الاف15 مخفضة ونحن نطورها

اسمحلي اختلف معك يالنسر العربي السعودية السعودية رايح تطور الF-15الي عندها وهي شرت اكثر من 150 محرك لطائراتها والان جزء من الصفقة الجاية هي التطوير للمستوى ك مثل كوريا اما بالنسبة للاخ النمر العربي هو صحيح ان النسر الصامت موديل جديد بس هو قبل كل شي F-15من الفئة ك بس غيروا الهيكل ووضعوا دهان ممتص للموجات والاسلحة صارت داخلية بس بالنسبة للصيانه وقطع الغيار ما رايح يفرق كثير على المهندسين السعوديين فهي من الداخل F-15 Type k

على كذا راح نبدأ من الصفر
صيانه وقطع غيار والكترونيات
يعني نفس الاف15 مخفضة ونحن نطورها

لا يا اخي الالكترونيات والتكنولوجيا المجهوله يمكننا ان نصممها ونصنعها بما اننا قطعنا شوط كبييييييييير جدا
في هذا المجال الذخائره ايظا لا مشكله تماما نفس الذخائر المركبه على الاف15
هناك فقط قطع الغيار للطائره نفسها بس تحتاج للتعديل بعضها مثلا اصبح اصغر قليلا بعضها اصبح كبير
ويجب مراعاه البصمه الحراريه المنخفضه
وهو افضل طبعا يعني تحتاج الى 5 سنوات على الاقل شغل على النسر الصامت حتى تتمكن منها بشكل كبيييير جدا
بينما لو كنت بادي من الصفر تحتاج على الاقل 15 سنه حتى تصل الى ما نصل اليه نحن في 5 سنوات يعني الامر جيد

اسمحلي اختلف معك يالنسر العربي السعودية السعودية رايح تطور الf-15الي عندها وهي شرت اكثر من 150 محرك لطائراتها والان جزء من الصفقة الجاية هي التطوير للمستوى ك مثل كوريا اما بالنسبة للاخ النمر العربي هو صحيح ان النسر الصامت موديل جديد بس هو قبل كل شي f-15من الفئة ك بس غيروا الهيكل ووضعوا دهان ممتص للموجات والاسلحة صارت داخلية بس بالنسبة للصيانه وقطع الغيار ما رايح يفرق كثير على المهندسين السعوديين فهي من الداخل f-15 type k

يا اخ السعوديه اشترت اكثر من 150 محرك وهي فعلا ستطور الطائرات الى الطراز الكوري ولاكن اخي ليس كل الطائرات بل 72 طائره فقط وهي طراز اس سيتم التطوير الى الطراز الكوري ام البقيه فسيتم استبدالها بعدد بعدد اكثرمن 100 مقاتله النسر الصامت اخي
يعني لن تخرج من الخدمه بكره بل بالتدريج يعني مثلا من 2012 حتى 2015
والمزيد من التقدم لبلادنا

يا اخ السعوديه اشترت اكثر من 150 محرك وهي فعلا ستطور الطائرات الى الطراز الكوري ولاكن اخي ليس كل الطائرات بل 72 طائره فقط وهي طراز اس سيتم التطوير الى الطراز الكوري ام البقيه فسيتم استبدالها بعدد بعدد اكثرمن 100 مقاتله النسر الصامت اخي
يعني لن تخرج من الخدمه بكره بل بالتدريج يعني مثلا من 2012 حتى 2015
والمزيد من التقدم لبلادنا

اخي السعودية ما رايح تسحب ل f-15القديمة الا لما تحصل على جيل خامس وانت عارف ان النسر الصامت جيل رابع مطور جدا يعني 4+++ اي ما قبل الخامس وزي منت عارف ان الوريث الشرعي f-15هو الريبوتر بس المشكلة في السعر 290 مليون مش سهله لكن تبي الصدق سعره فيه اخر مناورة في الاسكا الطائرة الوحدة من الريبوتر قدرت تفوز على 4 طائرات f-15امريكية بنفس الوقت بس ما ادري حاليا عن السعودية هل ترضى ب-f-35 زي تركيا واسرائيل والا تلروح ل باك-فا والا تاخد الريبوتر مثلها مثل اليابان هدا هو السؤال:b070[1]:

اخي السعودية ما رايح تسحب ل f-15القديمة الا لما تحصل على جيل خامس وانت عارف ان النسر الصامت جيل رابع مطور جدا يعني 4+++ اي ما قبل الخامس وزي منت عارف ان الوريث الشرعي f-15هو الريبوتر بس المشكلة في السعر 290 مليون مش سهله لكن تبي الصدق سعره فيه اخر مناورة في الاسكا الطائرة الوحدة من الريبوتر قدرت تفوز على 4 طائرات f-15امريكية بنفس الوقت بس ما ادري حاليا عن السعودية هل ترضى ب-f-35 زي تركيا واسرائيل والا تلروح ل باك-فا والا تاخد الريبوتر مثلها مثل اليابان هدا هو السؤال:b070[1]:

لا يا اخي العزيز النسر الصامت جيل خامس بما ان بصمتها الراداريه تتساوي مع الاف35 فهي طائره شبحيه من الجيل الخامس ولا تستغرب اذا انهت اميركا مشروع الرابتور مع اني سمعت هذا الخبر ان الرئيس اوباما اوقف المشروع
واتجهت للاف15 النسر الصامت حتى تنتهي الازمه الماليه
الوريث الشرعي قد يكون عده ابناء وليس ابن واحد علاوتا على ذالك قد يكون الوريث لنا هو الاف15 النسر الصامت فقط وخصوصا ان الرابتور حتى لو اشتريناها فلن يزيد عددها عن 48 طائره لان سعرها غلي جدا وصيانتها معقده
يعني النسر الصامت هي مقاتله من الجيل الخامس شبحيه ستكون ملكه الاجواء اما الرابتور فهي مقاتله سبقت عصرها ولاكن الحظوظ لن تكون حلفتها بسبب الازمه الماليه
وشكرا لك اخي

يا شباب من وين جتكم هاذي المعلومات ان السعودية تبي تطور اسطولها
وتشتري طائرات جديدة انا اول مرة اسمع عن هذا الخبر ما اعتقد امريكا توافق

يا شباب من وين جتكم هاذي المعلومات ان السعودية تبي تطور اسطولها
وتشتري طائرات جديدة انا اول مرة اسمع عن هذا الخبر ما اعتقد امريكا توافق

يا اخي اللعبه ليست في مصلحه اميركا الان والقرار ليس بيدها
وبالتالي اذا لم تعطيني ما اريد سأتجه الى غيرك

التعديل الأخير:

يا اخي اللعبه ليست في مصلحه اميركا الان والقرار ليس بيدها
وبالتالي اذا لم تعطيني ما اريد سأتجه الى غيرك

ياخي مازلت اشك ان امريكا تبي تعطينا شئ ما عطته اسرائيل
او يعطينى التفوق العسكري عليها
بس بصراحة f15 فعلا ملكة الطائرات لها اكثر من ربع قرن بالخدمة
وما زالت احد اقوى الطائرات بالعالم

امريكا تعبد المال الي خلها تعطي f-15 لسعوديه في وقت كانت الصفقه تهدد اسرائيل تخليها تعطيه غيره
والدنيا والالسياسه مصالح كل واحد ياخذ $

اخوي النسر العربي بالنسبة الى النسر الصامت فهي طائرة من الجيل الرابع المطور مع بصمة رادارية مخفضة جدا هدا حسب تصريح بيونغ الشركة المصنعة وليست جيل خامس وتقدر ترجع لموقع الشركة ان اتفق معك انه تجاري الجيل الخامس خصوصا f-35 بس التصنيف من الشركة الام هو جيل رابع مطور جدا لكن فيه سؤال لازال يطرح في المنتديات العالمية كثيرا وهو لمادا وزارة الدفاع الامريكية رفضت الشراء النسر الصامت حتى ان الشركة بيونغ اعلنت ان النسر الصامت هو للتصدير الخارجي فقط ووضعت اسم السعودية وسنغفورا ه واليابان البعض يقول لانهم عندهم جيل خامس ليه يرجعون للجيل الرابع حتى لو كان مطور جدا !.
بالنسبة للريبوتر اقول حتى لوكانت غالية الزين سعره فيه تصور ان الطائرة الواحدة تستطيع ان تفوز على اربع طائرات من F-15المطور في وقت واحد كما حدث في مناورة الاسكا يعني لو تاخد 48 طائرة مثل اليابان كانك ماخد 200 طائرة F-15 جديدة.
بالنسبة للاخوان الي يقولوا امريكا ما تعطي اقول لكل شئ سعر هدا ما تعلمته في امريكا والدليل ان الريبوتر كانت محظورة من الكونغرس ولما جات الازمة الاقتصادية قالوا نرفع الحظر وهم ارسلوا للسفير الياباني رسالة لا مانع من بيعكم الريبوتر بعد ما تعب من قبل وهو يترجى ان يبيعونهم الطائرة طبعا طلبوا سعر خيالي ضعف التكلفة 290 مليون للواحدة. على العموم العيب الوحيد بالريبوتر هو الصيانة مكلفة بس زي ما سويت صيانه لغيرة بتتعلم تسوي للريبوتر محتاج وقت بس خصوصا انه فيه ميزة اخرى ان امريكا وقفت شراء الريبوتر يعني لوتطلبها تجيك بسرعة لان مافيه طلبيات غيرك بعدين هم محتاجين ينتجون علشان الوظائف كما قال سنياتور جورجيا قال مشروع الريبوتر موظف الاف الامريكان بخمس ولايات ادا توقف يخسرون وظايفهم

اخوي النسر العربي بالنسبة الى النسر الصامت فهي طائرة من الجيل الرابع المطور مع بصمة رادارية مخفضة جدا هدا حسب تصريح بيونغ الشركة المصنعة وليست جيل خامس وتقدر ترجع لموقع الشركة ان اتفق معك انه تجاري الجيل الخامس خصوصا f-35 بس التصنيف من الشركة الام هو جيل رابع مطور جدا لكن فيه سؤال لازال يطرح في المنتديات العالمية كثيرا وهو لمادا وزارة الدفاع الامريكية رفضت الشراء النسر الصامت حتى ان الشركة بيونغ اعلنت ان النسر الصامت هو للتصدير الخارجي فقط ووضعت اسم السعودية وسنغفورا ه واليابان البعض يقول لانهم عندهم جيل خامس ليه يرجعون للجيل الرابع حتى لو كان مطور جدا !.
بالنسبة للريبوتر اقول حتى لوكانت غالية الزين سعره فيه تصور ان الطائرة الواحدة تستطيع ان تفوز على اربع طائرات من f-15المطور في وقت واحد كما حدث في مناورة الاسكا يعني لو تاخد 48 طائرة مثل اليابان كانك ماخد 200 طائرة f-15 جديدة.
بالنسبة للاخوان الي يقولوا امريكا ما تعطي اقول لكل شئ سعر هدا ما تعلمته في امريكا والدليل ان الريبوتر كانت محظورة من الكونغرس ولما جات الازمة الاقتصادية قالوا نرفع الحظر وهم ارسلوا للسفير الياباني رسالة لا مانع من بيعكم الريبوتر بعد ما تعب من قبل وهو يترجى ان يبيعونهم الطائرة طبعا طلبوا سعر خيالي ضعف التكلفة 290 مليون للواحدة. على العموم العيب الوحيد بالريبوتر هو الصيانة مكلفة بس زي ما سويت صيانه لغيرة بتتعلم تسوي للريبوتر محتاج وقت بس خصوصا انه فيه ميزة اخرى ان امريكا وقفت شراء الريبوتر يعني لوتطلبها تجيك بسرعة لان مافيه طلبيات غيرك بعدين هم محتاجين ينتجون علشان الوظائف كما قال سنياتور جورجيا قال مشروع الريبوتر موظف الاف الامريكان بخمس ولايات ادا توقف يخسرون وظايفهم

طيب يا اخي ما هو الفرق بينها وبين التايفون اذا وما هو الفرق بينها وبين الاف35 انا ارى ان الشركه كلامها للاستهلاك الاعلامي بصمه حراريه مثل الاف35 وتسليح داخلي وتصميم مميز فعلا وقوه افضل من الاف35 ورادار افضل ايظا
اذا ما هي سمات الجيل الخامس اخي
التايفون هي جيل رابع مطوررررررررررر جدا وبصمتها الراداريه هي 0.1 بنما النسر الصامت بصمتها الراداريه هي 0.001
كيف جميعهم من جيل واحد الامر حير اخي
الرابتور اقوي اخي من النسر الصامت والدول التي ستشتريها هي السعوديه وممكن كرويا واليابان بما ان انتاج كميات كبيره من الرابتور غير مجديه اقتصاديا للاداره الامريكيه فأن النسر الصامت ايظا ستنظم الى الخدمه في القوات الجويه الامريكيه قد لا يحتاجونها الان بسبب الازمه الماليه ولاكن مستقبلا بلا شد ان الامر سيكون مختلف
الرابتور كما قلت اخي لابد من بيعها اذا لم تشتريها اميركا داخليا فأنها ستعرض للبيع خارجا
ولاكن اخي ما ذا تتوقع اذا تم شراء الرابتور هل ستكون مخفضه وفي هذه الحاله مثلا تكون بصمتها الراداريه اكبر من الامريكيه بمعني اصح ما هي الاجزاء التي يمكن ان تخفض في الرابتور اذا قامت الولايات المتحده ببيعها لنا
لان النسر الصامت قد يتم بيعها نسخه اصليه الينا ولاكن الرابتور التفكير في نسخه اصليه هو ظرب من الجنون
وشكرا لك اخي

وما هو سعر النسخه الاصليه من النسر الصامت اخي

يا صباح الخير يا النسر العربي سعر النسر الصامت 100 مليون دولار للواحده
اما لمادا وضعتها بيونغ جيل رابع مطور جدا فهدا من الشركه وليس مني ولكن اقول يمكن انه بسب انه تستطيع حمل اسلحه خارجيه وفي هده الحاله تصبح بصمتها الراداريه طبعا اكبر بينما الريبوتر والf-35 كل اسلحتها داخليه ممكن هدا السبب!
اما بالنسبه الى الريبوتر فراح تعطى نسخه تصديريه لليابان يعني مخفظه اما وش التخفيض فلم ترد انباء الى الان لان تقنية الريبوتر اصلا سريه ومعقدة تعرف انه فيها اشياء ومواصفات الى الان سريه لا نعرفها بس السعر كما قلت لك للريبوتر 290 مليون مع الصيانه رايح تكون اغلى بكثير بس رايح يكون سلاح ردع خطير لا احد يجاريك لمدة 20 قادمه

يا صباح الخير يا النسر العربي سعر النسر الصامت 100 مليون دولار للواحده
اما لمادا وضعتها بيونغ جيل رابع مطور جدا فهدا من الشركه وليس مني ولكن اقول يمكن انه بسب انه تستطيع حمل اسلحه خارجيه وفي هده الحاله تصبح بصمتها الراداريه طبعا اكبر بينما الريبوتر والf-35 كل اسلحتها داخليه ممكن هدا السبب!
اما بالنسبه الى الريبوتر فراح تعطى نسخه تصديريه لليابان يعني مخفظه اما وش التخفيض فلم ترد انباء الى الان لان تقنية الريبوتر اصلا سريه ومعقدة تعرف انه فيها اشياء ومواصفات الى الان سريه لا نعرفها بس السعر كما قلت لك للريبوتر 290 مليون مع الصيانه رايح تكون اغلى بكثير بس رايح يكون سلاح ردع خطير لا احد يجاريك لمدة 20 قادمه

صباح النور اخي

وجه نظر وارده بشك كبييييييييير جدا وايظا السعر مميز اخي بالنسبه لطائره بأمكانياتها
اما بالنسبه للرابتور اخي فأنا صراحتا لا ارجح شرائها بسبب التكلفه العاليه جدا
يعني اسرئيل لديها اف35 واف15 واف 16 ونحن لدينا نسر صامت واف15كي وتايفون وترنيدو (بالاظافه الى 72 اف 16 اذا تمت الصفقه )
كطائرات خاصه للقوات الجويه بغض النظر عن طائرات دعم الجيش او البحريه
اذا الامر جيد وخصوصا ان توازن القوي مع اسرئيل اصبح يتساوي في قطاعات ويتفوق بشكل كبييييييير جدا في قطاعات اخرى
ومع ايران اصبح ساحق لمصحتنا
ولاكن اخي هناك سأل
برايك هل النسر الصامت كنسخه اصليه تتفوق على الاف35 الامريكيه طبعا الجميع حموله داخليه
يعني بما ان البصمه الحراريه وحدها مع ان النسر الصامت افضل لان المحرك لا ترتفع حرارته مثل الاف35
الحموله ايظا افضل والجميع طبعا داخليه والمدى وقوه المناوره
وممكن اخي مقارنه بين الرادارين وانواع الاسلحه التي ستتسلح بهما جميع المقاتلات
والحموله القصوي وخلافه
يعني مقارنه شامله بين المقاتلتين
وشكرا لك اخي

التعديل الأخير:
عودة
أعلى