ايلون ماسك يفرض قيود جديدة على مستخدمي تويتر

84FB027B-EB61-4722-A140-778F2A560A5B.jpeg
 
جميل جدا يضن أنه ملك العالم بوجود حسابات الرؤوساء والمؤسسات والأندية ووكالات الأخبار وغيرها في تويتر ....

القوة للمستخدمين الحقيقيون وليس لهؤلاء وبمجرد ترك التطبيق والتوجه نحو منصات بديله قائمة أو جديدة سيندم الأحمق ...

الفكرة باختصار ان Twitter بيعاني من data scraping
وهيا عبارة عن انظمة مؤتمتة وتسحب كل البيانات من كل تغريدة وحساب وهذه ثغرة امنية لمنصة مهمة مثل تويتر وكل هذه البيانات الي منها بيانات شخصية كثيرة يتم تخزينها بمراكز بيانات غير معلومة طبعا هذا الشيء بيضرك شخصيا بالذات اذا انت تستخدم المنصة لغرض التعبير وضمان حرية الرأي.

نقطة ثانية مهمة وهيا ان استخدام السيرفرات في مراكز الكلاود او مراكز البيانات (تويتر تستخدم اكثر من 500 الف سيرفر) أمر مكلف وتدفع رسوم مرور البيانات فتخيل معاي مئات الالاف من الانظمة المؤتمتة تغرق سيرفرات الشركة الامر مكلف وممكن يدمر استقرار المنصة المالي (نقطة مهمة جدا)


شفت كمية المقاطع الاباحية والرسائل الي فيها نصب واحتيال والDDOS attacks على المنصة ؟؟ هذه كلها بسبب Bot farms بتغرق المنصة بكل هذا ولا تنسى الADs وهذا كله بيدمر المنصة العظيمة هذه ويصعب استخدامها ويعرضك للاحتيال ويجعل الهدف الاساسي (حرية التعبير) صح تحقيقه.

لهذا السبب مستقبلا مش مستغرب انه كل مستخدم يضطر يدفع مبلغ اذا اراد استخدام المنصة وهذا كله مفيد لك.

Just providing context
 
الجيد في قرار ماسك الاخير اننا لن نرى تغريدات مشاهداتها بالمئات الالوف من متابعين وهميين
 
اقاويل عن ان تويتر هيلغي خاصية الحظر
شوية تخريف مش طبيعي من ايلون والله ...تحس ان تويتر خلاص بقى لعبة في ايدة كل يوم يلعب في حاجة او يقرر حاجة حتى لو مش صح مش مهم ...اتمنى gab ياخد وضعة لو ترامب نجح لان الموقع دة مظلوم والوحيد اللي تحس انة يقدر ينافس تويتر بكل خصائصة دة غير انة سريع جداً وواجهتة سهلة وفيها مزيج من تويتر مع الفيسبوك
 
عودة
أعلى