المغرب يتعاقد على دبابات Merkava

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تفكير ساذج و عنصري للاسف مبني على ايديولوجيا من قبل القرون الوسطى. اسرائيل لا توقف اتفاقياتها العسكرية لاي سبب وبلاش تتكلم لي على خرافات من القرون الغابرة حول اليهود.

خرافات القرون الغابرة 😂

طبب صفقة الاف ٣٥ غابرة برضو
 
نعم ؟؟
انا مليش علاقة ولا احب اني اعلق على سياسة دول اخرى غير بلدي والمغرب دولة ذات سيادة حرة في علاقتها وصفقاتها

بس متبقاش منافق لنفسك وتقول ان إسرائيل حليف موثوق لانهم خانوا عهدهم مع رسول الله مش هيخونوه معاك !!

وانت مش اهم من الإمارات لإسرائيل الي خانوهم في صفقة الاف ٣٥ ولبسوهم في صفقة الرافال

اليهودي لا عهد له ولا ذمة من بقتل الأطفال والعزل والنساء والشيوخ هم خنازير بلا تجميل


انت تحب تتعامل معاهم لك مطلق الحرية بلا مزايدة ، بس تقول عليهم حلفاء موثوقين فأنت من المنافقين


::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::
 
خرافات القرون الغابرة 😂

طبب صفقة الاف ٣٥ غابرة برضو
هل لهذه الدرجة لا يعلموا التاريخ ام يتجاهلوه عمدا 🤔،
هذا من نقض اليهود للمعاهدات والاتفاقات


لكي ننهي هذه القصة و نتفاد النقاش العقيم، الأن علاقتنا جيدة معهم و عندما تكون خيانة لاحدى الإتفاقيات ستسوأ العلاقة بيننا فقط نقطة إنتهى
.
 
نفاق يا صديقي اكثر منه جهل بل يمتد للمروءة ، اليهود الان حلفاء

المستوطنين الي بيقتحموا الاقصي بالسلاح ويقتلون النساء والاطفال ويقصفون المستشفيات بقوا حلفاء موثوقين
Yeah Right Whatever GIF by Van der Valk
 
خرافات القرون الغابرة 😂

طبب صفقة الاف ٣٥ غابرة برضو
حتى لو ثبت بالفعل هذا فاسرائيل تريد الحفاظ على تفوقها الجوي في المنطقة و المغرب ليس جارا لاسرائيل وبعيد عنها لذلك لن تمانع ان تسلح المغرب بما يشاء. ما العيب في ذلك؟ لماذا تريدني ان اضحي بمصلحة بلدي من أجلك او من أجل غيرك. خصوصا وانتم اول من طبع.
 
نفاق يا صديقي اكثر منه جهل بل يمتد للمروءة ، اليهود الان حلفاء

المستوطنين الي بيقتحموا الاقصي بالسلاح ويقتلون النساء والاطفال ويقصفون المستشفيات بقوا حلفاء موثوقين

لا لا فقط انت تتاجر بالقضية لا غير ,

ليس الاسرائيليين وحدهم من يقتل و يقصف لكن عادي زي السمن على العسل معهم . فقط لأن اسرائيل عندكم عقدة منها , تريدون الجميع يعاديها .


 
نفاق يا صديقي اكثر منه جهل بل يمتد للمروءة ، اليهود الان حلفاء

المستوطنين الي بيقتحموا الاقصي بالسلاح ويقتلون النساء والاطفال ويقصفون المستشفيات بقوا حلفاء موثوقين
السفارة في العمارة و منذ زمن طويل. إسأل أهل غزة من هي أكثر دولة مسهم منها السوء غير إسرائيل
من أنت حتى تنعتنا بالنفاق؟ أنت لست منا ونحن لسنا منك. نحن نتحالف حتى مع إبليس إن وجد و أنت ما دخلك؟ احتفظ بفتاواك لنفسك
 
صحيح أن التطبيع مع اسرائيل يخدم المغرب، وصحيح أن الدول اليوم ينبغي أن تكون مرنة في إدارة مصالحها؛ وبصفتي مغربيا فليس لدي أي موقف سلبي من التطبيع (مادام سياسيا وليس ثقافيا ينتهي بالتماهي مع سردياتهم بخصوص المقدسات والمستقبل إلخ إلخ). ولكن تحمس بعض المغاربة للتطبيع بشكل كلي أمر غير مفهوم... هناك حديث "وهل يكب الناسَ في النار إلا حصائد ألسنتهم". ينبغي أن يكون الإنسان حذرا أثناء تحمسه للدفاع عن فكرة/ حدث ما...

ومن الجيد الاقتصار على الامور التقنية الخاصة بالدبابة.
 
التعديل الأخير:
مجاهدي الكيبورد لو حولتم عشر ما تصرحون به هنا لأفعال ضد إسرائيل كان من زمان الوضع تغير. اما ان تكون اسد هنا و في الميدان نعامة .. مخدماش أعمي الفقيه.
 
احاول جاهدا ان اقنع نفسی ان بعض الاخوة العرب فی المنتدی من ینتقدون تعاوننا العسکری مع اسراٸيل باسم الدین و المله و فلسطین وووو هم یفکرون اولا و اخیرا فی مصلحة المملکه المغربیه لحبهم لها و للشعب المغربی لکن للاسف لا اجد سبیلا للتصدیق

اکید انها مشکلتی و لیست مشکله بعض الاخوة العرب (التطبیع اقصد) و اکید ان حبهم لن ینقطع .......
 
بعض الاعضاء يتكلمون من عاطفة ويحاولون التقليل من الميركافا فقط لانها صناعة اسرائيلية.. غدا ان شاء الله موضوع شامل عن الميركافا بجميع انواعها

 
لما لا نتحدث عن الدبابة . العلاقات مع إسرائيل شأن المغرب و شعبه و إنتهى
 
merkava6.jpg



الدبابة الرئيسية Merkava Mk.3 هي خليفة MK-2 تم الكشف عنها علنًا لأول مرة في عام 1989 و دخلت دبابات الإنتاج الخدمة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي (IDF) في عام 1990 ، توقف الإنتاج في عام 2003 وتم بناء ما مجموعه 780 من هذه الدبابات ، لا يزال الجيش الإسرائيلي يستخدمها على نطاق واسع إلى جانب Merkava MK4 الأحدث .

لدى Merkava Mk.3 نفس التصميم مثل سابقاتها إنها تعكس المتطلبات الفريدة لوزارة الدفاع الإسرائيلية لقد حسنت هذه الدبابة حماية الدروع والقوة النارية والقدرة على الحركة.

تم تحسين حماية دبابة القتال الرئيسية هذه بإضافة درع معياري سلبي، يمكن استبدال الوحدات التالفة بسهولة في الظروف الميدانية و يمكن أيضًا ترقية هذا الدرع باستمرار عند توفر المزيد من الوحدات المتقدمة ، يمكن أيضًا تزويد MBT بكتل دروع تفاعلية.

تم تجهيز Mk.3 أيضًا بنظام تحذير بالليزر ، ومن الجدير بالذكر أن MBT هذه على عكس الآخرين لديها محرك أمامي لحماية أفضل للطاقم و يمكن تزويد الدبابة بنظام الحماية النشطة Trophy.

تم تجهيز Merkava Mk.3 بمدفع أملس مستقر بالكامل عيار 120 ملم ، تم تطويره محليًا بواسطة Israel Military Industries. يمكن لهذا السلاح إطلاق جميع ذخائر الناتو القياسية عيار 120 ملم و يمكنها أيضًا إطلاق صواريخ LAHAT المضادة للدبابات التي تطلق من مدفع رشاش بنفس طريقة إطلاق القذائف العادية و تحمل الدبابة 50 طلقة للبندقية الرئيسية و يتم تخزين الذخيرة في حاويات منفصلة.

الدبابة مزودة بنظام جديد للتحكم في الحرائق ، طورته شركة Elbit و يحتوي نظام التحكم في الحرائق هذا على تتبع تلقائي للهدف.

يتكون التسلح الثانوي من ثلاث رشاشات عيار 7.62 ملم ، تم تركيب إحداها بشكل محوري بالمسدس الرئيسي ، بينما تم وضع البقية أعلى البرج في بعض الأحيان ، يمكن رؤية دبابات Mk.3 مزودة بمدافع رشاشة بحجم 12.7 ملم ، تم تجهيز MBT أيضًا بقذائف هاون 60 ملم يتم التحكم فيها عن بعد ، والتي تستخدم لإطلاق قذائف الإنارة والتجزئة.

3bec9e17-9947-4d54-8faf-16a980e44c8a.jpeg


يتكون طاقم ميركافا Mk.3 من أربعة أفراد ، بما في ذلك القائد والمدفعي والمحمل والسائق و الجدير بالذكر أن ميركافا Mk.3 تتمتع بميزة فريدة ويمكنها حمل ما يصل إلى عشرة جنود عند تفريغ الذخيرة ، تدخل القوات الدبابة وتغادرها من خلال الفتحة الخلفية.

الدبابة تعمل بمحرك ديزل كونتيننتال AVDS-1790-9AR ، يطور 1200 حصان ، نسبة القوة إلى الوزن لهذا الدبابة ضعيفة نوعًا ما بسبب الوزن الزائد الذي يحد من حركتها.

تشمل المتغيرات من Merkava Mk.3 Merkava Mk.3A و 3B و 3D ، توقف إنتاج Merkava Mk.3 في عام 2003 وأصبحت خليفتها هي دبابة Merkava MK4.
 


تقنيا دبابة قوية


حسب خبراء في مجال صناعة الدبابات ،يقال بأن دبابة ميركافا إن صادفت أي دبابة قتالية في ساحة المعركة فالنتيجة ستكون لصالح ميركافا ،هذا ولم تصادف دبابة ميركافا أي قتال مباشر مع أي دبابة من نوعها في أي حرب مفتوحة ،من ناحية الفعالية فهي قوية برا بفضل سبطانة عيار 120 ملم التي تستخدم انواع قاتلة مضادة للدبابات مثل قذائف اليورانيوم المنضب الفتاكة لكل انواع الدبابات القتالية والمدرعات الحديثة.

 
B0A32F39-A103-4AE0-AB92-FA8C53DBBBF0.jpeg


 
لا يمكن الحكم على أي دبابة إلا في القتال المباشر ضد انواع مماثلة أما من يتقول غير هده الحقيقة فهو يجهل لماذا صنعت الدبابة ،مسالة حرب الشوارع والمدن ليست من اختصاص الدبابات ويعتبر القتال من شارع إلى شارع من أخطر الكمائن على أي دبابة مهما كانت سواء ميركافا أو T-90M prorive أو leopard 2A6 أو دبابة Challenger أو حتى دبابة Leclerc والنتائج جاءت مخيبة جدا مرورا بحرب لبنان الى سوريا ثم أذربيجان أرمينيا إلى حرب اوكرانيا ،لا يمكن إسقاط مفهوم الفشل لأي دبابة تخوض حرب العصابات وسط المجال الحضري لان مفاهيم الاشتباك تصبح لاغية وتصبح فيه الدبابة فريسة سهلة لأي قذيفة خارقة للدروع أو نظام صواريخ مضاد للدبابات أو أي لغم أرضي أو أي جندي متخندق جيدا داخل مبنى أو من خلف كومة حجارة أن ينسف أعتى دبابة .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى