الصين تتفاوض مع السعودية ومصر بشأن صفقات عسكرية

Cat

عضو جديد
إنضم
9 مارس 2023
المشاركات
345
التفاعل
818 15 0
الدولة
Ethiopia


الصين تتفاوض على صفقات الأسلحة مع المملكة العربية السعودية ومصر

IMG_4323.jpeg




يقال إن الصين تجري محادثات مع المملكة العربية السعودية ومصر من أجل صفقات أسلحة كبرى حيث تسعى البلدان إلى تنويع إمدادات أسلحتها لتصبح أقل اعتمادا على الولايات المتحدة وروسيا.

تجري الصناعات العسكرية السعودية (SAMI) حاليا محادثات مع شركة مجموعة الصناعات الشمالية الصينية (نورينكو)، وهي شركة دفاع مملوكة للدولة، لشراء أسلحة تتراوح من طائرات استطلاع بدون طيار إلى أنظمة الدفاع الجوي.

تشمل الأسلحة المشاركة في الصفقة المحتملة المركبة الجوية بدون طيار Sky Saker FX80 (UAV)، والطائرة بدون طيار للإقلاع والهبوط العمودي CR500 (VTOL)، وCe Cruise Dragon 5 و10 - نوعان من ذخائر التسكع، والمعروفة باسم الطائرات بدون طيار الانتحارية - ونظام الدفاع الجوي قصير المدى HQ-17AE (SHORAD)،

إن HQ-17AE SHORAD هو أحدث إضافة إلى الصفقة، التي كانت في مفاوضات منذ حوالي عام، ووصلت المحادثات إلى مرحلة متقدمة، نقلا عن مصادر غير مسماة قريبة من الوضع.

وقال التقرير إنه من المتوقع أن تستمر المفاوضات حتى نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل، مضيفا أن هناك شائعات بأن الصفقة بأكملها سيتم تمويلها باليوان الصيني.

في تقرير آخر نشر يوم الاثنين، إن مصر تجري محادثات مع الصين للحصول على مقاتلة تشنغدو J-10C متعددة المهام.

لمزيد من المحادثات التي بدأت في أواخر العام الماضي، من المتوقع أن يجتمع وفد من القوات الجوية المصرية بممثلين من مجموعة تشنغدو لصناعة الطائرات على هامش معرض لانكاوي الدولي للملاحة البحرية والفضاء الجوي في ماليزيا هذا الأسبوع.

خلال الاجتماع، ستكشف الشركة الصينية عن أحدث التحسينات على J-10C، بما في ذلك نظام الحرب الإلكترونية المتقدم ورادار المصفوفة النشطة الممسوحة ضوئيا إلكترونيا (AESA)، حيث يقال إن مصر تتطلع إلى 12 طائرة مقاتلة، كما قال التقرير، نقلا عن مصادر مجهولة.

قال سونغ تشونغ بينغ، مدرب جيش التحرير الشعبي السابق: "الصين مستعدة لبيع معدات الأسلحة عالية التقنية للدول الصديقة دون شروط سياسية، والتي أعتقد أنها النداء الرئيسي للشرق الأوسط".


 
الخبر منقول من تقرير لموقع Tactical Report المعروف بالهبد

وهو مصدر ممنوع بالمنتدى
 
الخبر منقول من تقرير لموقع Tactical Report المعروف بالهبد

وهو مصدر ممنوع بالمنتدى
الصفقة دي ضمن 12 فرقاطة اللي عاوزاها السعودية من الصين

لا استبعد الصفقة وهناك المزيد منها
 
عودة
أعلى