إسرائيل تحصن دباباتها ب «المعطف» المضاد للصواريخ

khaled717

عضو
إنضم
10 مارس 2009
المشاركات
705
التفاعل
5 0 0
أعلن الجيش الاسرائيلي امس انه سيتم قريبا استخدام انظمة جديدة للحماية من الصواريخ المضادة للدبابات، بعد الخسائر الفادحة التي الحقتها هذه الصواريخ بقواته خلال هجومه على لبنان في صيف 2006.



واوضح مصدر عسكري ان هذا النظام المعروف ب "المعطف" والذي يتم تسييره بواسطة الرادار، يفترض ان يفجر الصواريخ المضادة للدبابات في الجو قبل ان تصيب هدفها.



واضاف المصدر انه تم اختبار نظام "الدفاع الناشط" هذا بنجاح وستزود به دبابات مركافا-4، احدث طراز من الدبابات الاسرائيلية الصنع.



وذكرت الشبكة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي ان النظام الذي ابتكره معهد رافاييل الاسرائيلي لتطوير الاسلحة باهظ الكلفة وترتفع كلفته الى 350 الف دولار للوحدة.



واستخدم مقاتلو حزب الله الشيعي اللبناني خلال نزاعهم مع اسرائيل في صيف 2006 في جنوب لبنان صواريخ مضادة للدبابات من طراز حديث الحقت خسائر فادحة بالجيش الاسرائيلي الذي كان يبحث منذ ذلك الحين عن طريقة للتصدي لها.



وكشفت الصحافة الاسرائيلية انه من اصل 25 صاروخا تسييريا اطلقت على دبابات اسرائيلية خلال الهجوم على لبنان، فان ربعها اخترق الطبقة المصفحة من الدبابات وتسبب بخسائر بين افراد طواقمها.



وكانت دبابات مركافا الاسرائيلية وعلى الاخص احدث طرازين منها مركافا-3 ومركافا-4 تعتبر احد اقوى دبابات في العالم.



وهي مزودة بتجهيزات الكترونية بالغة التطور وبمحرك قوي من 1200 حصان وطبقة مصفحة مدروسة خصيصا لتضمن لها قدرة كبيرة على التحرك وحماية شديدة.



لكن تبين خلال النزاع انها عرضة لهجمات مقاتلي حزب الله بسبب نوعية الصواريخ المستخدمة وكذلك طبيعة المنطقة غير المواتية لنشر الدبابات.




المصدر


l



هل يملك احدكم معلومات عن هذا النطام


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى