مذيع أسرائيلي لمبارك : حرب أكتوبر مصيبة علي شعب أسرائيل - ذكري تحرير سيناء

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
لا أشترك غالبا في المواضيع البعيدة عن بلدي اولا لاني لا احب التدخل في شؤون الآخرين و ثانيا لأني غير ملم بالقضايا البعيدة عني، لكن بما أن المغرب شارك بشكل مباشر في هذه الحرب يمكن ان أسمح لنفسي بهذا التدخل،
أولا اعتقد ان في هذه الحرب كلا الطرفين ربح شيئ معين، اسرائيل ربحت حيادية مصر و ربحت السلام ليس في سيناء فقط و لكن مع مصر بشكل اجمالي فقد ربحت توقف مصر عن مواجهتها و عن دعم الفلسطينيين عسكريا و مكنها من التركيز على مواجهة المقاومة الفلسطينية كما ان السلام مع مصر كان بوابة لخفظ الضغط العربي على اسرائيل للسنوات المقبلة،
بالنسبة لمصر فقد استعادت أراضيها و تمكنت من استغلال قناة السويس و التركيز على التنمية الداخلية رغم ان السنوات التي تلت الحرب كانت قاسية اقتصاديا و سياسيا لكن على المدى الطويل مصر تحسنت أحوالها بشكل كبير بالمقارنة مع ما قبل الحرب و الله أعلم، و بالتالي فمن حق المصريين ان يحتفلون بإنحازهم و من حق اسرائيل ان تحتفل بالسلام مع مصر، أعرف أن هذا الكلام لا يعجب الكثيرين لكن هذا هو الواقع، البطولات لا تهم النتائج وحدها هي ما يتبقى و كخلاصة هذه الحرب بين اسرائيل و مصر لم يكن فيها خاسر في نهاية المطاف

لو تخرج السادات من قبره ويعترف انه كان سبب في افشاء اسرار عسكرية لقالوا عنك ساحر ، وانه يهلوس المهم الا يعترفوا ....
------
الغريب انهم تطوروا من أنك ناصري اخواني داعشي قطبي الى مستعرب عبد للامريكان يهودي !!

صورة من كتاب هيكل "أكتوبر 73 السلاح والسياسة" صفحة 360 حول موضوع الرسالة التي يتجنبون الحديث عنها !!!!

نعم لاحظت حتى عندما ناقشتهم لماذا سلم اليهود سيناء لم الا أرى مراوغة عقيمة ، لا أعلم اهو جهل أم رخامة !! تخيل ليس لديهم اطلاع باتفاقية كامب ديفيد وشروطها وبل الاسوء هو بكلام رئيسهم
تخيل نائب المخابرات ثم وزير للدفاع ثم رئيس للجمهورية وقائداً اعلى للقوات المسلحة يقول تواصلنا وابغلنا الجانب الاسرائيلي بخطتنا و بتحركنا واعداد قواتنا ونسقنا
ثم يأتي ويقول ،، ربما هنالك تنسيق لا يوجد دليل !!!!! اتفاقية حبر على ورق !!!!!!!!!!!

يا رجل تاريخهم العسكري مملوء بالتدليس والحذف والإضافة والتحوير !!! عشرات المصادر تتحدث عن الدور الأمريكي في الحرب والضغط الذي مارسته إدراة كيسنجر على الإسرائيليين من أجل وقف القتال وإنسحابهم من الثغرة والسماح بدخول المساعدات للجيش الثالث المحاصر (تصور جيش كامل بمعداته وعتاده ونحو 45 ألف مقاتل)، وإنه لولا ذلك الضغط لتم تجويع وتدمير الجيش الثالث المحاصر بأكمله !!! أنظر لشهادة الرئيس حسني مبارك حول هذه الحقيقة في الدقيقة 25 والدور الأمريكي لمنع الكارثة، علما أنهم لا زالوا حتى الآن ينكرون أي دور للأمريكان في منع تدمير الجيش الثالث !!!

يا رجل تاريخهم العسكري مملوء بالتدليس والحذف والإضافة والتحوير !!! عشرات المصادر تتحدث عن الدور الأمريكي في الحرب والضغط الذي مارسته إدراة كيسنجر على الإسرائيليين من أجل وقف القتال وإنسحابهم من الثغرة والسماح بدخول المساعدات للجيش الثالث المحاصر (تصور جيش كامل بمعداته وعتاده ونحو 45 ألف مقاتل)، وإنه لولا ذلك الضغط لتم تجويع وتدمير الجيش الثالث المحاصر بأكمله !!! أنظر لشهادة الرئيس حسني مبارك حول هذه الحقيقة في الدقيقة 25 والدور الأمريكي لمنع الكارثة، علما أنهم لا زالوا حتى الآن ينكرون أي دور للأمريكان في منع تدمير الجيش الثالث !!!

انت بتغلط و تهين كتير اوي انا كنت فاكر انك رجل محترم لاكن واضح العكس
اسلوبك غير محترم و انت خبير في المنتدى شخص مليان حقد و كراهية واضح في كل مشاركاتك من زمان الواحد افتكر في الفتره الأخيرة انك بقيت احترافي اكتر تتكلم بعلم اكتر لاكن الواضح أن السواد لسه موجود

اهرى من هنا لبكرة 😂

XxghostxX لاحظ أنهم أداروا دفة الحوار والموضوع العسكري من حرب أكتوبر والعمليات العسكرية إلى موضوع إتفاقية السلام التي وقعت بعد إنتهاء الحرب بسنوات وشغالين هري بالموضوع، مع أن هذه الإتفاقية هي الأخرى عرضت إذلال تام لهم ولسيادتهم على أرضهم في سيناء عندما فرض الطرف المنتصر شروطه وتقسيمه وحدد ما يدخل وما لا يدخل لسيناء !!

عودة لموضوع الحرب، وأذكر الجميع بأن هناك ثلاثة مواضيع في حرب أكتوبر لا يجرؤون على فتحها التي تمثل مصدر حرج لهم بأي نقاش وهي:

- الموضوع الأول لماذا أبلغ السادات الإسرائيليين ثاني أيام الحرب بنواياه وعدم رغبته بالتقدم أكثر في صحراء سيناء لينصب الغضب الإسرائيلي على السوريين في الجولان وتتدمر قواتهم !!!!

- الموضوع الثاني لماذا أمر السادات بهجوم يوم 14 أو ما يسمى بخطة تطوير الهجوم وهو يعلم كما أخبره قادته أن القوات المصرية ستكون مكشوفة للضربات الجوية الإسرائيلية، والغريب أن في ذلك اليوم القوات الإسرائيلية كانت على علم مسبق بتفاصيل الهجوم المصري ومحاوره وكانت تتحضر له بقوة نارية هائلة !!!!

- الموضوع الثالث لماذا منع السادات قادته، والشاذلي على وجه التحديد، من التعامل مع الثغرة في بداياتها ووصل الأمر لحد التهديد بمحاكمة عسكرية لم يخالف تعليماته !!!!

كلامك ينم عن جهلك بأحداث الحرب وتسلسلها ولا جديد تقدمه

الموضوع الأول لماذا أبلغ السادات الإسرائيليين ثاني أيام الحرب بنواياه وعدم رغبته بالتقدم

حاله من الاجتزاء المزمن والاخطاء الفادحه تعاني منها مشاركاتك ووضحنا بعضها من قبل وتجاهلت الرد عليها

أولا رسالة السادات الى كيسنجر طالبه فيها بانسحاب اسرائىل من جميع الاراضي المحتلة عام1967 مقابل السماح لها بالمرور في مضايق تيران, والدخول معها في مفاوضات تحت اشراف دولي لانهاء حالة الحرب .

الطرف المصري في هذه المراسلات هو مستشار الامن القومي حافظ أسماعيل وفي شهادته أن السادات اراد ان يطمئن امريكا بانه لا يريد حرب شامله باستخدام كل مالديه من قدرات وصواريخ , ولن يوسع المواجهة بدعوة قوات سوفييتية, أو بالتعرض للمصالح الغربية في منطقة الشرق الاوسط وأنه لايريد محو اسرائيل وأنما يريد حدود 67 , أنت كمن يقول ولا تقربو الصلاه .

بالاساس أسرائيل طورت الهجوم يوم 8 أكتوبر وخسررت 300 دبابه يعني تصعيد بعد الرساله التي تذكرها , فأن كانت أسرائيل أقتنعت بتفسيرك الساذج فلماذا تطور الهجوم ؟؟ 🤡

بالاساس أيضا العمليات المصريه هدأت بعد العبور ورأت أسرائيل ذلك بسبب محدودية شبكة الدفاع الجوي لتأمين القوات المصريه , لذلك سلاح الجو الاسرائيلي يمكن القول أنه ثبت الجبهه نتيجة لمدي الدفاع الجوي المصري " كلام الفريق الشاذلي " وبالتالي كانت الجبهه السوريه متاحه للتطوير الاسرائيلي .

المشكلة البعض عنده جهل مدقع بمجريات الحرب بالاساس

الموضوع الثاني لماذا أمر السادات بهجوم يوم 14 أو ما يسمى بخطة تطوير الهجوم وهو يعلم كما أخبره قادته أن القوات المصرية ستكون مكشوفة للضربات الجوية الإسرائيلية، والغريب أن في ذلك اليوم القوات الإسرائيلية كانت على علم مسبق بتفاصيل الهجوم المصري ومحاوره وكانت تتحضر له بقوة نارية هائلة !!!!

ولماذا طورت أسرائيل الهجوم يوم 8 أكتوبر وخسرت 300 دبابه أسرائيليه بقوه نارية كبيره ؟

في النهايه هي أخطاء من الطرفين أثناء الحرب وكل طرف يدفع ثمن أخطائه , لماذا أمر بوش بغزو العراق وأفغانستان وتسبب في مقتل جنود أمريكيين وضياع تريليونات الدولارت ثم خرجو مهزومين ؟؟؟ طبعا لان بوش خائن 🤡

- الموضوع الثالث لماذا منع السادات قادته، والشاذلي على وجه التحديد، من التعامل مع الثغرة في بداياتها ووصل الأمر لحد التهديد بمحاكمة عسكرية لم يخالف تعليماته !!!!

كان هناك خلاف وأمتد الخلاف بين السادات والشاذلي علي سحب قوات من الشرق وفي النهايه كان خلاف ولا يدل علي أي شئ من أوهامك !

في النهايه كل كلامك هو سجال أثناء الحرب وأخطاء من الطرفين حدثت لكن المحصله حرب أستنزاف لاسرائيل من بعد النكسه تبعها خداع مخابراتي مصري شامل جعل الاستخبارات الاسرائيليه أشبه بقطيع الغنم في حرب أكتوبر , تلاه عبور أكبر مانع للمدرعات عبر التاريخ كما وصفته اسرائيل وتدمير نقاطه الحصينه والامساك بخطوط علي طول جبهة سيناء وحدوث ثغرة لاحقا كانت النجاه الوحيد لاسرائيل ثم أنقلبت عليها وتم حصار الثغره والتهديد بنسفها الي أن وصلنا للمفاوضات والتي كانت الهدف المصري من العمليها العسكريه

أتفاقية فض الاشتباك وأنسحاب الاسرائيليين 35 كم شرق القناه بدون تحقيق أي نجاحات يمثل أنتصار مصري واضح حيث أنه الهدف من الحرب بالاساس , الثمن الهائل الضي دفعته اسرائيل في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر " بالرغم من الدعم الامريكي الهائل " جعلها ترضح بالانسحاب من سيناء لتجنب العنف المصري .

التعديل الأخير:
اهرى من هنا لبكرة 😂

ليه كده بس !!! طب مترد على المعلومة أفضل أو ما ترد على المواضيع أو التساؤلات الثلاث اللي كتبتبها فوق !!! لاحظ أنني بحط مصادر وصور ومش بهري زي غيري !!! عموما الضرب في الميت حرام كما يقولون وأنا راح أسجل خروج من الموضوع..

اهرى من هنا لبكرة 😂

أنور بخلاف المعلومات الخاطئه الكثيره في مواضيع المدرعات والتي صححتها له , يقدم هنا أخطاء فادحه ولا يعتذر عنها , معلومات خاطئه عن مورخين , صوره من 1967 ويدعي أنها من 1973 ويبني عليها أن اسرائيل أنتصرت 🤡 , مصادر من قعر زبالة الانترنت تقول أن القوات الاسرائيليه نجحت في دخول واحتلال السويس ::Lamo::

A @anwaralsharrad 👇

صوره من 1967 ويدعي أنور أنها من 1973 ويأخذها دليل علي كلامه , طبعا نفهم من ذلك طبيعة ضحالة التفكير والبحث

1967 not 1973 .JPG

حتي المصادر الاسرئايليه والامريكيه والفرعونيه تقول أن السويس لم يتم أحتلالها بينما أنور له رأي أخر طبعا يجيب كلام عجيب عن أحتلال الاسرائيليين للسويس:تمام:

wrong source.JPG

ليه كده بس !!! طب مترد على المعلومة أفضل أو ما ترد على المواضيع أو التساؤلات الثلاث اللي كتبتبها فوق !!! لاحظ أنني بحط مصادر وصور ومش بهري زي غيري !!! عموما الضرب في الميت حرام كما يقولون وأنا راح أسجل خروج من الموضوع..
جدع يا أنور
نراك الموضوع القادم
فى اى موضوع يقل من مصر اخرج من ثباتك و ابقا تعال

ارد على معلومة بمعلومة لما يكون حد داخل يناقش بادب واحترام وللاسف انت تفتقد الاتنين 😂

فانا مش ملزم ارد عليك ف اراء انا اشوفها تفاهات ومهاترات

انت حر اعتقد ما تشاء وانا من حقى اقول رأى فى كلامك

انت هراااااااى وهبييييييييد كتير

واضح حججكم قوية
الحرب ليها و عليها يا ريس
و مصر حاربت و استفادت
انما فى شخصيات تراها خيانه و مسرحيه و هزيمه
و لو خرجت جولدا مائير و جنرالتها مم قبورهم و قالوا انهم عانو فى الحرب و كانت أقسى حاجه على اسرائيل
الشخصيات دى هيقولوا لا مصر مهزومه
لذلك الحوار معاهم و الحجه بالحجه ما ينفعش

اما بالنسبه للحرب لو عايز تعرف النتائج الواقع أمامك قبل الحرب و بعد الحرب ماذا حدث
النتائج اهم شيئ
المعارك أسباب تؤدى إلى نتائج

A @anwaralsharrad كما قلت لك لا تبني أرائك علي صور جوجل , أنت نظرت لموشي ديان ووجدته يضحك فقلت اسرائيل انتصرت بأكتوبر , بينما الصوره بالاساس بعد 1967 🤡

لا أشترك غالبا في المواضيع البعيدة عن بلدي اولا لاني لا احب التدخل في شؤون الآخرين و ثانيا لأني غير ملم بالقضايا البعيدة عني، لكن بما أن المغرب شارك بشكل مباشر في هذه الحرب يمكن ان أسمح لنفسي بهذا التدخل،
أولا اعتقد ان في هذه الحرب كلا الطرفين ربح شيئ معين، اسرائيل ربحت حيادية مصر و ربحت السلام ليس في سيناء فقط و لكن مع مصر بشكل اجمالي فقد ربحت توقف مصر عن مواجهتها و عن دعم الفلسطينيين عسكريا و مكنها من التركيز على مواجهة المقاومة الفلسطينية كما ان السلام مع مصر كان بوابة لخفظ الضغط العربي على اسرائيل للسنوات المقبلة،
بالنسبة لمصر فقد استعادت أراضيها و تمكنت من استغلال قناة السويس و التركيز على التنمية الداخلية رغم ان السنوات التي تلت الحرب كانت قاسية اقتصاديا و سياسيا لكن على المدى الطويل مصر تحسنت أحوالها بشكل كبير بالمقارنة مع ما قبل الحرب و الله أعلم، و بالتالي فمن حق المصريين ان يحتفلون بإنحازهم و من حق اسرائيل ان تحتفل بالسلام مع مصر، أعرف أن هذا الكلام لا يعجب الكثيرين لكن هذا هو الواقع، البطولات لا تهم النتائج وحدها هي ما يتبقى و كخلاصة هذه الحرب بين اسرائيل و مصر لم يكن فيها خاسر في نهاية المطاف
و احنا كمصريين ما بنقولش اكتر من كده

و احنا كمصريين ما بنقولش اكتر من كده

مقولة تاريخهم العسكرى مليئ بالتدليس و الحذف و الإضافه
تستحق الرد و لكن ليس بالكلام

المهم تاريخكم العسكرى اخباره ايه ؟؟؟
ابقا جهز لك و للمعارف مكان هروب
او اتعلمت التدليس و الحذف و الاضافه

هرد انا عليك ..

اللي انت قولته كلام صحيح وحقيقه

بس ممكن يترد عليه بكلمه واحده
إن السادات راجل سياسي مش عسكري ( رغم انه ضابط سابق بالجيش )

بس تقدر تقول ان عبقريته في الدهاء مش في العضلات والخطط ..

السادات اول ما تولى الحكم عرض السلام على اليهود مقابل انسحابهم لحدود ٦٧ وده فعلا اسرائيل عرضته على عبد الناصر قبل ما يموت وكان رده عليهم بالجمله المشهور " ما أُخذ بالقوه لا يسترد بغير القوه "..

السادات مكنش عايز يحارب بس مكنش عنده اي نيه للتنازل عن الأرض ،، هو نفسه قال عايز ١٠ عساكر على الضفه الشرقيه وانا هرجع الأرض بيهم

واحقاقا الراجل فعلا قدر انه يرجع جزء كبير من الأرض بالتفاوض من غير دم ودي حاجه تُحسب له

الشاذلي اللي بتحتج بشهادته هو راجل وطني وعسكريا عبقري بس كل اللي في دماغه الحرب
كان قادر يصفي الثغره لكن كان ممكن ده يكون سبب في تهور اسرائيل أكتر او ان امريكا تتدخل بشكل مباشر

السادات كان عنده اخطاء وحاجات كارثيه لكنها بنظرة أشمل كانت زي شعرة معاويه اللي طلعت مصر منتصره واسرائيل راضيه بالهزيمه ...

وصلاك الفكره ؟؟؟

هرد انا عليك ..

اللي انت قولته كلام صحيح وحقيقه

بس ممكن يترد عليه بكلمه واحده
إن السادات راجل سياسي مش عسكري ( رغم انه ضابط سابق بالجيش )

بس تقدر تقول ان عبقريته في الدهاء مش في العضلات والخطط ..

السادات اول ما تولى الحكم عرض السلام على اليهود مقابل انسحابهم لحدود ٦٧ وده فعلا اسرائيل عرضته على عبد الناصر قبل ما يموت وكان رده عليهم بالجمله المشهور " ما أُخذ بالقوه لا يسترد بغير القوه "..

السادات مكنش عايز يحارب بس مكنش عنده اي نيه للتنازل عن الأرض ،، هو نفسه قال عايز ١٠ عساكر على الضفه الشرقيه وانا هرجع الأرض بيهم

واحقاقا الراجل فعلا قدر انه يرجع جزء كبير من الأرض بالتفاوض من غير دم ودي حاجه تُحسب له

الشاذلي اللي بتحتج بشهادته هو راجل وطني وعسكريا عبقري بس كل اللي في دماغه الحرب
كان قادر يصفي الثغره لكن كان ممكن ده يكون سبب في تهور اسرائيل أكتر او ان امريكا تتدخل بشكل مباشر

السادات كان عنده اخطاء وحاجات كارثيه لكنها بنظرة أشمل كانت زي شعرة معاويه اللي طلعت مصر منتصره واسرائيل راضيه بالهزيمه ...

وصلاك الفكره ؟؟؟

الفريق الشاذلي قال رغم الاخطاء التي هو ضدها لكنه يري أن مصر حققت أنتصار كبير 👇

عودة
أعلى