وثيقة أمريكية / مصر خططت لتزويد روسيا بالصواريخ.

Reinhard

عضو
إنضم
18 أبريل 2020
المشاركات
1,526
التفاعل
3,055 10 0
الدولة
Libya
خطط الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير لإنتاج 40 ألف صاروخ لروسيا وأصدر تعليمات للمسؤولين بالحفاظ على سرية الإنتاج والشحن "لتجنب المشاكل مع الغرب".

يلخص جزء من وثيقة سرية للغاية ، مؤرخة في 17 فبراير ، المحادثات المزعومة بين السيسي وكبار المسؤولين العسكريين المصريين ويشير أيضًا إلى خطط لتزويد روسيا بقذائف المدفعية والبارود. في الوثيقة ، أمر السيسي المسؤولين بالحفاظ على سرية إنتاج وشحن الصواريخ "لتجنب المشاكل مع الغرب".

حصلت صحيفة واشنطن بوست على الوثيقة من مجموعة من صور الملفات السرية المنشورة في فبراير ومارس على Discord ، وهو تطبيق دردشة شائع بين اللاعبين. لم يتم الإبلاغ عن الوثيقة من قبل.

ورداً على أسئلة بخصوص الوثيقة وصحة المحادثات التي تصفها ، قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن "موقف مصر منذ البداية يقوم على عدم التدخل في هذه الأزمة والالتزام بالمحافظة على مسافة متساوية مع الجانبين. مع التأكيد على دعم مصر لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي في قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال "نواصل حث الطرفين على وقف الأعمال العدائية والتوصل إلى حل سياسي من خلال المفاوضات".

وقال مسؤول بالحكومة الأمريكية ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمعالجة المعلومات الحساسة: "لسنا على علم بأي تنفيذ لتلك الخطة" ، في إشارة إلى مبادرة تصدير الصواريخ. وأضاف المسؤول "لم نر ذلك يحدث".

أشارت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ إلى أن وزارة العدل فتحت تحقيقًا في تسريب وثائق سرية.

قد يمثل تزويد روسيا بالأسلحة لحربها في أوكرانيا مناورة محتملة الانفجار بالنسبة لمصر ، التي ، على الرغم من العلاقات العميقة مع موسكو ، لا تزال مستثمرة بعمق في شراكتها مع الولايات المتحدة ، التي قدمت للبلاد على مدى عقود أكثر من مليار دولار سنويًا. في المساعدة الأمنية. لا تذكر الوثيقة صراحة سبب اهتمام روسيا بالحصول على الصواريخ ، لكن جيشها ينفق كميات هائلة من الذخيرة في الحرب ، وادعت الحكومة الأمريكية أن كوريا الشمالية تزود روسيا سرًا بقذائف مدفعية وأن الصين تفكر في ذلك. فعل المثل.

حاولت مصر ، مثلها مثل الشركاء الأمريكيين الآخرين في الشرق الأوسط ، البقاء على هامش المواجهة بين الدول الغربية وروسيا بشأن أوكرانيا ، في الوقت الذي يسعون فيه إلى تحوط محتمل ضد الدور الأمريكي المتدهور في المنطقة ووسائل جديدة لضمان اقتصاديهم وعسكريهم. حماية. أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار السلع عالميا وفرض ضغوطا شديدة على مصر ، أكبر مستورد للقمح في العالم ، والتي تلقت أكثر من 80 في المائة من قمحها من روسيا وأوكرانيا في السنوات الأخيرة.

قال السناتور كريس مورفي (ديمقراطي من كونيتيكت) ، الذي يعمل في لجان العلاقات الخارجية والمخصصات بمجلس الشيوخ ، "مصر هي واحدة من أقدم حلفائنا في الشرق الأوسط". "إذا كان صحيحًا أن السيسي يبني سرًا صواريخ لروسيا يمكن استخدامها في أوكرانيا ، فنحن بحاجة إلى حساب جاد بشأن حالة علاقتنا".

قالت سارة مارجون ، مديرة السياسة الخارجية الأمريكية في مؤسسات المجتمع المفتوح ومرشحة إدارة بايدن لمرة واحدة لمنصب حقوق الإنسان الأعلى بوزارة الخارجية ، إن "البيع والتسليم المتعمدين للصواريخ إلى الحكومة الروسية ، التي ارتكبت مثل هذه الحرب الصريحة و الجرائم الفظيعة الأخرى ، تتجاوز حدود الشحوب ، خاصة بالنسبة لحليف مقرب ظاهريًا للولايات المتحدة ".

إن ما تم الكشف عنه في الوثيقة ، إذا كان صحيحًا ، يثير التساؤل حول ما إذا كانت الولايات المتحدة "يجب أن تستمر في الدفاع عن مصر ودعمها" إذا كانت حكومة السيسي تسعى إلى صفقة بيع "تخدم احتياجات القاهرة العاجلة ولكن من المحتمل أن يكون لها تأثير سلبي عالمي خطير
 
بعد ما قرأت هذه الفقرة وانا غاسل يداى من المقال

حصلت صحيفة واشنطن بوست على الوثيقة من مجموعة من صور الملفات السرية المنشورة في فبراير ومارس على Discord ، وهو تطبيق دردشة شائع بين اللاعبين. لم يتم الإبلاغ عن الوثيقة من قبل.

عموما مصر تربطها علاقة عميقة بروسيا ولا اتعجب ان قامت مصر بذلك
 
بعد ما قرأت هذه الفقرة وانا غاسل يداى من المقال



عموما مصر تربطها علاقة عميقة بروسيا ولا اتعجب ان قامت مصر بذلك

نفس المكان الذي تسربت فيه الوثاق العسكرية
 
هوا مفيش مصدر احقاقا للحق و لكن التسريب تم مع باقي الوثائق السرية العسكرية المسربة من البنتاجون مما يعطيه بعض الموثوقيه
المهم احا لو صح احنا ناقصين دا هيا تفة عقوبات واحدة و الجنيه يكون في ذمة الله ...
 
الأمريكا والأوكران لو عندهم دليل مادي مقذوف مصري استخدمته روسيا كنا هنشوف حفله في الكونجرس علي مصر
كل الكلام لا يعدو من شكوك ونوايا لم تتم
 
فيه تسريبات ايضاً
السعودية و الامارات وكوريا والهند تزود اوكرانيا سراً


أين_تقع_جبال_طويق.jpg
 
عودة
أعلى