حبوب الدخن هل تحل محل مكان القمح و الأرز في الهند

حسب ما أذكر في عدة دول إفريقية لازال يستخدم ويصنع منه الخبز والمعجنات ، أيضا بالنسبة لمربين الدواجن والماشية يعتبر بديل جيد للعلف ولكن ليس لهدف لإنتاج التجاري.

الدخن معروف وشائع جدا ومستعمل الى اليوم باليمن وتهامة والحجاز والسودان.

ويبقى الشعير افضل انواع الحبوب على الاطلاق واكثرها فائدة لصحة الإنسان

الدخن مفيد لكن طعمه ليس لذيذ مثل القمح
الطعم ماهو مشكلة كبيرة (ممكن) تعتاد عليه مع الوقت ... وانا صغير كنت اغصب نفسي على اكل الثوم لأني اكره ريحته وطعمه ، واخذ مني بعض الوقت في البداية ، اليوم اكله مثل العسل وما احس اني كنت اكرهه بالماضي.

الدخن ممكن يسوى منه معجنات مثل المعمول بس خبز اول مرة اسمع مااتوقع ينجح
وبعدين رجاء لايغلون علينا مشاركتنا المسجلة

الطعم ماهو مشكلة كبيرة (ممكن) تعتاد عليه مع الوقت ... وانا صغير كنت اغصب نفسي على اكل الثوم لأني اكره ريحته وطعمه ، واخذ مني بعض الوقت في البداية ، اليوم اكله مثل العسل وما احس اني كنت اكرهه بالماضي.
اسوء شي الدخن وهو ساده لكنه اجمل شي اذا معا اضافات كاضافته في العريكه والمديده حق السودانيين وعصيرات الطبيعيه والفطائر والحلويات لكن شيء جدا اذا انفرد بنفسه حتى لو وضع في الشربه بكثافه سيء الافضل تطعيم الاكلات بدخن بدون ان يكون الاساس

اسوء شي الدخن وهو ساده لكنه اجمل شي اذا معا اضافات كاضافته في العريكه والمديده حق السودانيين وعصيرات الطبيعيه والفطائر والحلويات لكن شيء جدا اذا انفرد بنفسه حتى لو وضع في الشربه بكثافه سيء الافضل تطعيم الاكلات بدخن بدون ان يكون الاساس
نحط فيه سكر بدل الملح ويمشي ماعليك

نحط فيه سكر بدل الملح ويمشي ماعليك
سمن ودخن وتمر خلطة ملكية للطاقة والنشاط تشوف العافيه بعدها

انت تشرب عصير دخن يا ابو قطبي؟

استغرب من الردود الدخن اذا تعودت عليه بيصير عادي

الدخن ممكن يسوى منه معجنات مثل المعمول بس خبز اول مرة اسمع مااتوقع ينجح
وبعدين رجاء لايغلون علينا مشاركتنا المسجلة

فيه مخابز تسوي خبز بدخن

وانا مجربه
سلبيته ان فيه حبوب صغيره كذا
تفتت وتطيح من الرغيف بس

ولا الباقي ماعليه طعم وصحي

عودة
أعلى