تايوان تعرض أول مسيّرة متفجّرة من صنعها

4800

عضو جديد
إنضم
9 فبراير 2023
المشاركات
2,459
التفاعل
8,756 194 0
الدولة
United Arab Emirates


كشفت تايوان الثلاثاء عن أول طائرة مسيّرة متفجّرة من صنعها تشبه طرازا أميركيا مُستخدما في أوكرانيا، وسط ضغوط عسكرية تمارسها الصين على الجزيرة.

وعرض "معهد شونغ-شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا" التابع للجيش المسيرة الجديدة، وهي ذخيرة متنقلة تشبه طائرة "سويتشبلايد 300" الأميركية التي يستخدمها حاليًا الجنود الأوكرانيون في النزاع.

وأشار المعهد إلى أن هذه الطائرة المصنّعة في تايوان والصغيرة بما يكفي لحملها في حقيبة ظهر، يمكنها أن تحلّق في الجو لمدة 15 دقيقة. مثل كل المسيرات من هذا النوع، يمكن استخدامها مرة واحدة فقط وتتدمّر ذاتيًا من الضربة الأولى.

وأوضح تشي لي-بين، وهو رئيس قسم الأبحاث حول أنظمة الطيران في الهيئة العسكرية، أن المسيّرة "خفيفة الوزن ومحمولة (وتشبه) قنبلة يدوية كبيرة قادرة على الطيران".

ولفت إلى أن تايوان تعمل أيضًا على تطوير جيل جديد من "المسيّرات الانتحارية"، بما فيها مسيّرات أكبر لشنّ هجمات على مسافات أطول.

 
طور معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا (NCSIST) التايواني طائرة انتحارية/كاميكازية بدون طيار صغيرة الحجم ، يمكن مقارنتها بطائرة سويتش بليد (Switchblade) الأمريكية الصنع.
images (1) (22).jpeg


الطائرة الجديدة بدون طيار يمكن حملها في حقيبة ظهر ولها رأس حربي ينفجر عند اصطدامه بهدفه.
تنزيل (28).jpeg

مثل Switchblade ، الطائرة بدون طيار التايوانية الصنع الحديثة لها أجنحة تنبثق بمجرد خروجها من أنبوب الإطلاق. يمكن للمشغل التحكم في هذه الطائرة عن بعد وتدميرها إذا اختفى الهدف أو انتقل إلى مكان مزدحم بالناس
تنزيل (27).jpeg
 
عودة
أعلى