الرئيس تبون يستقبل نائبة كاتب الدولة الأمريكية

soolking dz

عضو
إنضم
22 أغسطس 2020
المشاركات
1,002
التفاعل
2,695 1 13
الدولة
Algeria
استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم الإثنين، نائبة كاتب الدولة للولايات المتحدة الأمريكية المكلّفة بمراقبة الأسلحة وشؤون الأمن الدولي بوني دنيز جنكينز.


وحسب بيان للرئاسة، فقد حضر اللقاء عبد العزيز خلف مدير ديوان رئاسة الجمهورية، وبومدين بن عتو المكلّف بالشؤون المتصلة بالأمن والدفاع.


وتجري جنكينز، زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم 3 أيام، حسب ما ذكرته الخارجية الأمريكية في بيان مساء السبت.


وجاء في البيان:”في الفترة من 5 إلى 7 مارس، ستلتقي وكيل الوزارة جنكينز مع كبار المسؤولين الحكوميين (في الجزائر)، لمناقشة


وستتناول المسؤولة الأمريكية “الجهود المبذولة لتعميق التعاون الأمني بين البلدين، لمواجهة التحديات الأمنية الإقليمية المشتركة”، وفق


وأكدت جنكينز، في تغريدة على تويتر بمناسبة زيارتها للجزائر، على قوة التعاون الأمني بين البلدين.


وقالت المسؤولة الأمريكية في تغريدتها:”عظيم أن أكون في الجزائر”. كما شكرت سفيرة بلادها إليزابيث أوبين على “كل ما تفعله لتمثيل صداقة الشعب الأمريكي، ولتعزيز التعاون الأمني القوي بين البلدين”.

 
المكلّفة بمراقبة الأسلحة وشؤون الأمن الدولي بوني دنيز جنكينز.

دراما العقوبات أو يرغبون في شحن سلاح لأوكرانيا ؟
 
دراما العقوبات أو يرغبون في شحن سلاح لأوكرانيا ؟

ظاهر الامر و الرسمي منه ...يخص إفريقيا ..و السلاح في إفريقيا .

باطنه المضني ..أوكرانيا ..و ما بعد حرب أوكرانيا .
 
محاولات عزل روسيا عن أصدقائها مستمرة..الجماعة مصممون على إركاع روسيا..هل ينجحون ? الاشهر القادمة تحمل الجواب.
 
كثرانه زيارات المعسكر الغربي للجزائر 🤨 يبدو يريدو سحبها من روسيا
 
اتتنا اخبار عن تجنيدكم للذباب الصهيوني..لضرب علاقتنا الدبلوماسية الخارجية..وانفضحت القصة ,وانتهى الامر..هل تريد ان تنجح فيما فشل فيه خبراء التضليل والشاىعات الصهاينة 😂😂

ياحاولو يكسبو تعاطف سعوديين بايران و حزب لله
الأغبياء حتى سفير سعودي فضحهم
 

الولايات المتحدة ممتنة لجهود الجزائر في إقرار الأمن بالمنطقة​

أعربت نائبة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بمراقبة الأسلحة وشؤون الأمن الدولي، بوني دنيز جنكينز. عن امتنان بلادها لجهود الجزائر المتواصلة من أجل إقرار السلم والأمن في المنطقة. مؤكدة تطابق مقاربة البلدين بهذا الشأن.


وفي تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الجمهورية. قالت جنكينز أن لقائها برئيس الجمهورية كان مثمرا وأنه تم خلاله الحديث مطولا عن الشراكة “الجزائرية – الأمريكية” وعن الأمن في العالم والوضع في الساحل. حيث أبدينا تطابق المقاربة بين بلدينا بخصوص الأمن في المنطقة وفي العالم مع التركيز على مسألة حظر التسلح.


وفي ذات السياق، أكدت المسؤولة الأمريكية أن بلادها ممتنة لجهود الجزائر المتواصلة من أجل إقرار السلم والأمن في المنطقة. مضيفة أن الشراكة بين البلدين في مكافحة الإرهاب تظل قوية ضمن عملنا الثنائي المشترك جنبا إلى جنب من أجل دعم السلم والرفاهية في المنطقة وما حولها. كما شددت على ضرورة مواصلة هذا المستوى العالي من التبادلات بهدف تعزيز قدراتنا الدفاعية.


وتابعت أن اللقاء مع رئيس الجمهورية كان تأكيدا لتقاسم الرؤى بخصوص مختلف المسائل الأمنية التي تهم البلدين اللذين يعملان على بناء روابط أمنية. اقتصادية وثقافية قوية، هي اليوم أكثر قوة من ذي قبل. مبرزة أن “الشراكة التقنية تلعب دورا في بناء وتقوية علاقاتنا الأمنية على جميع الأصعدة”.


كما أوضحت نائبة كاتب الدولة الأمريكي، أن الشراكة الثنائية بين البلدين تلعب دورا هاما في الاقتصاد. حيث أن هناك شركات أمريكية تبحث عن فرص للاستثمار في الجزائر وأخرى مستقرة.


وقالت بهذا الخصوص أن الولايات المتحدة تدعم الجزائر في تنويع اقتصادها. مشيرة إلى أن زيارة الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان إلى واشنطن شهر ديسمبر الماضي. في إطار القمة الأمريكية-الإفريقية، كان لها أثر إيجابي كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
تحليل. سيادتنا غالية و عزيزة فوق الضغوطات
A solemn visit to the Martyr’s Monument in Algiers with Aubin. Many Algerians sacrificed their lives for their freedom and independence. As a (retired) navy reservist and veteran, I salute the Algerian heroes.
sifara.png
— U/S of State for Arms Control & Int’l Security (@UnderSecT)
 
عودة
أعلى