وصول مقاتلات روسية متطورة لقاعدة جوية إيرانية

ثواني هو حضرتك قصدك صاروخ سكالب نافال او MDCN
لو قصدك عليه
في اللقطة دي تم إطلاق هذا الصاروخ ( الفيديو للبحرية الفرنسية في الاصل)

لكن وضع مثل هذه اللقطة يدل 100% علي امتلاك مصر له بالذات ان هذه الفيديوهات يتم مراجعة كل صغيرة و كبيرة فيها ولا يتم وضع شيئ عشوائي و يكون به رسائل مبطنة و تلميحات و البحرية اصلا مش هتضرب صاروخ غالييييييييي زي ده للإستعراض فعشان كده حطوا لقطة تبع البحرية الفرنسية

هههههههههههههه فكرتني في سنة ٢٠١٠ لما الشئون المعنوية حطت في برنامج بانوراما عسكرية فيديو انفجار نووي و انتشرت ناس زيك كده بتقول ديه تلميحات اننا عندنا نووي.
 
هههههههههههههه فكرتني في سنة ٢٠١٠ لما الشئون المعنوية حطت في برنامج بانوراما عسكرية فيديو انفجار نووي و انتشرت ناس زيك كده بتقول ديه تلميحات اننا عندنا نووي.
هههه متفكرك يعم
احنا عندنا الفريم فلقطة زي دي مبتحطش من فراغ 😂😂 و انت عارف ده كويس
 
كلامك صحيح .. و لكن هناك ايضا التقنية النووية علي الطاولة

هذا برأي أخطر من جميع الاسلحة التقليدية مكافئة الإيرانيين بحصولهم على السلاح النووي
 
العلاقة بين روسيا وايران غير منطقية لا يجمعهما شيء مشترك لا ثقافة ولا ايدولوجيا ولا دين ولا لغة و لا جوار ، هذه العلاقة هي زنا سياسي
حسرة على ايام السوفييت عندما صنفو ايران دولة عدائية وكلب مطيع للامبريالية العالمية
من عاش فترة الحرب الباردة سيفهم ماكتبته
 
تلقى البيت الأبيض أدلة تشير إلى أن روسيا ستزود إيران بأسلحة متطورة بما في ذلك طائرات Su-35 المقاتلة مقابل الدعم العسكري لحربها في أوكرانيا.
 
نعم على الاغلب su35 وقد تكون su35 المنتجة لمصر!
هي نفسها تمت مقايضتها بالذخيرة و الدرونات الإيرانية ،حسب الإنكليز ايران اصبحت المورد الأساسي الذخيرة الروس عبر بحر قزوين .
 
خطط الغرب لمحاصرة الروس لارغامهم على التراجع في الحرب الأوكرانية سقطت في الماء ،بل على العكس اسست لتحالف استراتيجي قوي بين الفرس و الروس في منطقة لا يمكن للغرب ان يكون له فيها موطئ قدم .
 
أفادت وكالة " " الإيرانية للأنباء، السبت، بأن إيران ستتسلم الدفعة الأولى من الطائرات المقاتلة الروسية SU 35 (سوخوي 35)، الأسبوع المقبل.


وأشارت الوكالة إلى التعاون بين و ، والذي جرى تعميقه وسط العقوبات الغربية واسعة النطاق، بالإضافة إلى توقيع البلدين على اتفاقيات كبرى في الأشهر الأخيرة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والعسكرية.

وكانت تقارير أفادت خلال الأشهر الماضية باستلام إيران طائرات SU 35 من روسيا، وأكدت البعثة الإيرانية الدائمة لدى في مارس الماضي، أن طهران أنهت صفقة لشراء الطائرات، وذكرت وسائل إعلام إيرانية في ذلك الوقت أنه سيتم تسليمها 24 مقاتلة روسية.

وفي يناير الماضي، قال شهريار حيدري، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، لوكالة "تسنيم" للأنباء، إن الطائرات ستصل في السنة الفارسية الحالية، والتي بدأت في 21 مارس الماضي.

وأضاف حيدري أن طهران ستتلقى أيضاً أنظمة دفاع جوي، وأنظمة صواريخ، وطائرات مروحية من روسيا في المستقبل القريب.

وفي مارس الماضي، أعلنت إيران إبرامها ع روسيا عقداً لشراء طائرات مقاتلة من طراز سوخوي SU 35، وذلك رغم تحذير من التعاون العسكري بين طهران وموسكو.

وذكرت وكالة "إرنا" أنه بعد رفع الحظر (الذي فرضته الأمم المتحدة) على شراء الأسلحة التقليدية في أكتوبر 2020، أبرمت طهران عقداً لشراء طائرات مقاتلة من طراز SU 35.

وتُهدّد واشنطن بفرض عقوبات قاسية على أي دولة تتعامل مع القوات الإيرانية، وخصوصاً الحرس الثوري المُدرج في قائمة "المنظمات الإرهابية" الأميركية.

تحذيرات أميركية

وبالتوازي مع ذلك، تحذر واشنطن من "التصعيد الخطير" في التعاون العسكري بين إيران وروسيا، في الوقت الذي تُتهم فيه طهران بتزويد موسكو بطائرات مسيّرة تستخدمها في ، الأمر الذي تنفيه إيران.

ويملك سلاح الجو الإيراني حوالي 300 طائرة مقاتلة روسية MIG 29 وSU 25، وصينية F 7، وأميركية (F 4، وF 5، و F 14، وفرنسية Mirage F 1، بالإضافة إلى طائرات "الصاعقة"، وهي نسخة إيرانية من الطائرات الأميركية F 5، وفق الخبراء.

وأبرمت طهران وموسكو، عقداً في عام 2007 لتسليم إيران أنظمة صواريخ مضادات جوية روسية S 300، لكن في عام 2010 علّقت موسكو البيع تطبيقاً لقرار الذي يستهدف برنامج إيران النووي.

وفي عام 2015، بعد فترة قصيرة على التوصل إلى اتفاق دولي بشأن برنامج إيران النووي، سمحت موسكو مجدّداً بتسليم صواريخ S 300 لإيران.

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية في مايو 2016، امتلاكها نظام S 300 الاستراتيجي.
 
عودة
أعلى