تاريخياً
في زمان الدوله العباسيه
حصل زلزال في مدينة حلب
راح ضحيته
٢٣٠ الف
ويعد من اسوء ٥ زلازل حصلت
او مؤرخه في التاريخ

وفي العصر الحديث زلزال هايتي ٢٠١٠
راح ضحيته
حوالي
٢٣٠ الف

الطريق المؤدي الى مدينتي ومعبر باب الهوى عليك ان تتخيل كيف كانت شاحنات ضخمه سوف تمر خلال هذا الركام

الشعب السعودي متبرع متبرع ان لم تفتح له قناة موثوقه وعبر الدوله
سوف يبحث عن طرق اخرى ووقتها الله اعلم اين تذهب الاموال

للعلم كثير من غير السعوديين سواء داخل المملكه او خارجها يفضلون التبرع عن طريق منصات الدوله لثقتهم بها اكثر من دولهم

الحمدلله على نعمه وجبر مصاب اخواننا في تركيا وسوريا

انا تبرعت لسوريا لمنصة ساهم بصراحة لااثق في الجمعيات الخيرية الاهليه عندنا ولايوجد منصة حكومية للتبرع

عندي ملاحظة على فتح حملة شعبية للتبرع في المملكة ، مالفائدة منها ؟ هل ستعلم أين ستذهب أموالك ؟ هل تعرف السوريين أنت ؟ هل تعرف الأتراك أنت ؟ تتبرع لمن ؟!! المبلغ وصل إلى 100 مليون ريال سعودي .. شيء عجيب والله !!

أقسم بالله العظيم ثلاثاً لو أن زلزالاً ضرب المملكة أو إعصاراً أو فيضاناً في زمناً ما وكانت تلك الدول ثريّة ونحن لانملك شيئاً أقسم بالله العظيم مايتبرعون لك بليرة واحده لا سوريهم ولا تركيهم !!

وأقسم بالله العظيم لو ان حدثاً ألمّ بالمملكة حالياً لا تجد في الإعلام التركي الموجه للداخل تغطية له ولا تعليق عليه ولا ذكر له حتى في نشرة الأخبار وقناة mbc المحسوبة على الإعلام السعودي أزعجتنا بتركيا وسوريا الصباح والعصر والمغرب والعشاء تركيا سوريا والزلزال !!

كمساعدة إنسانية يكفي قيام المركز السعودي للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمشاركة مع باقي دول العالم في تقديم مساعدات إيوائية وغذائية وطبيّه ، ليش أموال ؟ ليش كاش ؟ هل هذه الحمله النقدية التي وصلت إلى 100 مليون ريال حتى الآن والعداد في إزدياد ستذهب مثلاً إلى ميزانية المركز السعودي للإغاثة والأعمال الإنسانية ؟ أين ستذهب هذه الأموال المحولة نقدياً من حسابات المواطنين البنكية إلى حساب منصة ساهم البنكي ؟!!

كلامك صحيح

لكن كل شخص يعمل بأصله وما يملية عليه دينه وضميرة

مع انتشار الفرق الأرضية ستكون غير مجديه
حالياً يستخدمون رادارات الرؤية خلف الجدران وبالأمس سجلت أول حالة إنقاذ بإستخدامها في انطاكية

مشاهدة المرفق 549262مشاهدة المرفق 549264

ايضا يوجد جهاز يعمل بمسجات تشعر باي حركه تحت الارض

جهاز ممتاز ويتلقط ادنى حركة تحت الركام

المرفقات

55.5 KB · المشاهدات: 29
دائما كان اعتراضنا على المساعدات اللي توصل الى غير مستحقيها والمساعدات اللي تسرق وتباع في الاسواق

مع مركز الملك سلمان لأعمال الإغاثة الوضع تغير واصبح هناك اشراف ومتابعة على إيصال المساعدات الى مستحقيها ، ماعادت فيه الفوضى السابقة

مساعدة المستضعفين وفوقها مسلمين فيها فضل عظيم

التعديل الأخير:
انا تبرعت لسوريا لمنصة ساهم بصراحة لااثق في الجمعيات الخيرية الاهليه عندنا ولايوجد منصة حكومية للتبرع
وأنا نفسك بعد حتى لو كانت جمعية أهلية معروفة ومصرح لها لازم تبين كم نسبة المصاريف التشغيلية منصة ساهم المصاريف التشغيلية فيها 0% أتبرع وانا عارف أن كل دينار راح يوصل لشخص محتاج

وأنا نفسك بعد حتى لو كانت جمعية أهلية معروفة ومصرح لها لازم تبين كم نسبة المصاريف التشغيلية منصة ساهم المصاريف التشغيلية فيها 0% أتبرع وانا عارف أن كل دينار راح يوصل لشخص محتاج
سمعت ان موظفين امم المتحدة يختارون في الاجازة اي دولة يسافرون لها على حساب المنظمة
ورواتبهم عالية على حساب المتبرعين

صراحة تحية من العيار فوق الفخم للمنقذين على صلابة النفس و الاتزان اثناء العمليات في مثل هذه الظروف بفصل او التحكم في المشاعر تماما .. تخرج عشارت الجثث كل يوم و تستمر لتعثر على احياء بلا كلل و حتى حينما تجدهم تتصرف بمنتهى الاحترافية و الهدوء و البطئ و تطمئن من تنقذه بامور لا محل لها من الاعراب الآن لكن ضرورية لتنجح فيما تفعله حتى لا تقوم بخطئ واحد يدفع كل الركام عليك و على الناجي ، مناظر على يمينك و يسارك بلا شك تدفعك للتشكيك و التامل و الغضب و الحزن و الخوف و الاندفاع و التعجل لكن لابد للعمل ان يستمر برتمه الصحيح

مهمة حديدية على الصحة النفسية ، اشخاص مصنوعين من تيتانيوم و نفس الشئ و اكثر بكتير للناجين تحت الركام لن احاول حتى تخيل وضعهم النفسي

عودة
أعلى