مهندس مصري يبتكر وسيلة للقضاء على الألغام باستخدام الطائرات الأسرع من الصوت

zezo__eg2

عضو
إنضم
4 أكتوبر 2007
المشاركات
125
التفاعل
1 0 0
في بحث مثير اكد مهندس مصري انه من الممكن التخلص من كافة الألغام التي تمتلئ بها مصر كأحد مخلفات الحروب عن طريق إستخدام الموجات التصادمية المنبعثة من الطائرات الأسرع من الصوت.
وقال المهندس إسماعيل حماد لموقع مصراوي ان اختراعه الجديد تم تسجيله بأكاديمية البحث العلمى المصرية.

وأكد حماد انه تجاوز بفكرته المبتكرة جميع العقبات والمشكلات التى تقف أمام عمليات التي تؤدي إلى أضرار بشرية ومادية جسيمة منذ أكثر من 60 عاما دون أن يتم اكتشاف حل جذرى للمشكلة.
وأضاف: لو افترضنا أن الطرق المستخدمة حاليا فى التطهير تستطيع إزالة ألف لغم يوميا فأننا في حاجة إلى 60 سنة أخرى لإزالة جميع ألغام الجاثمة على صدر الصحراء الغربية.

وأكد أن الطرق المستخدمة فى تطهير حقول الألغام في الوقت الراهب يشوبها العديد من أوجه القصور مثل البطء الشديد نظراً لطبيعة عمل واستخدام هذه الطرق والتى تعتمد أساساً على اكتشاف مكان الألغام ثم التعامل معها سواء يدوياً أو باستخدام الطرق الميكانيكية أو المتفجرات، ولذلك لا تزيد المساحات المطهرة بهذه الطرق على عدة أمتار مربعة فى اليوم الواحد ، لذلك تعجز هذه الطرق بمفردها عن تطهير مساحات شاسعة مثل صحراء العلمين.
بالاضافة إلى محدودية عمق الإكتشاف حتى بالوسائل الحديثة التى تعتمد على الاشعاع الذرى وموجات الرادار والموجات الكهرومغناطيسية والكهربية الأرضية الى جانب وجود مشاكل فنية كثيرة تظهر عند إستخدامها فى إكتشاف الالغام.
كذلك الخمد التدريجى الذى يصيب أى قوة ضغط ميكانيكى تستخدم فى التطهير حتى يتلاشى تأثيرها على عمق سنتيمترات قليلة من سطح الارض نتيجة مرور فترة زمنية طويلة على رزاعة الألغام،
هذا فضلا عن التكلفة المادية العالية حيث تصل تكلفة إزالة اللغم الواحد إلى 1000 دولار والعجز عن المسح الكامل للصحراء الغربية بعد نتيجة للرياح وحركة الكثبان الرملية وأخيرا وجود ضحايا من البشر نتيجة للتعامل المباشر مع اللغم.

وعن فكرته الجديدة يقول حماد ان حركة الطائرات فى الهواء تتسبب في إنبعاث موجات ضغط لا نهائية تتحرك مع الطائرة فى دوائر مركزها الطائرة نفسها وتسير هذه الموجات بسرعة ثابتة دائما، وكلما تقترب سرعة الطائرة من سرعة الصوت تقترب هذه الموجات من بعضها البعض لتتلامس جميعا فى مستوى تلامسى واحد يمثل موجة تصادمية وذلك بدءا من وصول سرعة الطائرة إلى سرعة الصوت.
ويضيف: بعد ذلك تبدأ الموجة الصدمية فى التكوين خلف الطائرة فيقوم الطيار بسحبها خلف طائرته مارا بها فوق حقل الألغام لتفجيره.
وبزيادة تركيز موجات الضغط بتلامسها فى المستوى المؤثر للموجة الصدمية يصبح لدى هذه الموجة قوى ضغط وإصطدام بالأرض كبيرة جدا" وبالتالى يصبح لديها القدرة العالية على تفجير حقول الألغام.
ويؤكد حماد أن الطائرة المنفذة لن تتأثر بالتفجيرات الناتجة عن عمليات التطهير وذلك لسرعة الطائرة العالية ووجود الطائرة على إرتفاع أعلى من المدى المؤثر لإنفجار اللغم ولحدوث جميع الإنفجارات خلف الطائرة بالإضافة إلى المدى المحدود للموجات الانفجارية والذى يقدر بالأمتار وتلاشيها بعد ذلك فيحد ذلك كثيراً من تقدم جبهات الموجات الإنفجارية خلف الطائرة.
وختم حماد تصريحه لموقع مصراوي بالاشارة إلى المميزات العديدة لإستخدام الموجات التصادمية وأهمها عدم التعامل المباشر مع اللغم وقلة التكلفة وسرعة الكسح الطولى لحقل الألغام والوصول الى الألغام
 
ماشاء الله
الله ينفع به الاسلام و المسلمين
شكرا لك اخوي
بارك الله فيك
 
هل تم تطبيقة في مناطق العلمين حيث العدد الكبير من الالغام الموجودة الى الان
 
اكيد طبعا مصر مش هتسكت كل سنه يموت شىء وشويات وبعدين 22 % من حقول مصر البتروليه مليئه بالالغام

زيزوووووووووووووووووووو
 
اكيد طبعا مصر مش هتسكت كل سنه يموت شىء وشويات وبعدين 22 % من حقول مصر البتروليه مليئه بالالغام

زيزوووووووووووووووووووو


صحيح مصر ماتسكت على مشكلت الاغام دي

واحلا حاجه ان الحل جى من ابناء مصر الاشاوس
 
هذا الشعب عظيم ولو يترك له المجال لتغير وضع مصر 180 درجة ( منذ فترة وجيزه هناك عالم مصري ابتكر عن طريق تعديل الجينات قمح يستهلك كميه قليله من المياه ) وكان اليابانيون يتعلمون بمصر بعد الحرب العالمبة الثانية لننتظر وسنراى دولة تنافس دول العالم الاول بشرط ترك هذا الشعب يعمل ...
اما تلك الالغام فعل مصر طلب التعويضات من الدول المستهتره التي وضعتها ومحاولة محاكمتهم بلمحاكم الدولية، مع تمنيتي بنجاح هذه الطريقه للقضاء على هذه الاشباح ....
 
لا يا ادمنا f15 ده لسه متسجله وفي كاتر من جهه هتتبني واكيد الجيش لانه يملك النوع ده من الطيرات
 
دى صور الالغام

دى صورتيت للالغام اللى الموجوده فى مصر

زيزوووووووووووووو
 

المرفقات

  • HU029720.jpg
    HU029720.jpg
    56.7 KB · المشاهدات: 88
  • JB008986.jpg
    JB008986.jpg
    49.7 KB · المشاهدات: 81
يارب نسمع قريب عن ازالة الالغام من الاراضي المصرية ...............
 
انساااااااااااااااااااااااني وخد عنواني الكابتن ده يسافر برة ويطبق الفكرة ويفيد العالم علشان مصر مش هتستفاد بيه
وربنا يوفقه للخير
 
العقول المصرية والعربية أزمة لن تنتهي والله يا أخوان لو ذهبتم إلي مكتبة الفنية العسكرية لوجدتم مشاريع تخرج لأسلحة لو صنعتها مصر لأصبحت إحدي أكبر الدول في العالم
 
عادي مش تاخد في بالك ان شاء الله بعد متين تلتميت ربعميت سنة كدة كل الكلام ده هيتنفذ
(علشان هيبقى قديم فهيعملوه في الحضانة )
 
عادي مش تاخد في بالك ان شاء الله بعد متين تلتميت ربعميت سنة كدة كل الكلام ده هيتنفذ
(علشان هيبقى قديم فهيعملوه في الحضانة )

متشائم جدا أنت.....................:no:
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى