مواجهة انقلونزا الخنازير عسكريا

riman

عضو
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
1,622
التفاعل
16 0 0
البنتاغون يضع خططاً عسكرية لمواجهة تفشي أنفلونزا الخنازير

يخطط البنتاغون، وزارة الدفاع الأمريكية، لتشكيل فرق إقليمية من قوات الجيش لمساعدة السلطات المدنية حال تفشي واسع لفيروس H1N1، المعروف بأنفلونزا الخنازير، هذا الخريف، وفق ما كشفت مصادر عسكرية.
وتقتضي الخطة، التي تقدم بها قائد القيادة الشمالية، الجنرال فيكتور رينورت، بأن تباشر قوات مهام خاصة العمل إلى جانب "وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية"، وفق مصادر رفضت كشف هويتها، بدعوى أن الخطة مازالت قيد الموافقة.
وينتظر المقترح العسكري التفويض النهائي من وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس.
ورجح أحد المصادر أن تتشكل تلك الفرق من كافة أفرع الجيش المختلفة، إلا أنه لم يتحدد بعد عدد القوات التي ستكلف بهذه المهام وإذا ما سيجري تكوينها من الجنود أو قوات الحرس الوطني والاحتياط.
وقال آخر إن "وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية"، هي التي ستقود أي جهود إغاثية حال تفشي الوباء، وأن الجيش، وكما هو متبع في حال الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة الكبرى الأخرى، سيباشر في تقديم الدعم وسد ثغرات السلطات المدنية بالقيام بمهام النقل الجوي وإجراء فحصوات مخبرية لأعداد كبيرة من الأشخاص المتأثرين بالمرض.
وكخطوة أولى، سيوقع غيتس على ما يسمى "أمر التنفيذ" الذي يخول الجيش الأمريكي بدء تفاصيل المخطط وكيفية تنفيذه، وستجرى مراجعة بعد النشر الفعلي للقوات في وقت لاحق بالمستقبل بالاستناد إلى التهديدات التي قد تمثلها أنفلونزا الخنازير في الخريف، على ما أوردت المصادر.
هذا ويواصل فيروس H1N1 انتشاره البطيء في مختلف دول العالم، حيث ارتفع عدد الدول التي سجلت حالات مؤكدة بالمرض الناجم عن الفيروس إلى نحو 160 دولة.
وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في عدد الإصابات بالفيروس، حيث سجلت ما يزيد على 33 ألف و902 حالة مؤكدة مخبرياً، بحسب الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.
كما تحتل بريطانيا المركز الثالث في عدد المصابين بفيروس أنفلونز الخنازير H1N1 بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وفقاً للبيانات الصادرة عن الحكومة البريطانية.
وإقليمياً، أعلنت السلطات الصحية في السعودية وإسرائيل الاثنين عن أول حالتي وفاة بفيروس H1N1، المعروف باسم أنفلونزا الخنازير، في كل منهما.

 
رد: مواجهة انقلونزا الخنازير عسكريا

فعلا خطر المرض امر امن قومي وسمعت ان الجيش اعد خطة اذا تفشي المرض لاقدر الله في مصر
مشكوورة علي الخبر
 
رد: مواجهة انقلونزا الخنازير عسكريا

إن أفضل وسيلة للوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير تكون بالتقيد بقواعد النظافة الشخصية الأساسية لأنها تمنع انتقال عدوى الفيروس التي تصيب بشكل خاص الجهاز التنفسي في الجسم.
 
عودة
أعلى